تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل

 خطوات تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل مجانا Google Maps عبر هاتف اندرويد او ايفون.

طريقة تحديد موقع رقم الجوال على خرائط جوجل

قد تتلقى بعض الاتصالات من ارقام غريبة و تريد معرفة هوية المتصل و تحديد مكانه باستخدام رقم هاتفه ، لن تكون هذه العملية سهلة فلا يمكن استخدام تطبيق الخرائط من اجل تحديد موقع رقم الموبايل ، قد تنجح في تحديد الموقع في حال كان هذا الرقم مرتبط بمكان عمل او محل موجود على Google Maps لكن غير ذلك فأن الخرائط تسمح لك بايجاد الاماكن العامة فقط التي يتم اضافتها و تحديثها بصورة دورية.


يمكنك استخدام الداتا الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي او برنامج تحديد المواقع عن طريق رقم الجوال مجانا ، هذه الطرق قد تساعدك في الوصول الى مكان رقم الهاتف على الخريطة بنسب نجاح متفاوتة الى حد كبير فتعتمد هذه الطرق على البيانات التي يتم مشاركتها من قبل المستخدمين لذا إذا كان رقم الجوال مرتبط بحساب تواصل عام او تم مشاركة بياناته على الانترنت من قبل سيسهل تحديد موقعه.


كيفية تحديد موقع رقم جوال على الخريطة.

في البداية يمكنك تنزيل بعض التطبيقات التي تعمل على تخزين بيانات حول ارقام الهاتف و بمجرد البحث عن رقم جوال يتم إظهار كافة المعلومات المتعلقة به منها الاسم / المكان او العنوان ، الخيار الاول معنا هو تطبيق Locate vie SMS:

  • برنامج Locate vie SMS متوفر مجاناً على متجر جوجل بلاي.
  • تستطيع تثبيته مجاناً ، اضغط على اسم التطبيق ليتم تحويلك الى صفحة التحميل.
  • يوفر لك إمكانية تحديد موقع رقم هاتف على الخريطة.
  • بعد تثبيت التطبيق تأكد من إعطائه كافة الصلاحيات و الاذونات اللازمة ليعمل معك بدون مشاكل.
  • سيظهر امامك خانة Number or Name قم بلصق رقم الهاتف الذي تريد تحديد موقعه.
  • الان اضغط على زر Track او تعقب ، سيقوم التطبيق بارسال رسالة نصية الى الرقم و بمجرد استلام الرسالة سيصلك موقعه على الخريطة.
معرفة مكان رقم الهاتف على تطبيق الخرائط

خيار آخر هو تطبيق Mobile Number Locator الذي يساعدك في تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي [GPS] ، متوفر ايضاً بشكل مجاني على Google Play ، يستخدم أحدث الوسائل المتوفرة من اجل معرفة مكان الرقم منها الطريقة التي وضحناها بالأعلى ، متوافق مع أجهزة الاندرويد [يتطلب نظام Android 4.4 او أحدث] ، حاصل على تقييم 5/4.4 و تخطي عدد مرات تحميله الـ 10 مليون مرة.


برنامج تحديد موقع رقم الهاتف على الخريطة مجانا.

تطبيق Find Phone Number Location يعتبر من أشهر البرامج المتوفرة بشكل مجاني على متجر التطبيقات ، يساعدك هذا التطبيق في الوصول الى مكان تواجد الشخص الذي يتصل بك من خلال رقمه ثم إظهار موقعه على الخريطة باستخدام الجي بي إس.

