توصيل الهاتف بالتلفزيون أو الشاشة عبر كابل

 الطريقة الصحيحة لتوصيل الموبايل بالتلفزيون باستخدام كابل USB لعرض محتوي شاشة الهاتف على التلفاز.

توصيل الهاتف بالتلفاز باستخدام كابل USB

شاشة أكبر تعني تجربة أفضل من حيث مشاهده البرامج او المسلسلات ولهذا نلجأ الى عرض شاشة الموبايل على التلفزيون,لمشاهده المحتوي المعروض على شاشة الموبايل ولكن بحجم أكبر على شاشة التلفاز,ولكن قد تواجه بعض المشاكل اثناء توصيل الموبايل بالتلفاز او انك لا تعرف الخطوات التي يجب عليك اتباعها وهل يمكن استخدام وصلة USB الخاصه بالموبايل لاتمام هذه العملية بنجاح ام لا ؟,كل هذا وأكثر سنقوم بمناقشته فى هذا المقال على متطور.

 

في البداية يوجد انواع كثيرة من التلفزيونات من شركات مختلفة اشهرهم سامسونج وسوني وLG على سبيل المثال وليس الحصر,وقد تختلف الوصلة التي تناسب موديل تلفازك من شركة الى آخري وايضاً من جيل الى آخر فاذا كان تلفازك من نوع قديم قد تحتاج الى شراء وصلات قديمه او تحويلات بالمقارنة مع الموديلات الجديده التي توفر خيارات أكثر واسهل بكثير.

 

توصيل الموبايل بالتلفزيون باستخدام USB.

اولاً يجب عليك تحديد المنافذ المتوفرة فى التلفزيون الموجود بالمنزل عن طريق القاء نطرة على ظهر او جانب التلفاز حتي تسطتيع شراء الكابل او الوصلة المناسبة لك وايضاً لمعرفة هل يمكن استخدام وصلة USB الخاصه بالموبايل ام لا؟.

 

المنفذ الموجود فى التلفزيون والذي يمكن استخدامه فى توصيل وربط الموبايل يختلف من اصدار الى آخر وكلما كان التلفاز قديماً قد تجد مدخل من نوع قديم ولكنه سيعمل بدون اي مشكلة فى حال شراء التوصيلات المطلوبة,والان لنلقي نظرة على أشهر المنافذ الموجوده فى اجهزة التلفزيون (HDMI,VGA,Display Port,DVI).

ربط الجوال بالتلفاز باستخدام سلك USB

من أشهر المنافذ الموجوده حالياً هو منفذ HDMI,ايضاً قد يتوفر مدخل USB-A فى التلفاز يمكن من خلاله توصيل الموبايل باستخدام وصلة الشحن واتباع الخطوات الموجوده فى الفقرة القادمة.


توصيل الهاتف بالتلفاز باستخدام وصلة.

يمكنك الاعتماد على وصلة الموبايل USB اذا كان تلفازك يوجد به مدخل من هذا النوع وقمت بتجربة هذه الطريقة على شاشات من نوع سوني ونجحت بالفعل,اتبع الخطوات التالية.

  • قم بتوصيل وصلة USB فى منفذ شحن الهاتف ثم توصيلها فى التلفاز.
  • سيظهر على الهاتف اعدادات USB اختار نقل الملفات او وضع MTP.
  • باستخدام ريموت التلفزيون قم بفتح تطبيق Media Player عن الطريق الضغط على زر Home ثم اختيار الوسائط Media.
  • الان يمكنك اختيار صورة او موسيقي او فيديو,بعدها سيظهر الملفات الموجوده على الموبايل ويمكنك تشغيل وعرض ما تريده.
  • تتطلب هذه الميزة اندرويد 4.1 او أعلي وهو امر متوفر حالياً فى معظم الهواتف وتعمل مع موديلات مختلفة من التلفزيونات.
توصيل الموبايل بالتلفزيون باستخدام كابل USB

في بعض انواع التلفزيونات يجب الدخول الى الاعدادات ثم ضبط المصدر Source على منفذ USB او نوع المنفذ المستخدم حتي يتم عرض المحتوي القادم من المنفذ وليس الرسيفر و الاقمار الصناعية.

 

من الممكن ان يكون موديل التلفزيون الموجود لديك لا يحتوي على وصلة USB-A وفى هذه الحاله لا يمكنك استخدام وصلة الموبايل وتحتاج الى شراء قطعة آخري مخصصه للمنفذ الموجود فى التلفاز,وكما ذكرت سابقاً من اشهر المنافذ الموجوده هي HDMI وفي هذه الحالة يمكنك شراء قطعه Micro USB to HDMI اذا كان هاتفك اندرويد او HDMI to Lightening اذا كان هاتفك آيفون.

وصلة توصيل الهاتف بالتلفاز

اذا كنت تستخدم تلفزيون من نوع قديم جداً قد تجد به مدخل من المداخل الاربعة الموجودين فى اول المقالة,فى هذه الحالة ستقوم بشراء وصلة من الهاتف الى هذا المنفذ علي سبيل المثال اذا وجدت VGA ستقوم بشراء وصلة microUSB to VGA اذا كان منفذ الشحن فى هاتفك من نوع مايكرو اما اذا كان منفذ الموبايل من نوع typ-c تقوم بشراء ما يناسبه وهكذا.

توصيل شاشة الموبايل بالتلفزيون


توصيل الموبايل بتلفزيون قديم ؟

الان لنفرض انك تستخدم تلفاز قديم للغايه او موجود لديك فى المنزل كخيار ثانوي وتريد توصيل الموبايل به,يمكنك ذلك باستخدام كابلات RCA الابيض والاصفر والاحمر الموجودين فى جانب اى ظهر التلفزيون,يوجد حلول عديده منها شراء قطعه RCA To HDMI ويصبح لديك منفذ HDMI ثم استخدام وصلة HDMI مخصصه للهواتف,او شراء RCA To USB-A ولكني لم أجرب القطعه الاخيره مسبقاً.

توصيل الموبايل بتلفزيون قديم جداً

يوجد حلول آخري يمكن استخدامها فمثلاً يمكنك شراء رسيفر يقدم ميزة توصيل الموبايل بالتلفزيون وهذه الطريقة منتشره بحيث يمكنك توصيل الموبايل بالرسيفر ثم عرض ما تريده من محتوي,كما يمكنك تحويل هذا التلفزيون العادي الى سمارت باستخدام قطعه مثل كروم كاست,لذلك فقط عليك اختيار الطريقة التي تناسبك والمفضله لك,يمكنك ايضاً معاينة مقالة سابقة تحدثنا فيها عن طريقة تنفيذ هذا الامر بدون استخدام اسلاك "توصيل الموبايل بالتلفاز لاسلكياً".


وصلنا الى نهاية المقال ولكن اذا كان لديك اي سؤال اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً لا تنسي زيارة قسم الشروحات للاطلاع على المزيد من المقالات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر لنكن على اتصال دوماً.

دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-