القائمة الرئيسية

الصفحات

تحويل الشاشة العادية الى سمارت | اندرويد

 طريقة تحويل اي تلفاز عادي او شاشة عادية الي Smart TV باستخدام قطعه او جهاز مخصص لذلك.

تحويل الشاشة العادية والتلفاز الى سمارت

 وجود تلفاز او شاشة فى المنزل يعد من الاساسيات وتختلف انواع التلفزيونات بشكل كبير مع مرور الايام بسبب التطور الكبير فى التكنولوجيا,ففي الأعوام الاخيره ظهر مفهوم الشاشة السمارت بقوة على الساحة لاعطائك تجربة افضل تواكب التطور الذي نعيشه حالياً فى اجهزتنا المحمولة,ولكن اذا كان لديك تلفاز او شاشة عاديه هل يمكن تشغيل الانترنت على هذا التلفاز العادي ؟,في هذه المقالة على متطور سنناقش ذلك بالتفصيل.


يمتلك الكثير من المستخدمين شاشة عادية و يرغبون في تحويل التلفاز الخاص بهم إلي سمارت TV، بنظام الاندرويد او انظمة آخري تقوم بتطويرها شركات الشاشات، وذلك للمميزات العديدة التي تحصل عليها مع التلفاز السمارت ومنها تثبيت التطبيقات الترفيهية مثل Netflix,facebook,youtube والعديد من التطبيقات التي تمنحك مشاهدة آلاف القنوات والعروض الترفيهية المجانية والمدفوعة.


وفي مقالة سابقة تحدثنا بالتفصيل عن الفرق بين مفهوم الشاشة العادية والشاشة السمارت وما هي المميزات التي تحصل عليها باستخدامك شاشة ذكية؟,يمكن رؤية المقال كامل من الاقتباس التالي:


الفرق بين الشاشة العادية و السمارت ؟


طريقة تحويل الشاشة او التلفاز العادي الى سمارت ؟ 

توفر بعض الشركات المشهورة مثل جوجل وامازون وغيرها اجهزة وقطع تحويل يمكن شرائها من اي متجر الكتروني قريب لك وتوصيلها بالتلفاز عن طريق مدخل HDMI للحصول على تجربة مختلفة تماماً بعد الاتصال بالواي فاي الموجود فى منزلك,وتحميل العديد من التطبيقات والاستمتاع بتجربة الشاشة الذكية.

 

يمكنك استخدام "فلاشة " جهاز مخصص فقط لتقديم تجربة سمارت للشاشة او شراء تي في بوكس مشابه لفكرة الرسيفر والاعتماد عليه فى مشاهده القنوات والدخول الى المواقع وتصفح اليوتيوب وغيرها من منصات صناعه المحتوي,,وفى الفقرات القادمة سنستعرض أشهر الاجهزة التي يمكنك شرائها لتحويل التلفزيون الى سمارت.


1-جهاز Google Chromecast.

يمكنك تحويل التليفزيون العادي الي سمارت بواسطة جهازGoogle Chromecast وهو من اشهر الاجهزة التي يتم تطويرها واصدار اجيال جديده منها لتقدم مميزات عديدة وتجربة مختلفة،يمكنك عرض شاشة هاتفك أو التابلت أو حتي الحاسوب علي شاشة التليفزيون العادي، وذلك عن طريق توصيل الجهاز بالشاشة من خلال منفذ HDMI الموجود فى شاشتك بالفعل.

 

تحويل شاشة عادية لسمارت جوجل كروم كاست


لتتمكن من بث المحتوي من هاتفك الذكي إلي التلفاز بصورة كبيرة لتستمتع بمشاهدة الافلام والموسيقي والتطبيقات الموجودة بالهاتف علي التلفاز,بالإضافة الي ان جهازGoogle Chromecast يحتوي علي بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً مثل سبوتيفاي ونتفليكس ويمكنك ايضاً تحميل تطبيقات آخري,ويعرض بدقة عالية تصل الـ 1080P.


2-جهاز امازون Fire TV.

قد تكون سمعت من قبل عن متجر امازون الضخم الموجود على الانترنت فى بلاد عديدة ومختلفة حول العالم,وفي الحقيقة يوجد لشركة امازون خطط آخري عن طريق تصنيع بعض المنتجات منها جهاز Fire TV هذا الجهاز الرائع يستطيع تحويل الشاشة العادية الي شاشة سمارت تعرض بدقة 4K، واستخدام خدمة Amazon Prime، كما تستطيع من خلال هذا الجهاز تشغيل الالعاب الموجودة علي المنصة.

 

قطعة تحويل التلفاز الى سمارت

من اهم مميزات هذا الجهاز هو سعره المشجع وايضاً وجود بعض الوظائف الخاصه بـ Alexa وهو المساعد الشخصي الخاص بامازون, ويعمل الجهاز بنظام Fire TV OS وستحصل على تجربة استخدام شبيهة بنظام اندرويد للغاية,ويوجد متجر امازون الذي يحتوي على مجموعة من التطبيقات يمكنك تثبيتها والاستمتاع بها,ويوجد اصدارات مختلفة من هذا الجهاز من حيث المميزات والدقة او الجوده لذلك تأكد من اقتناء وشراء ما يناسبك.


3-اجهزة Roku للحصول على تجربة سمارت.

هذا الجهاز بإختصار يوفر لك تجربة فريدة من نوعها لمشاهدة الفيديوهات من الانترنت مباشرة، فيمكنك من فتح كل مواقع الانترنت وكافة التطبيقات وبسرعة وجودة فائقة,ويأتي مع جهاز Roku ريموت كنترول حتي يسهل علي المستخدم التحكم في الشاشة  عن بعد.

