افضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية أو الإنجليزية

في البداية، قد تعتقد بأن فكرة البحث عن أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد بمثابة إهدار للوقت، أليس كذلك؟ ولكن في ظل العصر الرقمي الذي نعيشه اليوم، بات من الواجب على المرء أن يتحلى ببعض مهارات الكمبيوتر التي من المفترض أن يكون قد اكتسبها بواقع الخبرة والتجارب السابقة، والتي قد تمنحه فرصًا أفضل في المستقبل، ليست من الناحية العلمية فحسب، وإنما من الناحية العملية أيضًا. يُمكن أن يساعدك موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد اختبار مدى خبرتك وسرعتك في انهاء المهام المطلوبة منك في أوقات قياسية، وتحديد مستوى كفاءتك أثناء العمل عليها. قِس على ذلك أي شيء تحاول استخدام لوحة الكيبورد من أجله – التصفح، كتابة الأخبار والمقالات، كتابة الأبحاث الدراسية، كتابة الروايات والكتب في شتى المجالات، بل وحتى الرد على زملائك في العمل أو الدردشة مع الأصدقاء.

 

مواقع لتعليم الكتابة على الكيبورد بسرعة

الكتابة السريعة مهارة لا يُستهان بها، ولا تُقدر بثمن بخس، ويُمكن أن تثقل وزنها ذهبًا إذا كانت طبيعة دراستك أو عملك تتطلب الكثير من الأعمال المكتبية. ولكن كيف تختبر سرعتك في الكتابة، وكيف تتمكن من تحسين كفاءتك أثناء الكتابة؟ الإجابة على هذا السؤال تكمن في اختبارات WPM التي يقدمها أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد. يشير اختصار WPM إلى مصطلح “Words Per Minute” والذي يعني بالعربية "عدد الكلمات لكل دقيقة واحدة". لذلك، يجب أن تطّلع على معايير وطبيعة الاختبار قبل أن تبدأ. وحتى لا نطيل عليكم، دعونا نقدم لكم أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد، وسوف نبدأها بالمواقع العربية.

 

أفضل مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر

بادئ ذي بدء، ليس من السهل العثور على موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية، نظرًا لعدم وجود اهتمام كبير بهذا المجال. ومن خلال البحث، يبدو أن المواقع العربية التي عثرنا عليها كانت شحيحة للغاية ومحدودة من حيث المميزات والأدوات التي توفرها للمستخدم. ولكن من حسن الحظ، أنها لا تزال دقيقة في احتساب عدد الكلمات. لقد حاولنا أن نستبعد قائمة طويلة من المواقع المتواضعة والضعيفة، ونضع الأولوية القصوى على المواقع الاحترافية المتخصصة في هذا الشأن، فدعونا نتعرف عليها.

 

1- موقع أكاديمية الطباعة

من الأسباب التي جعلتنا نعتقد أن موقع أكاديمية الطباعة أحد أهم مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر باللغة العربية أنه يقدم للمستخدم مجموعة رائعة من الدروس التدريبية قبل البدء في إجراء أي اختبار لتحديد سرعة الكاتب. إنها طريقة جيدة لاكتساب المزيد من المعرفة حول طريقة استخدام الكيبورد بشكل صحيح والبدء في الكتابة السريعة باللغة العربية. 

 

موقع أكاديمية الطباعة

الأفضل من ذلك، أن الموقع لا يقوم باختبارك في مجموعة نصوص من اختيارك، ولكنه يطلب منك إجراء الاختبار على مجموعة عشوائية من النصوص التي يتم تحديثها كل بضع دقائق. لذلك، يمكنك القول أن هناك دائماً فرصة لخوض المزيد من التحديات الأكثر صعوبة في كل مرة، والتي تستطيع من خلالها تحديد مستوى كفاءتك بدقة في سرعة الكتابة باللغة العربية.

 

2- موقع هرمش

موقع هرمش في الأساس يحتوي على مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية لتعليم المستخدمين المبتدئين في مجال البرمجة وتطوير التطبيقات. إنه يبدأ معك من الصفر، وينتقل بك عبر مجموعة من المراحل حتى تتمكن من إتقان أشهر لغات البرمجة المستخدمة في العصر الحالي في تطوير برامج الكمبيوتر والهاتف وحتى تطبيقات ومتصفحات الويب. وبعد أن نجح الموقع في اكتساب قاعدة جماهرية تُقدر بملايين المستخدمين من جميع أنحاء الوطن العربي، قرر أن يقدم ميزة بسيطة – ولكنها غاية في الأهمية – للمحررين والكتاب، وهي اختبار مستوى كفاءتهم وسرعتهم في الكتابة، والتي ترتبط بشكل مباشر أيضًا مع مهارات البرمجة وكتابة الأكواد.

 

موقع هرمش

يتم تحديث الموقع باستمرار وبصورة منتظمة لإضافة المزيد من الدورات التدريبية والشروحات والدروس التقنية، ويحاول إلهام الكتاب بالحيل والمهارات اللازمة للارتقاء بمستوى كفاءتهم أثناء الكتابة وتحسينها حتى الوصول إلى درجة الاحتراف. إنه بالفعل أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية.

