تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل - العثور على جهازي google

 خطوات العثور على هاتفك باستخدام خدمة تحديد موقع الهاتف من جوجل Find My Device.

 

تحديد موقع الهاتف عن طريق google find my device

يُستخدم نظام الاندرويد من قبل معظم شركات الهواتف ما عدا آبل التي تمتلك نظام آخر خاص بها ، يشرف على تطوير Android شركة جوجل التي تعمل على إطلاق إصدارات جديدة سنوياً تضم أحدث التقنيات و الخصائص التي توصلت اليها ، من ضمن المميزات الموجوده في جميع هواتف الاندرويد خدمة إيجاد هاتفي التي يمكن تفعيلها بشكل مجاني بعد شراء جهاز جديد او على جهازك الحالي.


تساعدك هذه الخدمة في تحديد مكان الهاتف عن طريق جوجل بالاعتماد على تطبيق / موقع العثور على جهازي و تطبيق الخرائط Google Maps ، فيتم إظهار مكان تواجد هاتفك حالياً على خرائط جوجل مع عرض مجموعة آخرى من الخيارات منها اغلاق الجهاز و مسح البيانات الى جانب التنبيه بالرنين ، سنقوم بتوضيح طريقة استخدام هذه الخدمة لتحديد مكان هاتفك بالتفصيل.


تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

فقدان هاتفك الذكي ممكن ان يؤدي الى إثارة حالة الذعر بسبب اهمية الهواتف الذكية في حياتنا اليومية و احتوائها على قدر كبير من الذكريات و الداتا المهمة التي لا يمكن تعويضها بسهولة ، لذا فإن سرقته قد يسبب ازمة كبيرة و تحدثنا في مقالة سابقة عن هذا الامر بالتفصيل يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي للمزيد من النصائح " تعمل ايه لو هاتفك اتسرق ؟ ".


تستطيع استخدام خدمة العثور على جهازي التي تعتبر ضمن الخدمات التي يوفرها لك انشاء حساب على جوجل و ربطه مع هاتفك ، هذه الميزة متوفرة على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد و الحديث هنا عن Find My الخاصة بجوجل نفسه لانه يوجد خدمات بديلة تقدمها بعض الشركات ضمن واجهة التشغيل الخاصة بها لكن يظل الاعتماد على خدمة جوجل الخيار الأفضل لك إذا كنت من مستخدمي الاندرويد.


العثور على جهازي و تحديد موقعه عن طريق جوجل

عبر اتباع خطوات بسيطة سنقوم بتوضيحها بالتفصيل في القائمة التالية يمكنك تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل ، لا بد من استخدام حسابك المربوط على الموبايل لكي تنجح معك الطريقة و يظهر الجوال الخاص بك ، إليك الخطوات:

  • في البداية لابد من الدخول الى موقع او تطبيق العثور على جهازي جوجل باستخدام كمبيوتر او موبايل آخر.
  • اكتب على محرك بحث جوجل "العثور على جهازي" او اضغط على الجملة السابقة ليتم تحويلك الى الموقع مباشرة.
  • بمجرد الضغط على الرابط سيظهر امامك جميع الاجهزة المرتبط بها هذا الحساب [هواتف ذكية / تابلت و اجهزة لوحية].
  • في حال تعذر ظهور نتائج تأكد من استخدام حسابك على جوجل بشكل صحيح.
  • بجانب اسم الجهاز ستجد "وقت" يشير هذا الوقت الى اخر ظهور للجهاز على الخريطة و اخر وقت كان نشط به.
  • من القائمة الظاهرة امامك اضغط على الهاتف الذي تريد تحديد موقعه عن طريق Google و خدمة Find My Device.
  • سيظهر شريط جانبي موجود به عدة خيارات منها: التنبيه بالرنين / حماية الجهاز / مسح الجهاز و سنتحدث عنها لاحقاً.
  • باقي الشاشة يظهر بها الخريطة و يتم تحديد موقع الهاتف حسب اخر ظهور له.
طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

طبعاً لابد ان يكون الجهاز متصل بالانترنت حتى تستطيع تحديد موقع الموبايل حالياً و بدقة ، في حال عدم الاتصال بالانترنت قد يظهر لك اخر مكان حسب النشاط الاخير للهاتف ، تستطيع استخدام الخيارات الموجودة على يسار الشاشة من اجل تأمين الهاتف في حال سرقته ، فيمكن اظهار رسالة على الشاشة للسارق او مسح جميع البيانات الموجوده.



