عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون لاسلكياً

 توصيل شاشة اللابتوب بشاشة التلفزيون سمارت بدون استخدام كابل USB / اسلاك وباستخدام الواي فاي wi-fi.

توصيل شاشة اللابتوب بالتلفزيون لاسلكي Wifi

للحصول على تجربة مشاهده أفضل نحتاج الى استخدام شاشة كبيرة اثناء متابعة الافلام والمسلسلات والبرامج المخلتفة,لذلك هل يوجد لديك فى المنزل أكبر من شاشة التلفزيون لعرض شاشة اللابتوب عليها والاستمتاع بنفس المحتوي المعروض على اللابتوب ولكن بحجم أكبر وهذا يعني تجربة مغايرة تماماً,أصبح توصيل اللابتوب بالتلفزيون لاسلكي أمر سهل بفضل الشاشات السمارت المنتشره فى السوق حالياً والتي توفر هذه الميزة بدون استخدام اي اسلاك.


ايضاً يوجد بعض الطرق والحيل الآخري التي يمكنك استخدامها لتوصيل اللابتوب بتلفزيون عادي او قديم عن طريق WiFi  وبدون استخدام اي كابل,مع العلم ان طرق مشاركة شاشة اللابتوب على التلفزيون لا تختلف باختلاف الشركة المصنعه مثل LG او سامسونج او سوني او حتي باختلاف الموديل,فهيا بنا.


عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi.

كما ذكرنا فى المقدمه اذا كان لديك بالفعل شاشة سمارت من اي شركة سواء سامسونج او LG الخ.. يمكنك توصيلها باللابتوب وتوصيل اللابتوب بالشاشة وايرلس بالاعتماد على احدي المزايا التى يوفرها النظام الموجود بالشاشة وميزة آخري موجوده بالفعل فى نظام تشغيل اللابتوب مايكروسوفت ويندوز 10.


ولكنك ستحتاج الى استخدام شبكة الواي فاي الموجوده لديك فى المنزل لتفعيل ميزة screen mirror ما بين اللابتوب والتلفزيون قد تحتاج ايضاً الى تحميل برنامج screen mirroring او يمكنك استخدام احدي المزايا التى يوفرها لك نظام ويندوز 10 اذا لابك يعمل بهذا النظام حالياً.


توصيل اللابتوب بالتلفزيون لاسلكي بدون اسلاك.

تأكد اولاً من توصيل الشاشة السمارت بشبكة الواي فاي الموجوده فى منزلك عن طريق الدخول الى اعدادات الشاشة ثم الشبكة واختيار واي فاي او وايرلس وانتظر قليلاً حتي يتم البحث عن الشبكات المتاحة,عندما تظهر الشبكة الخاصه بك اضغط عليها وقم بكتابة الرقم السري وانتظر قليلاً وسيتم توصيل الشاشة بالواي فاي مباشرة,ايضاً لا بد ان يكون اللابتوب متصل بنفس شبكة الواي فاي حتي لا تواجه اي مشكلة.


بعد التوصيل إجعل جهاز اللابتوب فى مجال قريب من الشاشة واتبع الخطوات التالية لاستخدام ميزة Screen Mirror فى ويندوز 10.

