كيفية استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات او الحذف

 كيفية استعادة الصور من النسخ الاحتياطي من جوجل Google photos على هواتف الاندرويد أو الايفون.
كيفية استرجاع الصور من جوجل

خدمة تخزين الصور السحابية Google Photos هي واحدة من خدمات شركة جوجل الشهيرة والتي يتم استخدامها على هواتف الاندرويد من اجل نسخ الصور والاحتفاظ بها عند تفعيل المزامنة أو Sync كما يمكن تخزين الصور على تطبيق الصور يدوياً من اجل استعادتها مرة أخرى بعد الفورمات او عند فقدان الهاتف مما يحافظ على جميع ذكرياتك من سنين.

 

عزيزي الزائر قد تستطيع استعادة الصور المحذوفة من خلال جوجل حتى إن كنت لا تستخدم التطبيق ولكنه موجود على هاتفك الاندرويد، في حالات كثيرة يتم تفعيل مزامنة الصور بشكل تلقائي مما ينتج عنه أخذ نسخة كاملة من الاستوديو إلى تطبيق Google photos ويكتشف عدد كبير من المستخدمين انه يوجد صور قديمة من سنين تم تخزينها على خدمة الصور من Google.


معلومات حول استرجاع الصور من جوجل

إذا كنت تعتمد على خدمة الصور من Google بإمكانك استعادة جميع الصور والفيديوهات على أي جهاز سواء كان يعمل بنظام اندرويد أو iOS، كما يمكن مشاهدة جميع الصور الموجودة على حسابك بواسطة المتصفح والكمبيوتر فقط، ولكن يجب عليك تذكر معلومات الدخول إلى حسابك أو استخدام اي جهاز تم تسجيل الدخول عليه من قبل وباقي الخطوات بسيطة وسهلة للغاية.

 

يجب العلم ان خدمة Google photos خدمة مجانية بالكامل بسعة تصل إلى 15 جيجابايت وهي سعة اكثر من كافية إذا كنت تريد تخزين ذكرياتك عليها من اجل الحفاظ عليها وتجنب فقدانها حتى إن فقدت الهاتف الخاص بك أو تعرضت للسرقة أو حتى عند عمل فورمات ومسح كافة البيانات الموجودة على الجهاز، كما تستطيع زيادة مساحة الخدمة عبر الإشتراك في الباقات المدفوعة التي توفر لك مساحات تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت.


استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات للاندرويد

إذا قمت بعمل فورمات لهاتفك وتريد استعادة جميع الصور من خلال جوجل بعد الفورمات، اتبع الخطوات الموجودة في القائمة التالية:

  • ما دمت تستخدم هاتف اندرويد ستجد تطبيق Google photos مثبت ضمن مجلد خدمات وتطبيقات جوجل.
  • إذا كنت لا تستطيع ايجاد التطبيق يمكن تحميله من متجر التطبيقات Play.
  • من اجل استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من جوجل يجب تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • بعد إعادة تهئية الهاتف سيطلب منك النظام ادخال حساب جوجل لإعادة تفعيل الخدمات على الجهاز لذا يمكنك استخدام حسابك الاساسي الذي استخدمته مسبقاً في تخزين الصور وكان موجود على الموبايل قبل إعادة الضبط، أو تستطيع اضافة حساب من داخل التطبيق أو الإعدادات >> حسابات.
  • الان اقتح تطبيق ‏صور Google ثم انتظر قليلاً وستجد امامك جميع الصور والفيديوهات الخاصة بك والتي تم تخزينها على السحابة.
  • يمكنك تحديد كافة المجلدات الظاهرة امامك ثم تنزيلها على المساحة الداخلية للهاتف نفسه عبر خيار استعادة (Restore) او تنزيل (Download).

استرجاع الصور من خلال جوجل بعد الفورمات

إذا كنت ترغب في استرجاع الصور من جوجل على الايفون يمكن اتباع نفس الخطوات السابقة، ستقوم بتحميل التطبيق من متجر ايفون آب ستور ومن الإعدادات >> الحسابات قم بإضافة حسابك على جوجل او يمكن اضافته من التطبيق نفسه، بعد تسجيل الدخول ستظهر امامك جميع الفيديوهات والصور المخزنة على النسخ الاحتياطي ويمكن تنزيلها دفعة واحدة او التحديد.


استعادة الصور من النسخ الاحتياطي من جوجل على الكمبيوتر

يمكن استرجاع الصور من جوجل على الكمبيوتر وباستخدام أي متصفح انترنت موجود لديك كما يمكن استخدام متصفح الويب الموجود على هاتفك بدون الحاجة إلى التطبيق:

  • سجل دخول إلى خدمة التخزين السحابي من الرابط (صور جوجل).
  • سيظهر امامك جميع الصور والفيديوهات الموجودة على جوجل.
  • اضغط على أي صورة ترغب في استعادتها ثم اضغط على الثلاث نقط الموجودة بالشريط العلوي لفتح قائمة الخيارات.
  • اختر تنزيل (Download) لحفظ الصورة على جهازك واسترجاعها.
  • يمكنك تحديد البوم كامل أو مجموعة صور ثم الضغط على خيار تنزيل (Shift+D).

