ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجاناً (خطوة بخطوة)

 تحاول خدمة الترجمة الخاصة بشركة جوجل تحطيم الحواجز اللغوية الصعبة والمُعقدة التي قد تعيق الأشخاص من الوصول إلى الأماكن وفهم الثقافات المختلفة وذلك عن طريق تقديم العديد من الطُرق المختلفة والمبتكرة لخدمات وميزات ترجمة اللغات. خدمة Google Translate لا تقتصر على ترجمة النصوص والعبارات النصية فحسب، وإنما هي تشتمل بالمثل على ترجمة الصور وقراءة الترجمات بصوت مرتفع وتحويل اللغات إلى أكثر من 130 لغة مختلفة. هذا دافع قوي يجعل خدمة ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجانا واحدة من أفضل وأشهر خدمات الترجمة على مستوى العالم وطريقة مثالية للترجمة أثناء التنقل والرحلات والسفر للبلاد الأجنبية من أجل الدراسة أو العمل.

 

ترجمة عن طريق الكاميرا جوجل

على الرغم من أن خدمة الترجمة الفورية من جوجل هي خدمة مجانية تماماً وخالية من الإعلان ومدعومة على جميع الأجهزة والمنصات إلا أن هناك بعض الميزات الاستثنائية التي لا يُمكن الاستمتاع بها إلا إذا كنت تمتلك هاتف من شركة جوجل Google Pixel. ولكن لا تقلق، حتى وإن كنت تمتلك هاتف ايفون أو أي هاتف أندرويد من الشركات المُصنعة الأخرى فلا يزال بإمكانك ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجاناً دون أي قيود أو شروط والوصول إلى العديد من الخدمات والميزات الرائعة الخاصة بمترجم جوجل الفوري بما في ذلك الترجمة بواسطة الكاميرا. دعونا لا نطيل عليكم في المقدمة ونوضح لكم كيفية استخدام خاصية الترجمة عن طريق الكاميرا من جوجل على أي جهاز، بالإضافة إلى بعض الميزات الإضافية التي قد تكون غائبة عن معظم المستخدمين.

 

هل يمكن الاعتماد على ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل؟

 حسناً، هناك آراء متضاربة حول مدى كفاءة وأداء ترجمة جوجل بسبب المعاني التي قد تكون غير واضحة أحياناً أو بسبب الترجمة الحرفية والغير مهنية للعبارات والفقرات الطويلة. إنها مشكلة العديد من خدمات وتطبيقات الترجمة. ولكن على مر السنين، تستمر خدمة الترجمة من جوجل في الحصول على التحسينات اللازمة لاستيعاب الفروق الدقيقة بين اللغات حتى أصبحت الخدمة أكثر من كافية للاستخدامات اليومية. قد لا تكون مثالية بالمعنى الحرفي، ومع ذلك فهي لا تزال مناسبة من أجل ترجمة العبارات والصور الغريبة عن طريق خاصية المسح الضوئي للحروف وقراءة الترجمات بصوت عالِ ومساعدة الأشخاص على فهم اللغات الصعبة والثقافات الغريبة والمختلفة.

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجاناً لسبب منطقي. فبجانب احتياجنا الملح لأدوات وتطبيقات الترجمة أثناء الدراسة أو قراءة الكتب الأجنبية أو السفر إلى البلاد الأوروبية إلا أن ترجمة جوجل هي واحدة من أشهر خدمات الترجمة على الإطلاق. فهي تقريباً الخدمة الوحيدة التي تدعم أكثر من 130 لغة حتى الآن جنباً إلى جنب مع ترجمة لغات العديد من الشعوب والثقافات مندثرة ونادرة تماماً.

 

خطوات ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين

باستخدام Google Translate يمكنك ترجمة أي موضوع أو محتوى بسهولة. في الواقع، يمكنك حتى ترجمة ما تراه على شاشة التلفاز عن طريق ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجاناً. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك الجوال للاندرويد أو للايفون.
  • فتح التطبيق والنقر فوق زر الكاميرا من الركن السفلي الأيسر.
  •  النقر فوق زر "فتح الكاميرا" ثم السماح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرا عن طريق النقر فوق زر "أثناء استخدام التطبيق".
  • الان قم بتوجيه الكاميرا إلى الصورة أو الصفحة أو النافذة التي تحتوي على اللغة الأجنبية.
  •  اضغط على زر الدائرة "التقاط صورة للكلمات المطلوبة ترجمتها" وتوجيه الكاميرا نحو هذه الصورة وعلى الفور سيتم ترجمة الكلمات المتواجدة في الصورة في الوقت الفعلي.

