تقليل و تصغير حجم الصور اون لاين بدون برامج

 الطريقة الافضل لضغط و تصغير حجم الصور بالصيغ المختلفة بدون برامج وعن طريق بعض المواقع.

تقليل حجم الصور بدون برامج

عملية ضغط الصور مهمه جداً فى مختلف المجالات فقد تحتاج الى ذلك للتعامل مع بعض المواقع او البرمجيات التى تتيح حجم معين فقط للصور التى يمكن استخدامها او رفعها,او حتي فى حال اذا كان لديك موقع مثل متطور وتريد توفير بعض الوقت عن تحميل الصفحات الخاصه بالموقع فسيكون مهم جداً ان تقوم بضغط الصور و توفير بعض الكيلوبايت الذي يحتاج الى وقت اطول لتحميله.


الاهم فى تقليل حجم الصور هو الحفاظ على جودتها,بمعني انك تريد تقليل الحجم بدون تقليل الجودة او على الاقل بدون تقليلها الى مستوي ملحوظ لانه يمكن تقليل حجم الصور بشكل كبير ولكن الجوده ستقل ايضاً ونحن لا نريد  ذلك اطلاقاً,يمكن اتمام هذه العمليه عن طريق استخدام بعض البرامج المخصصه لذلك ولكن فى مقالة اليوم سنتحدث عن طريقة ضغط الصور بدون استخدام برامج وباستخدام بعض المواقع الاونلاين التى توفر هذه مجاناً.


افضل 6 مواقع لضغط و تقليل حجم الصور بنفس الجودة.

  1. Ezgif.
  2. Kraken.
  3. Tiny PNG.
  4. JPEG.io.
  5. ImageRecycle
  6. Compressor.io.
 لنتحدث ونلقي نظرة سريعه على كل موقع وطريقة التعامل معه ، اضغط على الرابط وسيتم تحويلك الى الموقع ، لذا اختر الموقع المناسب لك من الفقرات التالية.
 

 1- Ezgif - تصغير حجم الصور.

موقع ممتاز لضغط الصور بصيغ مختلفة ومجاني بالكامل,الواجهة الخاصه بالموقع بسيطه للغاية ويمكنك التعامل معه بسهولة,عند فتح الموقع ستجد شريط علوي يمكن من خلاله اختيار صيغه الصورة التى تريد تقليل حجمها وليكن مثلاً سأختار JPEG optimizer.
اضغط على Browse لاختيار الصورة التى تريدها مع ملاحظة ان اقصي حجم يمكن رفعه هو 35 ميجا للصورة الواحدة,ثم اضغط على Upload ، [انتقل الى موقع ضغط الصور ezgif]

 

ملاحظة:يمكن ايضاً استخدام المربع الموجود اسفل كلمة Browse فى حالة ضغط صورة عن طريق الرابط الخاص بها وليست متواجده على الكمبيوتر.

 
رفع الصورة الى موقع اونلاين لتصغير حجمها.

الان ستظهر لك بعض الخيارات التى يمكن التحكم بها فى مدي ضغط الصورة والحفاظ على جودتها فى نفس الوقت,تحكم فى image quality factor ويفضل ان تكون قيمته بين 70-80 % حتي لا يتم تشويه الصورة,يوجد خيارات آخري ايضاً للضغط  مثل جعل الصورة ملائمة لحجم معين تقوم بتحديده وايضاً وضع Lossless الذي يقوم بتقليل الخسائر فى الجودة.

