تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

 كيفية تحديد موقع شخص عن طريق GPS مجانا [النظام العالمي لتحديد المواقع] الموجود على معظم الهواتف و القطع الذكية حالياً.

تحديد موقع اي شخص عن طريق GPS

يوجد العديد من الوسائل و التقنيات التي تساعدك على تعقب اي شيء او شخص و مراقبه تحركاته و اخر مكان تواجد فيه على تطبيق الخرائط ، تكون هذه التقنيات مفيدة في العديد من الظروف فيمكن مراقبة حركة الأطفال او حتى الاشياء المهمة مثل المفاتيح و الحقائب للحفاظ عليها من الضياع و إمكانية العثور عليها في اي وقت باستخدام هاتفك فقط.


إمكانية تحديد الموقع هي ميزة موجودة حالياً على معظم الهواتف بنظام اندرويد او iOS و غالباً قمت باستخدامها من قبل للذهاب الى مكان ما ، خلال الأعوام القليلة الماضية تطور تطبيق الخرائط بصورة كبيرة و اصبح أكثر دقة في عرض الاماكن و التفاصيل المتعلقة بها سواء كان تطبيق خرائط جوجل او Apple لذا يمكن استخدام هذه التقنيات في تحديد موقع شخص على الخريطة.


خطوات تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا.

يوجد أكثر من طريقة لتحديد مكان شخص او اي شيء على الخريطة ، اولاً باستخدام التطبيقات و الخدمات و في هذه الحالة ستحتاج الى تثبيت هذه الخدمة او تفعيل التطبيق على جهاز الشخص الذي تريد تتبع حركته و تحديد موقعه و هذه الطريقة فعالة بشكل كبير بشرط توفر اتصال انترنت جيد ينقل لك أحدث الأماكن التي تواجد بها الجهاز و يتم عرضه هذه المعلومات على هاتفك باستخدام نفس الخدمة المفعلة.


ثانياًَ: يمكن استخدام قطع التتبع مثل سامسونج سمارت تاج او آبل آير تاج و هي عبارة عن قطعة صغيرة تقوم بتعريفها و ربطها على هاتفك ، عند وضع هذه القطعة مع اي شيء يمكن تحديد مكانه إذا كان قريب منك باستخدام تقنيات الاتصال ، غير ذلك يمكن تحديد موقع الشخص باستخدام شبكة Find My بحيث يتم استخدام أجهزة المستخدمين القريبة من القطعة لارسال مكانها على الخريطة إليك.


خدمة Find My لتحديد موقع شخص عبر GPS.

في البداية لنتحدث عن خدمة العثور على الهاتف الموجوده على هواتف الاندرويد باسم Find My Device و على الأيفون باسم Find my iPhone ، عند تفعيل هذه الميزة على جهاز ما يمكن تحديد موقعه على تطبيق الخرائط بسهولة ، إليك الخطوات بالنسبة لهواتف الأندرويد:

  • توجه الى متجر التطبيقات على الهاتف الذي تريد تعقبه.
  • قم بتحميل تطبيق العثور على جهازي المتوفر بشكل مجاني.
  • بعد تثبيت التطبيق ستقوم بتفعيل خدمة تحديد الموقع باستخدام حساب جوجل المرتبط بالهاتف.
  • تأكد من إعطاء التطبيق جميع الصلاحيات اللازمة من اجل تحديد الموقع عبر GPS.
  • الان تستطيع تسجيل الدخول على خدمة Find My بنفس الحساب باستخدام كمبيوتر او جهاز آخر.
  • سيظهر امامك موقع الشخص على الخريطة عبر نظام الجي بي إس الى جانب مميزات آخرى منها اغلاق الهاتف و مسح البيانات الموجودة عليه.
تحديد موقع شخص بالجي بي إس

اما بالنسبة لهواتف شركة آبل [الايفون] التي تعمل بنظام آي او إس ، فيمكن تفعيل نفس الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول الى الإعدادات ثم اضغط على معرف Apple ID الظاهر أعلى القائمة.
  • الان اضغط على خدمة آي كلاود iCloud ، حدد Find My iphone ثم تأكد من تفعيلها.
  • الان تستطيع تسجيل الدخول الى حساب آي كلاود عبر اي هاتف او كمبيوتر و تحديد الموقع باستخدام الخرائط و GPS.
 

تطبيق تعقب و تحديد موقع عن طريق gps.

بإمكانك تحميل برنامج mSpy الذي يساعد على تتبع الهاتف عن طريق رقم الهاتف و يعتمد عليه الكثير من الآباء و الأمهات للإطمئنان على أطفالهم و مراقبة الاماكن التي يذهبون اليها طوال الوقت ، يعتبر mSpy أحد البرامج الرائدة في مجال تعقب الهاتف بمساعدة رقم الهاتف و نظام الجي بي إس ليخبرك عن مكان الجهاز حالياً وهو مفيد ايضاً في حال فقدت هاتفك او تعرضت لعملية سرقة.

