ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج وشاشات التلفاز الأخرى

إحدى أكثر المشاكل شيوعًا التي تعين علينا التعامل معها هي مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج، والتي عادةً ما تظهر على شكل خطوط أفقية أو عمودية ملونة أو سوداء، وقد تظهر على شكل ومضات متتالية أو خطوط ثابتة بشكل دائم، وقد يزداد عددها بمرور الوقت إذا كانت ناجمة عن خلل في لوحة العرض أو لوحة PCB الشاشة. ولكن تبين أن ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج هي واحدة من أكثر المشاكل الشائعة التي يتم حلها بواسطة المستخدمين، لدرجة أن شركة سامسونج نفسها تقدم مجموعة من الحلول المقترحة، التي قد تفي أو لا تفي في معظم الحالات بالغرض، لإصلاح مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج.

ظهور خطوط في شاشة التلفاز عمودية افقية

لذلك دعونا نرى ما هي الحلول الممكنة لإصلاح هذه المشكلة، ويرجى العلم أن هذه المشكلة ليست مقتصرة على شاشات سامسونج فحسب، فلقد تم الإبلاغ عن ظهور خط في شاشة التلفزيون LG بواسطة عدد كبير من المستخدمين، مما يعني أنها ليست منحصرة في أنواع شاشات بعينها. وبالتالي، قد يفيد هذا الدليل معظم المستخدمين الذين يواجهون مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج أو LG أو أي شاشة تلفزيون أخرى، بالطبع مع اختلاف طريقة التعامل مع الإعدادات التي سنتبعها في هذا الدليل.


ما هو سبب مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج

من الناحية الفنية، الخطوط العمودية التي تظهر في شاشات التلفزيون تعني شيء من اثنان: إما أن هناك خطًا في التوصيلات أو مشكلة في نظام المعالجة الداخلية لشاشة التلفزيون. إذا كانت تتعلق بالتوصيلات الخاطئة، فمن السهل إصلاحها بنفسك، وإذا كانت مرتبطة بنظام التشغيل، فلا يزال أيضًا من الممكن إصلاحها بنفسك، ولكن إذا كانت مرتبطة بنظام المعالجة، فهذا يعني أن إحدى مكونات الدوائر الكهربائية في لوحة PCB الشاشة تالفة أو مشاكل تقنية أخرى تُعرف باسم Cof-IC أو T-Con والتي لا يمكنك التعامل معها بنفسك، بل ستحتاج لخبير فني من أجل إصلاحها.


في بعض الحالات، يُمكن أن تتسبب التوصيلات التالفة في ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج أو أي نوع شاشة أخرى، على الرغم من إنها نادرة. ولكن سامسونج تقترح أن تتأكد من سلامة توصيل كابل الطاقة المسؤول عن تمرير التيار الكهربائي إلى الشاشة. كما ويمكنك أيضًا فصل الشاشة لبعض الوقت للتأكد مما إنها ليست مشكلة متعلقة بالحرارة. نتمنى أن نساعدكم في حل مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج عن طريق الإجراءات التي سنتناولها معكم بعد قليل، ولكن إذا تؤتي هذه الحلول ثمارها، فعلى الأرجح سوف تحتاج لفني مختص من أجل فحص المشكلة واستبدال المكونات التالفة داخل التلفزيون.


أولاً: فك جميع الكابلات ثم إعادة تركيبها من جديد

يقول المتخصصون في شركة سامسونج أنه من المحتمل ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج بسبب مشكلة في إحدى التوصيلات المسؤولة عن تمرير تيار كهربائي منتظم للشاشة. ربما يحدث هذا عندما تتآكل كابلات الطاقة أو تتهتك من الداخل من عوامل الرطوبة والالتواءات العنيفة للكابلات. من الممكن أن تنهار الأسلاك النحاسية داخل الكابلات نتيجة الارتفاع المُفرط في الحرارة أيضًا لفترة زمنية طويلة وعلى المدى الطويل من الاستخدام. لذلك، قبل التفكير في أي شيء آخر، يجب أن تقوم بفصل جميع الكابلات المتصلة بشاشة التلفزيون لعدة دقائق لكي تتأكد من برودتها، ثم أعد توصيلها من جديد.

