استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف بطريقة مضمونة

شرح خطوات استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف بسهولة و أفضل تطبيق استعادة الفيديو المحذوف للاندرويد و للايفون.

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف بسهولة

خلال الاعوام القليلة الماضية تطورت قدرة الهواتف الذكية و أصحبنا نعتمد عليها بصورة أكبر في العمل ، الدراسة او حتي التقاط صور و فيديوهات لتوثيق أهم اللحظات التي تمر علينا ، فالهاتف الذكي قادر الان على تسجيل فيديوهات بدقة عالية و حفظها على الذاكرة الداخلية التي أصبحت اكبر بفارق كبير و تناسب تخزين الكثير من مقاطع الفيديو و الصور و الملفات.

 

يبحث العديد من مستخدمي الموبايلات عن طريقة استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الموبايل مؤخراً ، فقد تقوم بحذف فيديو مهم عن طريق الخطأ او تقوم بمسح مجموعة من المقاطع و تكتشف بعد فترة وجيزة انك بحاجه اليها و تبحث عن أفضل وسيلة تساعدك على استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من الذاكرة الداخلية او كارت الميموري، لهذا سأقوم بمساعدتك خلال هذا المقال عن طريق توضيح أكثر الطرق فعالية.

 

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الموبايل.

في البداية يوجد أكثر من طريقة لاستعادة الفيديوهات المحذوفة من هاتفك فيمكن استخدام جهاز الكمبيوتر او اللابتوب و تنزيل برنامج استرداد الملفات و الصور و الفيديوهات ، او يمكن استخدام مجموعة من تطبيقات الهاتف المتوفرة مجاناً على متجر التطبيقات و ستجد التطبيق المناسب لك سواء كنت تستخدم نظام التشغيل اندرويد او iOS.


اذا كنت ترغب في استرجاع الفيديوهات القديمة فسيكون هذا الامر ممكن اذا لم تقم باعادة الكتابة على الذاكرة الدخلية مرة آخرى و قد شرحنا هذا الامر خلال مقالة سابقة و وضحنا آلية إستعادة الملفات و طريقة عملها ، يمكنك الاطلاع على هذا المقال من الرابط التالي " لماذا يمكن استرجاع الملفات المحذوفة ؟ " ايضاً تحدثنا عن طريقة منع هذه العملية " طريقة حذف الملفات بصورة نهائية و منع استرجاعها".

 

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف بدون برامج.

هل يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف سواء كانت صور / فيديوهات / مستندات دون الحاجه الى تنزيل برنامج ؟ في الحقيقة لا يمكن إتمام عملية استعادة الفيديوهات المحذوفة بدون تنزيل تطبيق على الموبايل او برنامج على الكمبيوتر ، فكرة استعادة ملف محذوف بدون برنامج قد يكون مقصود بها استخدام سلة المهملات او نسخ السحابة و المزامنة.

 

و هذه الطريقة فعالة اذا كان اولاً الواجهة التي تستخدمها او التطبيق الذي تستخدمه لتشغيل الصور و الفيديوهات يدعم ميزة Trash Bin او سلة المهملات ، ثانياً ان يكون مر وقت قليل على حذف هذه الفيديوهات فتقوم سلة المهملات غالباً بإفراغ نفسها كل 30 يوم او اقل على حسب الواجهة/التطبيق المستخدم ، اتبع الخطوات التالية لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة على موبايل oppo او شاومي او سامسونج بدون برامج:

  • افتح المعرض الموجود على الموبايل او برنامج حفظ الفيديوهات والصور.
  • اضغط على الثلاث نقط الموجودة بأعلى الشاشة للذهاب الى خيارات/إعدادت.
  • ابحث عن سلة المهملات Trash Bin ثم اضغط عليها.
  • ستجد جميع الصور والفيديوهات المحذوفة اخر 30 يوم.
  • يمكن استعادة جميع الفيديوهات والصور المحذوفة بدون برامج فقط قم بتحديد المقطع او الملف الذي تريد استعادته و اضغط على استرداد Restore.
  • يمكنك ايضاً إفراغ سلة المهملات نهائياً عن طريق الضغط على زر تنظيف Clear all.

