إضافة ترجمة جوجل لمتصفح جوجل كروم (الترجمة الفورية الأصلية)

نستطيع الجزم بأنه لا يوجد أحد منا إلا وقد استخدم ترجمة جوجل Google Translation ولو لمرة واحدة خلال حياته، سواء من أجل ترجمة كلمة صعبة أو عبارة غير مفهومة أو فقرة معقدة أو حتى لترجمة مقال كامل. في الواقع، أداة ترجمة جوجل هي أداة متعددة الاستخدامات لدرجة أنها تسمح لك بترجمة صفحات الويب بالكامل عن طريق إضافة رابط URL عنوان صفحة الويب في المترجم وترجمته على الفور إلى أي لغة أخرى بما في ذلك بالطبع اللغة العربية.

 

إضافة ترجمة جوجل لمتصفح جوجل كروم

هذه طريقة جيدة، ولكنها تعني أنك مُضطر إلى فتح صفحة إضافية من أجل فتح أداة ترجمة جوجل، أليس كذلك؟ حسناً، ولكن ماذا لو كنت تريد ترجمة صفحات الويب إلى اللغة العربية بدون فتح صفحات إضافية أو الابتعاد عن صفحة الويب التي تستخدمها في ذاك الوقت بالتحديد. حينها يا عزيزي أنت في حاجة إلى إضافة ترجمة جوجل لمتصفح جوجل كروم.

 

هذه ميزة متطورة في متصفح جوجل كروم تجعل من السهل ترجمة اللغات الأجنبية إلى اللغة التي تفضلها بعدة نقرات بسيطة لفهم محتوى الصفحة بلغتك الأصلية. من الممكن أن تكون مفيدة جداً في حالات عديدة منها ترجمة المقالات والأبحاث الدراسية والمعلومات الهامة وفهم محتواها بشكل جيد وسريع. في هذا المقال سنتعرض على كيفية اضافة الترجمة في جوجل كروم بعدة طرق مختلفة.

 

اضافة الترجمة في جوجل كروم Google Translate

توفر علينا إضافة Google Translate عناء البحث عن إضافات الترجمات الأخرى المتاحة على متجر الإضافات الخاص بجوجل كروم Chrome Web Store. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة إضافة Google Translate ثم النقر فوق زر Add to Chrome باللون الأزرق لتثبيت الإضافة ثم النقر فوق Add extension من النافذة المنبثقة وعلى الفور سيتم دمج إضافة الترجمة في جوجل كروم وهي اضافة الترجمة الفورية التي من خلالها يمكنك ترجمات صفحات الويب إلى اللغات الأخرى – منها العربية – بشكل تلقائي ودون تدخل يدوي.

 

إضافة ترجمة جوجل لمتصفح جوجل كروم

والآن بعد أن قمنا بتثبيت ودمج إضافة Google Translate على متصفح جوجل كروم تعالوا بنا نوضح طريقة عملها وسوف نستخدم موقع forbes كمثال للتوضيح. والآن من الركن العلوي الأيسر انقر فوق زر الإضافات من متصفح جوجل كروم ثم انقر فوق إضافة Google Translate. ومن النافذة المنبثقة للإضافة انقر فوق زر Translate This Page وعلى الفور سيتم ترجمة صفحة الويب بالكامل كما ترون في الصورة السابقة.

 

من جانب خيار "تمت الترجمة إلى" يمكنك ترجمة صفحة الويب إلى أي لغة أخرى وفقاً لتفضيلاتك من بين أكثر من 100 لغة. إذا أردت العودة إلى اللغة الأصلية لصفحة الويب، انقر فوق زر "إظهار الأصل".

 

تثبيت اضافة الترجمة على كروم

من الممكن تسهيل كيفية استخدام إضافة الترجمة عن طريق تثبيتها في شريط الإضافات العلوي بالمتصفح عن طريق عمل Pin للإضافة بحيث تستمر في الظهور بشكل دائم في الشريط العلوي للمتصفح. فقط انقر فوق أيقونة الإضافات ثم انقر بزر الفأرة الأيمن (كليك يمين) فوق إضافة Google Translate واختر Pin لكي يتم تثبيت الإضافة في شريط المتصفح العلوي. أو بالطبع يمكنك بسهولة النقر فوق أيقونة الدبوس من جانب اسم الإضافة.

