4 طرق لتوصيل الانترنت للرسيفر وضبط اعدادات النت على الرسيفر

الخطوات الصحيحة من أجل توصيل الانترنت بالرسيفر باستخدام الراوتر المنزلي او الموبايل وطرق آخري ايضاً.


توصيل النت بالرسيفر عن طريق الموبايل و USB و الراوتر

يعد التلفاز من الوسائل الاساسية للترفيه ومتابعة البرامج والمسلسلات ولكن بعد شراء الشاشة لن تسطيع تشغيل القنوات الفضائية بدون شراء ريسيفر لاستقبال هذه المحطات الفضائية من القمر الصناعي المزود لها,يوجد حالياً انواع من التلفزيونات التي تحتوي على ريسيفر داخلي ولكن فى بعض الاوقات نحتاج الى تركيب رسيفر آخر للحصول علي مميزات أكثر ودقة أعلي.

 

وفي هذه المقالة على متطور سنتحدث بالتفصيل عن طريقة توصيل النت بالرسيفر وما هي الطرق المختلفة المتاحه لتحقيق ذلك الامر فيمكنك استخدام كابل عادي من الراوتر مباشرة او الاتصال عن طريق الواي فاي او استخدام الموبايل كنقطة اتصال لتصفح الانترنت عن طريق الرسيفر,هيا بنا لنبدأ. 

 

طرق توصيل انترنت إلى الرسيفر او جهاز الاستقبال.

سأضع هنا جميع الطرق المتاحه لديك لربط النت بالرسيفر والتي سأشرحها بالتفصيل فى الاسفل.
  1. باستخدام فلاشة انترنت USB.
  2. باستخدام الراوتر وشبكة الواي فاي.
  3. باستخدام كابل نت عادي.
  4. باستخدام الموبايل وكابل USB.

اختر الطريقة المناسبة لك والتي تتماشي مع الامكانيات المتوفرة لديك حالياً واذهب الى شرحها فى الاسفل لتفهم طريقة التنفيذ بالتفصيل.

 

1-توصيل النت للرسيفر عن طريق USB.

يمكن استخدام فلاشة الانترنت لتزويد الرسيفر الخاص بك باتصال انترنت ثابت ولكن ستحتاج الى الكمبيوتر الخاص بك وايضاً تأكد انه يوجد مدخل كابل لان Lan فى الجهاز حتي يتم توصيله بالكمبيوتر,اتبع الخطوات التالية.

  • قم بتوصيل فلاشة النت بالكمبيوتر وتحميل التعريفات اللازمة وتثبيتها على النظام.
  • تأكد من اختيار مكان مناسب به شبكة جيده فتعتمد فلاشة الانترنت على شريحة اتصال كالهواتف المحمولة.
  • الان احضر كابل نت وقم بتوصيل الكمبيوتر والرسيفر بوصلة لان مباشرة.
  • افتح اعدادات الانترنت على الويندوز عن طريق الضغط على ايقونة  network الموجوده فى شريط المهام او على سطح المكتب,ثم اختار open network and sharing center.
  • بعدها اختار change adapter settings ستفتح صفحه جديده وستجد بها ايقونات صغيره على شكل كمبيوتر.
  • اختر الايقونة التي تحمل اسم الفلاشة USB Modem واضغط عليها كلك يمين واختار Properites.
  •  الان اختار تبويب sharing ثم ضع علامة صح بجانب allow other network users to connect through this computer internet connection حتي تسمح للرسيفر بالحصول على الانترنت من خلال الكمبيوتر.
  • اضغط على ok لتطبيق التغييرات والان قم باغلاق الرسيفر وفتحه مرة آخري حتي يحصل على IP تلقائياً.
  • الان يمكن للجهاز الحصول على اتصال انترنت عن طريق الكمبيوتر الموجود به الفلاشة USB Modem.
  • تأكد من ضبط اعدادات الانترنت داخل الريسيفر وتحويل طريقة الربط الى Cable.


2-توصيل الرسيفر بالنت عن طريق الواي فاي.

يمكنك استخدام الراوتر الموجود فى المنزل لتصفح الانترنت على التلفاز الخاص بك,يوجد انواع كثيرة من الرسيفرات تدعم ميزة الاتصال بالواي فاي وكل ما عليك فعله هو الدخول الي اعدادات الجهاز والبحث عن اعدادات الشبكة والبحث عن الشبكه الخاصه بك وادخال كملة المرور,ولكن قد تحتاج الى شراء انتينا لاستقبال اشارات الواي فاي ويتم تركيب هذه القطعه فى الرسيفر بمكان مخصص لها او عن طريق مدخل USB.

