توصيل و عرض شاشة الهاتف على التلفاز لاسلكياً

 أفضل طريقة لتوصيل و عرض شاشة الهاتف على التلفزيون الموجود فى منزلك بدون كابل لاسلكي.

عرض شاشة الهاتف على التلفاز باستخدام Wifi لاسلكي

التلفاز يعتبر من أقدم وأكثر الوسائل الترفيهية التي يتم استخدامها بشكل يومي لمتابعة المسلسلات والعروض التلفزيونية المختلفة ولكن مع التطور الحالي الذي نعيش فيه اصبح التلفاز يقدم مميزات أكثر منها توصيل وعرض شاشة الموبايل الخاص بك علي شاشة التلفزيون مباشرة دون الحاجه الى اسلاك او كابلات وباستخدام شبكة الانترنت الموجوده فى المنزل Wifi,وهذه طريقة سهلة جداً منتشرة بين الشاشات TV Smart الجديده فى السوق.

 

سنشرح بالتفصيل طريقة توصيل الموبايل بالتلفاز عن طريق الواي فاي سواء كان تلفزيونك سمارت وقمت بشرائه منذ فتره قريبه بحيث يدعم هذه الميزة او تلفاز موجود لديك منذ فترة بمعني قديم وليس سمارت,واختلاف الشركة المصنعة للشاشة سواء سامسونج او LG لن يغير من الطريقة فهيا بنا.

 

عرض شاشة الموبايل على التلفزيون لاسلكياً.

باستخدام ميزة Cast او mirror screen الموجوده فى معظم هواتف الاندرويد حالياً يمكنك مشاركة محتوي شاشة الموبايل مع شاشات آخري منها شاشة التلفاز بدون الحاجه الى توصيل الهاتف سلكياً او استخدام اي كابل,وتتم هذه العملية بالاعتماد على شبكة الواي فاي الموجوده فى المنزل.


توصيل الهاتف بالتلفاز بدون كابل لاسلكيا.

حتى تستطيع عرض شاشة الهاتف على التلفاز لاسلكيا و بدون انترنت اولاً يجب التأكد من ان الشاشة او التلفزيون الموجود لديك فى المنزل متصل بنفس شبكة الواي فاي الموجوده فى المنزل والمتصل بها الهاتف حتي لا يحدث اي مشكلة اثناء عمل اقتران للشاشتين,بعدها اتبع الخطوات التالية وسنبدأ بعملية تفعيل Cast على الهاتف.

  • قم بالدخول الى اعدادات الموبايل وابحث عن التوصيل والمشاركة Connecting&sharing.
  • طبعاً يختلف شكل الاعدادات من هاتف الى آخر لذلك ستجد هذا الخيار فى الغالب اسفل الواي فاي والبلوتوث وفي اول الاعدادات.
  • بالدخول الى هذا القسم سيظهر امامك خيار مشاركة وعرض شاشة الهاتف على التلفزيون او شاشات آخري ويسمي Cast او Mirror Screen.
  • تقوم بتفعيل هذه الميزة لعرض شاشة الهاتف على TV والموافقه على تشغيل الواي فاي والبلوتوث لكي تعمل الميزة بدون مشاكل.
  • بعد تفعيل الميزة ستظهر لك قائمة بالاجهزة القريبة التي يمكن الاتصال بها وعرض شاشة الموبايل عليها.
  • اذا كان التلفزيون يعمل ومتصل بشبكة الواي فاي سيظهر اسمه مباشرة فى القائمة فاضغط عليه.
  • سيظهر على الشاشة تنبيه بان احدي الهواتف يحاول الاتصال بشاشة التلفاز فاضغط على زر OK فى الريموت للموافقه.
  • انتظر قليلاً وستظهر شاشة الموبايل بالكامل على التلفزيون ويمكنك الان عرض اي محتوي تريده على شاشة التلفزيون بدون استخدام اي كابلات.
  • الشرح السابق موضح فى الصورة التالية على شاشة سمارت من نوع سامسونج.
عرض شاشة الموبايل على التلفزيون باستخدام الواي فاي


انتهينا من شرح الطريقة ولكن قد تواجه بعض المشاكل,فسنبدأ فى ذكر اشهر المشاكل التي تواجه المستخدمين وطريقة التغلب عليها,المشكلة الاولي هي ان الهاتف لا يوجد به خاصية مشاركة الشاشة ويمكن التغلب على هذه المشكلة بسهولة عن طريق استخدام تطبيق يوفر هذه الميزة ويوجد العديد من التطبيقات المجانية والمتاحه للتحميل من خلال متجر جوجل بلاي.