 

الترجمة عن طريق الكاميرا جوجل اون لاين

هل تحتاج إلى اتصال بالإنترنت للاستفادة من خاصية الترجمة عن طريق الكاميرا من جوجل؟ لا لن تحتاج للاتصال بالإنترنت من أجل ترجمة الصور في الوقت الفعلي. ولكن ستحتاج فقط لتنزيل حزمة اللغة الأجنبية التي ترغب في الترجمة منها وإليها إلى التطبيق وهو الأمر الذي قد لا يستغرق سوى ثوانِ معدودة.

 

ترجمة المحادثات في الوقت الفعلي

 تخيل نفسك وأنت في دولة غريبة مثل الصين أو اليابان. إنها مُعضلة حقيقية إذا كنت لا تُجيد لغة هذه البلدان. ولكن ماذا لو أردت إجراء محادثة مع شخص ما لمساعدتك على الوصول إلى محل سكنك أو أي منطقة ترغب في الوصول لها؟ هنا تحديداً تظهر الفائدة من خاصية ترجمة المحادثات في الوقت الفعلي. هل تعي ما أحاول أن أقوله لك؟ أقصد أنك من الممكن أن تستخدم تطبيق ترجمة جوجل وكأنه إنسان يحاول مساعدتك على ترجمة محادثات الأشخاص الغريبة في الوقت الفعلي.

طريقة ترجمة المحادثات على مترجم جوجل

 

كل ما عليك فعله هو اختيار لغة الطرف الآخر ثم تشغيل الميكروفون وتقريب الهاتف من هذا الشخص أثناء حديثة، وكل ما سيحاول هذا الشخص إخبارك به سيتم ترجمته إلى لغتك الأصلية على شاشة التطبيق. إنها واحدة من أبرز الميزات المفيدة في تطبيق مترجم جوجل حتى وإن لم تكن في حاجة إلى خاصية ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجاناً. لاستخدام هذه الخاصية اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك الأندرويد أو الايفون.
  • انقر فوق أيقونة "محادثة" من الركن السفلي الأيمن.
  • انقر فوق زر اللغة المتواجد فوق أيقونة "المحادثة" لاختيار لغة الطرف الآخر.
  • انقر فوق زر اللغة المتواجد فوق أيقونة "كاميرا" لاختيار لغتك الأصلية وليكن العربية.
  • في النهاية انقر فوق زر الميكروفون المتواجد في أسفل منتصف الصفحة.
  • ابدأ في محادثة هذا الشخص وقم بتقريب الهاتف منه (قدر الإمكان) وسيتم ترجمة محادثته على شاشة هاتفك.

 

ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجاناً أوفلاين

 أحياناً أثناء السفر إلى بلد غريب، سيكون من الصعب العثور دائماً على شبكة واي فاي مجانية فور وصولك. لذلك، لاستخدام ترجمة جوجل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت (أوفلاين) ستحتاج لتنزيل حزم اللغات على هاتفك. للأسف ليست جميع اللغات الأجنبية مدعومة، ولكن هناك عدد كبير من اللغات الرئيسية مدعومة ويمكنك تنزيل الحزمة الخاصة بها. ولتنزيل أي حزمة لغة من اللغات المدعومة اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق ترجمة جوجل وانقر فوق زر أي "لغة" من الأسفل.
  • قم بالتمرير في صفحة اللغات إلى أن تصل إلى اللغة التي تريد تنزيلها.
  • من أمام هذه اللغة، انقر فوق زر "التحميل" وانتظر حتى يتم انتهاء تنزيلها.
  • بهذا الشكل يمكنك البدء في استخدام ترجمة جوجل أوفلاين بدون نت.

 

الترجمة من الكاميرا جوجل بدون انترنت

يشاهد الزوار الآن:


سواء كنت تحتاج إلى ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجاناً أو كنت تحتاج إلى ترجمة محادثات شفهية أو ترجمة عبارات وجمل مُعقدة وغريبة عليك، فإن ترجمة جوجل هي الأداة المثالية لجميع السيناريوهات، بما في ذلك السفر وارتياد الدول الغربية والأجنبية. تضمن لك خدمة ترجمة جوجل عن طريق الكاميرا رحلة آمنة وخالية من الصعاب والعقبات وإن كان على الأقل من ناحية طريقة التواصل وفهم الآخرين. تطبيق مجاني وخالي من الإعلانات ومدعوم على جميع أجهزة الهواتف الذكية القديمة والحديثة، بل ويعمل حتى بدون اتصال بالإنترنت. أعتقد أنه لا يوجد سبب واحد يمنعك من استخدامه. أخبرنا رأيك في التعليقات ما هي أفضل ترجمة تُفضل استخدامها.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-