تحويل الصورة الى رسم بسهولة عبر ادوات مجانية واحترافية

 جميع الاحتمالات تشير إلى أنك شخص هاوِ ومحب للرسم، وترغب في تحويل صورك إلى رسومات فنية جميلة قبل مشاركتها مع أصدقائك ومتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي أو قبل الاحتفاظ بها في معرض أعمالك. ومع ذلك، أنت لا تعلم من أين تبدأ، أو ما هي الأدوات والمواقع التي قد تساعدك في تحويل صورك إلى رسومات بشكل مجاني.

تحويل الصورة الى رسمة اون لاين

فإذا كنت تتساءل عن كيفية تحويل الصورة إلى رسم كرتوني أو كاريكاتيري أو تجريدي أو مائي أو غير ذلك، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل مواقع أونلاين لأجل تحويل الصورة إلى رسمة بخيط اليد وسوف نتعرف أيضاً على طريقة استخدامها من أجل الحصول على نتائج نهائية عالية الجودة فضلاً عن بعض التطبيقات والبرامج التي يمكنكم الاستفادة منها في تحويل الصور إلى فنون ورسومات على منصات الهواتف الذكية وأجهزة سطح المكتب. ولكي لا نطيل عليكم في المقدمة أكثر من ذلك هيا بنا نتعرف على هذه المواقع وكيفية استخدامها.


1. تحويل الصورة الى رسم عبر موقع BeFuncky

موقع BeFunky هو تطبيق قائم على الويب يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تحويل الصورة إلى رسم ولوحات فنية إبداعية بأقل جهد ممكن ودون أي خبرة على الإطلاق. موقع BeFunky هو أكثر من مجرد أداة لتحويل الصور إلى لوحات، وإنما هو عبارة عن محرر صور شامل. الموقع مجاني ولكن هناك بعض القيود على الإصدار المجاني مثل العلامة المائية. فإذا أردت التخلص من العلامة المائية سيتعين عليك الترقية إلى الإصدار المدفوع من التطبيق. طريقة استخدام التطبيق سهلة للغاية ومباشرةً وشبيهة إلى حد كبير بطريقة استخدام تطبيقات الهواتف الذكية، مما يعني أنها لا تتطلب أي خبرة مُسبقة. دعونا نوضح لكم كيفية استخدام هذا الموقع من أجل تحويل الصور إلى رسومات بخط اليد.

 

موقع تحويل الصورة الى رسمة اون لاين

مميزات موقع BeFuncky: 

  • مجاني للاستخدام.
  • سهل الاستخدام للغاية ولا يتطلب أي خبرة.
  • القدرة على تحويل الصورة إلى رسم ولوحات فنية عديدة بأنماط متعددة ومتنوعة.
  • سريع جداً في تطبيق التغييرات.
  • يحتوي على محرر صور إضافي شامل.
  • خالي من الإعلانات.
  • يتيح لك رفع مجموعة متعددة من الصور دفعة واحدة.


عيوب موقع BeFunky:

  • غير مجاني تماماً ويفرض عليك دفع رسوم شهرية أو سنوية لإزالة العلامة المائية من الصور.


شرح تحويل الصورة الى رسمة اون لاين

أولاً قم بفتح موقع BeFunky (اضغط على الاسم ليتم تحويلك للموقع). بعد ذلك انقر فوق زر Open من الأعلى وابدأ بالبحث عن مسار الصورة التي ترغب في تحويلها إلى رسمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لاحظ أنه يمكنك رفع الصور من على سحابة جوجل درايف أيضاً. ولكن إذا كنت تريد رفع صورك من على الكمبيوتر فانقر فوق Computer وقم بإدخال الصورة. 

كيفية تحويل صورة الى رسمة

الآن ستجد على يسار النافذة تحت قسم Artsy العديد من أنماط وتأثيرات الصور الجديدة التي يمكنك استخدامها. اختر أي قسم منها سواء Digital Art أو Cartoonizer أو Poly Art أو Sketcher أو Watercolor أو أي من الأنماط المتاحة. بمجرد النقر على أي نمط ستجد مجموعة متنوعة من التأثيرات التي يتضمنها كل نمط. قم بالنقر فوق أي تأثير حسب رغبتك وسيتم تطبيقه على الصورة في غضون ثوانِ قليلة.

خطوات تحويل صورة لرسمة مجانا

بعد تطبيق التأثير الذي تفضله يمكنك التعديل أيضاً على شدة التأثير نفسه من خلال شريط التمرير المتواجد بالأسفل، كما يمكنك تكبير أو تصغير الصورة من الأسفل، أو إذا كنت ترغب في إزالة التأثير والعودة إلى الخلف خطوة فيمكنك النقر على زر Undo من الركن السفلي الأيمن أو النقر على زر Reset من أجل إزالة جميع التغييرات الأخيرة. بعد أن تنتهي من التعديلات الخاصة بك، قم بالنقر فوق زر Save من الأعلى واختر مسار لحفظ الصورة الجديدة على جهاز الكمبيوتر.