 
توصيل النت للرسيفر عن طريق الواي فاي والراوتر

يمكنك شراء USB Wireless LAN Card او USB Wi-Fi Adapter من اقرب محل الكترونيات ويبلغ سعرها حوالي 5 دولار فقط ويتم تركيبها فى الريسيفر مباشرة لكي تتمكن من  الاتصال بالانترنت,بعد توصيل هذه القطعه بالجهاز ادخل الى الاعدادات ثم اعدادات الشبكه باستخدام الريموت وابحث عن الشبكات المتاحة.


اضغط على الشبكة الخاصه بك وسيظهر امامك لوحة مفاتيح كاملة,استخدام الريموت كنترول للتنقل بين الازرار وكتابة كلمة المرور الخاصه بالواي فاي ثم اضغط على اتصال وانتظر قليلاً,الان تم توصيل الجهاز بالانترنت بنجاح وسيتم حفظ الشبكة ولن تحتاج الى كتابة الرقم السري فى كل مرة.

 

3-توصيل الرسيفر بالنت عن طريق كابل نت عادي.

 يمكنك توصيل الانترنت للجهاز بدون استخدام اي قطع وباستخدام وصلة نت عادية ولكن تأكد من وجود مدخل لان LAN فى الريسيفر الخاص بك,ويوجد مدخل كابل اللان فى خلف الجهاز او فى الجانب فيختلف من اصدار الى آخر,المهم هل يحتوي الجهاز على هذا المدخل ؟ تابع الخطوات التالية.

 

قم باحضار سلك انترنت عادي بالطول المطلوب والان ضع احدي طرفي السلك فى الراوتر,يوجد 4 مداخل Lan فى الراوتر والطرف الآخر قم بتركيبه فى الريسفير,ثم افتح اعدادات الجهاز عن طريق الريموت واذهب الى اعدادات الشبكة ليتم الاتصال بالشبكه الخاصه بك بنجاح عن طريق كابل النت.


4-توصيل النت للرسيفر عن طريق الموبايل.

يمكن استخدام الهاتف الخاص بك لتوصيل انترنت للرسيفر بدون حتي استخدام انتينا واي فاي,كل ما تريده هو وصلة USB الخاصه بالموبايل فقط,و وجود اتصال انترنت على الهاتف عن طريق شبكة الواي فاي.

 

قم بتوصيل وصلة USB بالرسيفر ثم توصيلها بالموبايل,ثم ادخل الى اعدادات الموبايل >> الشبكات و لاسلكي  wireless and network و ادخل الى اعدادات نقطة الاتصال tethering  portable hotspot وفعل الخيار الخاص بـ USB Tethering لكي تستطيع توصيل الانترنت من خلال وصلة الـ USB.

 
توصيل الرسيفر بالنت عن طريق الموبايل وكابل USB

ستحتاج للدخول الى اعدادات الرسيفر ثم اعدادات الانترنت وتحويل نوع الربط الى USB Cable internet وهذه خطوة مهمة جداً لن تنجح الطريقة من دونها فتأكد من ضبط اعدادات الجهاز لاستقبال اتصال الانترنت عن طريق كابل USB,بعد تحويل نوع الربط سيظهر رسالة بنجاح الاتصال مباشرة.


يختلف مسار تفعيل USB Tethering او تقييد USB على حسب الهاتف الخاص بك ففي بعض الانواع يمكنك ايجادها عن طريق الدخول الى الاعدادات >> الاتصالات >> نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد >> قم بتفعيل تقييد USB .



وهكذا يمكنك توصيل الرسيفر بالانترنت باستخدام وصلة USB الخاصه بالموبايل فقط وبدون شراء انتينا واي فاي او توصيل اي قطع بالجهاز.


الخلاصة: يمكنك استخدام الراوتر المنزلي بطريقتين الاولي عن طريق الواي فاي ولكن ستحتاج الى شراء انتينا لاستقبال الاتصال وتوصيلها بالرسيفر,الثانية عن طريق توصيل سلك انترنت عادي ولكن تأكد من وجود مدخل لان فى الريسيفر الخاص بك,يمكنك ايضاً استخدام الموبايل وكابل USB او استخدام الكمبيوتر كما ذكرنا فى الطريقة الاولي.


وصلنا الى نهاية المقالة بعد شرح كيفية توصيل الرسيفر بالنت وضبط إعدادات الإنترنت بالتفصيل ولكن اذا كان لديك استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً قم بزيارة قسم الشروحات للاطلاع على المزيد من المقالات، تابعنا على فيسبوك وتويتر، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-