 

جهاز تحويل التلفزيون الى سمارت


كما يوجد اكثر من اصدار من الجهاز منها Roku2,ويمكنك ايجاد هذا الجهاز من خلال اي متجر لخدمات التلفاز والاقمار الصناعية فهو متوفر بالفعل فى اكثر من دولة عربية ومتوفر ايضاً على بعض المتاجر اونلاين.


4-جهاز Nvidia Shield.

 لعشاق الالعاب وتشغيل الفيديوهات بتقنية 4k، هذا الجهاز من شركة Nvidia هوالجهاز المناسب، كما أنه يتيح عرض الملفات المتنوعة الموجودة علي هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بسرعة عالية وهو يعمل بنظام الأندرويد ومعه جهاز تحكم عن بعد وسعره مميز جدا,الظهور الاول لهذا الجهاز كان منذ 6 سنوات تقريباً وهو اليوم الذي اعلنت فيه شركة نيفيديا دخول عالم الترفيه المنزلي.

 

جهاز تحويل الشاشة الى سمارت


مع العلم ان يوجد اصدارين وهما SHIELD TV و SHIELD TV Pro كلا الجهازين يعملان بمعالج +Tegra X1 وقادرين على اعطاء تجرية جيده جداً,ويدعم هذا الجهاز ميزة Dolby Vision وايضاً Dolby Atmos من اجل الاستمتاع بمحتوي وصوت افضل بشكل كبير.


5-جهاز xiaomi mi box.

يمكنك تحويل تلفازك العادي الى سمارت باستخدام صندوق الاندرويد المقدم من شركة شاومي,يعرض لك الجهاز واجهة مبنيه على نظام اندرويد ويمكنك تحميل التطبيقات التي تريدها كتطبيقات المحتوي مثل يوتيوب ونتفليكس او تطبيقات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر الخ,يوجد جهاز تحكم "ريموت كنترول" خاص ويتم ارساله من ضمن محتويات العلبة.

 

تحويل التلفاز العادي لسمارت


يتوفر باصدارات عديده ويدعم تشغيل المحتوي بدقة عالية تصل الي 4K و 2K وويتجده متوفر بصورة كبيرة فى دولتك على متجر نون او من خلال متاجر شاومي الرسمية ومن نقاط قوة هذا الجهاز سعره المناسب بجانب الامكانيات التي يمكن الحصول عليها.


6-جهاز Smart tv Android MXQ PRO.

مفهوم التي في بوكس منتشر حالياً وتوفره الكثير من الشركات,هذا الجهاز يعمل بنظام اندرويد 7 ويقوم بتحويل الشاشة العادية الي شاشة سمارت، ويأتي بمعالج قوي من نوع S905W كما ان الجهاز قادر علي تشغيل الافلام بتقنية 4k لكن يتطلب وجود سرعة نت قوية.

توصيل انترنت بالتلفزيون العادي


يأتي معه ريموت كنترول خاص به مرفق فى العلبة,وان قمت بالبحث عن اسم الجهاز ستجد العديد من المراجعات له على قنوات اليوتيوب,لم اجربه شخصياً لذلك انصحك بمشاهده مراجعة كاملة عنه اذا كنت تفكر فى شرائه.


7-جهاز Now TV.

من الخيارات الأقل سعراً وهو من انتاج شركة Sky، والجهاز عبارة عن TV Box حجمه صغير مرفق معه جهاز التحكم "الريموت كنترول" ,يستطيع هذا الجهاز عرض الأفلام واليوتيوب بدقة تصل الي 1080P، وصوت مجسم قوي بتقنية Dolby .لكن يعيب علي هذا الجهاز أنه تنحصر خدماته علي الخدمات التي تقدمها الشركة المصنعة للجهاز Sky، من أفلام والعاب وتطبيقات وتحتاج الي انشاء حساب علي الموقع للإستفادة من هذه الخدمات.

 

تحويل التلفزيون العادي لسمارت


يتم توصيله بالتلفاز باستخدام كابل HDMI لذلك كل المطلوب هو وجود هذا المنفذ فى شاشتك او تلفازك وستستطيع الاستمتاع بتجربة أفضل,يتطلب ايضاً وجود اتصال انترنت قوي حتي تتمكن من مشاهده جميع العروض بدون تقطيع,مع العلم ان هذا الجهاز من ماركة Roku التي ذكرناها سابقاً فى الاعلي.


الخلاصة: تكمن كلمة السر فى شراء TV Box ويوجد انواع عديده منها بعض الانواع التي قمنا باستعراضها فى المقالة وانواع آخري مثل Apple TV الذي يوفر لك خدمات عديدة ولكن لن يكون مناسب لك للغايه اذا كنت تبحث عن محتوي وقنوات عربية,ايضاً يمكنك توصيل الكمبيوتر الخاص بك او اللابتوب بالشاشة وبث ما تريده والحصول على تجربة تحاكي تجربة الشاشة الذكية ويتم هنا التوصيل باستخدام كابل HDMI.

من اشهر الاجهزة التي يتم استخدامها لاتمام هذا الامر هو كروم كاست الخاص بجوجل,ولكن يوجد خيارات عديده كما رأيت واكثر من ذلك بكثير من شركات مختلفة,فاختر ما يناسبك من حيث السعر وايضاً المميزات.


في نهاية المقال,اذا كان لديك تجربة مع تي في بوكس تفضله اتركه فى تعليق لنقوم بالقاء نظره عليه و تحديث المقالة بشكل دوري,ايضاً لا تنسي الاطلاع على قسم الشروحات لمشاهده المزيد من المقالات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر

دمتم بخير ♥.

هل اعجبك الموضوع؟
MO3Az
MO3Az
مهندس مدني إنشائي مهتم بالكتولوجيا ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥

تعليقات