انترنت بدون خط ارضي ؟ - مميزات وعيوب النت الهوائي

 افضل الطرق المتاحه للحصول على انترنت هوائي بدون توصيل اسلاك لهاتف وخط ارضي.

توصيل انترنت هوائي بدون خط ارضي

الانترنت حالياً لم يعد من وسائل الترفيه بل أصبح يعد من اساسيات الحياه للكثير من المستخدمين سواء للدراسة او العمل او حتي تطوير الذات وتعلم مهارات جديده مهمة نستخدمها فى حياتنا اليومية,لذلك قد تحتاج الى توصيل انترنت بدون استخدام خط ارضي اما لصعوبة توصيل هاتف ارضي للمنطقه المتواجد بها او يوجد مشكلة وعائق فى حصولك على خط ارضي خاص بمنزلك ولكنك تريد انترنت فى النهاية !!.


فى الحقيقة يمكنك الحصول على انترنت هوائي في دولتك عن طريق شبكات اتصال الهواتف المحمولة او شركات الانترنت والاتصالات فهي توفر هذه الخدمه فى العديد من الدول باستخدام مودم هوائي او عن طريق طرق آخري سأعرضها عليك فى هذه المقالة بالتفصيل وايضاً سنناقش مميزات وعيوب الحصول على خدمة انترنت هوائي والاعتماد عليها اعتماد كامل وهل ستفي بالغرض ام لا ؟ ومتي تلجأ اليها ؟.


طريقة توصيل نت هوائي بدون خط ارضي.

من الطرق المشهورة التي يتم استخدامها بكثرة فى الحصول على اتصال انترنت اثناء وجود مشكلة فى الراوتر الارضي هي فلاشة الانترنت او USB Modem وتوفر شركات الاتصال هذا النوع من الفلاشات ويمكنك شرائه من اي مزود موجود لديك فى دولتك,بعدها يمكنك الاشتراك فى باقة انترنت موبايل واستخدامها علي بشكل طبيعي على اللابتوب بعد توصيلها وتثبيتها على نظام ويندوز.


أو يمكنك شراء راوتر هوائي بدلاً من شراء فلاشة انترنت وأنصحك بهذا الخيار اذا كنت ستعتمد على الانترنت الهوائي لفترة طويلة,سعر الراوتر الهوائي يكون أغلي من USB Modem بالطبع ولكن فى بعض الدول لا يكون الفرق كبير جداً,ايضاً فى بعض الدول لا يوجد فكرة استخدام فلاشة وتوفر الشركات راوتر هوائي متنقل يمكن شرائه والاشتراك فى باقات انترنت مختلفة توفرها الشركة.


مميزات استخدام الانترنت الهوائي.

  • سهولة تركيبه فلا يحتاج الي اي مهارات احترافية.
  • يعمل معك فى اماكن متعدده فهو يوفر سهولة فى التنقل.
  • يقدم سرعات جيده جداً حالياً مع دعم شبكات الجيل الخامس فى بعض الدول.
  • أفضل بكثير من الاعتماد على باقات الموبايل المحمول.
  • حجم الجهاز صغير ويسهل حمله فى الحقيبة.
 

عيوب استخدام النت الهوائي.

  • باقات محدودة بالنسبة للانترنت الارضي او بسعة أقل.
  • الباقات يعتبر سعرها أغلي بشكل ملحوظ عن الانترنت الارضي.
  • تأكد من الاشتراك فى مزود له سمعة جيده بحيث يواجه بعض مستخدمي النت الهوائي سوء فى الخدمه في بعض الاوقات,ولكن لن تواجه هذا الامر اذا اشتركت فى شركة معروفة.
  • فى بعض الاجهزة يكون محيط التغطيه للانترنت الهوائي أقل بشكل ملحوظ من الارضي بمعني انه يجب التواجد فى مدار أقرب من الراوتر.
  •  الراوتر الهوائي أغلي من راوتر الخط الارضي.

هذه هي ابرز مميزات وعيوب استخدام النت الهوائي التي يجب عليك معرفتها قبل الاشتراك به,حالياً اجد ان الانترنت الهوائي تطور بشكل كبير عن الماضي فاصبح يوجد باقات يعتمد عليها شهرياً,أغلي من الانترنت الارضي بالطبع ولكن فرق السعر يعتمد على الدولة المتواجد بها فقد يكون فرق السعر مقبول بجانب تقديم الخدمه الى سرعات جنونية اذا كانت الشبكه تدعم الجيل الخامس 5G.


من وجهة نطري أجد ان اللجوء الى خدمة الانترنت الهوائي يعتمد بشكل كبير على المكان المتواجد به,فيوجد بعض الدول التي تعتمد على هذا النوع من الانترنت بشكل كبير وفي حال وجودك بمكان مثل هذا او مكان صعب توصيل به خط ارضي,سيكون الاعتماد على النت اللاسلكي هو الحل المثالي لك او الوحيد 😟.

 

أفضل إنترنت هوائي في مصر.

باستخدام الراوبط التالية يمكنك الاطلاع على خدمة الانترنت الهوائي التى تقدمها شركات الاتصالات الاربعة فى مصر:

يمكنك مقارنه الاسعار والباقات التى توفرها كل شركة لمعرفة أفضل شركة سوف تناسبك بعد التأكد من وجود شبكة وتغطيه جيده لهذه الشركة فى منزلك.


وصلنا الى نهاية المقال ولكن اذا كان لديك سؤال يتعلق بهذ الموضوع فلا تتردد فى ترك تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً قم بزيارة قسم الانترنت للاطلاع على المزيد من المقالات.


تابعنا علي فيسبوك وتويتر لنكن على اتصال دوماً.
دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-