  • مراقبة و تتبع الهاتف لمعرفة مكانه.
  • يعتبر برنامج مراقبة ابوية شامل لذا يمكن حظر بعض التطبيقات من العمل للحفاظ على سلامة اطفالك.
  • تتبع سجل الرسائل و المكالمات التي تصل من تطبيقات التواصل او التطبيقات الاخرى.
  • رؤية جميع الرسائل المحذوفة التي تم استقبالها في وقت سابق.
  • اظهار سجل المتصفحات الموجودة على الموبايل.
  • متوافق مع هواتف الاندرويد و الأيفون والاجهزة اللوحية.
  • جربه الان عبر الرابط التالي: إنشاء حساب mSpy.

تطبق مراقبة الهاتف عبر GPS mSpy

 

يمكن استخدام تطبيقات و حلول آخرى توفرلها لك بعض الشركات و المبرمجين ، على سبيل المثال لنبدأ مع برامج SPYERA الذي يعتبر واحد من أفضل برامج مراقبة المحمول و الكمبيوتر و يستخدم في تحديد موقع شخص عبر gps ، يوفر لك سبايرا مجموعة كبيرة من المميزات منها:

  • مراقبة أجهزة: ايفون / اندرويد / تابلت / ايباد / كمبيوتر عن بعد.
  • غير قابل للكشف بسهولة عند تثبيته على اي جهاز.
  • سهولة التركيب عبر شرح كامل يوضح لك كل الخطوات.
  • متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الشائعة لذا لن تواجه اي مشكلة في تشغيله على كمبيوتر او هاتف.
 

يُستخدم تطبيق تعقب سبايرا في حماية أطفالك و عائلتك عبر برنامج الرقابة الأبوية الذي يوفر لك مجموعة كبيرة من الخصائص تساعدك في حماية اطفالك من عالم الانترنت و التكنولوجيا ، يتم تفعيل سبايرا على اي جهاز كان مثل ما ذكرنا بالقائمة السابقة ، للاسف لا يوجد منه نسخة مجانية و يبدأ سعره من 90$ دولار امريكي شهرياً.

 
تطبيق تعقب مكان شخص عبر gps

يمكنك استخدام خيارات آخرى بديلة ستجدها متوفرة على متجر التطبيقات [Google Play]: مثل تطبيق Life 360 الذي يوفر لك أدوات تساعدك في تحديد موقع شخص عبر GPS بعد تفعيل الخدمة من أجل تتبع أطفالك و حماية عائلتك ، البرنامج حاصل على تقييم ممتاز 4.6/5 و تخطي عدد مرات تحميله 50 مليون مرة عبر متجر بلاي فقط ، احصل عليه الان.

برنامج معرفة مكان الاشخاص على gps

خيار آخر هو برنامج GeoZilla Find My Family المتوفر بشكل مجاني على المتجر ، تطبيق تعقب gps للأطفال متوافق مع جميع هواتف الاندرويد ، حجمه حوالي 22 ميجابايت فقط وحصل على تقييم 4.5/5 مع تخطي عدد مرات تثبيته الـ10 مليون مرة ، يوجد خيارات آخرى بديلة ستجدها متوفرة مجانا على متجر جوجل بلاي.


يشاهد الزوار ايضاً:

تحديد موقع شخص عن طريق قطع التعقب و GPS.

الطريقة الثانية من اجل إيجاد و تحديد موقع شيء ما على الخريطة هو استخدام قطع التعب المتوفرة حالياً من قبل شركات الهواتف مثل آبل و سامسونج ، يمكن شراء Samsung Tag أو Apple Air Tag و بمجرد تفعيل هذه القطعة ثم ارفاقها داخل حقيبة او مع مفاتيح سيارة سيكون بإمكانك إيجادها في اي وقت و معرفة مكانها بالتحديد.

 
قطع تعب مكان شيء على الخريطة الجي بي اس
 

إذا كانت هذه القطعة قريبة منك سيسهل إيجادها باستخدام تقنية البلوتوث ، اما في حال كانت بعيدة يتم استخدام شبكة العثور على جهازي التي تحدثنا عنها في بداية المقالة ، جميع الاجهزة القريبة من القطعة يمكنها مساعدتك من اجل تحديد مكانها وهي وسيلة ممتازة يمكن استخدامها في اساور الحيوانات الأليفة او المتعلقات الشخصية و العديد من الاستخدامات الآخرى.

 

هل يمكن تحديد موقع شخص عبر gps بدون علمه ؟

جميع الطرق التي ذكرناها في الأعلى يتم استخدامها من اجل حماية العائلة و المقربين او الرقابة الابوية على الأطفال ، لكن لا يمكن استخدامها في انتهاك خصوصية الآخرين و التدخل في شؤنهم ، يمكن كشف قطع التعقب عبر الهاتف بسهولة فسيخبرك الأيفون بوجود آير تاج قريب منك ، و على الاندرويد يوجد تطبيق مخصص قامت آبل بإطلاقه لمنع مثل هذه الأفعال.


شاهد المزيد من المقالات داخل قسم اندرويد و قسم تطبيقات ، اذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق بالأسفل و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-