إضافة التاريخ الهجري للايفون (جميع إصدارات iOS)

اضافة التاريخ الهجري للايفون أو كما هو مُتعارف عليه عند المُسلمين باسم التاريخ الإسلامي هو عبارة عن تقويم قمري لشهور السنة الاثنا عشر لتحديد فصول السنة والأشهر الحُرم وموعد قدوم شهر رمضان وانتهاءه وأيام الأعياد الإسلامية والمناسبات وعدة الطلاق والمواعيد المناسبة لإيتاء الذكاة…إلخ. سُمي بالتاريخ الهجري نسبة إلى موعد هجرة الرسول الكريم صلى الله عليك وسلم من مكة إلى المدينة. ومنذ ذلك الحين لا تزال العديد من الدول العربية تعتمد على التقويم الهجري من أجل توثيق الأحداث والأمور الرسمية الخاصة بها. ولكن بسبب الهيمنة الغربية على العالم الإسلامي وارتباطها الوثيق بأمور الحياة في الدول العربية، تحولت طريقة العمل وتوثيق المُكاتبات إلى التاريخ الميلادي.

 

اضافة تاريخ العام الهجري للايفون iOS

لهذا السبب قد يجد الإنسان المُسلم صعوبة في تتبع التاريخ الهجري وترقب قدوم الأشهر الهامة في التاريخ الإسلامي مثل شهر الصيام وذي الحجة والأعياد والمناسبات الإسلامية الأخرى. ولكن إذا كنت تمتلك هاتف ايفون، فأنت سعيد الحظ لأن شركة ابل أتاحت إمكانية تتبع التاريخ الهجري منذ نظام iOS 9 وبات من الممكن اضافة التاريخ الهجري للايفون على الشاشة الرئيسية. عادة ما تتراوح عدة أيام السنة الهجرية من 354 إلى 355 يوماً ومن السهل اضافة تقويم السنة الهجرية من أجل تحديد المواعيد الصحيحة للمناسبات والأعياد والاشهر الحُرم والشعائر الإسلامية ذات الأهمية عند المُسلمين في جميع أنحاء العالم وليس الوطن العربي فقط، وذلك من أجل تحديد قدوم شهر رمضان وترقب موسم الحج السنوي العظيم وما إلى ذلك. دعونا نوضح لكم من خلال هذا الدليل طريقة اضافة التقويم الهجري للايفون.

 

لماذا تحتاج إلى اضافة التقويم الهجري للايفون ؟

 في عصرنا الحالي، أصبحت التكنولوجيا تُهيمن على الحياة البشرية، ولا سيما الهواتف الذكية. أصبحنا نستخدم الهواتف في كل شيء، وحتى من أجل مراقبة وتتبع التقويم وأيام السنة. وبات من الصعب العثور على أجندات التقويم الهجري المطبوعة في المكتبات، بل ومن الممكن أن يواجه الإنسان صعوبة في تتبع التاريخ الهجري عبر الإنترنت.

 

ما فائدة اضافة تقويم السنة الهجربة للايفون ؟

فإذا كانت هناك طريقة جيدة لمراقبة التقويم الهجري للإنسان المُسلم، فهي بالتأكيد ستكون من خلال اضافة التاريخ الهجري للايفون لكي يكون من السهل على المستخدم تتبعه دائماً من خلال جيبه. من حسن الحظ، إن اضافة تقويم السنة الهجرية للايفون لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على التقويم الميلادي. بمعنى أن شاشة هاتفك الايفون ستعرض لك كل من التقويم الهجري والتقويم الميلادي أعلى بعضهما البعض. بهذه الطريقة لن تفوتك أي مناسبات أو أحداث هامة مرتبطة بالأيام القمرية أو الميلادية.

 

ولذلك، من أجل إضافة التقويم الهجري للايفون، لن تكون مُضطراً إلى إزالة التقويم الميلادي من هاتفك. فقط ستحتاج لإظهار التاريخ الهجري بجانب التاريخ الميلادي كتقويم ثانوي بجانب التقويم الافتراضي. إنها طريقة رائعة لمواكبة الأحداث الهامة في تاريخ المسلمين وترقب قدوم المواسم والأشهر الهامة والمناسبات والأعياد الأخرى.

