كود تحويل المكالمات اتصالات (الكود الجديد تحديث 2024)

تحظى شركة اتصالات Etisalat بسمعة طيبة جدًا في الوطن العربي على الرغم من أن تمركزها الرئيسي في جمهورية مصر العربية. ليس من المستغرب أن تستحوذ الشركة على عشرات الملايين من المستخدمين خلال فترة زمنية قياسية، وهذا بفضل الخدمات والعروض المذهلة التي تستمر في الدفع بها للعملاء في جميع أنحاء البلاد. من بين أهم الخدمات الأكثر شيوعًا والتي عادةً ما يلجأ إليها المستخدم في حالات لا حصر لها هي خدمات تحويل المكالمات اتصالات والتي تتيح لك تحويل المكالمات وإعادة توجيهها إلى رقم هاتفي آخر – ربما يكون هذا الهاتف مغلق أو حتى غير موجود بالخدمة – أو ربما يكون رقم هاتف ثانوي. من خلال هذه الخدمة يمكنك الاستمرار في استقبال المكالمات الهاتفية على الهاتف الثانوي بدلاً من الهاتف الأساسي.

 

كود تحويل المكالمات اتصالات

لماذا تستخدم هذه الخدمة، تتساءل؟ ببساطة عندما يكون هاتفك الأساسي مشغول لفترة زمنية طويلة على الرغم من أنك تنتظر مكالمة هاتفية أخرى ذات أهمية، أو عندما يكون هاتفك الأساسي بعيدًا عنك، فيمكنك في هذه الحالة تحويل المكالمات إلى رقمك الثانوي والاستمرار في التفاعل والرد على الاتصالات الجديدة بشكل طبيعي وبكل سهولة. خدمة تحويل المكالمات اتصالات تمنحك العديد من المميزات الأخرى، بما في ذلك تحويل الهاتف إلى مغلق أو غير متاح أو خارج نطاق الخدمة أو مشغول بشكل دائم. الآن، سوف نستعرض لكم أكواد تحويل المكالمات اتصالات التي توفرها الشركة في عام 2024.

 

كيفية تفعيل خدمة تحويل المكالمات اتصالات

  • قم بالاتصال على كود *43# لتفعيل خدمة انتظار المكالمات.
  • لإلغاء خدمة انتظار المكالمات، قم بالاتصال مرة ثانية على كود *43#.
  • قم بالاتصال على كود *21* رقم الهاتف المحوّل إليه ثم # قم اتصال لتحويل جميع المكالمات الواردة.
  • لإلغاء خدمة تحويل جميع المكالمات الواردة قم بالاتصال على كود #21#.
  • قم بالاتصال على كود *61* رقم الهاتف المحوّل إليه ثم # لتحويل المكالمات في حالة عدم الرد.
  • لإلغاء خدمة تحويل المكالمات في حالة عدم الرد قم بالاتصال على كود #61#.
  • قم بالاتصال على كود *67* رقم الهاتف المحوّل إليه# في حالة كان هاتفك الأساسي مشغولاً في مكالمة هاتفية أخرى.
  • في حالة الرغبة بإلغاء تفعيل تحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغول قم بالاتصال على كود #67#.

 

تفعيل تحويل جميع المكالمات على اتصالات

اكواد تحويل المكالمات اتصالات 2024

إذا كنت تمتلك خط اتصالات “Etisalat” وترغب في تحويل المكالمات، فيمكنك استخدام أيًا من الأكواد التالي بناءً على الحالة التي ترغب بها وهي كالآتي:

  • لتحويل المكالمات اتصالات قم بالاتصال على كود *21*#0200# ثم اتصال.
  • لإلغاء تحويل الخدمة قم بالاتصال على كود #002# أو #002## ثم اتصال.
  • إذا كنت لا تتذكر رقم الهاتف الآخر قبل التحويل إليه، قم بالاتصال على كود *947# وسوف تعرف ما هو رقم الهاتف.
  • للتعرف على نظام الخط الخاص بهاتفك قم بالاتصال على كود 555.
  • إذا كنت تريد تغيير خطة نظامك فقم بالاتصال على كود 525 والاختيار من بين الأنظمة المتاحة.

 

كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات

عندما تنتهي حاجتك من خدمة تحويل المكالمات وترغب في إلغاء الخدمة بشكل نهائي على خطك، قم بالاتصال على كود *43#  أو #002## وسوف يتم إلغاء جميع خدمات تحويل المكالمات. إذا لم تعمل الأكواد التي وفرناها في هذا الدليل، يمكنك دائماً الاتصال على خدمة العملاء لمعرفة كود تحويل المكالمات اتصالات الجديد على الرقم 333 من أي هاتف اتصالات أو من أي خط أرضي على رقم 011112334333 ويمكنك أيضًا الاستعلام عن خدمات التحويل التي توفرها الشركة عبر رقم الهاتف 0235346333. إذا كنت تريد الاتصال على خدمة العملاء من رقم دولي، فيرجى الاتصال على رقم هاتف 201111234333.