التحكم فى درجة ضغط الصورة والحفاظ على جودتها


2-kraken - تقليل حجم الصورة

يحاول موقع kraken توفير الكثير من الخيارات التى تتعلق بالحفاظ على جودة الصورة عند تقليل وضغط الحجم الخاص بها مثل وضع "Lossless و Lossy " , فالوضع الاول

Lossless يقوم بخفض حجم الصورة بدون خفض اي نسبة من جوده الصورة بمعني الحفاظ على دوتها كما هي, والوضع الثاني Lossless  يقوم بتقليل الجودة بنسبه بسيطه لتقليل الحجم بشكل اكبر [انتقل الى موقع تصغير مساحة الصور]


النسخه المجانيه من الموقع يمكن من خلالها ضغط الصور عن طريق تحميلها من الكمبيوتر الخاص بك,اما اذا كنت تريد ضغط الصور عن طريق رابط او طريق آخري فيوجد نسخه مدفوعه من الموقع,التعامل مع واجهة الموقع بسيطه وسريعه جداً فقط قم باختيار الصورة وسيقوم الموقع بتقليل حجمها واتاحتها للتحميل.

 
تقليل حجم الصور اونلاين

 

3-Tiny PNG - ضغط حجم الصور

موقع ممتاز جداً وغني عن التعريف ويفضله كثير من المستخدمين وشخصياً اعتمد عليه فى ضغط الصور التى اقوم بوضعها فى المقالات على متطور,يحافظ على جوده الصورة بالاضافة الى خفض جزء من حجمها لتسريع عمليه تحميل الصور عند التصفح.

واجهة الموقع بسيطه للغايه يمكن استخدام الموقع لضغط صور بضيغه PNG و JPG.
يمكن ضغط 20 صورة فى مرة واحدة ولكن لا يتعدي حجم الصورة الواحده 5 ميجا. [انتقل الى موقع Tiny PNG]

 
افضل موقع لتقليل حجم الصور مجاناً

يمكن الحصول على المزيد من الخيارات ورفع صور بحجم اكبر عن طريق النسخه المجانيه والضغط على Go Pro.

 

4-JPEG.io - تصغير مساحة الصور عبر الانترنت

يتعامل الموقع مع صيغ كثيره ستجدها مذكورة امامك فى الواجهة بمجرد الذهاب اليه,كل ما عليك فعله هو تحميل اي ملف بالصيغات المذكورة وسيقوم الموقع بتحويل هذه الصيغه الى JPEG ومن ثم ضغط الحجم الخاص بها الى اقل حجم يمكن الحصول عليه بدون تقليل جودتها. [اضغط لزيارة موقع تصغير صورة عبر الانترنت]

افضل مواقع تقليل حجم الصور بدون خسارة الجودة


5-ImageRecycle - موقع لضغط الصور

يوفر الموقع عملية ضغط الصور PNG و JPEG وايضاً بعض الصيغ الآخري مثل الصور المتحركه GIF و PDFs يمكن سحب الملفات التى تريد ضغطها فى المربع او الضغط لاختيار الملفات التى تريدها,خيار سريع بواجهة سلسلة وسهلة.

يقدم الموقع ايضاً تقرير كامل عن موقعك والصور التى تحتاج الى تقليل حجمها عن طريق نسخ رابط مواقعك والضغط على Get free Report. [قم بزيارة الموقع]

تقليل حجم الصورة بشكل كبير بدون خسارة جودتها


6- موقع Compressor.io عبر الانترنت.

يحتوي هذا الموقع ايضاً على وضع Lossy و lossless اللى تحدثنا عنهم وشرحناهم سابقاً,ايضاً يوجد وضع Custom يمكن من خلاله التحكم فى بعض الخيارات التى تتحكم فى نسبه الضغط والحفاظ على الجودة.

يمكن ضغط ضيغ مختلفة مثل JPEG, PNG, SVG, GIF and WEBP. [اضغط لزيارة الموقع]

 
تصغير حجم الصورة اونلاين بدون برامج


 

انتهت المواقع التى لدينا اليوم نتمني ان تنال اعجباكم وتوفر الخدمه التى ترضيكم في تصغير حجم الصور ,اذا كان لديك موقع مفضل اتركه فى التعليق ورشحه لنا,لا تنسي متابعتنا على فيسبوك وتويتر ، دمتم بخير♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-