القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للحفاظ على صحة بطارية الايفون والايباد

 نصائح مهمة يجب عليك اتباعها للحفاظ على صحة بطارية الايفون واطالة عمرها الى اطول فترة ممكنة وما هي الامور التي تضر وتقلل من عمر البطارية؟.

نصائح للحفاظ على عمر وصحة بطارية الايفون

 تحظى هواتف شركة آبل بشعبية كبيرة بين المستخدمين ويفضلها الكثير على الهواتف التي تأتي بانظمة آخري ويتم تصنيعها من شركات مختلفة مثل هواتف أندرويد,ومن أهم الاجزاء الداخلية الموجوده فى هواتف أيفون هي البطارية التي تمد الجهاز بالطاقة اللازمة لتشغيل اجزاء الهاتف الداخلية,لذلك حدوث اي مشكلة للبطارية يعني تعطل كامل فى المهام التي يمكن الحصول عليها من الهاتف.


لكل من يمتلك هاتف ايفون يجب معرفة طريقة الحفاظ على البطارية الداخلية الغير قابلة للازالة وإطالة عمرها حتى تظل بحالة وصحة جيدة إلى أطول وقت ممكن، وهذا يزيد من كفاءتها ويجعل البطارية في أمان لفترة طويلة،يمكنك تحقيق ذلك من خلال الاستعمال الجيد واتباع النصائح التي يقدمها المختصين، وسوف نوضح خلال السطور القادمة الطريقة الصحيحة للحفاظ على بطارية الايفون.


طريقة الحفاظ على بطارية أيفون وأيباد.

يجب العلم انه لا يوجد طريقة سحريه لرفع كفاءة البطارية فهذا الامر يعتمد بنسبة كبيرة على استهلاكك وطريقة استخدامك للموبايل ونوع البرامج والمهام التي تقوم باستخدامها,ففي حالة استخدام برامج و العاب ثقيلة يؤدي ذلك الى نفاذ البطارية بشكل أسرع من استخدام الهاتف فى التصفح او مواقع التواصل الاجتماعي,ولكن يوجد بعض الامور الخاطئة التي يقع فيها المتسخدمين وتساعد على تقليل كفاءة ونسبة صحة البطارية فى ايفون بشكل كبير فى مدة زمنية قصيرة.


البطارية لها عمر افتراضي او عدد دورات وشحنات معينه,طبعاً كلما زاد استهلاكك زادت عدد مرات الشحن وينتج عن ذلك تقليل العمر الافتراضي للبطارية ولكن لا داعي للقلق اذا كنت تستخدم الهاتف بصورة عادية,تبعاً لموقع شركة آبل  تقل صحة البطارية الى 80% بعد 500 دورة شحن للهاتف تقريباً.


الحفاظ على بطارية ايفون واطالة عمرها.

حتى يمكن الحفاظ على بطارية ايفون وإطالة عمرها يمكنك اتباع النصائح الموجوده فى الفقرات التالية، هذه النصائح تساعد على الحفاظ على عمر البطارية وتجعل الكفاءة أفضل، وتأتي هذه النصائح من تجارب واختبارات عديده من ناحيه الشركات او المستخدمين، وهي تتمثل في التالي: 

  • يفضل الحفاظ على نسبة الشحن في البطارية وجعلها لا تقل عن 20% لأن ذلك يؤثر على عمر البطارية على المدي الطويل.
  • لا يجب استخدام الهاتف أثناء توصيل الشاحن فبتكرار هذا الامر قد يضعف كفاءة البطارية ويرفع من درجه حرارة الجهاز.
  • ايضاً لخفض درجه الحرارة نزع الحافظة او الغطاء الموجود على الجهاز اثناء توصيله بالشاحن،لانه فى بعض الاجواء الحاره قد تساعد الحافظه على رفع درجه حرارة الجهاز.
  • استخدام الانترنت من خلال بيانات الهاتف يستهلك البطارية بشكل أسرع لذلك يمكنك الاعتماد على الواي فاي والشبكات اللاسلكية قدر الامكان.
  • لا تقم بتفعيل خدمة تحديد الموقع GPS إلا وقت الضرورة، فهي تستهلك نسبة من الطاقة وتؤثر على عمر البطارية.
  • ايضاً خدمات الاتصال الاخري مثل بلوتوث واي خدمه لاتريدها لا تقم بتفعيلها وتركها مفعله.
  • التطبيقات الموجوده فى الخلفية تؤثر بشكل كبير على استهلاك هاتفك للطاقة لذلك استخدام تطبيقات كثيرة جداً يعني استهلاك الجهاز قدر اكبر من الطاقة واستنزاف البطارية بسرعة.
  • ايضاً الالعاب الثقيلة تتطلب استخدام الانوية المتقدمه فى المعالج التى تستهلك قدر أكبر من الطاقة بالمقارنه مع التطبيقات الآخري,لذلك من الطبيعي ان يتم استنزاف عمر البطارية سريعاً اذا كنت تلعب الالعاب دوماً.
  • لا يجب أن يتم تعريض الهاتف إلى أشعة الشمس المباشرة حتى لا ترتفع درجة حرارة الهاتف، ويؤثر ذلك على البطارية ويجعلها ذات كفاءة أقل.
  • خفض الإضاءة في الخلفية أثناء استخدام الهاتف لأن ذلك يستهلك نسبة كبيرة من الشحن  ويؤثر على أداء البطارية بشكل كبير.
  • تجنب ترك الهاتف لفترات طويلة على الشاحن بعد وصله الى 100% وايضاً لا تجنب ايصال الهاتف الى 100%,يمكنك الاكتفاء بنسبة 90~95% فقط للشحنه الواحده.
  • يحتوي النظام على وضع توفير الطاقة مثل اي نظام آخر تأكد من تفعيله فهو يقوم باغلاق التطبيقات التي لا تحتاجها ويعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة خلال الاستخدام اليومي.
 
