تعرف على الفرق بين الشاشة العادية و السمارت

 ما هو الفرق بين الشاشة العادية والسمارت والاندرويد وكيف اعرف ان التلفزيون سمارت ؟

الفرق بين الشاشة العاديه والسمارت اندرويد

التلفزيون من اقدم و اكثر الوسائل الترفيهية التي يتم استخدامها فى المنازل لمشاهده ومتابعة البرامج التلفزيونية المختلفة,ومع التطور فى التكنولوجيا شهد التلفزيون تطور كبير جداً سواء فى جوده المحتوي الي يتم عرضه او فى عتاد الجهاز نفسه الذي اصبح يقدم مميزات عديده ويحاول التكيف مع البيئة الذكية التي اصبحنا نعيش فيها ونعتمد بها على الانترنت بشكل يومي,ومنا هنا يظهر مفهوم الشاشة العاديه التي تكون وظيفتها كتلفاز فقط يعرض القنوات الموجوده على الاقمار الصناعية ومفهوم السمارت بانظمه مختلفة منها الاندرويد.


في هذه المقالة على متطور سنناقش بالتفصيل ما هو الفرق بين التلفزيون السمارت والعادي,فيكتشف كثير من الاشخاص بعد شراء شاشة بحجم معين انها ليست سمارت و قد يتفاجئو بذلك بسبب ان مفهوم Smart TV جديد عليهم ولكنه منتشر بكثرة الآن,لذلك كيف تعرف ان الشاشة الخاصه بك سمارت ام لا ؟,هيا بنا لنبدأ ونناقش كل هذه الامور والاسئلة.


الفرق بين الشاشة العادية والسمارت ؟.

كما ذكرنا فى المقدمه تكمن وظيفة التلفاز الاساسية فى عرض القنوات التلفزيونية من مصادر مختلفة او توصيله بمنصات الالعاب وغيرها من الاجهزة ولكن قد يحتوي الجهاز على نظام تشغيل ويقدم وظائف اكثر بكثير من ذلك ويتحول الى مفهوم السمارت.


ما هي الشاشة العادية ؟ 

شاشة تقليدية تقدم الوظيفة الاساسية المطلوبة منها منذ سنوات طويلة كما ذكرنا فى السابق مثل توصيل أجهزة الريسيفر بها وعرض القنوات التلفزيونية المزوده من قبل اقمار صناعية مختلفة و ايضا القنوات الارضية التي نقوم باستقبالها من المحطات المحلية بدولتنا وتوصيلها بمنصات الالعاب ايضاً باستخدام كابلات مخصصه,وطبعاً يتم تطويرها بشكل ملحوظ من قبل الجوده وايضاً والحجم والوزن,فستجد احجام مختلفة لهذا النوع من الشاشات وايضاً بجودات مختلفة.


فالشاشة العادية تقدم كل ما هو مطلوب منها وأكثر بالنسبه لتلفاز او استخدامها كشاشة جهاز العاب,وحالياً يوجد فيها منافذ لفلاش USB وعرض المحتوي الموجود عليها من فيديوهات وصور الخ..,ويمكنك شراء شاشة عادية بدقة تصل الى 4K حالياً و بنحافة ممتازة و وزن قليل,اي ان مصطلح عادية لا يعني ان الشاشة قديمه ولا تواكب العصر والتطور الحالي,اطلاقاً ولكن يمكن الفرق فى طريقة استخدامك للشاشة او التلفاز والوظائف الاضافية التي تريد الحصول عليها.

 

كيف اعرف ان التلفزيون سمارت


ما هي الشاشة السمارت اندرويد او غيرها؟

لننتقل الان الى شاشة توفر كل ما هو سابق ولكن بنظام متطور أكثر وسوفت وير مخصص لها ومصنوع من قبل الشركة,او مزود من شركة آخري مثل جوجل ونظام اندرويد,وظهر هذا النوع وانتشر بكثرة فى السنوات الأخيره في محاولة للحصول على تجربة ذكية تشابه استخدام الاجهزة المحمولة,فيمكنك هنا الاتصال بالانترنت وشبكة الواي فاي المنزلية وايضاً تحميل بعض التطبيقات على الشاشة منها يوتيوب ونتفليكس,كما يمكنك تصفح الويب بحرية تامة باستخدام المتصفح الموجود على نظام التشغيل.

