حل مشكلة الشاشة السوداء في الايفون بدون برامج خارجية

مشكلة الشاشة سوداء ايفون هي واحدة من المشاكل التي تظهر مرارًا وتكرارًا مع معظم مستخدمي iOS. حتى لو لم تواجه هذه المشكلة من قبل ووجدت هذا الدليل صدفةً، فسامحي إن قلت لك أنه يجب عليك أن تكون مستعد لهذه المشكلة في أي لحظة ودون سابق إنذار. عندما تكتشف أن الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون قد تشعر بالارتباك قليلاً وتعتقد أن هناك مشكلة في الشاشة، على الرغم من إنه لا يزال احتمال ممكن، ولكن في معظم الحالات تكون المشكلة أبسط من ذلك بكثير. 

تحول شاشة الأيفون إلى اللون الأسود

إنها يا عزيزي مشاكل السوفتوير التي عادةً ما يتم التغلب عليها ببعض الإجراءات التي تتطلب القليل من الخبرة. بعض الأسئلة التي طرحها متابعي موقع "متطور" خلال الآونة الأخيرة كانت على شكل "شاشة الايفون سوداء وهو شغال، فما الحل" وكذلك "شاشة الايفون سوداء بس يشتغل، كيف أحل المشكلة". حسنًا، اختلفت الصيغة ولكن المشكلة واحدة، وهي الشاشة سوداء ايفون على الرغم من أنه يعمل بشكل طبيعي، فما هو حل هذه المشكلة، وهل ستضطر حقًا إلى استبدال الشاشة؟ دعونا نخوض في التفاصيل بشكل أوضح من خلال هذا الدليل.


متى تظهر مشكلة الشاشة سوداء ايفون ؟

  • ثمة بعض الأسباب التي يمكننا التفكير فيها عندما يتعرض هاتفك الايفون إلى شاشة الموت السوداء وهي ما يلي:
  • تلف مادي في الشاشة بفعل الماء أو الاصطدام بسطح صلب مما أدى إلى تعطل الشاشة.
  • مشاكل متفرقة في نظام iOS عند محاولة تحديث البرنامج أو نتيجة انهيار النظام أو محاولة عمل جلبريك وما شابه.
  • خلل برمجي في إحدى التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرًا هي السبب.
  • سعة شحن منخفضة للغاية.
  • تلف أصاب إحدى مكونات اللوحة الأم داخل الهاتف.


على الرغم من أن هذه هي مجموعة الأسباب الشائعة لمشكلة الشاشة سوداء ايفون، إلا إنها ليست الوحيدة، فمن الممكن أن تتحول شاشة هاتفك إلى اللون الأسود فجأة بدون أي سبب منطقي. نتمنى فقط أن لا يكون السبب الأول أو الأخير هو ما يعاني منه هاتفك لأن هذا قد يكفلك بعض المال من أجل الصيانة إذا كان الهاتف أنهى فترة الضمان. إذًا، ما الذي يمكنك فعله في مثل هذه الحالة. دعونا نبدأ مع الإسعافات الأولية ثم ننتقل إلى الحلول الأكثر حسمًا تدريجيًا.


الحل الأول: تجربة إعادة تشغيل الهاتف

عندما تظهر لك شاشة سوداء ايفون، فيجب أن تتذكر ما هي آخر التطبيقات التي قمت بتنزيلها على الهاتف. ولكن التطبيقات ليست المشكلة الوحيدة. أحيانًا بعد تثبيت تحديثات نظام iOS سواء كانت عبارة عن تحديثات رئيسية بميزات جديدة أو تصحيحات أمنية أو لإصلاح مشكلة شائعة في النظام، فيجب أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف فور الانتهاء من تثبيتها. أحيانًا تتطلب التحديثات إعادة تشغيل يدوية لاستكمال تثبيت بعض العمليات بشكل كامل. أما إذا كانت مشكلة الشاشة سوداء ايفون مرتبطة ببعض التطبيقات التي تحتوي على أخطاء برمجية، فإن خيارك الوحيد الآن هو عمل إعادة تشغيل للهاتف ثم حذف هذه التطبيقات فورًا بمجرد فتح الهاتف.

إعادة تشغيل هاتف ايفون

الحل الثاني: الدخول إلى وضع DFU

وضع DFU على نظام iOS يمنحك القدرة على استرداد حالة الهاتف الطبيعية باستخدام تطبيق Finder على جهاز ماك أو تطبيق iTunes. للدخول إلى وضع DFU، قم بالنقر مطوّلاً فوق زر التشغيل الجانبي لمدة لا تقل عن ثلاث ثوانِ، لا تترك هذا الزر، ثم انقر مطوّلاً فوق زر خفض الصوت لمدة لا تقل عن 10 ثوان، قم برفع إصبعك من فوق زر التشغيل الجانبي، ولكن استمر في النقر المطوّل فوق زر خفض الصوت لمدة 5 ثوانِ إضافية. الآن، يجب أن يتم تحويلك إلى وضع DFU حيث لا يوجد يظهر شعار شركة ابل. حينها سيتمكن برنامج iTunes من اكتشاف جهازك، انقر فوق زر "استعادة"، وسيبدأ جهازك في تحديث إعداداته من جديد، وسوف يعود إلى حالته الطبيعية مرة أخرى.