 

طريقة اضافة التاريخ الهجري للايفون

 إن خطوات اظهار التقويم الهجري على شاشة الايفون في غاية السهولة ويُمكن لأي شخص تنفيذها في غضون لحظات دون التأثير على التقويم الميلادي الافتراضي. فقط اتبع الإرشادات التالية لإضافة التاريخ الهجري على نظام iOS:

  • أولاً قم بفتح تطبيق "الإعدادات" أو "Settings" من الشاشة الرئيسية والذي يظهر على شكل أيقونة الترس.
  • ثم ابدأ بالبحث عن تطبيق "التقويم" أو "Calendar".
  • بعد ذلك من داخل شاشة تطبيق التقويم انقر فوق خيار "تقويمات بديلة" أو "Alternative Calendars".
  • ستجد أمامك ثلاث خيارات إضافية يمكن تعيينها كتقويم ثانوي على شاشة الايفون.
  • اختر خيار "الهجري" أو "Islamic".
  • هذا هو كل شيء. من الآن فصاعدا، بمجرد فتح تطبيق التقويم، سيتم عرض التقويم الهجري جنباً إلى جنب مع التقويم الميلادي في نفس الشاشة.

 

خطوات اضافة التاريخ الهجري الى ايفون

حل مشكلة عدم انضباط التاريخ الهجري على الايفون

 يشتكي بعض مستخدمي الايفون من وجود بعض المشاكل في التقويم الهجري على الهاتف نتيجة عدم انضباط التقويم بشكل صحيح وإظهار تواريخ خاطئة. اتضح أن هذا يحدث عادة نتيجة تخلف الهاتف عن مزامنة التقويم الثانوي بشكل صحيح. وإليك كيفية إصلاح هذه المشكلة بسهولة:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك الايفون.
  • قم بالنقر فوق تطبيق التقويم.
  • انقر فوق خيار "تقويمات بديلة".
  • تأكد من اختيار التقويم "الهجري".
  • بعد ذلك قم بالعودة إلى شاشة الإعدادات الرئيسية وانقر فوق خيار "عام" أو "General".
  • ابحث عن خيار "الوقت والتاريخ" أو "Date & Time".
  • ثم انقر فوق خيار "المنطقة الزمنية" أو "Time Zone".
  • تأكد من اختيار المنطقة الزمنية الصحيحة لبلدك سواء كانت "مصر" أو "السعودية" أو "الإمارات العربية المتحدة" أو "سوريا" أو أي دولة تقيم بها.
  • في النهاية قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف وتحقق من النتيجة.

 

حل مشكلة تقويم العام الهجري في ايفون

حل آخر لمشكلة تعطل التقويم الهجري على الايفون

هناك طريقة أخرى من أجل حلة مشكلة تعطل التقويم الهجري على الايفون أو مشاكل إظهار تواريخ خاطئة وهي من خلال تعطيل تطبيق التقويم ثم إعادة تفعيله مرة أخرى. اتبع الخطوات التالية من أجل اضافة التاريخ الهجري للايفون بطريقة صحيحة:

  • قم بفتح هاتفك الايفون واسحب من أعلى الشاشة إلى الأسفل.
  • قم بالنقر فوق تطبيق "التقويم Calendar.
  • ثم قم بالنقر فوق خيار "تقويمات بديلة" أو "Alternate Calendars".
  • قم بتعطيل التقويم "الهجري" ثم أعد تفعيله مرة أخرى.
  • بدلاً من ذلك يمكنك تفعيل أي تقويم ثانوي للحظات قليلة ثم معاودة اختيار التقويم الإسلامي مرة أخرى لكي يبدأ الهاتف في مزامنة التاريخ الهجري من جديد.


إذا باءت جميع محاولاتك بالفشل في عرض التاريخ الصحيح للتقويم الهجري، فيجب أن تتأكد من تحديث هاتفك الايفون لآخر تحديث متاح من شركة ابل والتحقق من ضبط المنطقة الزمنية الصحيحة من داخل إعدادات الوقت والتاريخ.

يشاهد الزوار الآن:


في هذا المقال تعرفنا سوياً على طريقة اضافة التاريخ الهجري للايفون من أجل تتبع التاريخ الإسلامي والشهور الهامة والأعياد والمناسبة الدينية الهامة لدى المسلمين. إنها طريقة رائعة للبقاء على اطلاع دائم بالأحداث والمناسبات الهامة في التاريخ الإسلامي وترقب قدوم موسم الصيام وشهر الحج وعيد الأضحى المبارك ومولد الرسول الكريم والمواسم والأعياد الأخرى. أما إذا كنت تواجه مشكلة في ظهور التقويم الهجري بشكل صحيح فربما قد تحتاج للتأكد من تفعيل المزامنة وضبط المنطقة الزمنية الصحيحة الخاصة ببلدك. أيضاً يمكنك عمل إعادة تشغيل للهاتف أو تعطيل التاريخ الإسلامي ثم إعادة تفعيله مرة أخرى لكي يبدأ في العمل بشكل صحيح. دعونا نعرف ما إذا كان لديكم أي استفسار آخر في التعليقات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-