 

 

برنامج عرض شاشة الهاتف على التلفاز.

يمكنك استخدام هذا التطبيق في حالة استخدامك لنظام اندرويد قديم غير موجود به هذه الميزة,قم بالدخول الي متجر بلاي وكتابة "mirror screen" وستظهر امامك احدث وافضل التطبيقات المتاحه للتحميل مجاناً ومن اشهر البرامج التي يمكن استخدامها برنامج Screen Mirroring, Cast To TV الحاصل على تقييم 5/4.3 وعدد تحميلات تخطي 10 مليون مرة وحجمه قليل حوالي 6 ميجا فقط,البرنامج سهل للغايه ويمتاز بواجهة بسيطه يمكنك التعامل معها بسهولة,اضغط على اسمه وسيتم تحويلك الى صفحة التحميل.

 
توصيل شاشة الموبايل بالتلفاز

ايضاً برنامج Screen Mirroring - Cast Phone to TV لعرض شاشة الموبايل على التلفزيون الحاصل على تقييم 5/4.4 وعدد تحميلات تخطي المليون مرة,بسيط وسلس ويؤدي الغرض بدون اي مشكلة,وأخيراً برنامج ApowerMirror الحاصل على تقييم 5/3.9 وعدد تحميلات تخطي الـ 5 مليون مرة,حجمه كبير حوالي 50 ميجا مقارنه مع البرامج الآخري,ولكنه متعدد الخصائص فيمكنك استخدامه لمشاركة شاشة الهاتف على أجهزة آخري غير التلفاز.


عرض شاشة الهاتف علي التلفزيون العادي او القديم.

الان لننتقل الى مشكلة آخري قد تواجهها بعد التغلب على مشكلة الهاتف او انك لا تمتلك مشكلة فى الموبايل من الاساس لان ميزة مشاركة الشاشة موجوده فى الاعدادات ولكن التلفزيون الموجود فى المنزل ليس سمارت بمعني تلفزيون عادي او قديم,فالطريقة السابقة لكي تقوم باستخدامها لا بد ان يكون الشاشة سمارت,فما هو الحل الان ؟.


يمكنك التغلب على هذه المشكلة بسهولة عن طريق تحويل هذه الشاشة العادية الي سمارت باستخدام بعض القطع الشهيرة مثل جوجل كروم كاست على سبيل المثال وليس الحصر,وتقوم هذه القطعه بتحويله تلفازك الى سمارت ويمكنك عرض شاشة الموبايل على التلفاز العادي بدون اي مشكلة,وتحدثنا فى مقال سابق عن هذا الامر "تحويل التلفاز العادي الى سمارت".

 

توصيل شاشة الموبايل بتلفزيون قديم وعادي


او يمكنك تخطي فكرة توصيل الهاتف لاسلكي والبدء فى التفكير بشراء كابل مناسب لنوع وموديل التلفاز الموجود لديك فى المنزل لتوصيل شاشة الموبايل من خلاله,وشرحنا هذا الامر فى مقالة سابقة بعنوان "توصيل الموبايل بتلفزيون قديم".


 

نصل الان الى نهاية المقال,حاولت مناقشة كل الامور المتعلقة ب عرض الهاتف على الشاشة التلفاز ولكن اذا كان لديك سؤال آخر اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لا تنسي ايضاً زيارة قسم اندرويد للاطلاع على المزيد من الشروحات، تابعنا على فيسبوك وتويتر لنكن على اتصال دوماً، دمتم بخير♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-