انواع كروت الميموري SD cards والفرق بينهم و الاسرع

انواع كروت الميموري والفرق بينهم وافضل كارت ميموري يمكن شرائه لهاتفك ؟ 
انواع كروت الميموري والفرق بينهم والاسرع

كروت الميموري عبارة عن ذاكرة الكترونية صلبة تستعمل فى الكاميرات والهواتف الذكية ومشغلات الفيديو والموسيقي,لها قدرات عالية على حفظ وتخزين البيانات والملفات ولا تحتاج الى مصدر طاقه مستمر لحفظ البيانات,ويوجد انواع مختلفة من كروت الميموري  SDHC,SD ,SDXC ويمكن الاختيار بينهم على حسب دعم الجهاز الذي تريد تركيب الميموري به.

 

بسبب كثرة استخدام كروت الميموري فى الاجهزة المختلفة اصبح من المهم ان تعرف الفئات والسرعات الخاصه بها وايضاً النوع المناسب لجهازك,يمكن الدخول الى موقع SanDisk او الشركات الآخري المصنعه لكروت الميموري مثل سامسونج samsung Evo وايضاً شركة كينجستون المشهورة فى صناعه الفلاشات تقوم بصناعه كروت ميموري جيده ايضاً وتقدم سرعات جيدة.

 

ما هو الفرق بين SDHC و SDXC ؟

SDHC:كارت ميموري سعته تتراوح من 2 جيجا الى 32 جيجا بايت وتستخدم فى الاجهزة التى تدعم SDHC و SDXC والصيغة الخاصه به FAT32.

SDXC:كارت ميموري تتراوح سعته من 64 جيجا وقد يصل الى 2 تيرابايت والصيغه الخاصه به exFAT,ويستخدم فى الاجهزة التى تدعم SDXC فقط.


انواع كروت الميموري والفرق بينهم


سرعة كارت الميموري والفئات الخاصه به.

تختلف سرعة القراءة والكتابة على بطاقات الذاكرة أو كروت الميموري من نوع الى آخر على حسب الفئة.

  • فئة 2 :سرعتها 2 ميجا بايت فى الثانية.
  • فئة 4: سرعتها 4 ميجابايت فى الثانية.
  • فئة6 :سرعتها 6 ميجا بايت فى الثانية.
  • فئة 10: سرعتها 10 ميجابايت فى الثانية.

اسر كارت ميموري للشراء


 يجب العلم ان السرعات الموجوده فى الاعلي هي اقل سرعه لكل فئة بمعني انه يوجد سرعات اعلى من ذلك بكثير,فتقوم شركة سامسونج وشركات آخري بتصنيع كروت ميموري تصل سرعتها الى 90 ميجا/الثانية فى الكتابة و 100 ميجا/الثانية فى القراءة.

 

الان يمكن تحديد الفئة التى تريدها والنوع الي يتوافق مع الجهاز الخاص بك,يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن طريق المصادر المختلفة على الانترنت,تابعنا على فيسبوك وتويتر.

دمتم بخير♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-