طريقة الترجمة باستخدام الكاميرا للأيفون

 جميع الاحتمالات تشير إلى أنك ما زلت تحتفظ بتطبيق مثل ترجمة جوجل على هاتفك الايفون من أجل مثل تلك السيناريوهات التي تحتاج فيها إلى ترجمة لافتات الشوارع ولوحات الطرق والكتب والمستندات والصور النصية والعديد من الحالات الأخرى. نعم، تطبيق Google Translation هو تطبيق أكثر من رائع. ولكن اسمح لي أن اُخالفك الرأي قليلاً. لماذا ما زلت تحتفظ بهذا التطبيق على هاتفك الايفون على الرغم من أن جهازك يحتوي بالفعل على ميزة تتيح لك ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون دون الحاجة لاستخدام أي تطبيقات خارجية.

 

الترجمة عن طريق الكاميرا في الايفون

منذ أن أعلنت ابل عن نظام iOS 16 العام الماضي طرحت الشركة ميزة مُضمنة داخل تطبيق الكاميرا تتيح لك ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون بسهولة. الأمر غاية في السهولة والبساطة إذ أن كل ما عليك فعله هو توجيه كاميرا هاتفك الايفون إلى الصورة أو المنشور أو اللافتة وعلى الفور سيتم ترجمة العبارات النصية والكلمات الأجنبية على هذه الصورة إلى لغتك الأصلية.

 

فقط عليك التأكد أن هاتفك الايفون يعمل بنظام iOS 16 أو أي من الإصدارات الفرعية الأحدث منه وفي حال لم تكن متأكداً من إصدار نظام iOS الخاص بك فتحقق من داخل تطبيق الإعدادات وتأكد من تحديث نظامك إلى أحدث نظام تشغيل متاح للهاتف. هذا هو بالفعل كا ما تحتاج لأجل ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون. هذا لا يعني أن تطبيقات الطرف الثالث سيئة أو غير مفيدة، بل على العكس، فلكل منها ميزات وخصائص إضافية. ولذلك دعونا نوضح لكم في البداية كيفية استخدام الميزة الافتراضية لأجل ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون وبعد ذلك نبدأ في طرح بعض التطبيقات الخارجية.

 

كيفية ترجمة النص باستخدام كاميرا الايفون

  • قم بفتح تطبيق الكاميرا على هاتفك الايفون.
  • ثم ابدأ في توجيه الكاميرا تجاه أي عبارة نصية أو صورة باللغة الأجنبية.
  • انقر فوق زر "اختيار نص" أو "Text Selection" من الركن السُفلي الأيمن.

ترجمة نص باستخدام الكاميرا iPhone

  • بداخل الإطار المُحدد ستلاحظ ظهور العبارات والكلمات والفقرات التي تود ترجمتها.
  • إذا لاحظت ظهور أخطاء في النص، فيمكنك النقر مرة أخرى على زر "اختيار نص" وضبط كاميرا الهاتف بشكل صحيح أمام الصورة.
  • بمجرد أن تتعرف الكاميرا على الصورة ويتم تحديد العبارة الأجنبية بداخل المُعين النصي، قم بالنقر فوق زر "ترجمة" أو "Translate" من الركن السفلي الأيسر.
  • على الفور سيتم ترجمة الصورة وما بداخلها من نصوص إلى اللغة العربية.
 
إعدادات الترجمة بالكاميرا على ايفون

ومع ذلك إذا أردت المزيد من الخيارات الإضافية، فقم بالنقر فوق "العبارة النصية التي تمت ترجمتها للعربية". ستظهر لك قائمة مختلفة من الخيارات وهي كالتالي:
  • الاستماع إلى النصوص الأصلية عالِ: انقر فوق زر "تشغيل" للاستماع إلى النص الأصلي بصوت مرتفع.
  • الاستماع إلى الترجمات بصوت عالِ: انقر فوق زر "تشغيل" للاستماع إلى النص المُترجم بصوت مرتفع.
  • نسخ النص: يمكنك النقر فوق زر "نسخ النص" أو "Copy Text" لنسخ النص في الحافظة ثم لصقه في أي من التطبيقات الأخرى.
  • تغيير اللغة: عن طريق النقر فوق زر "تغيير اللغة" أو "Change Language" من أجل استبدال اللغة الأولى واللغة الثانية.
  • حفظ الترجمات في الُمفضلة: يمكنك النقر فوق زر "إضافة إلى المُفضلة" أو "Add to favorites" للاحتفاظ بالترجمات في القائمة المُفضلة من أجل الرجوع إليها ومراجعتها لاحقاً.
  • فتح تطبيق الترجمة: إذا كنت تريد فتح تطبيق الترجمة بشكل منفصل، فقم بالنقر فوق خيار "فتح في تطبيق الترجمة" أو "Open in Translation".

 

عزيزي الزائر يوجدج طريقة أخرى يمكن من خلالها ترجمة النصوص عن طريق الكاميرا على الايفون. قم فتح تطبيق الترجمة على هاتفك ثم اضغط على الكاميرا ويمكن تحديد اللغات من الجزء العلوي للشاشة. وهذه الطريقة موضحة على موقع الشركة الرسمي (ترجمة نص باستخدام الكاميرا على iPhone).

أفضل تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون

كما أشرنا في المقدمة منذ قليل، ليس من الضروري الاعتماد على الميزة الافتراضية إذا كنت تريد المزيد من المزايا الإضافية في قدرات وخصائص ترجمة الصور على الايفون باستخدام الكاميرا. هذه باقة إضافية من التطبيقات المفيدة على الايفون لأجل ترجمة الصور باستخدام الكاميرا.

