البحث عن شخص بواسطة صورته على الفيس بوك

 معرفة صاحب واسم حساب الصورة باستخدام موقع الفيسبوك والبحث عن الاصدقاء بالصور.

ايجاد شخص على الفيسبوك باستخدام صورته ومعرفة اسمه وحسابه

يعد موقع فيسبوك من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامه حول العالم ويتخطي عدد مستخدمينه النشطين 2 مليار مستخدم شهرياً,وفي بعض الاوقات نحتاج لوسيلة للتواصل مع بعض الاشخاص سواء كانو اصدقاء او اقارب الخ ,ولكن لا يوجد لدينا سوي صورة خاصه بهم ورابطها على الانترنت,ايضاً قد تريد التواصل مع شخص بغرض العمل ولكنك تبحث عن وسيلة للتواصل معه ولا يوجد لديك سوي صورة هذا الشخص فهل يمكن استخدام فيسبوك لمعرفة اسم حسابه وايجاده بسهولة ؟


في الحقيقة يمكنك البحث عن شخص بصورته بالفيسبوك ومعرفة صاحب الصورة الوصول الى اسم حسابه للتواصل معه ولكن نجاح الطريقة متفاوت بشكل كبير,فقد تعمل معك وتنجح فى اظهار الحساب وقد تفشل فشل ذريع وتؤدي الى رابط غير موجود على الموقع,ولكن لن تخسر شىء ان قمت بتجربة الطريقة فيها بنا.


بحث عن صاحب حساب فيس بوك عن طريق صورته.

اولاً يجب عليك الانتباه ان هذه الطريقة تنجح فقط مع الحسابات العامة التي تظهر للجميع والحسابات المفعل بها خاصية "اصدقاء الاصدقاء " وهي ميزة موجوده فى اعدادات الخصوصية الخاصه بحسابك تسمح تواصل اصدقاء الجهات الموجوده على حسابك معك friends of friends.


ثانياً:يمكن البحث عن الحسابات باستخدام الصورة او اسم الصورة وفي حالة استخدام الصورة نفسها فيجب ان تكون الصورة موجوده على فيسبوك,بمعني انه تم تحميل هذه الصورة التي تبحث عنها من قبل الشخص حتي تستطيع ايجادها,وقد يحدث بعض المشاكل عند تحميل الصورة على فيسبوك اكثر من مره وتغيير عنوانها او اسمها مرات عديدة فيصبح من الصعب ايجادها.


معرفة اسم صاحب الصورة في الفيس بوك.

الان لنبدأ فى شرح الخطوات التي يمكن اتباعها للبحث عن حساب فيسبوك باستخدام صورة,مع العلم انه يمكنك استخدام اسم الصورة او رابط الصورة نفسه.

  • في حال اذا كانت هذه الصورة متوفرة من قبل موقع الفيسبوك يمكن البحث عن صاحبها باستخدام اسمها او رابطها.
  • اذا قررت استخدام اسم الصورة يجب ان يكون تم تحميلها باسمها الافتراضي ولا تكون محفوظه باي اسم آخر وستعرف السبب فى قادم الخطوات.
  • يمكنك معرفة هل الصورة متوفرة على فيسبوك او لا عن طريق الضغط كلك يمين عليها واختيار Open on New Tab لفتحها فى تبويب جديد منفصل.
  • الان انظر الى رابط الصورة فى الشريط العلوي للمتصفح اذا كان يوجد رابط موقع Facebook او Fb فهي موجوده على الموقع بالفعل.
  • في رابط الصورة ستجد مجموعة من الارقام "ثلاث مجموعات متتالية" سنقوم باستخدام الارقام الموجوده فى المنتصف فقط للبحث عن الصورة,نفس الامر بالنسبه لاسم الصورة ستجد ثلاث مجموعات من الارقام سنستخدم المجموعة الموجوده فى المنتصف لذلك يجب ان تكون الصورة محفوطه باسمها الافتراضي.
  • كيف يمكن استخدام هذه الطريقة ؟ الان لديك صورة على محرك بحث جوجل وتريد معرفة الحساب الذي قام بنشرها بفيسبوك على سبيل المثال..
  • افتح رابط الصورة واذا كان الرابط مزود من قبل الفيسبوك الان اتبع طريقة الارقام واستخدام مجموعة الارقام الموجوده فى المنتصف كما ذكرنا من قبل وكما هو موضح فى الصورة التالية,ايضاً نفس الارقام ستجدها فى اسم الصورة.
معرفة اسم صاحب الصورة على فيسبوك
  • الان قم بنسخ مجموعه الارقام الموجوده فى المنتصف و وضعها فى آخر الرابط التالي "https://www.facebook.com/photo?fbid=".
  • في الصورة التالية سأقوم باخذ الارقام ومن ثم وضعها فى نهاية الرابط والضغط على  انتر Enter.
بحث عن حساب فيس بوك بالصورة
  • نجحت الطريقة سواء باستخدام رابط الصورة او باستخدام الاسم الافتراضي الخاص بها.
  • يجب التأكد من ان الصورة موجوده على حساب عام وتظهر للجميع,ففي حال كان الحساب خاص لن تنجح الطريقة باي حال من الاحوال بسبب ان الصورة لا تظهر الا للاصدقاء الموجودين على الحساب فقط.
يوجد طرق آخري يمكن استخدامها لمعرفة حساب الفيسبوك لصاحب الصورة باستخدام الصورة نفسها اذا كانت موجوده على جهاز الكمبيوتر او الموبايل الخاص بك,مثل استخدام محرك بحث جوجل.
 
 

البحث عن شخص في الفيسبوك عن طريق الصورة.

يتيح محرك بحث جوجل العملاق امكانية البحث عن طريق الصور ويمكن استخدام هذه الميزة فى ايجاد حساب صاحب الصورة الموجوده علي هاتفك,فمبجرد تحميل الصورة فى محرك بحث جوجل سيقوم بعرض النتائج المتوفره منها حسابات الفيس بوك التي قامت بتحميل هذه الصورة,بشرط ان تكون الصورة والحساب عام وظاهر للجميع.

  •  افتح الرابط التالي لفتح صفحة البحث باستخدام الصور على جوجل "البحث عن شخص بصورته".
  • قم بتحميل الصورة الى محرك البحث وانتظر قليلاً حتي يتم تحويلك الى صفحة النتائج.
  • انصحك باستخدام كمبيوتر او لابتوب او فتح نسخه الكمبيوتر باستخدام الموبايل.
  • بعد ظهور النتائج يمكن فلترة النتائج القادمه من فيسبوك باضافة الكلمة التالية الى شريط البحث Site:Facebook.com.
  • اذا تم تحميل الصورة على حساب عام ستظهر فوراً فى صفحة النتائج ويمكنك معرفة اسم صاحب الحساب.
ايجاد شخص على الفيسبوك بصورته

 

وصلنا الى نهاية المقال بعد شرح كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته واتمني ان تنجح الطريقة معك واذا كان لديك طريقة آخري او تجربة افضل شاركها معنا فى التعليقات وسنقوم بتحديث المقالة,لا تنسي زيارة قسم الفيسبوك للاطلاع على المزيد من الشروحات والمقالات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-