حل مشكلة انخفاض صوت اللاب توب و رفع الصوت

حل مشكلة صوت اللاب توب منخفض وضعيف وطريقة رفع الصوت عن باستخدام اعدادات الويندوز.
سبب انخفاض مستوي صوت اللاب توب

بعد فتره من استخدام حاسوبك المحمول قد تعاني من مشكله مقلقة للغاية وهي انخفاض مستوي الصوت الخاص بالسماعات,وعند تشغيل اي موسيقي او فيديو على اللاب تلاحظ انخفاض فى الصوت وتسائل نفسك ما هو السبب الذب ادي الى حدوث ذلك؟,قد تقل جوده سماعات الحاسوب مع مرور الزمن ولا تبقي بنفس الكفاءة والصوت الي كان عليه يوم شرائه.

 

تحدث مشاكل الصوت فى الغالب بعد تنزيل ويندوز جديد للاب توب فتأكد من تحديث جميع التعريفات الخاصه بالصوتيات,وتأكد ايضاً من عدم تغيير اي اعدادات بمركز التحكم الخاص بالسماعات فتغييرك لوضع الصوت وتغيير الطبقات قد يؤدي الى انخفاضه بسبب اختيارك وضع معين او تغيير الاعدادات الى طريقة معينه.

 

يوجد طريقة يمكن من خلالها رفع مستوي الصوت على ويندوز 10 و ويندوز 7 و 8 والطريقة مجربة عن طريق الدخول الى اعدادات الصوت او مركز التحكم فى الصوت بالويندوز وتفعيل loudness equalization وسنقوم بشرح الطريقة بالتفصيل.

 

طريقة رفع مستوي صوت اللاب توب بدون برامج.

اتبع الخطوات التالية وستلاحظ الفرق فى مستوي الصوت.
  • ادخل الى لوحه التحكم الخاصه بالويندوز Control Panel.
  • اختار الصوت او Sound.
  • ستظهر امامك السماعات اضغط كلك يمين عليها واختار اعدادات Propreites.
  • من التبويبات العلوية انتقل الى enhancement.
  • ستظهر امامك بعض الخيارات قم بالنزول الى اسفل وتفعيل loudness equalization.
  • اضغط على ok لحفظ الاعدادات.
  • جرب تشغيل اي صوت على اللاب توب الان.
رفع وتعلية صوت اللاب توب من الويندوز

تتواجد هذه الخاصيه فى الاجهزة التى تعمل بقطع الصوت Realtek ولكن هنالك بعض الانواع من اللابتوبات لا يوجد بها خاصيه loudness equalization ويمكن فى هذه الحاله استخدام برنامج لتضخيم الصوت ويوجد بعض البرامج المجانيه التى يمكن تثبيتها وتجربتها مثل برنامج FX sound ,يوجد نسخه مجانية من البرنامج وايضاً نسخه مدفوعه تقدم مميزات اكثر بكثير وثمنها حوالي 40$.

 

يوجد ايضاً بعض البرامج الآخري ولكن FX من اكثر البرامج فعالية فى حل هذه المشكلة والبرنامج متوافق مع ويندوز 10 و ويندوز 7/8 وايضاً ويندوز XP و Vista,يقدم البرنامج مجموعه من الاعدادات يمكن من خلالها تضخيم الصوت وايضاً اضافة بعض التأثيرات ولكن هذه المميزات الاضافية محدودة فى النسخه المجانية.


 

نصل لنهاية الموضوع بعد حل مشكلة صوت اللاب منخفض جداً على ويندوز ، شاهد مواضيع اكثر عبر زيارة قسم الكمبيوتر ، تابعنا على فيس بوك و تويتر ليصلك المواضيع الجديدة.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-