 

1- Translator: Translate Voice

 تطبيق Translator هو واحد من أفضل تطبيقات الترجمة على نظام iOS مدعوماً على الإصدار القديمة والحديثة من النظام. يقدم العديد من الميزات بما في ذلك ترجمة الصور والكتب والمستندات واللافتات عن طريق خاصية التعرف الضوئي على الحروف. سيساعدك أيضاً على نسخ الترجمات والاحتفاظ بها بداخل مُجلد التفضيلات للعودة لها وقتما تشاء فضلاً عن دعمه العديد من اللغات المختلفة.

برنامج Translator للايفون مجانا
 

تنزيل التطبيق على iOS

 

2- Translator*

تطبيق *Translator هو تطبيق رائع للايفون متوافق مع أجهزة الايفون والايباد يحتوي على خاصية ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون من أجل ترجمة الصور الخارجية أو من داخل تطبيق المعرض وبالتالي فهو أداة مثالية ليس فقط لترجمة الصور الخارجية ولكن أيضاً لترجمة الصور والمستندات التي تحتفظ بها على ذاكرة هاتفك. يدعم التطبيق أكثر من 100 لغة ويمكن استخدامه بعدة أشكال أخرى كلوحة مفاتيح إضافية أو مترجم صوتي للاستماع إلى الترجمات أو اللغة الأصلية للصورة بصوت عالِ.

برنامج Translator* للترجمة بالكاميرا
 

تحميل التطبيق على iOS

 

3- Photo Translator – Translate

 التطبيق التالي في قائمتنا لأفضل تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون هو تطبيق Photo Translator الذي يشتمل على ميزة التعرف التلقائي على اللغات الأجنبية وترجمتها باستخدام خاصية التعرف الضوئي على الأحرف وترجمتها إلى اللغات المُفضلة وإعادة تنسيق وصياغة الترجمات لتبدو احترافية وعملية بشكل لائق ويدعم أكثر من 100 لغة حتى الآن.

برنامج Photo Translator ترجمة بالكاميرا للايفون
 

تحميل التطبيق على iOS


4- iTranslate Translator

هذا التطبيق لن يخيب ظنك أبداً من خلال مجموعة الميزات المذهلة التي يقدمها من أجل الاعتماد على خاصية ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون. يشتمل التطبيق على لوحة مفاتيح ويدعم ميزة التعرف التلقائي على اللغات ومتوافق مع نظام iOS 10 والإصدارات الأحدث ومتاح بشكل مجاني ويتضمن قاموس للمعاني والمفردات ويحتوي على أكثر من 300 عبارة تم ترجمتها بشكل مُسبق لمساعدتك على فهم سياق المعاني والفقرات الطويلة.

برنامج ترجمة بالكاميرا للايفون iTranslate Translator
 

تحميل التطبيق على iOS


5- Scan & Translate+ Text Grabber

 ترجمة الصور باستخدام كاميرا الايفون أصبح أمر في غاية السهولة بفضل هذا التطبيق الاحترافي الذي يدعم أكثر من 70 لغة ويستطيع ترجمة الصور باستخدام خاصية OCR ويوفر خاصية الاستماع إلى اللغة المستهدفة أو الترجمات بصوت عالِ. واحدة من أفضل الميزات الإضافية هي القدرة على تعديل وتحرير النصوص يدوياً في حال واجهت الكاميرا مشكلة في التعرف على النصوص والحروف بشكل مناسب. بسهولة شديدة يمكنك نسخ الترجمات ولصقها في التطبيقات الخارجية أو الاحتفاظ بها في مجلد التفضيلات.

برنامج Scan & Translate لهواتف ايفون
 

تحميل التطبيق على iOS


6- Camera Translator: Translate +

لدينا في النهاية تطبيق أكثر من رائع لأجل ترجمة الصور باستخدام الكاميرا للايفون والذي يدعم أكثر من 100 لغة وقادر على ترجمة جميع اللغات الشهرية والنادرة بما في ذلك الصور التي تحتوي على نصوص غير مفهومة أو أرقام ويقدم ترجمات فورية للايفون للنصوص والمستندات. يدعم التطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل التعرف الضوئي على الكلمات أثناء تصوير المستندات الكبيرة بلغات مختلفة.

برنامج Camera Translator لهواتف ايفون
 

تحميل التطبيق على iOS


يشاهد الزوار الآن:

 

تعرفنا في مقال اليوم على أفضل تطبيقات ترجمة للايفون التي توفر ميزة الترجمة الاحترافية للصور والمستندات عن طريق كاميرا الايفون. على الرغم من أن الميزة الافتراضية في نظام iOS 16 المدمجة في كاميرا الايفون قادرة على مساعدتك بصورة ممتازة، ولكن إذا كنت تود الاستمتاع بعدد أكبر من الميزات الإضافية فقد تجد نفسك في حاجة إلى تجربة التطبيقات الخارجية. ومجموعة التطبيقات التي أضفناها في هذا المقال هي أفضل تطبيقات ترجمة للايفون مجانية مشتملة على جميع ميزات الترجمة الرئيسية التي قد يحتاج لها المستخدم. في الختام إذا واجهت مشكلة مع أي من روابط التطبيقات السابقة فقم بإضافة اسم التطبيق في التعليقات أدناه وسوف نقوم بتحديث الرابط من أجلك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-