الدخول إلى وضع DFU

الحل الثالث: تأكد من شحن البطارية

عندما تنخفض البطارية، من الممكن أن تواجه مشكلة الشاشة سوداء ايفون، حتى إذا كانت شاشة الايفون سوداء بس يشتغل ويصدر صوت طبيعي من السماعة. ليس من الضروري أن تنخفض البطارية ما دون 0 لكي تواجه هذه المشكلة. فمن الشائع عندما تنخفض البطارية إلى نسب متدنية مثل 5% أو أقل قليلاً تظهر مشكلة الشاشة السوداء على الايفون. لذلك، أفضل رهان بالنسبة لك هو إعادة شحن الهاتف. قم بتوصيل هاتفك بالشاحن لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ولا تحاول إزالة الهاتف من الشاحن حتى إذا لم تظهر معلومات البطارية ورمز الشاحن على شاشة الجهاز. اتركه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف وراقب النتيجة. إذا لم يتم حل الأمر، فجرب استخدام كابل USB مختلف، لعل يكون الكابل السابق تالف من الداخل.

تأكد من شحن البطارية

حل مشكلة الشاشة سوداء ايفون إكس iPhone X

إذا كنت تواجه هذه المشكلة على هاتفك iPhone X، فقم بالنقر مرة واحدة فوق زر خفض الصوت، ثم قم بالنقر مرة واحدة فوق زر رفع الصوت، ثم قم بالنقر مطوّلاً فوق زر التشغيل الجانبي لمدة 10 ثوانِ على الأقل، سيقوم الجهاز بعمل إعادة تشغيل بشكل تلقائي وسوف يظهر لك شعار ابل، قم بعمل إعادة تشغيل بشكل يدوي مرة أخرى، وعلى الأرجح سوف تختفي المشكلة.

إعادة تشغيل الايفون عند ظهور شاشة سوداء


مشكلة شاشة سوداء ايفون 7 وايفون 7 بلس

  • قم بالنقر مطوّلاً فوق زر رفع الصوت وزر التشغيل الجانبي إلى أن يظهر على الشاشة شعار شركة ابل.
  • بعد ظهور شعار ابل، يُمكنك الآن عمل إعادة تشغيل للهاتف بشكل يدوي والتحقق من النتيجة.


حلول أخرى لمشكلة الشاشة سوداء الأيفون

إذا باءت جميع محاولاتك بالفشل، فلا يزال بإمكانك تجربة بعض برامج الطرف الثالث، على الرغم من أن جميع هذه البرامج هي برامج مدفوعة الثمن. ما تفعله هذه البرامج في الأساس هو تثبيت صورة جديدة من برنامج النظام بدلاً من صورة النظام الحالية، والتي تتم باستخدام جهاز الكمبيوتر. هذه البرامج مثل iMyFone أو Tenorshare ReiBoot وغيرها من البرامج الأخرى تمنحك خيار حفظ نسخة من البيانات قبل البدء في عملية "استعادة الهاتف"، ومع ذلك، قد لا تنجح هذه البرامج في انشاء نسخة احتياطية إذا لم تكن قادرة على الوصول إلى ذاكرة الهاتف. وحينها، لا يتبق أمامها خيار آخر سوى عمل "إعادة ضبط مصنع للهاتف" بشكل تلقائي أثناء تثبيت صورة جديدة من نظام iOS.

يشاهد الزوار الآن:


في الختام إذا لم تفلح أي من محاولاتك في إزالة الشاشة سوداء ايفون، فقد يكون الخلل أبعد من كونه مجرد خلل برمجي في نظام التشغيل. ربما تعرضت الشاشة للتلف بفعل المياه أو السقوط أو حتى إذا قام شخص ما بالجلوس بشكل عفوي وطائش على الشاشة. للأسف سوف تكبدك عملية استبدال الشاشة بعض الأموال، خاصة أن شاشة الايفون هي أغلى المكونات في الجهاز. نأمل أن لا يكون هذا هو الحال بالنسبة لك. الآن، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة وتمكنت من حلها، فلا تبخل علينا بمعرفة الحلول التي قمت باستخدامها ومشاركة تجربتك الكاملة مع أعضاء موقعنا لتعم الفائدة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-