حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة ومضمونة

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا Application Not Installed في جميع هواتف الاندوريد هواوي,سامسونج,apk editor,لوكي

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً بدون روت

عند تثبيت تطبيق جديد apk من مصدر خارجي قد تظهر لك رسالة تمنعك من إتمام عملية التثبيت لذا في البداية لنتحدث عن اسباب مشلكة لم يتم تثبيت التطبيق وبعدين هنذكر الحلول او انت هتعرف الحلول بمجرد ذكر الاسباب .. وهقولك كل الحلول الموجود عشان تتخلص من مشكله التطبيق ليس مثبتاً على اي هاتف اندوريد هواوي او سامسونج او شاومي او اوبو.


اسباب مشكلة التطبيق ليس مثبتا App not installed

مساحة تخزين غير كافية:
من اكثر الاسباب التي تؤدي الى ظهور رسالة لم يتم تثبيت التطبيق عند تنزيل برنامج جديد على الموبايل هي مشاكل الذاكرة و التخزين , فإذا كنت تقوم بتثبيت تطبيق ولا يوجد مساحة كافية على هاتفك ستواجه "مشكلة التطبيق ليس مثبتاً".

 

التطبيق او ملف التطبيق تالف:
قد تواجه هذه المشكلة و الخطأ بسبب وجود تلف في ملف [apk] البرنامج نفسه و يحث هذا الامر بصورة كبيرة مع التطبيقات الخارجية التي نقوم بتحميلها من متاجر خارجية و ليس متجر الاندرويد الاساسي [جوجل بلاي] ، وسنتحدث عن حلول هذا الامر ضمن الحلول التي سنقترحها عليك خلال الفقرات القادمة.

 

بسبب توصيل الموبايل بالكمبيوتر:
تظهر هذه الرسالة عند تثبيت برنامج جديد و توصيل الهاتف بالكمبيوتر او اللابتوب ، إذا كنت تقوم بنقل ملف apk من الكمبيوتر فقم بإنهاء العملية ثم افصل الهاتف عن الحاسوب و جرب العملية مرة آخرى.

 

مساحة التخزين تالفة:
قد تكون المشكله بسبب مساحة التخزين التي تريد تثبيت البرنامج عليها .. وهذا السبب منتشر جداً في حال استخدام كارت الميموري كذاكرة رئيسية يتم تثبيت عليها جميع البرامج الجديدة ، حيث ان اختيار كارت ميموري بجودة ضعيفة قد يؤدي الى ظهور العديد من المشاكل منها رسالة "app not installed".



حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة.

الحل الاول: تأكد من ذاكرة التخزين.
افتح الذاكرة من الاعدادات واتأكد ان عندك مساحة كافيه لتثبيت التطبيق.. ولو موبايلك فيه ميموري .. جرب تشيل الميموري وتثبت التطبيق بدونه .. وتأكد من سلامه و وجود مساحه كافيه على الميموري لو بتثبت عليه ، هذا اكثر سبب شائع لظهور خطأ التطبيق ليس مثبت بسبب عدم وجود مساحة تخزينية كافية لتنزيل التطبيق على جهازك..

 

حلول مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد

الحل الثاني: استخدام APK Editor.

قم بتنزيل تطبيق Apk Editor ، ثبته على الموبايل و من الواجهة الرئيسية للبرنامج اختر Select an Apk File ثم اختر ملف التطبيق الذي تريد تثبيته و يظهر به مشكلة التطبيق ليس مثبتا ، من القائمة اختر Common Edit ثم سيفتح امامك صفحة تأكد من اختيار الداخلية فقط في خانة موقع التثبيت ، الان اضغط على حفظ و انتظر انتهاء العملية.

 

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا apk editor

اذهب الى ذاكرة الهاتف ثم ابحث عن مجلد apk editor >> مجلد tmp وستجد ملف التطبيق الذي قمنا بالتعديل عليه ، افتح الملف و جرب تثبيت البرنامج بشكل طبيعي.

