طريقة معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة لجميع الهواتف

 قد يتطور لدى بعض المستخدمين شعور بالفضول من أجل معرفة تاريخ تشغيل الهاتف أو ما إذا كان هناك كود معرفة تشغيل الهاتف لأول مرة. قد يكون هذا الشعور ناجمًا عن مجرد حالة من الفضول، أو ربما من أجل اتخاذ الحيطة أثناء شراء الهواتف المستعملة. فق حقيقة الأمر، معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة أمر في غاية السهولة، ولكن هذا يشترط على ما إذا كنت تريد معرفة تاريخ إطلاق الهاتف. ولكن عندما يتعلق الأمر بمعرفة متى تم تشغيل هاتفك لأول مرة، فإن الأمر معقد بعض الشيء. ولكن لا يزال هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها على أمل أن تتمكن من معرفة تاريخ تشغيل الهاتف الخاص بك لأول مرة.

 

تاريخ تشغيل الموبايل لأول مرة

إذا كنت تريد إجابة سريعة ومختصرة لسؤال ما هو كود معرفة تاريخ تشغيل الهاتف، فيمكنك ببساطة تفقد عبوة الصندوق نفسها إذا كانت العلبة موجودة لديك. ومع ذلك، قد لا تكون هذه المعلومات متوفرة من جميع شركات تصنيع الأندرويد، ولكنها لا تزال الطريقة الأسهل في الوقت الحالي إذا كان الأمر ممكنًا. بعض الهواتف الأخرى تقدم بشكل صريح تاريخ تشغيل الهاتف ضمن إعدادات الهاتف، بينما تخفي بعض شركات التصنيع الأخرى تاريخ تشغيل الهاتف التي لا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة كود سري. هناك طرق أخرى بالطبع، فدعونا نتناولها معكم بالتفصيل في هذا الدليل.

 

التحقق من تاريخ تشغيل الهاتف من خلال علبة وصندوق الهاتف

بعض مصنعي الأندرويد يحاولون جعل حياة المستخدم أكثر سهولة عن طريق توفير جميع البيانات التي يحتاجونا لها بطريقة يسهل الوصول إليها في جميع الحالات. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن تاريخ تشغيل الهاتف المطبوع خلف صندوق وعبوة الهاتف الأصلية والتحقق من كلمة "date" فهذا هو المكان حيث يمكنك معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة. ومع ذلك، يجب أن تعلم أن هذا الكود لا يوضح بالمعنى الحرفي متى تم تشغيل هاتفك، ولكن يوضح متى تم تصنيع هاتفك بالضبط. أما إذا لم يكن هذا التاريخ موجود على علبة الهاتف، فيمكنك الانتقال إلى مرحلة التحقق التالية عن طريق الإعدادات.

 

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف من الإعدادات

بعض شركات الأندرويد تقوم بإضافة تاريخ تصنيع الهاتف ضمن قائمة تطبيق الإعدادات “Settings” ومع ذلك، يختلف مكان تواجد هذا التاريخ داخل الإعدادات من هاتف إلى آخر. ولكن في معظم الحالات، يُمكن الوصول إلى هذا التاريخ بداخل خيار "حول الهاتف" | “About phone”.

 

في بعض هواتف الأندرويد، ستجد هذه البيانات موجودة أمام كلمة "تاريخ التصنيع" | “Manufacturing date”. بعض الهواتف الأخرى تقدم هذا التاريخ أمام خيار “Hardware date” أو "تاريخ الأجهزة". ولكن بعض الشركات الأخرى توفير هذه المعلومات ضمن كود سري لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الاتصال بهذا الكود. وهنا حيث تصبح إمكانية معرفة تاريخ تشغيل الهاتف صعبة ومعقدة نسبيًا بالنسبة لنا.

 

كود معرفة تشغيل الهاتف سامسونج

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج، فهناك بعض الطرق التي تمكنك من معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة، بما في ذلك كود معرفة تاريخ تشغيل الهاتف سامسونج. دعونا نبدأ مع الطريق الأولى:

أولاً قم بفتح تطبيق "الضبط" | “Settings” ثم قم بالتمرير للأسفل وصولاً إلى خيار "حول الهاتف" | “About Phone” وانقر فوق هذا الخيار، ثم تحقق من رمز "الرقم التسلسلي" | “Serial Number”.

 

كود معرفة تاريخ تشغيل الهاتف سامسونج

الرقم الرابع في "الرقم التسلسلي" يشير إلى تاريخ صنع الهاتف. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إجراء بعض عمليات البحث على جوجل لمعرفة إلى أي عام تحديدًا يشير هذا الرقم بالضبط. على سبيل المثال، في هواتف سامسونج، يشير حرف “W” إلى عام “2023”، بينما يشير حرف “T” إلى عام 2022، ويشير حرف “R” إلى عام 2021 تمامًا مثلما هو موجود أمامكم في الصورة السابق. أما إذا كان هذا الحرف هو “M”، فهذا يعني أن تاريخ تشغيل الهاتف الخاص بك هو عام 2019.