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الموبايل بدون برامج

الصورة السابقة توضح خطوات استرجاع الفيديوهات المحذوفة على واجهة MIUI الخاصة بهواتف شاومي و نفس الامر بالنسبة لهواتف اوبو و هواوي و السامسونج ، فقط تأكد من وجود هذه الميزة لديك و ستتمكن من إعادة جميع الفيديوهات المحذوفة بكل سهولة، اذا كنت تستخدم تطبيق Google photos و هو برنامج الصور والفيديوهات التابع لجوجل فستجد سلة المهملات موجوده داخل البرنامج.

 

ايضاً جرب استخدام السحابة و المزامنة ، فإذا كنت تمتلك حساب مجاني على السحابة الخاصه بنوع هاتفك سواء ايفون / شاومي / اوبو قم بالدخول الى السحابة و انظر الى الملفات الموجوده عليها فاحياناً يقوم الهاتف بتفعيل المزامنة التلقائية و يأخذ نسخة من الصور والفيديوهات على السحابة لتتمكن من استعادتها حتى بعد الفورمات، كمثال انا اقوم باستخدام xiaomi cloud و بالدخول الى الاعدادات يمكنني مراجعة الملفات الموجوده على السحابة و نفس الامر مع تطبيق جوجل و الهواتف الآخرى.

 
استعادة مقاطع الفيديو  المحذوفة للاندرويد

برامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة مجانا.

اذا كنت تفكر في استخدام برنامج استعادة الملفات و الصور و مقاطع الفيديو المحذوفة فيوجد أكثر من خيار سواء كان الهاتف الخاص بك يعمل بنظام android او iOS ، ايضاً يوجد برامج خاصه بالكمبيوتر سنتحدث عنها خلال الفقرات القادمة و لكن لنبدأ مع تطبيقات الهواتف الذكية المتاحه بشكل مجاني للمستخدمين.

 

برنامج DiskDigger | استرجاع الفيديوهات المحذوفة بدون روت.

تطبيق DiskDigger Recovery إحدي اشهر التطبيقات في مجال استرجاع الصور والفيديوهات والملفات المحذوفة بدون الحاجه الى صلاحيات روت على الهاتف ، تم تثبيت هذا التطبيق أكثر من 100 مليون مرة باستخدام متجر جوجل بلاي فقط ، يتيمز برنامج ديسك ديجر بواجهة بسيطة يسهل التعامل معها و البرنامج قادر على استرجاع الفيديوهات والصور التي تم حذفها مؤخراً من ذاكرة التخزين.

 
استرجاع الفيديوهات المحذوفة بدون روت و بدون كمبيوتر

خطوات الاستخدام بسيطة للغاية فبعد تنزيل البرنامج من متجر التطبيقات قم بتشغيله و ابدء البحث عن الملفات ومقاطع الفيديو المحذوفة ، قد تستغرق عملية البحث بعض الوقت لذا انتظر ظهور النتائج ثم بعدها سيظهر جميع الصور و الفيديوهات التي تم إستعادتها بنجاح ، تستطيع تحديد الملفات التي تريديها ثم إعادتها مجدداً الى الاستوديو او رفعها مباشرة الى حساب جوجل / دروب بوكس.

 
استعادة الفيديو المحذوف من ذاكرة الهاتف الداخلية او الميموري

هذا البرنامج متاح لأجهزة الاندرويد فقط و النسخه المستخدمه بالأعلي هي النسخة المجانية مع العلم انه يوجد نسخة آخرى مدفوعة تسمى DiskDigger Pro و تعطيك صلاحيات و مميزات أكثر ، اضغط على الرابط التالي ليتم تحويل الى صفحة التنزيل من المتجر الرسمي.



برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل.