2. موقع Fotor turn Photo into Painting 

موقع Fotor هو عبارة عن محرر صور أونلاين يتيح لك القدرة على تحويل الصور إلى رسم ولوحات فنية عديدة وبأشكال وأنماط مختلفة. وبما أنه محرر صور أونلاين فهذا يعني أنك لست مُضطر على تنزيل أو تثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر. الموقع مجاني، ولكنك ستلاحظ وجود بعض الأنماط الفنية التي لا يُمكن استخدمها إلا بعد الترقية إلى الإصدار المدفوع. ولكن من حسن الحظ، أن أغلب الأنماط متاحة بشكل مجاني. دعونا نوضح لكم طريقة وكيفية استخدام موقع Fotor من أجل تحويل الصورة إلى رسم فني وإبداعي بكل سهولة. 

 

تحويل الصور الى رسم على موقع fotor

مميزات موقع Fotor:

  • مجاني للاستخدام.
  • يحتوي على مجموعة كبيرة من الأنماط والتأثيرات لتحويل الصورة إلى رسم بشكل مجاني.
  • العديد من اللوحات الفنية التي يصعب العثور عليها في أي محرر صور مجاني.
  • سريع جداً ويعمل بشكل رائع على جميع الأجهزة الضعيفة.
  • واجهة مستخدم بسيطة وبديهية وغير مُعقدة.


عيوب موقع Fotor:

  • ستضطر على الاشتراك في الخطة المدفوعة من أجل إزالة العلامة المائية.
  • بعض التأثيرات هي مدفوعة الثمن فقط.
  • واجهة المستخدم تحتوي على إعلانات قد تتسبب في تشتيت انتباهك.
  • لا يتيح لك تحميل الصورة بأبعادها الأصلية، وإنما بأبعاد أصغر.


كيفية تحويل صورة الى رسمة بدون برامج

أولاً قم بالتوجه إلى موقع Fotor Turn Picture into Painting now من هذا الرابط. ثم انقر فوق تبويب Turn Picture into Painting now. سيتم تحويلك إلى صفحة محرر الصور الجديدة. سيحاول التطبيق دفعك للاشتراك في الإصدار المدفوع، تجاهل الرسالة من خلال النقر فوق زر x من الركن العلوي الأيمن. 

كيفية استخدام موقع fotor لتحويل صورة الى رسمة

والآن انقر فوق زر Open Image وابحث عن مسار الصورة التي ترغب في تحويلها إلى لوحة وانتظر حتى يتم رفعها على الموقع. بعد ذلك ستجد العديد من الأنماط والتأثيرات الفنية متواجدة على يسار النافذة. قم بالنقر على أي من التأثيرات المتاحة وانتظر لحظات قليلة حتى يتم تطبيق التأثير على صورتك. 

طريقة تطبيق تأثير تحويل صورة الى رسم

إذا أردت التراجع عن رأيك وترغب في استخدام تأثير مختلف، فكل ما عليك فعله هو التمرير إلى الأسفل من لوحة التأثيرات المتواجدة على يسار النافذة واختيار تأثير مختلف تماماً. ستجد ضمن كل فئة من الأنماط مجموعة متشعبة من التأُثيرات التي يمكنك تطبيقها على صورتك بما في ذلك نمط Sketch و Cartoon و Artist و Art Genre والعديد غير ذلك. 

تأثير الرسم بخط اليد او ديجيتال على الصورة

في النهاية إذا أردت التعديل على شدة التأثير الجديد فقم بالتلاعب في شريط تمرير Intensity من الأسفل. وبمجرد أن تنتهي من التعديل على صورتك، قم بالنقر فوق زر Download من الأعلى لتنزيلها والاحتفاظ بها على الكمبيوتر.

التحكم في شدة تأثير الصورة لرسمة

جرب الان موقع instapainting لتحويل صورك الى رسم زيتي مجاناً عن طريق الهاتف فقط ولن تحتاج إلى اي مهارات احترافية.


3. برنامج Prisma المجاني

Prisma هو تطبيق مجاني للأندرويد والآيفون مما ساعد بشكل كبير في ازدياد شعبيته وهو تطبيق شامل المزايا لتحويل الصورة إلى رسم أو لوحات فنية إبداعية فضلاً عن إمكانية تحرير الصور بعدة طرق مختلفة ولكن يولي المطور تركيزه الأكبر على قدرات الرسام وتحويل الصور إلى لوحات فنية. يحتوي التطبيق على مجموعة ضخمة لا يُمكن حصرها من التأثيرات والأنماط التي من السهل تطبيقها على الصور وأغلب هذه الأنماط مستوحاة من الأعمال الفنية الشهيرة لأساتذة الفن العالميين أمثال بيكاسو وسلفادور دالي…إلخ. 