  • تستطيع تنزيل البرنامج عبر الرابط التالي "تحديد مكان رقم الجوال للاندرويد" أو "تحديد موقع رقم الموبايل للايفون".
  • سيتم تحويلك الى صفحة التطبيق على المتجر اضغط زر تثبيت ثم انتظر انتهاء العملية.
  • افتح التطبيق ثم امنحه كل الاذونات و التصاريح اللازمة للعمل بدون ظهور مشاكل.
  • الان تستطيع البحث عن اي رقم هاتف تريد تحديد مكانه ثم اضغط على تعقب من اجل إظهار النتائج.
  • يوفر لك مزايا آخرى منها اظهار هوية المتصل للارقام الغريبة التي لا تكون مسجلة ضمن جهات الاتصال.
  • حصل على تقييم 5/4.6 مع عدد مرات تحميل يتجاوز الـ10 مليون مرة.
  • متوافق مع الهواتف القديمة بحيث يتطلب نظام اندرويد 4.4 او أحدث.
  • حجمه صغير حوالي 15 ميجابايت فقط و لا يقوم باستهلاك الكثير من الداتا.
برنامج معرفة مكان رقم الجوال gps
 

طريقة تحديد المكان على الخريطة من خلال رقم الهاتف؟.

يمكنك استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كآخر طريقة يمكن من خلالها تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل، هذه الطريقة فعالة في بعض الاوقات بحيث يتم عرض حساب الشخص المرتبط بهذا الرقم و من ضمن المعلومات الموجوده على الحساب محل الاقامة ، اتبع الخطوات التالية:

  • على سبيل المثال يمكن استخدام منصة فيسبوك للبحث عن موقع رقم الهاتف.
  • لا بد ان يكون لديك حساب على المنصة حتى تستطيع استخدام ميزة البحث.
  • سجل دخول الى حسابك ثم بالشريط العلوي داخل خانة البحث الصق الرقم.
  • تأكد من لصق الرقم بدون فراغات او اخطاء ثم اضغط ايقونة بحث.
  • من الفلاتر الظاهرة أعلى الشاشة اختر الاشخاص ليتم فلترة النتائج و عرض الحسابات المرتبطة بهذا الرقم.
  • اضغط على الحساب ثم ادخل على About عن لعرض جميع البيانات منها مكان تواجد هذا الرقم على الخريطة.
  • يمكن تكرار الخطوات السابقة مع منصات آخرى.
تحديد مكان رقم موبايل على الخريطة

في حال كان رقم الموبايل مرتبط بحساب ما و لكن تم إخفاءه من الظهور داخل عمليات البحث من قبل مالك الحساب: لن تستطيع ايجاد اي معلومات حول الرقم على هذه المنصة و تستطيع تجربة منصة آخرى ، ايضاً يمكنك استخدام برامج تحديد الهوية [مثل: تروكولر] تعرض هذه البرامج مكان الرقم بصورة غير دقيقة لكن قد تجد البريد الإلكتروني المرتبط برقم الجوال.


باستخدام عنوان البريد الالكتروني يمكن تكرار نفس الخطوات السابقة و سيكون فرصة ظهور الحساب المرتبط بالبريد أكبر ، بعد إيجاد الحساب يمكن تحديد موقع رقم الموبايل بسهولة عبر الدخول الى لوحة About التي تحتوي معلومات الاكونت منها المكان او الموقع الحالي.

 
 

خاصية share location لتحديد موقع رقم الموبايل.

خاصية مشاركة الموقع share location موجودة ضمن برنامج خرائط جوجل المثبت مسبقاً على جميع اجهزة الاندرويد ، تسمح لك هذه الخاصية بمشاركة موقعك مع اي شخص ثم طلب موقع الشخص الآخر ، على عكس التطبيقات السابقة لابد ان يوافق الطرف الآخر على مشاركة موقع جواله معك وإلا لن يتم إظهار اي بيانات.

 

تتطلب هذه الميزة اتصال انترنت جيد لإظهار حركة الشخص الآخر ، في حال انقطاع الانترنت ستفقد ميزة التتبع لذا لن تكون هذه الطريقة فعالة للغاية ، خصوصاً إذا كنت تريد تحديد موقع شخص لا يوجد بينك و بينه تواصل ولا تعرفه بحيث يمكنك مشاركة موقعك معه.


الى هنا نكون وصلنا الى نهاية المقالة بعد طرح أكثر من طريقة لتحديد موقع رقم الموبايل على الخرائط ، كما ذكرت في المقدمة هذه الطرق ليست مضمونة.

 

شاهد المزيد من المقالات داخل قسم اندرويد و ايضاً داخل قسم تطبيقات ، إذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-