البحث بالصور بدل النص و البحث بصورة على الإنترنت

عمل بحث بالصورة بدل النص بواسطة خاصية البحث عن طريق الصور التي توفرها لك محركات البحث وبعض البرامج.

خطوات البحث بالصور بدل النص مجانا

انتشرت محركات البحث مع توسع الإنترنت في الأعوام الماضية وأصبحت الواجهة الرئيسية لتصفح الإنترنت والبحث عن المحتوى المناسب لك، تعمل هذه المواقع على تسهيل إيجاد المحتوى الذي تريده وتعتمد في الأساس على النصوص فستجد أمامك مربع بحث يمكن كتابة أي شيء يدور في خاطرك ثم رؤية النتائج التي تتم فلترتها واختيارها بعناية من قبل محرك البحث ليضمن حصولك على تجربة مرضية تجعلك تستمر في الاعتماد عليه.

 

 مع تطور التقنيات المستخدمة في إنشاء مواقع الويب أصبح بإمكان المستخدمين البحث بالصور بدل النص كما يمكنك البحث عن صورة ومعرفة مصدرها بسهولة، يسيطر جوجل على سوق البحث بنسبة مرتفعة جداً عن أقرب منافسيه لذا سنتحدث عن طريقة عمل بحث جوجل بالصور وأيضاً سنوضح المواقع الأخرى المنافسة والبرامج المجانية التي يمكن الاعتماد عليها في إيجاد الصور المتشابهة.

 

البحث بالصور عن طريق محرك جوجل Google

 من منا لا يعرف محرك بحث قوقل بالصور فهو الموقع الأشهر حالياً ويعتمد عليه عدد ضخم من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، يوفر جوجل البحث عن طريق الصور ضمن خيارات البحث التي يوفرها للمستخدمين:

  • قم بزيارة الصفحة الرئيسية لجوجل.
  • كالعادة ستجد امامك شريط البحث.
  • بدل كتابة النص يمكن البحث بالصورة.
  • كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة الصورة الموجودة بنهاية شريط البحث.
  • سيطلب منك جوجل رفع الصورة التي تريد البحث عنها.
  • كما يمكن لصق رابط الصورة إذا كنت تمتلكه لإيجاد الصور المتشابهة أو معرفة المصدر.
  • انقر على زر "بحث" وستظهر امامك النتائج على الفور.

 

البحث بالصورة باستخدام جوجل Google

سيتم تحويلك إلى محرك Google Lens: ستجد الصورة التي قمت برفعها من الهاتف أو الكمبيوتر وأسفلها الخيارات التالية (البحث - نص - ترجمة)، بالأعلى يمكن الضغط على البحث عن مصدر الصورة للإطلاع على صفحات الويب التي تحتوي عليها أو نتائج مشابهة، إذا كنت ترغب في إعادة البحث اضغط على زر تحميل الموجود بالشريط العلوي.

 

بحث بالصور بدل النص عبر محرك bing

محرك بينج من مايكروسوفت هو ثاني أكبر موقع لإجراء عمليات البحث على شبكة الإنترنت ويوفر لك خيار بحث باستخدام الصور ضمن الشريط الذي يظهر أمامك عند زيارة Bing.

  • اتجه الى الصفحة الرئيسية لمحرك مايكروسوفت بينج.
  • سيظهر امامك شريط البحث ولكن بدل كتابة النصوص يمكن بحث بصورة.
  • ستجد أيقونة على شكل صورة في نهاية الشريط وقد لا تظهر إلا بالضغط داخل شريط البحث.
  • بمجرد اختيار هذه الأيقونة سيطلب منك الموقع اختيار الصورة التي ترغب في البحث عنها أو وضع الرابط إذا كانت موجودة على الإنترنت وتريد استعراض النتائج المتشابهة.
  • يمكن إتمام الخطوات السابقة عن طريق الهاتف سواء كنت مستخدم للأندرويد أو للايفون وطبعاً من الكمبيوتر.
  • بمجرد اختيار الصورة ستظهر النتائج امامك ويمكن الضغط على زر Visual Search للتعديل.

طريقة البحث بالصور على بينج Bing

يمكن إجراء عمليات بحث لا نهائية بالإعتماد على ميزة ابحث بالصوره، النتائج التي تظهر امامك تم الحصول عليها من صفحات ويب مختلفة لذا يمكن معرفة مصدر الصورة بالضغط عليها وسيتم تحويلك الى صفحة الويب التي تحتوي عليها أو قراءة معرف الموقع ضمن تفاصيل النتائج، هذه الطريقة مناسبة لأجهزة الكمبيوتر او الهواتف الذكية كما ذكرنا سابقاً.

 

موقع البحث عن طريق الصور TinEye

يوفر موقع TinEye البحث بالصورة عبر نسخ رابطها في المربع الظاهر امامك او الضغط على زر Upload لاختيار صورة من هاتفك تريد استخدامها للبحث في الإنترنت عن نتائج مشابهة، يمكن زيارة الصفحة الرئيسية للموقع بالضغط على الرابط التالي "TinEye"، بمجرد اختيار الصورة للبحث عنها ستظهر النتائج امامك مباشرة ويمكن الضغط على اي نتيجة للإنتقال الى صفحة الويب الخاصة بها ومعرفة مصدرها.