 

الحل الثالث: إعادة تعيين خدمات play services

للتغلب على مشكلة التطبيق ليس مثبتا ادخل الى اعدادات الهاتف ثم التطبيقات ، الان ابحث عن تطبيق خدمات جوجل بلاي او Goolge play services ، بعد اختيار التطبيق اضغط على التخزين >> مسح ذاكرة التخزين ، وقبل الخروج اضغط على زر إيقاف اجباري ، الان جرب اعادة تثبيت ملف apk.


حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا apk

الحل الرابع: اعاده تعيين تفضيلات التطبيقات
-افتح الاعدادات الخاصه بالموبايل

-مدير التطبيقات >> الجميع
-اضغط على ايقونة القائمة (وفى بعض الاجهزة النقاط الثلاثه اللى موجودين فى الاعلي)

- اختار اعادة تعيين تفضيلات التطبيقات " Reset App Preferences ".

 

الحل الخامس: مسح البيانات والذاكرة المؤقته لمثبت الحزم

-الاعدادات >> مدير التطبيقات >> الجميع >> اذهب الى تطبيقات النظام "النقط الثلاثه اللى في الاعلي واختار تطبيقات النظام" عشان تظهر تطبيقات النظام فى القائمة.
-دلوقتي ابحث عن "Package installer" او مثبت الحزم.
-اختاره وبعدين اختار Clear Data او مسح البيانات.

 

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا سامسونج شاومي

الحل السادس: المشكلة بملف apk
قد يكون سبب ظهور رسالة "App not installed" هو وجود عطل في ملف التثبيت نفسه وانصحك بتحميل التطبيقات من متجر/موقع موثوق ، يمكن اعادة تحميل التطبيق من موقع اخر ثم جرب ، إذا نجحت عملية التثبيت إذا المشكلة كانت بالملف ، ايضاً يمكنك تحميل متجر تطبيقات بديل لجوجل بلاي ثم تثبيت التطبيق من داخل المتجر مباشرة بدون تحميل ملفات apk وفي هذه المقالة تحدثنا عن "بدائل متجر جوجل بلاي"

 

حلول اخرى - مشكلة التطبيق ليس مثبتا

تأكد من عدم وجود نسخة من التطبيق الذي تريد تثبيته داخل مدير التطبيقات ، افتح مدير التطبيقات من الاعدادات و ابحث عن اسم التطبيق وإذا وجدته امسحه على الفور واعد عملية التثبيت فهذه المشكلة تحدث احياناً بسبب عدم قدرة النظام على إزالة البرنامج من جذوره او وجود خلل ما ادى الى هذا الامر لذا تأكد من عدم وجود نسخة من التطبيق بنفس الاسم.


حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا من جوجل

جرب تشغيل وضع الطيران ثم اعادة عملية تثبيت التطبيق مرة آخرى ، ايضاً تأكد ان ملف apk الذي قمت بتحميله متوافق مع هاتفك بمعنى انه متوافق مع إصدار نظام الاندرويد ، ويمكن التأكد من هذا الامر عن طريق قراءة شروط التطبيق من صفحة التحميل apk ، الحل الأخير تأكد من تعطيل خاصية Play protect وهي ميزة تابعة لجوجل بلاي يمنع من خلالها تحميل تطبيقات من خارج المتجر ، ادخل الى متجر جوجل بلاي ثم اضغط على صورتك من الشريط الجانبي/العلوي ، اختر حماية play ثم ايقونة الترس وثم بتعطيل هذه الميزة تماماً.

 

 

وكدا تكون المقالة خلصت بعد مناقشة حلول مشكلة التطبيق ليس مثبتا ، شاهد المزيد من المواضيع عبر زيارة الصفحة الرئيسية للموقع .. تابعنا على فيسبوك وتويتر للمزيد ♥
اترك تعليق باي مشكله عندك وهنساعدك
دمتم بخير ♥ 

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-