التأكد من جميع كابلات الشاشة

ثانيًا: جرب النقر خلف شاشة التلفزيون

بمجرد أن تتأكد من جميع توصيلاتك، يمكنك تجربة النقر برفق على شاشة التلفزيون من الخلف، فإذا أدى هذا إلى اختفاء ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج، فمن المُرجح أن تكون مشكلتك متعلقة بارتخاء في التوصيلات الداخلية. قد تؤدي هذه الحيلة إلى حل المشكلة بشكل مؤقت، ولكن ستعاود المشكلة الظهور من الحين للآخر إذا لم يتم حل المشكلة بشكل حاسم. إذا كانت لديك الخبرة والجرأة الكافية، فيمنك إزالة الجزء الخلفي للشاشة وإعادة توصيل الكابلات المرتخية بشكل صحيح، ويرجع العلم أن محاولتك لفك التلفزيون سوف يفقدك صلاحيات الضمان إذا كانت الشاشة لا تزال في فترة الضمان. بدلاً من ذلك، يمكنك التواصل مع دعم سامسونج للبحث في الحلول الممكنة وطلب مساعدة عاجلة عبر إحدى مندوبي الصيانة التابعين للشركة.

المشكلة في التوصيلات الداخلية للشاشة

ثالثًا: إجراء اختبار للصورة

توفر سامسونج ما يُعرف باسم "إجراء اختبار للصورة" لتقييم المشكلة وتحديد ما إذا كنت فعلاً في حاجة إلى تقني لإصلاح المشكلة أو أنك في حاجة لتحديث فيرموير Firmware الشاشة أو التحقق من توصيلات التلفزيون. اتبع التعليمات الموجودة في صفحة "إجراء اختبار الصورة" سواء كان لديك شاشة تلفزيون قبل عام 2015 أو بعد 2015.

إجراء اختبار للصورة من الإعدادات

رابعًا: تحديث تعريف الشاشة

إذا لم تقم بتحديث فيرموير Firmware الشاشة منذ عدة سنوات، فمن المحتمل أن تواجه جميع أنواع المشاكل، بما في ذلك مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج. قد تبدأ المشكلة في الظهور عند استخدام تطبيقات البث الحديثة أو أي عروض تلفزيونية أو أفلام غير متوافقة بشكل كامل مع نظام الشاشة. لذلك، أفضل إجراء في هذه الحالة هو القيام بتحديث تعريف الشاشة. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى إعدادات الشاشة ثم الدخول إلى الدعم ثم تحديث البرامج والنقر فوق زر "التحديث". إذا لم تكن الشاشة متصلة بالإنترنت، فيمكنك تنزيل التحديث يدويًا على فلاشة USB ثم توصيلها بالشاشة ثم اتباع نفس الخطوات السابقة، ولكن بعد أن تقوم بالنقر فوق زر "التحديث الآن" اختر مسار الفلاشة لكي يقوم التلفزيون بتثبيت التحديث الموجود على قرص الفلاشة.

تحديث تعريفات الشاشة من الإعدادات

خامسًا: إعادة تعيين إعدادات الشاشة على وضع المصنع

شاشة التلفزيون مثل أي جهاز تقني آخر، كالكمبيوتر أو الهاتف أو الجهاز اللوحي أو حتى الراوتر، فهو يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقتة لتخزين البيانات التي يعتقد أنك قد تحتاج لها مرة أخرى. أحيانًا، يحدث تلف في المعلومات المحفوظة بذاكرة التخزين المؤقتة، ما يترتب عليه ظهور بعض المشاكل، منها مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج. لذلك، يُمكن إصلاح هذه المشكلة عن طريق عمل إعادة ضبط لجميع الإعدادات على وضع المصنع الافتراضي. يؤسفني أن أخبركم بأن هذه المحاولة سوف تتسبب في حذف جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها على شاشة التلفزيون، كما وستضطر على تسجيل الدخول بحسابك من جديد إلى جميع الخدمات الخاصة بك. قم بالدخول إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة تعيين ثم قم بإدخال كود "0000" ثم "تعيين" ثم "موافق". إذا لم تجد هذه الإعدادات، فقم بالبحث عن إعدادات طراز شاشتك على الإنترنت.

إعادة تعيين إعدادات المصنع للشاشة

يشاهد الزوار الآن:


ختامًا إذا لم تفلح معك أي محاولة من المحاولات السابقة، فمن المرجح أن مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج هي مشكلة فنية نتيجة وجود عيب في إحدى مكونات وأجهزة الشاشة الداخلية. إذا كانت شاشتك لا تزال في الضمان، فسوف تقوم الشركة بإصلاح العطل دون أي مصاريف إضافية. أما إذا كانت الشاشة خارج فترة الضمان، فيمكنك إصلاحها على نفقتك الخاصة. ملخص الأمر، أنك في معظم الأحوال ستحتاج لاستبدال المكونات التالفة داخل الشاشة لحل هذه المشكلة، سواء كنت تمتلك شاشة من شركة سامسونج أو LG أو TCL أو أي شاشة تلفزيون أخرى.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-