ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين (مجانية وبدقة عالية)

تخيل نفسك وأنت تستعد للسفر إلى خارج البلاد وأعددت جميع ترتيباتك اللازمة للرحيل. ولكن لا يزال ينقصك شيء واحد في غاية الأهمية، وهو أنك لست مُعتاد على التعامل بلغة الدولة التي أنت متوجه إليها. هذه ليست مشكلتك وحدك، وإنما هي مشكلة ملايين الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في حاجة إلى مغادرة بلادهم من أجل بعثة عمل أو للدراسة أو لمقابلة صديق الطفولة في الجزء الآخر من الكوكب أو حتى لقضاء فترة إجازة بعيدة عن محل إقامتك.

 

طريقة الترجمة باستخدام الكاميرا على الانترنت

ربما قد تكون مُعتاد على استخدام مواقع وتطبيقات الترجمة النصية أو حتى الترجمة الصوتية، وعلى الرغم من كونها وسائل في غاية الأهمية لمد يد العون لجميع الأشخاص، ولكن في ظل التطور التكنولوجي الرهيب الذي وصلنا له، لم تعد هذه الوسائل هي الأكثر ذكاءً أو مرونة خاصة في ظل وجود خاصية ترجمة باستخدام الكاميرا الخاصة بهاتفك الجوال. نعم، أنت لست مُضطر إلى استخدام تطبيقات الترجمة الآلية بعد الآن، يمكنك فقط الاستفادة من ميزة الترجمة بالكاميرا عن طريق توجيه كاميرا الهاتف إلى العبارة أو الجُملة أو الصورة التي يصعب عليك فهمها، وعلى الفور يتدفق السحر إلى شاشة هاتفك ويتم ترجمة العبارة وتحويلها إلى لغتك العربية أو أي لغة أخرى بحسب تفضيلك في الوقت الفعلي.

 

ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين

باختصار شديد يمكنك فهم جميع العبارات المُعقدة وفهمها عن طريق ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين. طالما كان لديك اتصال فعلي بالإنترنت، فإن كل ما يلزمك هو توجيه الكاميرا إلى العبارة أو الكلمة الأجنبية وترجمتها في الوقت الفعلي. في حين أن الجميع يعتمدون على تطبيق مترجم جوجل ولكن في نفس الوقت هناك العديد من التطبيقات الأخرى الرائعة لأجل الترجمة عن طريق الكاميرا وجميعها مجانية. تابع القراءة للتعرف على هذه التطبيقات.

 

1. Photo Translator – Translate

 تماماً كما تتوقع، يتيح لك تطبيق Photo Translator المجاني على أنظمة أندرويد و iOS ترجمة باستخدام الكاميرا لأي عبارة أو صورة أجنبية. نعم، أنت قرأت كلامي بشكل صحيح: يمكن لهذا التطبيق ترجمة العبارات والصور أيضاً طالما كانت تحتوي الصورة على أي عبارة نصية. لن تحتاج لاختيار لغة محددة من التطبيق لأن التطبيق قادر على اكتشاف اللغة الأجنبية بشكل تلقائي وتحويلها إلى لغتك الأساسية حسب تفضيلك.

تطبيق Photo Translator للترجمة عبر كاميرا الهاتف

ومع ذلك، لا يزال بإمكانك اختيار اللغات المُفضلة من إعدادات التطبيق. يمنحك التطبيق تجربة سهلة وبسيطة عن طريق توجيه الكاميرا إلى الصورة فقط، لن تحتاج لأي شيء آخر. التطبيق مجاني، ولكن للاستمتاع بتجربة ملائمة وخالية من الإعلانات مع دعم لجميع اللغات النادرة، قد تضطر على شراء النسخة الكاملة منه.

تحمل التطبيق على أندرويد | على iOS


2. iTranslate Translator

تطبيق iTranslate Translator هو بالضبط ما تحتاج له من أجل ترجمة اللغات الصعبة والغريبة إلى لغتك الأصلية. يمتاز التطبيق بعدد كبير من أوضاع الترجمة المختلفة والتي من بينها وضع ترجمة الصور عن طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا والذي يمنحك بالضبط ما أنت في حاجة له أثناء السفر والإجازات البعيدة عن بلدك الأم. مثله مثل جميع تطبيقات الترجمة الاحترافية، يوفر هذا التطبيق ترجمة في الوقت الفعلي للصور. هناك بعض الميزات الإضافية الأخرى مدفوعة الثمن التي يمكنك الاستفادة منها مثل ترجمة الصور من داخل تطبيق المعرض بحيث يمكنك استيراد أي صورة من داخل المعرض وترجمتها على الفور. 

