كيفية استخدام واتساب بدون رقم هاتف (أكثر من طريقة واحدة)

ليس من المستغرب أن يستمر التطبيق المملوك لشركة ميتا، واتساب، في جذب ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم بمرور كل يوم، ويرجع الفضل في هذا أساسًا إلى ضخ المزيد من الميزات الفعّالة والمفيدة لتحسين تجربة المستخدمين، ناهيك عن كونه أحد أهم وأقدم تطبيقات المراسلة الفورية عبر الإنترنت وأكثرها شهرة أيضًا. ولكن هذا لا يعني أنه تطبيق مثالي أو خالِ من المشاكل، أو دعنا نقول خالي من القيود. فمن ضمن سياسات الاستخدام الصارمة التي تفرضها الشركة هي ضرورة امتلاك رقم هاتف لاستخدام التطبيق والاستمتاع بجميع المميزات التي تقدمها منصة المحادثة العالمية. حتى بعد أن وفرت الشركة إمكانية استخدام أربعة أجهزة في نفس الوقت على نفس الحساب، لا يزال من الضروري امتلاك رقم هاتف وتفعيل حسابات الأجهزة الأخرى باستخدام نفس الهاتف. لاحظ أن هذا لا يعني أنك قادر على استخدام أربعة هواتف برقم هاتفي واحد، ولكن يعني أنك قادر على استخدام الكمبيوتر واللاب توب والحاسوب اللوحي باستخدام نفس حسابك الذي قمت بإنشائه من خلال هاتفك الذكي.

 

استخدام واتس اب بدون رقم جوال

بمعنى آخر، لا يمكنك استخدام واتساب بدون رقم هاتف، ولكن لدينا اليوم أكثر من حيلة لأجل استخدام واتساب بدون رقم هاتف، تشمل هذه الحيل تفعيل الواتساب عن طريق الهاتف الأرضي أو من خلال استخدام أفضل برنامج ارقام وهمية والتي تقدم أرقام افتراضية. لماذا قد تحتاج إلى هذه الحيل، هذا هو السؤال. حسنًا، إذا كنت جئت إلى هذا الدليل، فهذا يعني أنك تعرف بالضبط لماذا. ولكن الأمر كله يتعلق بالخصوصية، حيث يحرص العديد من المستخدمين على عدم مشاركة أرقام هواتفهم داخل تطبيق الواتساب حتى لا تظهر أمام جهات الاتصال الأخرى. أو دعنا نعتقد أنك تمتلك هاتف لا يحتوي على شريحة SIM بعد، أو ربما قررت السفر إلى دولة أجنبية ولم تتمكن من شراء بطاقة SIM صالحة من مزودي خدمات الاتصالات المتواجدين في هذه البلد. لذلك، في النهاية، هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك للتفكير في طرق استخدام واتساب بدون رقم هاتف، فدعنا نتعرف على هذه الطرق بالتفصيل.

 

هل يمكنك استخدام واتساب بدون رقم هاتف حقًا؟

الإجابة المختصرة على هذا السؤال هي نعم، يمكنك ذلك. ولكن إذا أردت توضيح الأمر بالتفصيل، فدعني أخبرك أنه لا يمكنك انشاء حساب واتساب بدون رقم هاتف. هذا يعني، أنه حتمًا ولابد من امتلاك رقم هاتف من أجل انشاء حسابك في البداية، بصرف النظر عن الطريقة التي يمكنك خلالها الحصول على هذا الرقم الهاتفي، وهذه هي الثغرة التي يُمكن بواسطتها استخدام واتساب بدون رقم هاتف جوال. فبدلاً من أن تستخدم رقم هاتفك الجوال الأصلي، يمكنك استخدام الهاتف الأرضي أو تطبيقات الأرقام الافتراضية. دعونا نوضح لكم الطريقة الأولى لأجل استخدام واتساب بدون رقم هاتف.

 

الطريقة الأول: تفعيل الواتساب من خلال الهاتف الأرضي

واتساب يتطلب للضرورة رقم هاتفي، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه لابد أن يكون هاتف محمول. بمعنى أنه طالما كانت عملية تفعيل الواتساب ممكنة من خلال استقبال مكالمة هاتفية بكود التفعيل، فلماذا لا تقوم بتجربة هاتفك الأرضي بدلاً من الجوال؟ صدقني، ستُفاجأ مثلي بالنتيجة. دعني أوضح لك الخطوات بالتفصيل.

  • أولاً قم بحذف تطبيق واتساب من هاتفك نهائيًا ولكن تذكر من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الدردشات على الكمبيوتر.
  • ثانيًا، قم بتثبيت تطبيق واتساب من جديد على الهاتف.
  • ثالثًا بدلاً من إدخال رقم هاتفك المحمول في تطبيق واتساب، قم بكتابة رقم هاتفك الأرضي مسبوقًا بكود الدولة.
  • قم بالنقر فوق زر "التحقق من الرقم" وبالطبع سوف تفشل عملية إرسال كود التفعيل عبر الرسائل النصية القصيرة.
  • انتظر لحظات قليلة ثم انقر فوق خيار "اتصل بي". وانتظر لحظات قليلة حتى تتلقى مكالمة هاتفية على تليفونك الأرضي بكود التفعيل.
  • قم بإدخال كود التفعيل المكون من 6 أرقام في الواتساب وابدأ في استخدام التطبيق بشكل طبيعي جدًا.