استرجاع الصور من خلال جوجل على الكمبيوتر

يمكن الوصول إلى خدمة صور جوجل من أي مكان في العالم وهي ميزة اساسية في تخزين صورك على الخدمات السحابية، بحيث يمكن الوصول إليها واسترجاعها في حالات كثيرة منها عمل فورمات أو حذفها عن طريق الخطأ، وكما وضحنا في القائمة السابقة تستطيع استخدام متصفح الانترنت الاساسي الموجود على جهاز الكمبيوتر او الموبايل.


استرجاع الصور المحذوفة من جوجل فوتو

يمكنك استعادة جميع الصور المحذوفة من تطبيق صور جوجل وذلك بفضل ميزة سلة المهملات التي تقوم بتخزين كافة الصور المحذوفة لمدة 60 يوم قبل إزالتها من الهاتف:

  • افتح تطبيق صور جوجل بدلاً من الاستوديو العادي.
  • اضغط على الثلاث شرط الموجودة في أعلى الشاشة لفتح القائمة.
  • الان اختر سلسة المهملات أو Trash إذا كانت لغة التطبيق الانجليزية.
  • يمكنك استرجاع الصور المحذوفة من جوجل بضغطة زر واحدة.
  • تستطيع استعادة كافة العناصر او تحديد صورة معينة لإستعادتها.
  • عند استعادة الصور من Google ستظهر مباشرة داخل مكتبة الصور على نفس التطبيق ويمكن حفظها على الاستوديو العادي.

استرجاع الصور المحذوفة من جوجل فوتو

يمكنك تطبيق نفس الخطوات السابقة باستخدام تطبيق صور جوجل على آيفون حتى تستطيع استعادة الصور القديمة المحذوفة من خلال جوجل فوتو، يجب العلم انه في حالة تنظيف سلة المهملات سيكون من الصعب إستعادة العناصر مرة أخرى ويتم حفظ كافة العناصر المحذوفة في سلسة مهملات Google photos لمدة ستون يوم من تاريخ الحذف بعدها سيتم تنظيف السلة تلقائياً.


يجب التنبيه ان خدمة Drive خاصة برفع وتخزين الملفات ولكن لا يتم استخدام Google Drive في اخذ نسخة احتياطية للصور على التخزين السحابي، لذا من الطبيعي أن تجد صورك مخزنة على تطبيق صور جوجل وليس درايف، إلا في حالة واحدة وهي ان تقوم يدوياً بتخزين الملفات على درايف، في هذه الحالة يمكنك اتباع نفس الخطوات لكن هذه المرة استخدم Google Drive.

 

استعادة الصور المحذوفة القديمة من جوجل على الكمبيوتر

 الان سنوضح طريقة استرجاع الصور المحذوفة من جوجل فوتو على الكمبيوتر وبواسطة أي متصفح انترنت موجود لديك مع العلم انه يمكن اتباع نفس الخطوات على متصفحات الهواتف الذكية:

  • قم بزيارة موقع الخدمة (Google photos).
  • يجب تسجيل الدخول إلى حسابك الذي ترغب في استعادة الصور منه.
  • بمجرد الدخول لحسابك سيتم عرض كافة الفيديوهات والصور الموجودة على الخدمة.
  • يمكنك استعادة الصور المحذوفة من Google photos عن طريق سلة المهملات.
  • من الشريط الجانبي اختر Trash أو المهملات.
  • سيتم عرض كافة العناصر والصور التي يمكن استعادتها مباشرة.
  • يمكن تحديد جميع العناصر او صورة معينة ثم من قائمة الخيارات اختر Restore/استعادة.
  • ستجد الصورة في مجلد الصور والمكتبة العامة ويمكن تنزيلها عبر خيار Download تنزيل.

استعادة الصور التي تم حذفها من صور جوجل

في بداية الموضوع وضحنا طريقة استرجاع صورك من Google photos عند فقدان الهاتف او عمل فورمات ثم بعدها وضحنا طريقة استعادة صورك عند حذفها بفضل ميزة المهملات الموجودة ضمن تطبيق صور جوجل، يجب العلم انه ما دام بإمكانك الوصول إلى حسابك وتسجيل الدخول فتستطيع اتباع كافة الخطوات التي وضحناها بدون أي مشكلة.

يشاهد الزوار الآن:

نصل لنهاية الموضوع بعد شرح كيفية استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات او حذفها، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة الصفحة الرئيسية لموقع متطور أو الإنتقال إلى قسم: نادي جوجل أو اندرويد.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-