يوجد خيارات آخرى ممتازة مثل تطبيق Dumpster لاسترجاع الصور و مقاطع الفيديو المحذوفة مجاناً ، هذا البرنامج نجح في تخطي الـ 50 مليون تحميل على متجر Google و حاصل على تقييم ممتاز و هو 4.0/5 مما يعني رضاء نسبة كبيرة من المستخدمين عنه ، يوفر ادوات آخرى بجانب اداة استعادة الملفات مثل إمكانية عمل نسخة احتياطية و استعادتها خلال اي وقت.

 
برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل للموبايل

واجهة برنامج Dumpster بسيطة و سهلة للغاية فبمجرد تثبيته ابدء بعمل بحث عن الصور و مقاطع الفيديو المحذوفة مؤخراً ثم انتظر النتيجة ، بعدها تستطيع استرجاع جميع الملفات التي نجح البرنامج في اكتشافها ، يوجد برنامج آخر يسمى Deleted Video Recovery يقدم نفس المميزات بشكل مجاني و يمكن تحميل هذه البرامج من الراوبط التالية.


كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من على الجوال


استرجاع مقاطع الفيديو المحذوفة باستخدام الكمبيوتر.

لننتقل الى الجزء الثاني من برامج استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة و هي الطريقة التي أفضلها و اقوم باستخدامها بصورة مستمرة و احصل على نتائج ممتازة ، فباستخدام برنامج مخصص لنظام تشغيل ويندوز او ماك او إس تستطيع توصيل الهاتف بالكمبيوتر ثم بدء عملية استرجاع الفيديوهات و الصور المحذوفة.

 

خلال مقالة سابقة تحدثنا عن طريق استعادة الملفات من الفلاش ميموري باستخدام برنامج Recuva  ، ستقوم باستخدام نفس البرنامج و تطبيق نفس الخطوات تماماً و لكن قم بتوصيل الموبايل بالحاسوب لاختياره بدل من الفلاشة ، داخل واجهة Recuva  تستطيع اختيار البحث عن الفيديوهات فقط او الصور فقط لتسريع العملية ، المقالة من الرابط التالي " استعادة الملفات المحذوفة من الفلاشة ".

 
طريقة استرجاع مقاطع الفيديو المحذوفة من الجوال

طبعاً يوجد خيارات آخرى مثل برنامج Dr Fone الذي يعتبر اداة حلول متكاملة لمشاكل الجوال و يحتوى على اداة Data Recovery لاسترجاع مقاطع الفيديو و الملفات المحذوفة ، اولاً قم بتحميل البرنامج من الرابط [استعادة الفيديوهات بالكمبيوتر] ثم تبدء عملية التثبيت ، الان افتح برنامج دكتور فون و اختر اداة استرجاع الملفات ليطلب منك البرنامج توصيل الهاتف بالكمبيوتر ، بعد اكتشاف الهاتف بنجاح ابدء عملية البحث و يمكن تحديد الفيديوهات فقط لتسريع العملية.

 
تطبيق اعادة الفيديوهات المحذوفة من ذاكرة الموبايل

اخر خيار متوفر لديناً هو برنامج EaseUS Data Recovery لاستعادة مقاطع الفيديو و جميع الملفات المحذوفة من الهاتف ، يعمل بنجاح مع الاندرويد و الايفون بنفس الخطوات السابقة فستقوم بتوصيل الهاتف بعد فتح البرنامج و ابدء عملية البحث عن مقاطع الفيديو و الملفات المحذوفة ، بعد الانتهاء تستطيع استعادة اي فيديو من الملفات الظاهرة امامك في شاشة النتائج..


 

الى هنا نكون شرحنا كل الطرق المتاحة و طرحنا العديد من الخيارات حول استرجاع فيديوهات محذوفة من الهاتف و إذا كان لديك اي سؤال لا تترد بترك تعليق بالاسفل و سأقوم بالرد عليك فوراً ، ايضاً لا تفوت مشاهدة المزيد من المقالات داخل قسم اندرويد و تطبيقات ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-