 

الحرف الخامس يشير إلى شهر تصنيع الهاتف بالتحديد، فإذا كان الرقم 1 فهذا يعني أنه تم التصنيع في شهر يناير، وإذا كان الرقم 3 فهذا يعني أنه مصنوع في شهر مارس.

 

برنامج معرفة تاريخ تشغيل الهاتف ريدمي

يختلف مُصنعو الأندرويد في طريقة إضافة المعلومات التجارية لهواتفهم الخاصة. بمعنى أنه لا يمكنك معرفة ما إذا كان الرقم التسلسلي لهواتف ريدمي سيساعدك في معرفك تاريخ تصنيع الهاتف، ولكن لا يوجد مانع من أن تقوم ببعض عمليات البحث على جوجل للتأكد بنفسك.

 

وقت تشغيل الجهاز لأول مرة شاومي

في هذه الحالة يمكنك تجربة تطبيق Phone Info الذي يقدم لك معلومات مفصلة حول مواصفات وبيانات جهازك الخاصة، بما في ذلك تاريخ تصنيع هاتفك. ومع ذلك، قد يفشل تطبيق Phone Info في سرد هذه المعلومات إذا اتضح للمطورين أن هناك صعوبة في الوصول إلى هذه المعلومات بأي طريقة كانت.

 

كود معرفة تاريخ تشغيل الهاتف

إذا باءت جميع محاولاتك بالفشل، فلم يعد متبقِ أمامك سوى تجربة بعض الأكواد أو الرموز السرية القديمة التي قد أو قد لا تساعدك في معرفة تاريخ تشغيل الهاتف بدقة. ولكن إذا لم تتمكن من الوصول إلى الرقم التسلسلي داخل الإعدادات أو بواسطة أي تطبيقات أو حتى على علبة الهاتف، فلم يعد متبقِ أمامك الكثير من المحاولات، فدعونا نجرب بعض الأكواد.

 

بعض هواتف الأندرويد تستجيل لمجموعة من الأكواد السرية مثل: *#197328640#* أو *#*#197328640#*#*، فحاول الاتصال بأي من هذه الأكواد والتي قد تساعد في فتح قائمة الإعدادات السرية للهاتف ومن بينها تاريخ تصنيع الهاتف. هذه الطريقة قد تنجح مع عدد كبير من هواتف الأندرويد، ولكن ليست جميعها بالتأكيد. ولكن إذا ظهرت لك قائمة البيانات السرية، فتحقق من خيار Manufacturing Date أو Hardware Date أو Device Info.

 

كود معرفة تاريخ تشغيل الموبايل

إذا تبين لك أن هذه الأكواد غير صالحة مع هاتف، فابدأ بالبحث على جوجل لمعرفة كود قائمة البيانات السرية لنوع هاتفك بالتحديد على موقع جوجل، إذ من الممكن أن يكون الكود هو *#0000# أو ربما أي كود آخر.

 

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بواسطة رمز IMEI

قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف ثم انقر فوق خيار "حول الهاتف" ثم تحقق من رمز IMEI الفتحة الأولى أو الفتحة الثانية. قم بنسخ هذا الرمز وإدخاله في موقع IMEI.Info على الإنترنت. بعد إدخال رمز IMEI لديك قم بحل اختبار الكابتشا ثم انقر فوق زر Check وانتظر تحليل النتيجة. الآن، بعد تحليل المعلومات، انظر أمام علامة تبويب “Released” وستجد شهر وعام التصنيع.

 

الإطلاع على تاريخ تشغيل الجوال لأول مرة

يشاهد الزوار الآن:

 

في الختام يجب أن تعلم أن طريقة أو إمكانية معرفة تشغيل الهاتف لأول مرة ليست عملية سهلة أو مباشرة للغاية. الجدير بذكره أيضًا أن جميع الطرق المتاحة قد لا تمكّنك من معرفة متى تم تشغيل الهاتف لأول مرة بالمعنى الحرفي، وإنما هي تخبرك فقط متى تم تصنيع هاتفك. فمن الممكن أن يتم تصنيع الهاتف في أبريل 2022 ولكنه لم يصل إلى السوق إلا في أغسطس من نفس العام. في واقع الأمر، من الممكن أن يتم تصنيع الهاتف في عام ما، بينما لا يتم إطلاقه للأسواق إلى في العام التالي. ومع ذلك، جوجل هو أفضل رفيق لك لمعرفة تاريخ تشغيل الهاتف الخاص بك، أو بمعنى أدق، لمعرفة متى تم تصنيع هاتفك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-