تطبيق iTranslate للترجمة من الكاميرا مباشرة

لا تقلق، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بجميع مميزات التطبيق دون أي قيود خلال الفترة التجريبية المجانية والتي تمتد إلى أسبوع كامل. إنها فترة زمنية كافية جداً للاستفادة من التطبيق. ستحتاج فقط لضبط التطبيق على اللغة المستهدفة (الأجنبية) ولغتك الأصلية وعلى الفور يمكنك توجيه الكاميرا إلى أي عبارة نصية أو صورة لترجمتها على الفور، بل والأكثر أهمية أنه يستطيع قراءتها بصوت عالِ. هذا في حد ذاته يجعله مُترجم أكثر من رائع، ليس فقط لترجمة الصور في الوقت الفعلي ولكن يستخدم ايضا في إتقان وتعلم اللغة الجديدة وكيفية نطق الكلمات بطريقة صحيحة.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


3. Translate Now – Translator

 كما يقولون دائماً فإن الجواب يظهر من العنوان وتطبيق Translate Now هو بالفعل تطبيق ترجمة فوري على نظام iOS ومجاني متعدد اللغات يمتاز بعدد كبير من الميزات اللازمة لتجربة النصوص والصور أو قراءتها بصوت عالِ ويمكنك استخدامه في ترجمة الصور من الكاميرا اون لاين وبسيط وبديهي وسهل الاستخدام. كل ما ستحتاج له هو فتح التطبيق ثم النقر على زر الكاميرا وتوجيه الكاميرا إلى الصورة أو العبارة النصية التي تود ترجمتها وعلى الفور سيُظهر لك التطبيق مدى براعته وإبداعه في ترجمة جميع اللغات مهما كان مدى صعوبتها أو تعقديها أو احتواؤها على حروف غير واضحة أو مرئية. 

تطبيق Translate Now المجاني للترجمة من الكاميرا

إذا لم يكن ذلك كافياً بالنسبة لك فيجب أن تعلم أنه يدعم ترجمة الملفات الداخلية على الهاتف عن طريق استيراد الصور من تطبيق المعرض وترجمتها ترجمة فورية. الأهم من كل ذلك أن التطبيق يحتفظ بجميع الترجمات بداخل مُجلد خاص لمنحك طريقة جيدة للعودة لها ومراجعتها لاحقاً. التطبيق متاح بشكل مجاني ولكنه يحتوي على بعض الميزات الاحترافية التي تتطلب الترقية إلى الإصدار المدفوع والتي إن أردت رأيي الشخصي تستحق بكل التأكيد التضحية من أجلها.

تحميل التطبيق على الايفون


4. Microsoft Translator

أليس من المفترض أن يكون لشركات التكنولوجيا العملاقة تطبيق مُترجم خاص بها؟ هذا هو بالفعل ما أرادت شركة مايكروسوفت أن تثبته لجميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم من خلال المُترجم الخاص بها. تطبيق ترجمة بسيط و "حرفياً" خالي من العيوب ويمكنك الاعتماد عليه من أجل ترجمة باستخدام الكاميرا من انجليزي إلى عربي أو صورة أو عبارة نصية في غضون لحظات.

الترجمة عن طريق الكاميرا باستخدام Microsoft Translator

طريقة استخدام التطبيق استثنائية وبديهية في نفس الوقت ولا تتطلب أي خبرة والأهم من كل ذلك أن التطبيق مجاني بما في ذلك جميع ميزاته الإضافية. كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والنقر على أيقونة الكاميرا وتوجيه الكاميرا إلى أي ورقة أو صورة تحتوي على عبارات نصية وسيبدأ التطبيق في مسح الصورة ضوئياً للتعرف على الحروف بشكل تلقائي وترجمتها آلياً دون أي تدخل يدوي منك. إنها طريقة رائعة لترجمة الكلمات الصعبة عندما تكون بعيداً عن موطنك.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


5. Google Translate

ها قد وصلنا إلى عملاق الترجمة الأكثر شهرة والأكثر شعبية واستخداماً. لماذا لا يزال تطبيق مترجم جوجل المُفضل لدى ملايين المستخدمين؟ هذا لأنه واحد من أكثر تطبيقات الترجمة شمولاً ولن يجعلك حتى مُضطر على التقاط صورة من أجل ترجمتها – بل فقط قم بتوجيه الكاميرا إلى الكلمة او اللافتة الإعلانية وسيتم ترجمتها على الفور في الوقت الفعلي.

 

ترجمة عن طريق الكاميرا من جوجل اون لاين

بهذا الشكل يمكنك الحفاظ على ذاكرة هاتفك نظيفة وخالية من فوضى الصور التي ليس لها أهمية. كلما حاولت ضبط الكاميرا بشكل أفضل كلما حصلت على ترجمة أكثر دقة، ويجب أن تضع هذا الأمر في الحسبان انك ستحصل على ترجمات صحيحة وسليمة من ميزة ترجمة باستخدام الكاميرا. ولن تحتاج لدفع قرش واحد لاستخدامه.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS

يشاهد  الزوار الآن:

 

الفكرة من الترجمة باستخدام الكاميرا واضحة للغاية وهي استخدام كاميرا الهاتف من أجل ترجمة الصور والعبارات الصعبة دون الحاجة إلى الترجمة النصية أو الصوتية. سواء كنت تحاول قراءة كتاب أو مجلة بلغة أجنبية أو تخطط للسفر بعيداً عن موطنك فإن هذه التطبيقات ستكون رفيقك المثالي الذي لا يُقدر بثمن. إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تحميل أي تطبيق فأخبرنا في التعليقات وسوف نقوم بتحديث الرابط من أجلك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-