استعادة رسائل و محادثات الواتس اب من النسخ الاحتياطي

 

استعادة الشات الممسوح فى واتساب

 

تطبيق واتساب يحظى بشهرة كبيرة فى مجال المحادثات النصية وايضاً مكالمات الصوت والفيديو,ويوجد قسم خاص بالتطبيق فى موقع متطور ستجد عليه العديد من الشروحات المتعلقه به,اذا كنت تبحث عن طريقة لاستعادة رسائل ومحادثات الواتس اب بسهولة فانت فى المكان الصحيح ففي هذه المقالة سنتحدث عن جميع الطرق المتاحة التى يمكن من خلالها استرجاع الشات التى تم حذفه,وفى الحقيقة يوفر تطبيق الواتس بعض الخيارات التى يتم تطويرها عام بعد عام لتعمل بكفاءة اكثر ويمكن استخدامها فى هذا الامر وسيتم شرحها بالصور.

 

يعتمد نجاح الطرق المشروحة فى المقالة على طبيعة استخدامك انت للواتس وهل تقوم بأخذ نسخ احتياطية للشات الخاص بك ام لا,ولا يشترط ان تكون هذه النسخ يدوية فالتطبيق يقوم بعمل نسخ احتياطي اتوماتيكاً كل فتره ويقوم بحفظه على الجهاز الخاص بك وتسمي نسخه محلية,فلنبدأ ونري النتيجه فى نهاية المقال...

 

طرق استعادة الرسائل المحذوفة على واتساب.

 سنبدأ بشرح اكثر من طريقة يمكن من خلالها استعادة الشات,يمكنك تطبيق جميع الطرق بالترتيب فكل طريقة لن تأخذ سوي دقائق معدودة..

 

إعادة رسائل واتس اب المحذوفة عبر iMyFone

إذا كنت ترغب في استعادة محادثات whatsapp المحذوفة من هاتف iPhone أو Android ، فلا داعي للقلق ، يمكنك تنزيل برنامج استرداد الشات iMyFone الذي يساعدك في هذا الامر ، تستطيع إعادة الرسائل بمحتواها من ضمنها المرفقات مثل الصور ويوفر لك البرنامج الاستعادة من جوجل درايف / آي تونز / النسخ الاحتياطي الداخلي.

 

برنامج استعادة رسائل واتس اب على الايفون و الاندرويد

تستطيع تحميل البرنامج عبر الرابط التالي "تنزيل iMyFone لاستعادة الرسائل" ثم بثم بتثبته و تشغيله مع توصيل الهاتف بالكمبيوتر او اللابتوب ، حدد الطريقة التي تريد من خلالها استعادة المحادثات ثم اتبع التعليمات الموضحة امامك حتى انتهاء العملية ، الان لنتحدث عن طرق آخرى لا تتطلب استخدام برامج.

 

استرجاع المحادثات من النسخ الاحتياطي Local Backup.

 اذا كنت لا تستخدم النسخ الاحيتاطي على جوجل درايف فيمكن استخدام النسخ الاحتياطي المحلي لاستعادة محادثاتك التى تم حذفها من الواتس,وهذه النسخ تكون مخزنه على الذاكرة الداخليه للهاتف الخاص بك فعليك التأكد من النسخ الموجوده ومحاولة استعادة احداها بتاريخ قديم يناسب الوقت الذي تريده,وهذه الطريقة تعمل على هواتف الاندرويد فقط ولن تكون متاحة لنظام IOS واجهزة آيفون.

  • اولاً يجب عليك مسح النسخه الاحتياطية الموجوده على جوجل درايف لكي تجبر الهاتف على استعادة المحادثات من الذاكرة الداخلية.
  • افتح تطبيق جوجل درايف واضغط على الثلاث نقط الموجوده فى الجانب لفتح القائمة واختار Backups والان قم بمسح النسخه الاحتياطية الموجوده الخاصه بتطبيق الواتس.

استعادة رسائل واتساب المحذوفة بالباك اب 

  • افتح مدير الملفات على هاتفك وادخل الي المجلد الخاص بالواتساب WhatsApp ثم مجلد Database وهذا المجلد يحتوي على جميع النسخ الاحتياطية.
  • قم باختيار ملف msgstore.db.crypt12 واعمل اعادة تسمية واكتب msgstore_BACKUP.db.crypt12.
  • لاحظ انه يوجد العديد من الملفات الموجوده بتاريخ قديم "msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12" ويمكن اختيار اي ملف بالتاريخ الذي تريده واعاده تسميته الى الاسم المذكور فى الخطوة السابقة.
  • بمعني الملف اللى هتعمل ليه اعاده تسميه هوا اللى هيتم استخدامه فى استرجاع المحادثات فاختار الملف الاحدث او بتاريخ قديم اللى يناسبك.

استعادة رسايل الواتساب التى تم مسحها

  •  الان قم بمسح تطبيق الواتساب واعاده تثبيته من المتجر بصورة طبيعية.
  • قم بكتابة رقمك واعاده استخدام التطبيق وسيطلب منك التطبيق استرجاع نسخه احتياطية تلقائياً.
  • اضغط على استعادة وسيتم تحميل النسخه الاحتياطية التى قمت باعاده تسميتها وستظهر المحادثات فوراً.

 طبعاً لا تستخدم هذه الطريقة اذا كان لديك نسخه صالحة على درايف,فما الفائده من كل هذا ويمكنك اتباع الطريقة الثانية واستعادة النسخه التى قمت بحفظها على درايف بسهولة كما سنري فى الطريقة الثانية.



كيفية استعادة رسائل الواتس من النسخ الاحتياطي.

بعكس الطريقة السابقة  فسنقوم هنا باستعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف ويمكن اخذ نسخه يومياً او اسبوعياً لمحادثاتك وحفظها على الدرايف لتستطيع استرجاعها فى اي وقت تريده,اتبع الخطوات التالية.

  • امسح تطبيق الواتساب وقم باعاده تثبيته من المتجر.
  • اكتب رقمك وانتظر رسالة التأكيد بصورة طبيعية.
  • بعد تأكيد رقمك سيطلب من الواتس استعادة آخر نسخه احتياطية.
  • اضغط على Restore وسيقوم بتحميل المحادثات والصور والفيديوهات تلقائياً.
  • قد تأخذ العملية بعض الوقت للتحميل فانتظر حتي تنتهي عملية استرجاع النسخة الاحتياطية من google drive.

 

استعادة شات الواتس اب التي تم حذفه

لاستخدام هذه الطريقة يجب ان يكون لديك نسخه احتياطية قمت بانشائها وحفظها على الدرايف ويمكن اخذ Backup فى اي وقت من خلال الذهاب الى اعدادات الواتساب>>المحادثات>>نسخ احتياطي , Settings>>Chats>>Chat backup.

 ويمكن اختيار هل تريد ارفاق الصور والفيديوهات الموجوده فى المحادثات ايضاً ام تريد الرسائل النصية فقط.

لقد قمت بشرح الباك اب المحلي وايضاً Google Drive Backup ولا يوجد طرق آخري مضمونة يمكن من خلالها استعادة المحادثات,ودائماً انصح المستخدمين باخذ نسخه وتخزينها على الدرايف كل فتره او حتي ترك النسخ الاحتياطي التلقائي يؤدي عمله وعدم الانزعاج من ظهور رسالة النسخ الاحتياطي فهي لمصلحتك فى الاخر اذا كانت محادثاتك مهمة لك,اذا كانت لديك اي مشكلة اتركها فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً, لاتنسي الاطلاع على قسم واتساب لرؤية المزيد من الشروحات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر ليصلك المزيد
دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-