العثور على جهازي وهو مغلق عبر خطوات بسيطة

 خطوات العثور على جهازي وهو مغلق باستخدام الرقم التسلسلي IMEI أو خدمة Find Your phone.

طريقة العثور على جهازي وهو مغلق

فقدان الهاتف الذكي من أصعب المواقف التي قد نتعرض لها بسبب اهمية الموبايلات في حياتنا اليومية ، فمن الصعب جداً الاستغناء عنه و أصبح يحتوي على ملفات مهمة تخص العمل او الدراسة الى جانب التقاط صور للعديد من الذكريات التي لا يمكن تعويضها ، مع تطور التكنولوجيا ظهرت طرق جديدة تمكنك من مراقبة هاتفك و معرفة مكانه إذا قمت بإضاعته عن طريق الخطأ او سرق منك.


يوجد اكثر من طريقة للعثور على هاتفك الذكي و اظهار مكانه بمساعدة خدمات النظام المدمجة و التي توفرها لك الشركات المصنعة للهواتف و المبرمجين أو شركات الاتصالات و لقد تحدثنا عن هذا الامر بالتفصيل خلال مقابلة سابقة يمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي "تعمل ايه لو موبايلك اتسرق ؟" ، اما الان لنتحدث عن سؤال مهم يطرحه الكثير من المستخدمين و الزاور.


هل يمكن العثور على هاتفي المفقود وهو مغلق ؟

العثور على جهاز Android مفقود أمر ممكن و ليس مستحيل و نجح العديد من الأشخاص في استعادة هواتفهم مرة أخرى بمساعدة الخدمات التي سنتحدث عنها اليوم ولكن هل تكون هذه الطرق فعالة عند اغلاق الهاتف من قبل السارق او عند انتهاء الشحن المتبقي ؟


الاجابة قد تكون تعتمد على العديد من العوامل ، مثلاً عند فقدان هاتفك في مكان ما و استخدام خدمة العثور على جهازي يمكنك رؤية اخر موقع ظهر به الموبايل وفي حال كان الجهاز متواجد في نفس المكان سنتجح في إيجاده ، وعند استخدام الرقم التسلسلي لمراقبة هاتفك لن تكون هذه الطريقة فعالة في حال اغلاق الهاتف و هو امر طبيعي ان تعرضت للسرقة لكن!!


إذا قام الشخص بتشغيل الجهاز في اي وقت ستتمكن من تببع موقعه و هو امر وارد حدوثه فقد يقوم الشخص باغلاق الجهاز ثم تغيير شريحة الاتصال و اعاده تشغيله بعد فتره وفي هذه الحالة ستتمكن من العثور على جهازك بمساعدة شركات الاتصالات و سنوضح هذا الامر بالتفصيل خلال الفقرات التالية.

 

كيفية معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق GPS

في البداية لنتحدث عن خدمات العثور على الهاتف التي توفرها لك شركات الهواتف فمثلاً على أجهزة الاندرويد يكون اسمها Find My Device و على الايفون Find my iphone ، القائمة التالية توضح الخطوات الصحيحة:

  • اولاً: لهواتف الأندرويد قم بزيارة الموقع التالي "إيجاد هاتفي Google".
  • تأكد من تسجيل الدخول الى حساب جوجل الموجود على الهاتف.
  • سيظهر امامك قائمة بها الهواتف المرتبطة بهذا الحساب.
  • اختر الموبايل الذي تريد العثور عليه باستخدام GPS.
  • ستظهر الخريطة و عليها اخر مكان تواجد به هاتفك قبل اغلاقه.
  • يوجد خيارات آخرى بالشريط الجانبي يمكن استخدامها اذا كان الموبايل يعمل مثل التنبيه بالرنين عبر تشغيل صوت عالي لمدة 5 دقائق أو  حماية الجهاز بكلمة مرور و مسح جميع البيانات الموجوده عليه.
معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

توضح شركة جوجل انه يوجد بعض الشروط الواجب توافرها في الهاتف المفقود من اجل الحصول على افضل نتيجة ممكنة عبر خدمة Find my phone منها: 

  1. ان يكون الجهاز قيد التشغيل من اجل اظهار مكانه الحالي و إلا ستجد اخر مكان تم رصد الهاتف به 
  2. طبعاً لا بد ان يحتوي الهاتف على حساب جوجل فعال وتم تسجيل الدخول اليه
  3. متصلاً بالانترنت عبر الواي فاي او بيانات الهاتف من اجل تحديد موقعه الحالي
  4. خدمة العثور على هاتفي مفعلة و يتم تفعيلها تلقائياً عند اضافة حساب جوجل
  5. خدمة الموقع الجغرافي GPS مفعلة.


اما بالنسبة لمستخدمي اجهزة ايفون يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول موقع آي كلاود icloud.
  • سجل دخول الى حسابك المربوط بالايفون
  • اضغط على العثور على جهازي ليظهر امامك مكان الهاتف على تطبيق الخرائط.
  • يمكن الدخول الى حساب آى كلاود باستخدام الكمبيوتر او هاتف آخر.


العثور على جهازي وهو مغلق عن طريق IMEI

يمكن تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم التسلسلي المدون على العلبة او فاتورة الشراء ، يحصل كل هاتف على رقم IMEI يتم مشاركته مع شبكات الاتصالات من اجل استقبال البيانات و الخدمات:

  • أحضر علبة الهاتف او فاتورة الشراء و ابحث عن الرقم التسلسلي.
  • ستحتاج الى تقديم بلاغ بسرقة جهازك عند الجهات المختصة.
  • قم باحضار علبة الهاتف معك عند تقديم البلاغ ليحصل المختصين على الرقم التسلسلي.
  • ستقوم الجهات المختصة بمعرفة مكان الهاتف عبر شركات الاتصالات.
  • قد يستغرق هذا الامر بعض الوقت ولكن في حال تشغيل الموبايل ستتمكن من معرفة مكانه على الفور.
العثور على هاتفي المسروق وهو مغلق

تقوم شركات الاتصالات بتتبع الجهاز المغلق عن طريق الرقم ، بمجرد ان يتم تشغيله و وضع شريحة اتصال به ستتمكن الشركة من تحديد مكانه ثم ارسال تقرير الى الجهات المسؤلة عن إعادة الهواتف المسروقة ، حتى و ان قام السارق بتغيير شريحة الاتصال ستتمكن من مراقبة الهاتف المفقود و تحديد مكانه.

 
 

يروج بعض الاشخاص و المواقع الى تطبيقات يمكنها تتبع الرقم التسلسلي بدون مساعدة الشركات و هو امر غير صحيح و عبارة عن عناوين مضللة فقط ، من اجل العثور على جهازي بدون إنترنت ستحتاج الى تقديم بلاغ في الوحدة المختصة بهذا الامر و ستقوم بتتبع الهاتف عبر IMEI و بمجرد تشغيله سيحدث ما تحدثنا عنه سابقاً.


الطرق التي وضحنها في الأعلى تعمل على اي هاتف اندرويد من اي ماركة سواء سامسونج ، اوبو او شاومي [الخ..] فخدمة العثور على الأجهزة مقدمة من شركة جوجل التي تقوم بتطوير نظام الاندرويد و خدمات Google Play و تعتبر هذه الخدمة إحدى خدمات الشركة التي تكون موجوده على اي جهاز اندرويد يدعم خدمات جوجل بلاي.


وصلنا الى نهاية المقالة و وضحنا كل الطرق الممكنة من اجل العثور على جهازي وهو مغلق ، شاهد المزيد من المواضيع داخل قسم اندرويد و قسم تطبيقات ، اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-