 

إلغاء خدمة تحويل المكالمات على اتصالات

ما هي فائدة خدمة تحويل المكالمات اتصالات

إنها ليست المرة الأولى التي نستعرض فيها أهمية ومميزات خدمة تحويل المكالمات التي توفرها شركة اتصالات مصر. فمن خلال هذه الخدمة يمكنك تحويل المكالمات إلى رقم هاتفي آخر للرد على المكالمات من رقم هاتف ثانوي لديك، مع العلم أن هذه الخدمة مجانية عندما يتم تحويل المكالمات إلى رقم تابع لشركة اتصالات، أو في أسوأ الحالات، قد يتم تحصيل ضريبة رمزية جدًا من خطك الأساسي. أما في حالة التحويل إلى رقم هاتفي تابع لشركة اتصالات منافسة، فبالتأكيد سيتم تحصيل قيمة الخدمة من هاتفك الأساسي. يمكنك معرفة التكلفة الحقيقية لهذه الخدمات من خلال الاتصال على ارقام خدمة العملاء المذكورة بالأعلى.

 

في بعض الحالات الأخرى، يمكنك الاستفادة من خدمة تحويل المكالمات في سيناريوهات أخرى، كوضع الهاتف في وضع مشغول أو مغلق أو غير متاح أو خارج نطاق الخدمة. هذه الميزة تمنحك السكينة والراحة الأبدية من الأرقام الهاتفية المزعجة التي تستمر في الاتصال عليك من حين لآخر والتي عادةً ما تكون تابعة لشركات إعلانية.

 

ما هي مميزات تفعيل تحويل المكالمة على اتصالات

بعد تحويل المكالمات اتصالات إلى مغلق أو غير متاح، سوف تصلك رسالة بأي رقم هاتفي حاول الاتصال بك أثناء تفعيل هذه الميزة. هذه الرسالة SMS تتضمن رقم الهاتف الذي حاول الاتصال بك وزمن الاتصال بالتحديد. فإذا كنت ترغب في معاودة الاتصال على هذا الرقم للأهمية، فيمكنك الاتصال به بشكل طبيعي جدًا دون أن تضطر إلى إلغاء خدمة تحويل المكالمات على هاتفك، مما يعني أنه لا يزال بإمكانك إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية واستخدام اتصال البيانات على هاتفك بشكل طبيعي جدًا حتى عندما تكون خدمة تحويل المكالمات قيد التفعيل على هاتفك.

 

تستخدم أيضًا خدمة تحويل المكالمات بكثافة في الشركات والمؤسسات التي لديها مكاتب متخصصة من خدمة العملاء والدعم الفني لكي يتم إعادة توجيه العميل إلى رقم هاتفي متاح داخل الشركة وهو ما يسمح للموظفين بالتفاعل بشكل أفضل مع العملاء دون وضعهم على قائمة الانتظار لفترات زمنية طويلة.

 

ما هي الحالات التي يمكن تحويل المكالمات فيها اتصالات

  • إعادة توجيه المكالمات بشكل دائم إلى رقم هاتفي آخر وعدم الرد على أي مكالمة من رقم الهاتف الأساسي.
  • تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك مشغول في مكالمة أخرى وستنتهي عملية التحويل تلقائيًا بمجرد أن يصبح هاتفك الأساسي متاح للرد على المكالمات.
  • تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك الأساسي غير متاح وخارج نطاق التغطية وتنتهي عملية التحويل تلقائيًا بمجرد انتهاء المكالمة بشرك أن يعود هاتفك الأساسي إلى وضع متاح وداخل نطاق التغطية الشبكية.
  • تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك مغلق لأي سبب من الأسباب. لاحظ أنه يمكنك تحويل المكالمات إلى مغلق على هاتفك عندما لا ترغب في الرد على المكالمات، ولكن في بعض الحالات الأخرى قد يتم تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك مغلق بالفعل سواء كنت أنت من قام بقفله أو نتيجة نفاذ سعة الشحن.
  • تحويل المكالمات في حالة عدم الرد وهذه الميزة تسمح لك بتحويل المكالمات إلى رقم هاتفي آخر عندما تنقضي فترة الرنين على هاتفك الأساسي. فعندما تنتهي عدد الرنات على هاتفك، سيتم تحويل المكالمة بشكل تلقائي إلى رقم هاتفي آخر ويتمكن المتصل من التواصل معك عبر رقم الهاتف الثانوي.

 

يشاهد الزوار الآن:

 

في الختام هذه كانت نبذة سريعة ومختصرة عن أهمية فوائد وامتيازات خدمة تحويل المكالمات من شركة اتصالات. خدمة تحويل المكالمات اتصالات من الخدمات الحيوية وبالغة الأهمية التي يتم الاستعانة بها في حالات عديدة، على الرغم من كونها مجانية بالكامل. يمكنك تفعيلها وقتما تشاء، ويمكنك أيضًا تعطيلها وقتما تشاء. الجانب السلبي الوحيد في الأمر أنه في بعض الحالات يتم إساءة استخدام هذه الميزة من أجل مراقبة بعض الهواتف. فإذا حاول شخص ما العثور على هاتفك وقام بتحويل المكالمات إلى رقمه الخاص، فسوف يستقبل جميع المكالمات التي من المفترض أن تصلك على رقم هاتفه وسيعرف جميع الأشخاص الذين يحاولون الاتصال بك. لذلك، إذا كنت تشك أن هناك عملية تحويل مكالمات على هاتفك، أو لاحظت أن هاتفك لم يتلقى أي مكالمات هاتفية لفترة من الوقت، فقد يكون هذا دليل على أن خدمة تحويل المكالمات فعّالة على هاتفك. في هذه الحالة، يمكنك الإسراع في الاتصال بكود *43# لإلغاء خاصية تحويل المكالمات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-