  • في شريط البحث الموجود جانب قائمة ابدأ Start اكتب Connect وسيظر اول نتيجه connect to a wireless Display اضغط عليها.
  • يمكنك الوصول ايضاً من خلال الضغط على قائمة ابدأ والدخول الى اعدادات الويندوز ثم اختيار اعدادات الشاشة.
عرض شاشة اللابتوب على الشاشة وايرلس
  • الان انتقل الى خيار multiple displays واضغط على
    connect to a wireless Display بعدها مباشرة ستظهر قائمة صغيره فى الجنب بها الاجهزة القريبه التي يمكن الاتصال بها,من ضمنهم شاشة سامسونج كما هو موضح فى الصورة التالية.
توصيل اللاب توب بالشاشة والتلفزيون واي فاي wifi
  • اضغط على الشاشة وستظهر نافذه منبثقه على التلفزيون تخبرك بان هنالك جهاز يحاول الاتصال فاختار موافق عن طريق الريموت,بعدها سيتم عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون.
  • الخطوة رقم 5 الموضحه فى الصورة السابقة يمكنك من خلالها التحكم فى طريقة استخدام التلفزيون او الشاشة المتصلة باللابتوب,فهل تريد استخدامها كشاشة ثانيه ام استخدامها لعرض نفس المحتوي الموجود على اللابتوب,ايضاً يمكنك اختيار الخيار الاخير لاستخدام شاشة التلفزيون فقط واغلاق شاشة اللابتوب.
  • يمكنك الوصول الى هذه الخيارات Project setting عن طريق قائمة الاختصارات الموجوده فى آخر شريط المهام والموضحه فى الصورة التالية او عن طريق اعدادات الشاشة بالويندوز.
توصيل اللابتوب بالتلفزيون وايرلس
  • ايضاً قد يوجد زر فى اجهزة اللابتوب لفتح هذه الاعدادات مباشرة سيحمل الزر الايقونة الموضحه فى الصورة السابقة.
باستخدام الطريقة السابقة يمكنك توصيل اللابتوب باي شاشة سمارت بدون استخدام اي اسلاك وباستخدام شبكة الواي فاي فقط,ملاحظه مهمة فى حالة اختيار آخر خيار فى Project setting ستصبح شاشة اللابتوب سوداء تماماً ويمكنك استخدام الماوس بشكل طبيعي ومتابعة الشاشة الآخري للخروج من هذا الوضع او تعديله.

ايضاً عند فتح خيارات Project setting فى ويندوز 8 و 8.1 يمكنك اضافة جهاز او شاشة مباشرة باستخدام الواي وبنفس الخطوات السابقة,لن تحتاج الى تثبيت اي برنامج على الويندوز لاستخدام هذه الميزة فهي مدمجه فى النظام.

توصيل اللابتوب بتلفزيون عادي بدون اي كابل.

اذا كنت تستخدم تلفزيون او شاشة قديمه وتريد عرض وتوصيل شاشة اللابتوب بدون استخدام اي اسلاك وبطريقة وايرلس مشابهة للطريقة السابقة,ستحتاج الى تحويل هذا التلفاز الى تلفاز سمارت ويتم ذلك عن طريق شراء وتركيب قطعه مثل كروم كاست المقدمه من شركة جوجل,وناقشنا هذا الامر فى مقالة سابقة يمكنك الاطلاع عليها من الرابط التالي "تحويل التلفزيون العادي الى سمارت".


بعد تركيب كروم كاست يمكنك عرض شاشة اللابتوب او الموبايل على التلفزيون بدون اي عقبات وبالاعتماد على شبكة الواي فاي الموجوده فى منزلك,باستخدام زر Cast الموجود فى متصفح جوجل كروم ومشغل الفيديو بالويندوز يمكنك بث المحتوي وعرضه على شاشة التلفاز,ايضاً يمكنك تحميل برنامج AV Cast المجاني من متجر ويندوز ليساعدك فى عرض محتوي شاشة اللابتوب على التلفاز باستخدام اي جهاز من أجهزة جوجل كاست.


أو يمكنك نسيان فكرة توصيل اللابتوب وايرلس والاعتماد على كابل لنقل الداتا والمحتوي الى الشاشة وشرحنا هذا الامر بالتفصيل فى مقال آخر انصحك بالاطلاع عليه من خلال الرابط التالي "توصيل اللابتوب بالتلفزيون او الشاشة HDMI".


وصلنا الى نهاية المقال,اتمني ان يكون المقال نال اعجابك ونجحت فى افادتك واذا كان ليدك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لا تنسي مشاهده قسم الكمبيوتر على متطور للاطلاع على المزيد من المقالات.


 

تابعنا على فيسبوك وتويتر لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-