 

استخدام واتساب بالرقم الأرضي

الطريقة الثانية: باستخدام تطبيقات الهواتف الافتراضية

نتمنى أن يكون لديك هاتف أرضي للاستفادة من الطريقة السابقة نظرًا لكونها الأسهل والأسرع. ولكن إذا لم يكن لديك هاتف أرضي، فلا توجد أدنى مشكلة في الأمر. كل ما عليك فعله هو استخدام أي تطبيق من تطبيقات أرقام الهواتف الافتراضية، وثق أن هذه التطبيقات لا حصر لها، وأغلبها تقدم خدماتها بشكل مجاني. تطبيق TextNow هو أحد أكثر التطبيقات شهرة على الإطلاق، ولكنه ليس الوحيد بكل تأكيد. من خلال هذه التطبيقات، يمكنك الحصول على رقم وهمي مع الكود لتفعيل الواتساب الخاص بك. السبب الذي يجعلني أفضل تطبيق TextNow ليس لكونه آمن وموثوق ومجاني فحسب، ولكنه أيضًا متوفر على أندرويد و iOS وسهل الاستخدام. إليك كيفية استخدام واتساب بدون رقم هاتف الأصلي الخاص بك وبدلاً من ذلك استخدام رقم هاتفي افتراضي عن طريق تطبيق TextNow.

 

استخدام رقم هاتف افتراضي بدلاً من رقمك

  • أولاً قم بتحميل تطبيق TextNow من متجر جوجل بلاي أو من متجر الآب ستور.
  • قم بتثبيت التطبيق مثلما تفعل مع أي تطبيق آخر ووافق على جميع الأذونات التي يتطلبها.
  • ستُطالب بإدخال رمز دولتك لكي يبدأ التطبيق في توليد أرقام وهمية بناءً على رمز دولتك.
  • بمجرد إدخال رمز الدولة، سيقدم لك التطبيق 5 أرقام افتراضية للاختيار من بينها.
  • الآن، قم بتثبيت الواتساب من جديد وأدخل أي رقم هاتف من الأرقام الخمسة التي قدمها لها تطبيق TextNow.
  • على الواتساب، قم بالنقر فوق "إرسال رسالة نصية قصيرة SMS" من أجل الحصول على كود التفعيل.
  • من الطبيعي أن تفشل عملية التحقق وسيمتنع واتساب عن إرسال الرسالة، فاختر على الواتساب "اتصال بي".
  • لا تحاول إغلاق تطبيق TextNow وتأكد من تشغيله أمامك أو تأكد من نشاطه في الخلفية خلال هذه العملية.
  • قم بفتح التطبيق أمامك وخلال لحظات قليلة سوف تتلقى مكالمة آلية برمز المصادقة على رقم الهاتف الوهمي الذي اخترته من التطبيق.
  • قم بإدخال كود المصادقة الذي سمعته للتو لاستكمال عملية إنشاء الحساب الأولية.
  • لا تقلق، عادةً ما يتم تكرار المكالمة الآلية عدة مرات حتى تتذكر كود التفعيل في حال لم تصغى له في المرة الأولى.
  • بهذا الشكل يمكنك استخدام واتساب بدون رقم هاتف، كما ويمكنك ربط أجهزتك الأخرى عن طريق نفس حساب الواتساب الذي أنشأته للتو.

يشاهد الزوار الآن:

 

في النهاية يجب أن تعلم أنه لا يُمكن استخدام واتساب بدون رقم هاتف، ولكن ليس من الضروري أن يكون هاتف محمول. بالتأكيد تستمر شركة ميتا في إصلاح الثغرات التي تستخدمها تطبيقات الأرقام الوهمية، ولكنها عادةً ما تفشل في ذلك. لذلك، إذا لم يكن الهاتف الأرضي متاح بالنسبة لك، فلا يزال بإمكانك استخدام حيلة الأرقام الوهمية المؤقتة والتي يتم تدميرها بعد فترة زمنية قصيرة من استخدامك لها. هي حيلة رائعة، ولكنها ليست مثالية على المدى الطويل من استخدام المنصة، ولكن من حيث الفعالية، فهي لا تزال حيل رائعة من أجل استخدام واتساب بدون رقم هاتف لحماية رقمك الأصلي ومنحه القدر الكافِ من الأمان والخصوصية سواء إذا كنت لا ترغب في مشاركته مع المستخدمين الآخرين على المنصة أو لا ترغب في تسليمه لشركة ميتا لأي سبب من الأسباب.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-