الحفاظ على بطارية ايفون وايباد

طريقة تشغيل وضع توفير الطاقة فى أيفون وايباد.

 أوضحت شركة آبل خلال موقعها الرسمي أن استخدام نمط الطاقة المنخفضة يحافظ على طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة، حيث يمكن تشغيل نمط الطاقة المنخفضة عندما تكون البطارية على وشك الانتهاء، هذا يساعد على إطالة الوقت لإنجاز بعض المهام على الهاتف، وحتى يتم تشغيل وضع موفر الطاقة يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الإعدادات واختيار البطارية من القائمة.
  • تشغيل نمط الطاقة المنخفضة ويمكنك ايضاً الوصول اليه من مركز التحكم.
  • مركز التحكم >> تخصيص عناصر التحكم >> ثم اختر نمط الطاقة المنخفضة.
  • حسب الارشادات الموجوده على موقع آبل تتأثر بعض الخدمات بنظام توفير الطاقة منها: البريد الالكتروني,تطبيقات الخلفية,التنزيلات التلقائية والقفل التلقائي,اتصال شبكات الجيل الخامس وبعض المؤثرات البصرية.
  • يتم ايقاف تحديث التطبيقات تلقائياً وايضاً تحديثات النظام.
  • يتم خفض درجة سطوع الشاشة بحيث ان الشاشة تستهلك قدر كبير من الطاقة.
  • القفل التلقائي للهاتف يصبح بعد 30 ثانية لقفل الشاشة فى أسرع مدة وتوفير الطاقة.
  • عند تفعيل نمط الطاقة المنخفضه يتحول لون أيقونة البطارية اللى اللون الاصفر ويتم ايقاف هذا النمط تلقائياً  بعد شحن الايفون بنسبة تفوق 80%.
طريقة تفعيل نمط الطاقة المنخفضة فى ايفون وايباد


الوقت المناسب لتغيير بطارية الايفون؟

بطارية الايفون غير قابلة للازالة ويتم استبدالها عن طريق التوجه الى أقرب مركز صيانه وتقديم الهاتف الى مختص,المهم ان الشركة توفر داخل نظام IOS نسبة تعرض لك صحة بطارية الايفون حالياً وشرحنا هذا الامر فى مقالة سابقة يمكنك الاطلاع عليها من الرابط التالية "معرفة نسبة صحة بطارية الايفون",يفضل ان تتراوح نسبة صحة البطارية بين 99~80% هذه النسب تعني ان لديك بطارية جيده ولا تحتاج الي تغييرها فى الوقت الحالي.

 
الوقت المناسب لتغيير بطارية الايفون

بعد انخفاض نسبة صحة البطارية بشكل كبير ستلاحظ هذا الامر خلال الاستخدام اليومي فلن يعيطك الهاتف نفس المدة التي اعتدت عليها بفارق كبير وملحوظ,فى هذا الوقت أنصحك ان تقوم باستبدال البطارية بآخري فى احدي مراكز الصيانه الموثوقه وابتعد تماماً عن اي مكان غير معروف بحيث ان صيانه الايفون تتطلب مختصين على مستوي عالي حتي لا يحدث اي مشكلة او اتلاف لاجزاء داخليه بالجهاز.


وصلنا الي نهاية المقال ولكن اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً.ايضاً لا تنسي مشاهده قسم شروحات للاطلاع على المزيد من المقالات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر لنكن علي اتصال دوماً.

دمتم بخير ♥.

هل اعجبك الموضوع؟
MO3Az
MO3Az
مهندس مدني إنشائي مهتم بالكتولوجيا ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥

تعليقات