 

موقع البحث باستخدام الصور مجاني و سهل

تكون ميزة البحث بالصور مفيدة لصناع المحتوى على المنصات المختلفة أو حتى المستخدمون الذين يحتاجون للتأكد من أن صورهم غير مستخدمة من قبل أشخاص مجهولين، كما يمكن استخدامها في إيجاد المنتجات والمتاجر الذي تبيع هذا المنتج الموجود بالصورة الى جانب استخدامات أخرى تجعل هذه الميزة رائعة ومهمة للكثير.


طريقة البحث بالصور باستخدام Baidu بايدو

موقع بايدو محرك شهير جداً في الصين ويمتلك عدد كبير من المستخدمين، يوفر هذا الموقع إمكانية البحث بالصور بدل النص وطريقة الاستخدام مشابهة تماماً للخطوات التي شرحناها بالأعلى، قم بزيارة الصفحة الرئيسية (Baidu) وبنهاية الشريط او المستطيل الظاهر ستجد أيقونة كاميرا، اضغط عليها وقم بتحميل الصورة التي تود البحث عنها على شبكة الإنترنت.

مواقع البحث عن الصور على الانترنت

كما ذكرت في الأعلى ان الموقع صيني لذا ستلاحظ انه يمكن استخدام البحث بالصور ولكن لن تستطيع تغيير اللغة بسبب عدم دعمه لغات متعددة وهي واحدة من سلبيات بايدو، قد يكون هذا الموقع مفيد في بعض الحالات مثل إيجاد منتجات متعلقة بالسوق الصيني وهو امر مهم للتجار والمستوردين أو حتى لبعض المستخدمين عند الشراء عبر الإنترنت.


خطوات البحث بالصور عبر ياندكس Yandex

موقع ياندكس هو محرك بحث روسي متعدد اللغات يدعم اللغة العربية ويوفر لك البحث بالصورة بدل النص، عند زيارة ياندكس تأكد من اختيار Images من الخيارات الظاهرة بالأعلى حتي يتم تحويلك الى صفحة بحث بالصورة، ستلاحظ ظهور أيقونة على شكل كاميرا داخل المستطيل وبالضغط عليها ستظهر خانة اختيار الصورة التي تريد اجراء بحث عنها.

 

كيفية بحث بالصور على الانترنت مجانا

يتميز موقع ياندكس بعرض صفحات الويب التي تحتوي على هذه الصورة بالأسفل لذا يمكن معرفة مصدرها بسهولة، وبالجانب الأيمن ستجد Similar images وهي النتائج المشابهة للصورة التي قمت باختيارها، يمكن قص المساحة الظاهرة بالضغط على زر Select Crop area، ولإجراء عملية بحث جديدة استخدم الأيقونة الموجودة بالشريط العلوي للموقع.


كيفية البحث عن صورة على الإنترنت

جميع المواقع التي تحدثنا عنها بالأعلى يمكن استخدامها في البحث بالصور أو عن الصور، هل تريد إيجاد صورة على الإنترنت؟ استخدم خيار Images أو صور بعد كتابة اي نص وسيظهر لك الصور التي تناسب عملية بحثك بدل من عرض مواقع الويب مباشرة، الصورة التالية توضح هذا الامر على جوجل سيرش وهذه الخطوة مشابهة على بينج وياهو وياندكس الخ..

 

البحث عن صورة على الانترنت جوجل

وأنصح دائماً بالبحث عن صورة مشابهة باستخدام موقع بنترست الشهير pinterest، فهي منصة عملاقة تحتوي على صور عالية الجودة ويمكن الإعتماد عليها مجاناً في مجالات كثيرة، كما يساعدك بنترست على إيجاد افكار متنوعة لما يدور في خاطرك والتسجيل عليه مجاني بشكل كامل ويوجد تطبيق متوافق مع هواتف ايفون أو اندرويد او يمكن الإكتفاء بموقع الويب على المتصفح.


برنامج البحث بالصور للاندرويد و للايفون

اذا كنت لا تفضل طريقة البحث بالصور على مواقع الويب يمكن تنزيل برنامج على هاتفك مدعوم من أكبر المواقع التي تحدثنا عنها بالأعلى، وأشهر برنامج للبحث بصورة هو عدسة جوجل Google Lens: مجاني بالكامل وسهل الاستخدام بسبب واجهة المستخدم المصممة بإحترافية، يمكن اختيار صورة من هاتفك مباشرة او بنسخ رابط URL على الإنترنت.

 

برنامج بحث عن الصور المتشابهه

برنامج البحث بالصور جوجل Lens يظهر لك صور مشابهة للصورة التي قمت باختيارها مما يساعدك على العثور على المنتجات باستخدام صورتها فقط، التطبيق حاصل على تقييم 4.6/5 وأكثر من مليار عملية تحميل على متجر بلاي، احصل عليه الان عبر الروابط التالية: [تحميل للأندرويد] ، [تحميل للأيفون]، لمستخدمي نظام iOS عدسة جوجل مدمجة ضمن تطبيق Google.


يشاهد الزوار الآن:


نصل الى نهاية الموضوع بعد شرح طريقة البحث بالصور بدل النص على الانترنت، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تترد في كتابة تعليق بالأسفل وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عن طريق الإنتقال الى الصفحة الرئيسية أو: قسم شروحات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-