استرجاع الصور المحذوفة من الأندرويد بطريقة مضمونة!

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد عن طريق جوجل او برنامج استرجاع الصور المجاني.

استعادة الصور المحذوفة على موبايل اندرويد

احياناً نقوم بحذف بعض الصور المهمة عن طريق الخطأ ونحتاج لطريقة فعالة لاستعادة هذه الصور التى تم مسحها على هواتف اندرويد مثل سامسونج وشاومي واوبو وريلمي الخ..,سنناقش فى مقالة اليوم بعض الطرق التى يتم استخدامها لمحاولة استعادة الصور مرة آخري,قد يتوقف استعادتهم على استخدامك الشخصي للهاتف ونوع التطبيقات التى تستخدمها.

 

فقد يكون استعادتهم امر سهل للغاية وقد يكون صعب وفى غاية الصعوبة وستكتشف ذلك خلال المقالة, سنقوم باستخدام بعض الطرق التى لا تتطلب تثبيت اي تطبيقات اضافية او وجود لابتوب وكمبيوتر ثم سننتقل الى طرق آخري قد تتطلب منك تثبيت بعض التطبيقات المتخصصه من على متجر جوجل بلاي واستخدام لابتوب او كمبيوتر,هيا بنا لنبدأ...

 

1- استعادة الصور المحذوفة بالتخزين السحابي.

معظم التطبيقات الخاصه بعرض الصور مثل الاستوديو وغيرها توجد بها ميزة التخزين السحابي ولكن بعض التطبيقات تطلب تفعيل هذه الميزة بواسطتك,وتعمل هذه الميزة على اخذ نسخه احتياطية من الصور الخاصه بك على السحابة للرجوع اليها فى حالة حدوث اي خطأ غير مقصود,فاذا كانت هذه الميزة مفعلة فى التطبيق الذي تستخدمه لعرض الصور تزداد فرصة استعادتك للصور المحذوفة حتي وان كنت تستخدم الاستوديو الافتراضي للهاتف,فمعظم هواتف الاندرويد حالياً تحتوي على هذه الميزة فى التطبيقات الافتراضيه والاساسية للنظام. 


فى هذه الحالة مسح الصور من على الاستوديو لن يقوم بمسحها من التخزين السحابي ولاستعادتها كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول الى الحساب السحابي الخاص بهاتفك,فمثلاً انا اقوم باستخدام هاتف من شركة شاومي وبالطبع عند شرائك للهاتف وتفعيله لاول مره تقوم باعداد حساب خاص بك على قواعد بيانات شركة الهواتف التى اخترتها,وهذا الحسابك يمنحك العديد من المميزات منها ميزة التزامن Sync.

 

الان اذهب الى التطبيق السحابي او الاعدادات>>الحساب والتزامن او السحابة sync 

اختار العناصر التى تم حذفها ومن هناك تقدر تستعيد اخر 30 صورة تم حذفهم,او بمجرد الدخول على Xiaomi Cloud من الاعدادات بيظهر ليك تطبيقات اختار الاستوديو وتقدر تسترجع الصور اللى تم حذفها مؤخراً كما هو موضح بالصورة التالية.

 

استعادة الصور المحذوفة على اندرويد بدون تطبيقات


يمكن ايضاً الوصول الى الصور التى تم تخزينها على السحابه عن طريق تطبيق الاستوديو او الصور نفسه,افتح التطبيق واضغط على خيارات " ثلاث نقط فى الشريط العلوي للتطبيق" وابحث عن خيار Cloud او سلة المهملات Trash Bin  كما هو موضح بالصورة السابقة.

 

2-استعادة الصور المحذوفة من تطبيق صور جوجل.

تطبيق Google Photos متوفر على اي هاتف يعمل بنظام اندرويد وستجده فى المجلد الذي يحتوي على جميع تطبيقات جوجل او خارجه,استخدام هذا التطبيق فى عرض الصور يمنحك العديد من المميزات الاضافية منها ميزة Trash Bin فعندما تقوم بمسح الصور من عليه,تذهب الى سلة المهملات وتظل عليها فتره من الزمن قبل الاختفاء نهائياً او ان تقوم انت بمسح الصور من سلة المهملات ايضاً.


تظل الصور موجوده على سلة المهملات Trash Bin لفترة طويلة تصل الى 60 يوم قبل ان يقوم تطبيق صور جوجل بمسحها وتنظيف سلة المهملات تلقائياً,ايضاً تأكد من فتح تطبيق صور جوجل فستجد عليه الكثير من الصور الغير موجوده على تطبيق الاستوديو الافتراضي الذي تقوم باستخدامه,خطوات استعادة الصور من سلة المهملات على تطبيق صور جوجل موضحه بالصورة التالية.

استعادة الصور المحذوفة باستخدام تطبيق goolge photos


3-استرجاع الصور المحذوفة من كارت الميموري.

الصور التى تم مسحها اذا كانت محزنه على كارت ميموري خارجي فسيمنحك ذلك فرصة اضافية لاستعادة جميع الصور المحذوفة,وهي استخدام برنامج كمبيوتر او لابتوب لاستعادتهم,كل ما عليك فعله هو توصيل كارت الميموري فى الكمبيوتر وتثبيت برنامج استعادة ملفات فعال مثل برنامج recuva.

 

 افتح البرنامج وقم باختيار الميموري وابدء عملية استعادة الملفات باستخدام البرنامج وانتظر قليلاً لحين انتهاء العملية,الان سيظهر لك جميع الملفات التى تم حذفها مؤخراً من على كارت الميموري وليس الصور فقط,اختر الصور التى تريد استعادتها وقم بحفظها على الكمبيوتر ثم نقلها الى الموبايل مرة آخري...


4-برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانا.

آخر طريقة سنقوم بتجربتها هي استخدام تطبيقات مخصصه لاستعادة الصور المحذوفة من على هواتف اندرويد,والحقيقة انه يوجد العديد من التطبيقات التى تقدم هذه الميزة,ولكن واحد من اشهر التطبيقات على متجر جوجل بلاي هو "DiskDigger photo recovery"  التطبيق مجاني وحاصل على تقييم 3.8/5 بعد مراجعة اكثر من 300 الف مستخدم له,عدد مرات تحميل التطبيق تخطت 100 مليون مرة,اضغط على اسم التطبيق وسيتم تحويلك الى صفحة التحميل او ابحث بالاسم على متجر بلاي.

 

افضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة على اندرويد


حجم التطبيق صغير حوالي 2.6 ميجابايت فقط,وتختلف نتائج استخدامه من شخص لآخر ومن هاتف لآخر فهنالك بعض المستخدمين نجحوا فى استعاده الصور بالمحذوفة باستخدامه وآخرون لم يعمل التطبيق معهم,فكل ما عليك فعله هي تجربة التطبيق ولن تأخذ التجربة منك سوي دقائق معدودة.


انتهت مقالة اليوم,اتمني ان تنال اعجابك ♥ اذا كانت لديك تجارب تريد مشاركتها فى استعادة الصور من على هاتفك اتركها فى تعليق,ايضاً اذا كان لديك اي مشكلة اتركها فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً, لاتنسي مشاهدة قسم اندرويد لرؤية المزيد من الشروحات المتعلقة بهاتفك.

 

🔔شاهد مواضيع قد تعجبك:
نفاذ البطارية بسرعة و الشحن الوهمي
التعرف على الايفون التقليد و الاصلي
منع استرجاع الصور من الهاتف بعد حذفها
معرفة اسم المتصل بك و مكانه بسهولة

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-