 

برنامج Prisma مجانا

الأفضل من ذلك أن التطبيق سيساعدك في التعديل على التأثيرات والمرشحات بعض تطبيقها من خلال أدوات التحرير الإضافية ومجموعة مختلفة من أشرطة التمرير المتواجد بداخل واجهة التطبيق الرئيسية. بجانب التعديل على شدة التأثير سيُمكّنك من التعديل على مستويات التعرض وتشبع الألوان ودرجات التباين ودقة الألوان وتعزيز وضوح الصورة وإزالة الشوائب أو اقتصاص الأجزاء الغير مرغوب فيها من الصورة أو حتى تدويرها والمزيد غير ذلك. [تحميل للأندرويد]، [تحميل للايفون].

عزيزي الزائر يمكنك تجربة برنامج Pencil Photo Sketch Drawing لتحويل صورك الى رسم قلم رصاص. برنامج مجاني ويمكن تحميله: للأندرويد || للأيفون.


4. تطبيق PicsArt لتحويل الصور الى رسمة

PicsArt هو تطبيق آخر مجاني، ويمكنك اعتباره بمثابة فوتوشوب للهاتف الذكي إذ يتيح لك العديد من أدوات وعناصر التحرير الاحترافية التي قد يصعب على تطبيقات تحرير الصور الأخرى توفيرها. بالطبع من أبرز مميزاته هي التعداد الضخم في أنماط وتأثيرات الرسم من أجل تحويل الصورة إلى رسم. وليس ذلك فقط، بل هذا التطبيق يتيح لك القدرة على تحويل أجزاء محددة من صورك إلى رسومات فنية، بمعنى أنك في حال كنت ترغب في التعديل على أجزاء معينة من صورتك مع الحفاظ على الأجزاء الأخرى كما هي في الصورة الأصلية، فهذا التطبيق هو الوحيد القادر على توفير هذه الإمكانية. 

تحويل صور الى رسم على تطبيق PicsArt

ومع ذلك، إذا كانت فكرة تحويل الصورة إلى رسم غير كافية بالنسبة لك، فستجد وفرة كبيرة في أدوات التحرير الإضافية وعدد غير محدود من خيارات التعديل على الصور. الشيء المميز الآخر هو أن التطبيق يشتمل على مجموعة مفيدة جداً من الدروس والمنحنيات التعليمية لمساعدتك في فهم الأدوات وكيفية الاستفادة منها على نحو مثالي. على الرغم من كونه تطبيق مجاني ولكن هناك المزيد من المحتوى الحصري والميزات المفيدة مدفوعة الثمن. [تحميل للاندوريد]،[تحميل للايفون]

يمكنك القاء نظرة على برنامج Go Art المتوفر مجاناً على متجر التطبيقات ويساعدك على تحويل أي صورة في المعرض الى رسم ملون، احصل عليه الآن: للاندرويد || للأيفون.


5. برنامج Corel PaintShop Pro للكمبيوتر

Coral Paintshop Pro هو تطبيق لسطح المكتب ويعد من أقوى تطبيقات تحرير الصور الذي يشتمل على مجموعة كبيرة من التأثيرات التي ستساعدك على تحويل الصورة إلى رسم أو تحويلها إلى لوحات كرتونية أو مائية أو زيتية والعديد غير ذلك وبكل سهولة. من خلال إعدادات Pic-to-Paint التي تم تصميمها بشكل مُسبق يمكنك الوصول إلى عدد غير محدود من التأثيرات. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى تبويب Paintshop المتواجدة في الواجهة الرئيسية من التطبيق ثم البدء في تنزيل التأثيرات المُعدة بشكل مُسبق. 

برنامج Corel PaintShop Pro مجانا

في الحقيقة، هذا التطبيق شامل ومتكامل المزايا لدرجة قد يصعب عليك خلالها تحديد أي منها هي الأفضل من أجل تحسين صورك. ولكن الأهم في الأمر أن التطبيق بسيط وسهل الاستخدام وسعره رخيص جداً مقارنة بتطبيقات تحرير الصور باهظة الثمن مثل فوتوشوب ولايت روم وهذا في حال وجدت نفسك في حاجة إلى أكثر مما هو متاح في الإصدار التجريبي.[تحميل البرنامج على الكمبيوتر].


مميزات تطبيق Coral PaintShop Pro:

  • معالجة للصور مستندة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • إمكانية تحرير الصور بزاوية 360 درجة.
  • أداء مذهل واستقرار ممتاز أثناء استخدام التطبيق لفترات طويلة.
  • واجهة مستخدم بسيطة وبديهية مع خيارات تخصيص ممتازة.
  • العديد من أدوات Pic-to-Paint التي تم تصميمها بشكل مسبق.
  • من السهل تنزيل المزيد من أدوات وفرش الرسم بشكل مجاني.

يشاهد الزوار الآن:


في النهاية إذا كان لديك سؤال او استفسار حول تحويل الصور الى رسمة لا تتردد في كتابة تعليق بالأسفل. وسنقوم بالرد عليك فوراً ولا تنسى مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية عن طريق الإنتقال إلى قسم: شروحات تقنية.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-