 

أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الإنجليزية

عندما يتعلق الأمر باللغة الإنجليزية، فإن الوفرة في هذه المواقع تكاد تكون غير محدودة، إنها حقًا لا نهاية لها، وتستمر القائمة في الزيادة بشكل مُضطرد. في الواقع، لقد واجهنا صعوبات في اختيار أي من تلك المواقع التي تستحق أن ندرجها في هذا المقال. ولكننا حاول فرزها واحدًا تلو الآخر من حيث عدد المميزات وتجربة الاستخدام وواجهة المستخدم المريحة والاختبارات المتنوعة. لكي أكون صريح معك، إذا لم تعجبك خياراتنا الخاصة، فلك مُطلق الحرية في البحث عن المزيد منها. ولكننا نثق جدًا في جودة القائمة الخاصة بنا ونضمن أنها ستلاقي إعجابكم.

 

1- موقع Typing.com

Typing.com هو موقع احترافي، ولا يكن لديك شك في الأمر. فإذا كنت تبحث عن أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد واختبار مهاراتك في الكتابة على لوحة المفاتيح باللغة الإنجليزية، فيجب أن يكون اختيارك الأول. يعتمد الموقع بشكل أساسي على معيار WPM لاحتساب عدد الكلمات التي يستطيع الكاتب تحملها خلال ثلاث أوضاع مختلفة. 

 

موقع Typing.com

كل وضع يقدم فترة زمنية محددة مثل دقيقة أو ثلاث دقائق وحتى خمسة دقائق. يقدم لك الموضع بيئة اختيار مختلفة على شكل الكتابة من صفحة إلى ثلاث صفحات. يمكنك البدء فورًا بمجرد اختيارك للوضع الذي تفضله، كما ويمكنك التبديل بين الأوضاع المختلفة في أي وقت. يتم تحويلك إلى شاشة الكتابة النصية لتبدأ في اختبار سرعتك في الكتابة، وأثناء كتابتك، يتم تمييز أخطائك الإملائية باللون الأحمر لكي تتمكن من العودة إليها وتصحيحها.

 

2- موقع TypingTest.com

بلا شك سيكون موقع TypingTest.Com هو المفضل لك كأفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الإنجليزية. إنه أفضل بكثير من الموقع السابق، ولكنه موجه بشكل أكبر نحو المحترفين والمتمرسين في الأعمال المكتبية. هذا لا يعني أنه لا يركز على فئات المستخدمين المبتدئين، ولكن مجموعة الاختبارات التي تشمل المستخدمين المتقدمين في الكتابة أكبر بكثير من تلك الموجهة للفئات المبتدئة. 

 

موقع TypingTest.com

فقط احرص على استخدام وضع الاختبار الذي تجد أنه الأنسب لك، وسوف تشعر أن واجهة الموقع مناسبة جدًا لأي مستخدم بصرف النظر عن مستوى خبرته. هناك أكثر من وضع واحد من مستويات الصعوبة والتي يمكنك التنقل فيها تدريجيًا مع تحسن مستواك بمرور الوقت. الجانب السلبي الوحيد أن الموقع لا يركز على أخطائك الإملائية بقدر التركيز عل عدد الكلمات التي تستطيع إنجازها خلال فترة الاختبار.

 

3- موقع 10FastFingers

في الختام، لدينا موقع 10FastFingers للمحترفين في الأعمال المكتبية الذين يريدون اختبار إلى أي مدى يُمكنهم الوصول بقدرات الكتابة الخاصة بهم. الجدير بذكره أن الموقع يدعم اللغة العربية أيضًا، ولكنه يقدم تحديات صعبة جدًا من خلال الكلمات العشوائية المنفصلة عن بعضها البعض والتي عادةً ما تكون بلا أي مغزى أو معنى، وهو ما يزيد من صعوبة الاختبار. 

 

موقع 10FastFingers

الأفضل من ذلك أنه يحاول تحفيز المستخدمين وتشجيعهم على الاستمرار في الاختبار من خلال قائمة أسرع الكتاب خلال الدقائق السابقة. بمعنى آخر، لديك منافسين على هذا الموقع، وسيتعين عليك تحقيق أي إنجاز لتكون واحدًا من بين أسرع 20 كاتب على الموقع.

 

إذا كنت تريد أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية فيجب أن يكون خيارك لإحدى المواقع التي أدرجناها في مقدمة المقال. ولكن إذا كنت تريد اختبار مدى سرعتك وكفاءتك في الكتابة باللغة الإنجليزية، فإن عدد الخيارات المتوفرة على الويب قد تتسبب في إرباكك بسبب كثرتها. لذلك، احرص على استخدام المواقع التي قدمناها في هذا المقال. وإذا كنت تريد المزيد من الخيارات، فيمكنك تجربة موقع SpeedTypingOnline أو موقع TyprX.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-