تحديد موقع الهاتف عن طريق Google بالصوت

ضمن الخيارات التي توفرها لك خدمة العثور على جهازي "زر الصوت" Play Sound ، بمجرد الضغط على هذا الزر سيقوم بتشغيل نغمة على الهاتف من اجل تنبيهك بمكانه ، تكون هذه الميزة مفيدة في حال كان الموبايل قريب منك بالفعل و لكن لم تستطع تحديد مكانه ، يتم تشغيل الرنين بأعلى صوت و يستمر لمدة خمس دقائق كاملة حتى تتمكن من إيجاد جهازك.

 
كيفية معرفة مكان الهاتف عبر جوجل

قد تظن انه يمكن الاستغناء عن هذه الميزة و تحديد موقع الهاتف عبر الاتصال عليه من جهاز صديقك ، لكن في حال كان الجهاز على وضع صامت Silent لن يتم تشغيل صوت الاتصال أما عند استخدام زر Play Sound الموجود في العثور على جهازي سيتم تشغيل الرنين بغض النظر عن وضع الجهاز الحالي و هي ميزة ممتازة قد تنقذك في العديد من المواقف.

 

شروط تحديد موقع هاتف Android عن طريق جوجل

في حال فقدان هاتفك / جهاز لوحي يعمل بنظام الاندرويد ، تستطيع العثور عليه كما وضحنا بالخطوات السابقة ، بحيث يتم تفعيل ميزة العثور على جهازي تلقائياً بمجرد اضافة حساب Google للجهاز ، لكن يجب ان تتوفر الشروط التالية لضمان أفضل نتيجة ممكنة:
  • ان يكون الهاتف قيد التشغيل حالياً و ليس مغلق.
  • تم تسجيل الدخول الى حساب جوجل الخاص بك.
  • الهاتف متصل بالانترنت عبر شبكة واي فاي او بيانات.
  • ان يكون الموبايل ظاهر على جوجل بلاي.
  • خدمة تحديد الموقع الجرافعي مفعلة على الموبايل.
  • خدمة العثور على الجهاز مفعلة و تفعل تلقائياً عند تسجيل الدخول بحسابك.
 

إذا توفرت الشروط السابقة في هاتفك ستتمكن من تحديد موقعه عبر جوجل بسهولة ، كل ما عليك فعله هو اتباع الشرح السابق ، هذه المعلومات مقدمة من صفحة المساعدة على موقع Google الرسمي ، يمكنك الاطلاع عليها عبر الرابط "العثور على جهاز Android".

 

 إيجاد الهاتف عن طريق Google Home

جوجل هوم عبارة عن اجهزة تشبه المكبر الصوتي قامت الشركة بتطويرها و طرحها للبيع و هي تعتبر المساعد الذكي في المنزل ، بحيث يمكن التفاعل و التحدث معها عبر العديد من الاوامر الصوتية ، إذا كنت تمتلك هذا الجهاز بمنزلك يمكنك تحديد موقع الهاتف عبر نطق العبارات التالية: حسنا جوجل ، جد هاتفي ؟ ، أو ، مرحبا جوجل ، أين هاتفي ؟.

 
خطوات معرفة موقع الهاتف باستخدام جوجل

سيقوم المساعد بتشغيل وضع الرنين الذي تحدثنا عنه بالأعلى لمدة خمس دقائق من اجل تحديد موقع الموبايل ، لابد من توفر الشروط السابقة التي ذكرناها بالتفصيل حتي يستطيع المساعد معرفة موقع الموبايل بنجاح.


حلول أخرى عند فشل تحديد مكان الهاتف عبر جوجل

  • إذا كنت تظن ان عملية تتبع هاتفك عن طريق جوجل قد تستغرق وقت طويل و يوجد خطورة على البيانات الموجودة على جهازك [غير مؤمن بكملة مرور] ، توفر لك خاصية تأمين الجهاز secure device وضع كلمة مرور وهذه الخاصية موجوده ضمن خيارات خدمة العثوري على جهازي.
  • أو بإمكانك استخدام خيار مسح البيانات erase device لإزالة جميع الملفات / الصور / الفيديوهات الموجوده على الهاتف ، بمعني مسح الذاكرة بالكامل.
  • هذه الحلول تعتبر اخر شيء متبقي لك إذا فقدت الأمل في الوصول الى الهاتف عبر تحديد موقعه ، حتى تتجنب التعرض للابتزاز او استغلال الداتا الموجوده بطريقة خاطئة.
 

وصلنا الى نهاية المقالة و قمنا بتوضيح كل الاسئلة المتعلقة حول تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل ، شاهد المزيد من المواضيع داخل قسم اندرويد ، اذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-