 

يوجد متجر بالنظام يمكنك من خلاله تحميل العديد من التطبيقات المعدة خصيصاً لهذه الشاشة من قبل المبرمجين ويتوقف هذا الامر على نوع الشاشة والشركة المصنعة ونظام التشغيل,يوجد ايضاً ستوديو يمكنك من خلاله عرض الصور المتحركة والفيديوهات على الشاشة بسهولة,كما يمكنك توصيل الشاشة بالهاتف بدون استخدام اي كابلات,والعديد من المميزات الذكية.


مميزات وعيوب الشاشة السمارت ؟

لكل شىء موجود حولنا بعض المميزات وبعض العيوب وهكذا الشاشة الذكية فما هي مميزاتها وعيوبها سريعاً.

اولاً:مميزات الشاشة الذكية.

  • توصيلها بواي فاي المنزل مباشرة بدون شراء او استخدام اي قطع. 
  • تصفح الانترنت بتجربة افضل باستخدام المتصفح وفتح العديد من المواقع.
  • تحميل تطبيقات المشاهده المفصلة اليك مثل تطبيق يوتيوب ونتفليكس الخ..
  • تحميل تطبيقات التواصل المفضلة اليك مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر ومعرفة كل ما يدور حالياً.
  • تدعم بعض الانواع المساعد الصوتي الذي يمكنك استخدامه فى التحكم وتشغيل ما تريده عن طريق التحدث اليه.
  • يوجد بعض الانواع منها تعمل بنظام اندرويد ويتوفر متجر تطبيقات يمكنك تحميل تطبيقات عديده والاستمتاع بها.
  • يمكن ايضاً تحميل بعض الالعاب المجهزة للشاشات والحصول على تجربة أكثر رفاهية.
  • تحتوي على استوديو لمشاركة الصور والفيديوهات من هاتفك وعرضها مباشرة,كما يمكن توصيل الهاتف بها بدون استخدام اي كابلات او اسلاك باستخدام خاصية Screen Mirror.
ثانياً:عيوب الشاشة الذكية.
  • قد تكون تجربة تصفح الانترنت باستخدام الريموت كنترول ليست الافصل ومتعبة.
  • طبيعي ان تكون اغلي من الشاشة العادية بسبب الوظائف والمهام الاضافية.
  • في حال الاعتماد عليها فى مشاهده المحتوي تحتاج انترنت سريع وباقة كبيرة.
 
ما هو الافضل شاشة سمارت ام عاديه

كيف تعرف ان التلفزيون او الشاشة سمارت ؟

الان بعد معرفة الفرق بين النوعين تريد اكتشاف هل الشاشة التي لديك فى المنزل سمارت ام لا,ويمكنك معرفة ذلك بسهولة عن طريق موديل الشاشة والعلبة الخاصه بها,او ستلاحظ ذلك من خلال الريموت كنترول الخاص بالشاشة,  فيكون الريموت الخاص بها مختلف ويحتوي على بعض الاختصارات التي تعرض الشاشة الرئيسية وبها بعض التطبيقات.

 

 بمعني ان الشاشة الذكية ستلاحظها بمجرد التعامل مع واجهة المستخدم الخاصه بها فستجد العديد من الامور مختلفة فى الشاشة الرئيسية لها مثل ظهور متجر التطبيقات وبعض التطبيقات المثبته بالفعل,ايضاً من خلال الاعدادات ستلاحظ فرق كبير فيمكنك الاتصال بشبكات الواي فاي.


في النهاية اذا كانت الشاشة الخاصه بك عادية فلا داعي للقلق يوجد العديد من الامور التي يمكنك اضافتها عن طريق استخدام ريسيفر ذكي,او يمكنك تحويل هذه الشاشة الى شاشة ذكية باستخدام بعض القطع الخارجية اشهرها قطعه جوجل كروم كاست,وناقشنا ذلك بالتفصيل فى مقالة سابقة سأترك لك رابطها فى الاقتباس التالي:

تحويل التلفزيون العادي الى سمارت.
 

لا يوجد خيار افضل من الثاني,في الحقيقة تشتري شاشة سمارت او عاديه ؟ يعتمد تماماً على استخدامك والمميزات التي تريد الحصول عليها من هذا الجهاز,فيختلف هذا الامر بطبيعة الحال من شخص الى آخر ويتم تطوير كلتا النوعين بشكل كبير حالياً.


الان وصلنا الى نهاية المقال واذا كان لديك اي استفسار يتعلق بهذا الامر اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً شاهد قسم الشروحات للاطلاع على المزيد من المقالات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر

دمتم بخير ♥.


MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-