توصيل فلاشة USB بالموبايل باستخدام OTG

الطريقة الصحيحة لتوصيل فلاش ميموري USB على هاتف هواوي ,اوبو ,سامسونج ,شاومي ,ريلمي.

طريقة توصيل فلاشة بالموبايل بوصلة OTG


تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير فى السنوات القليلة الماضية واصبحت تقدم تقنيات وخصائص عديده تسهل علينا استخدامها والاعتماد عليها فى امور متعددة,وفي مقالة اليوم على متطور سنتحدث عن احدي هذه المميزات الـ OTG,اختصار لجملة On The Go و هو معيار يسمح للهواتف الذكية بالاتصال بهواتف آخري سلكياً عن طريق استخدام وصلة OTG,ليس هذا فقط ولكن يمكن ايضاً توصيل العديد من القطع الآخري بالهاتف مثل الفلاش ميموري واجهزة التحكم.

 

ولكن هل يدعم هاتفك الـ OTG ام لا؟ فى الآونة الاخيره اصبحت معظم الهواتف تدعم هذه الميزة ويمكنك التأكد من هذا الامر عن طريق الاطلاع على جدول مواصفات هاتفك,اذهب الى قسم البطارية او الاتصالات وستجد نوع منفذ الشحن الخاص بك وبجواره جملة On The Go او الاختصار OTG ,ايضاً يمكنك قرآءة المواصفات المكتوبة على علبة الهاتف ففي بعض الاوقات ستجد شعار OTG وجملة On The Go مطبوعة على العلبة.

 

تشغيل الفلاشة على الموبايل باستخدام OTG.

بعد التأكد من ان هاتفك يحتوي على هذه الميزة سيتبقي خطوة واحده فقط وهي شراء قطعة خاصه بتوصيل فلاش ميموري بالموبايل عن طريق منفذ الشحن,وهذه القطع منتشره بشكل كبير ويمكنك شرائها من اقرب محل اكسسورات,مع العلم انه يوجد اكثر من شكل للقطعه التي تقوم بتحويل مدخل الفلاشة الى منفذ شحن الموبايل.

  • بعد شراء القطعه التى لا يتجاوز سعرها 3~5 دولار.
  • انتبه الى القطعه التي تقوم بشرائها هل تناسب منفذ الشحن الخاص بك ام لا.
  • اذا كنت تمتلك فلاشة USB 2.0 او احدث قم بتركيب القطعه بها.
  • الان قم بتوصيل وصلة الـ OTG بالموبايل الخاص بك "هواتف اندرويد فقط طبعاً".
  • لن يتغير اي شىء لانه يجب عليك تفعيل ميزة تصحيح الاخطاء اولاً عن طريق الاعدادات.
  • يتم تفعيل هذه الميزة عن طريق اعدادات المطورين,اولاً افتح الاعدادات ثم اذهب الى قسم "عن الهاتف".
  • اضغط على رقم الاصدار اكثر من مره حتي تظهر رسالة "تم تفعيل وضع المطورين".
  • ارجع الى الاعدادات ستجد قائمة جديده من الخيارات تسمي "خيارات المطورين".
  • ادخل الى هذه الخيارات وقم بتفعيلها "تشغيل" ثم فى اعدادات الUSB قم بتفعيل تصحيح اخطاء الـ USB او USB debugging.
  •  فى بعض الهواتف قد يتم قرآءة الفلاشة مباشرة دون تفعيل الميزة من الاعدادات.
  • يجب ان يحتوي هاتفك على مدير ملفات فستظهر الفلاشة بجوار ذاكرة التخزين الداخلية.
  • ادخل الى مدير الملفات ويمكنك الان نقل الملفات من الفلاشة الى الموبايل او العكس.

 

تشغيل الفلاشة على موبايل هواوي وسامسونج وشاومي وريلمي


معظم الهواتف و واجهات التشغيل تحتوي على مدير ملفات الخاص بالنظام وسيفي بالغرص ولكن اذا كانت الواجهة الخاصه بك لاتحتوي على مدير ملفات يمكن تحميل اي مدير ملفات من متجر جوجل بلاي,فيوجد العديد من التطبيقات المجانية التي تعمل بدون اي مشكلة,مع العلم انه يوجد نوع خاص من الفلاشات مجهز سابقاً لكي يعمل علي الهاتف وعلى الكمبيوتر فيكون هذا النوع مزود بمنفذين, الاول للتركيب فى الكمبيوتر والثاني خاص بالهواتف.


بعد الانتهاء يمكنك اغلاق الخيار الذي قمنا بتفعيله من الاعدادات,وكما ذكرت انه فى كثير من الهواتف لا يتغير اي شىء او يتم قرآءة الفلاشة الا بعد تفعيل هذا الخيار,ولقد شرحنا فى مقالة سابقة ما هي خيارات المطورين يمكنك الاطلاع عليها من الرابط التالي "تفعيل Developer Options".


ميزة الـ OTG ممتازة ويعتمد عليها جداً في نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بسرعة جيده فأقوم باستخدامها فى نقل الملفات كبيرة الحجم وتعطي نتائج مرضية للغاية,ايضاً يمكنك فتح الفلاشة على الموبايل وتصفح الملفات الموجوده عليها فقط فمثلاً اذا كانت تحتوي على فيديو او عروض يمكنك مشاهدتها مباشرة من الفلاش ميموري دون نقلها.

 

 

اذا كان لديك اي استفسار حول تشغيل الفلاش ميموري USB علي الهاتف اكتب تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً او تابعنا على الفيسبوك وتويتر,ايضاً لاتنسي مشاهده قسم اندرويد للاطلاع على المزيد من المقالات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-