 

اختيار لغة الترجمة الاساسية على كروم

أما إذا أردت استبدال لغة الترجمة إلى أي لغة أخرى فستحتاج الدخول إلى إعدادات إضافة Google Translate. قم بالنقر فوق الإضافة بزر الفأرة الأيمن ثم اختر Options ومن أمام My Primary Language اختر اللغة المُراد الترجمة إليها.

 

إضافة الترجمة الفورية على متصفح جوجل كروم

ولكن إذا كنت تكره فكرة ترجمة صفحات الويب بالكامل وتبحث عن طريقة من أجل ترجمة كلمة واحدة أو عبارة أو فقرة معينة من داخل المقال، فيمكنك فقط تحديد الفقرة بزر الفأرة الأيسر أو النقر فوق الكلمة بزر الفأرة الأيسر مرتين متتاليتين وعلى الفور ستظهر لك نافذة منبثقة أعلى الكلمة أو الفقرة وبداخلها العبارة الأصلية والترجمة الخاصة بها مع إمكانية تحويل الترجمة إلى عدة لغات أخرى أو الاستماع إليها صوتياً.

 

الترجمة الفورية على متصفح Google Chrome

هناك طريقة أخرى بسيطة جداً والتي لا تتطلب تثبيت أي إضافات وهي من خلال خدمة الترجمة الفورية لصفحات الويب الأجنبية على متصفح جوجل كروم ودون الحاجة إلى اضافة الترجمة في جوجل كروم. فعلى سبيل المثال إذا كانت لغة متصفح جوجل كروم لديك هي اللغة العربية، وحاولت زيارة موقع ويب باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، ستلاحظ على الفور نافذة منبثقة في أعلى يمين المتصفح تتيح لك القدرة على تحويل أي صفحة ويب من اللغة الأجنبية إلى لغتك الأصلية.

 

يمكن تغيير لغة الترجمة الفورية في كروم

كل ما عليك فعله هو النقر فوق رمز أيقونة الترجمة باللون الرمادي من أعلى اليمين ومن النافذة المنبثقة انقر فوق رمز الثلاث نقاط الأفقية (⠇ ) واختر Choose another language واختر اللغة التي ترغب في الترجمة إليها سواء العربية أو الإنجليزية أو أي لغة تفضلها. بعد ذلك قم بحفظ التغييرات بالنقر فوق زر Translate. سيتم ترجمة صفحة الويب إلى اللغة العربية بسهولة.

 

ضبط إعدادات اضافة الترجمة لجوجل كروم

أما إذا كنت تريد ترجمة صفحات الويب التي تأتي باللغة الإنجليزية دائماً فيمكنك تفعيل خيار "Always translate English" وبهذا الشكل عند زيارة أي موقع ويب باللغة الإنجليزية سيتم ترجمة موقع الويب إلى اللغة العربية بشكل تلقائي دون الحاجة إلى فتح إضافة الترجمة أو حتى دون الحاجة إلى اضافة الترجمة في جوجل كروم.

يشاهد الزوار الآن:

 

هذه كانت طريقة إضافة الترجمة في جوجل كروم بكل سهولة. إذا أردت رأيي الشخصي فإن متصفح جوجل كروم لا يحتاج في الواقع إلى أي إضافات لأنه يسمح لك بترجمة صفحات الويب بشكل تلقائي إلى لغتك الأصلية وفي هذه الحالة هي اللغة العربية طالما كانت لغة المتصفح الأساسية لديك هي اللغة العربية. أما إذا كانت لغة المتصفح لديك بالإنجليزية فستكون فكرة إضافة ترجمة جوجل لمتصفح جوجل كروم جديرة بالاهتمام بكل تأكيد. شاهد المزيد عبر زيارة قسم: [الكمبيوتر].

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-