تحديد موقع شخص من رقم الهاتف في خطوات بسيطة

شرح خطوات تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف و نظام المواقع العالمي الجي بي إس GPS.
 
طريقة تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف

يوجد العديد من الأسباب التي تدفعك نحو البحث عن طريقة للعثور عن هوية شخص ما و مكانه باستخدام رقم الجوال ، فقد تتلقي بعض الاتصالات المزعجة من ارقام غريبة و تود معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الرقم منها موقعه على الخريطة عبر تطبيق الخرائط المتوفر مجاناً على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد او آي او إس.

 

 بفضل اعتماد الجميع على الموبايلات و مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك الآن البحث عن شخص ما باستخدام رقم هاتفه فقط و هذه الخدمة متوفرة من قبل بعض التطبيقات و المواقع التي تقوم بتجميع المعلومات المتعلقة بأرقام الهواتف بعد مشاركتها على الانترنت سواء عند انشاء حساب على موقع ما او عبر مزامنة جهات الاتصال التي تكون ضمن التصاريح اللازمة لتشغيل مثل هذه التطبيقات على هاتفك.

 

كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله مجانا

في الحقيقة يوجد أكثر من طريقة تتيح لك معرفة مكان شخص من رقم هاتفه ولكن نجاح هذه الطرق متفاوت بشكل كبير ، فقد تنجح في إظهار المزيد من المعلومات المتعلقة برقم الهاتف وفي مرات آخرى قد لا تجد اي معلومات متوفرة ، لذا سنحاول في هذه المقالة توضيح أفضل الوسائل و التقنيات المتوفرة حالياً لتحديد موقع شخص باستخدام رقم جواله فقط.

 

تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف - فيسبوك.

أفضل طريقة لتعقب و معرفة مكان شخص عبر رقم الهاتف هي الاعتماد على واحد من التطبيقات المشهورة و الموثوقة منها منصات التواصل الاجتماعي ، لذا سنقوم باستخدام منصة فيسبوك الضخمة للبحث عن هذا الرقم و تحديد مكان الشخص:

  • هذه الطريقة سهلة للغاية بحيث لا تتطلب تثبيت برامج إضافية ، كل ما تحتاج اليه هو امتلاك حساب على موقع فيس بوك.
  • قم بالدخول الى حسابك باستخدام الكمبيوتر او الهاتف.
  • اتجه الى شريط البحث الموجود بأعلى الشاشة ، اضغط عليه ثم قم بلصق الرقم.
  • اضغط على زر بحث ثم انتظر ظهور النتائج ، من الفلاتر الموجودة امامك اختر اشخاص ليتم تصفية النتائج و عرض الحسابات فقط.
  • سيظهر امامك حساب فيسبوك المرتبط بهذا الرقم ، ادخل عليه ثم اختر About عن ليتم عرض كافة المعلومات منها مكان الاقامة.
 
تحديد موقع شخص من رقم الهاتف مجانا

في حال تعذر العثور على اي نتائج قد يكون تم اخفاء رقم الهاتف من الظهور في نتائج البحث من قبل صاحبه أو ان الرقم غير مرتبط بأي حساب فيسبوك من الاساس ،  تستطيع تكرار نفس الخطوات السابقة مع منصة آخرى مثل انستجرام او غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي الموجودة على هاتفك.

 

 برنامج معرفة مكان الشخص من رقم الهاتف مجانا.

يمكنك تنزيل تطبيقات تحديد موقع رقم الهاتف على الخريطة التي تحدثنا عنها في مقالة سابقاً ، هذه التطبيقات تساعدك في تحديد مكان الشخص على خرائط جوجل بشكل مجاني ، القائمة التالية تضم أفضل الخيارات المتوفرة:

  • برنامج Mobile Number Locator.
    • تطبيق البحث عن مكان شخص عبر رقم هاتفه المتوفر مجاناً لجميع هواتف الاندرويد و الايفون ، يمكن تثبيته عبر متجر جوجل بلاي مباشرة: بعد ذلك قم بفتح التطبيق و تأكد من إعطائه جميع التصاريح اللازمة للعمل بدون مشاكل ، ستجد خانة البحث أعلى الشاشة قم بكتابة رقم الهاتف الذي تريد تحديد مكانه على الخريطة ، سيتم عرض النتائج المتوفرة او ارسال رسالة نصية SMS بمجرد ان يستقبلها الرقم يتم تحديد مكانه ، احصل عليه الان عبر الروابط التالية [تحميل للاندرويد] ، [تحميل للايفون].
  • برنامج Find Phone Number Location.
    • خيار آخر متوفر بشكل مجاني هو برنامج تحديد موقع شخص عبر رقم الهاتف ، هو واحد من أفضل البرامج المتوفرة على المتجر في هذا المجال فحصل على تقييم 4.5/5 من قبل المستخدمين مع تخطي عدد مرات التحميل: 10 مليون مرة ، يمكن تثبيته على الأجهزة القديمة [يتطلب نظام Android 4.4 و أحدث] ، حجم البرنامج 15 ميجابايت فقط و تستطيع تحميله عبر الرابط التالي [تحميل للأندرويد].
 
برنامج معرفة مكان الشخص من رقم الهاتف

كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله - truecaller.

برنامج تروكولر غني عن التعريف فيعتبر البرنامج الأول في إظهار هوية الارقام و صاحبها ، البرنامج لا يعرض الموقع على خرائط جوجل بطريقة دقيقة فقد يظهر لك الدولة المتواجد بها الرقم فقط لكن يمكن استغلال قاعدة بياناته الضخمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول اي رقم هاتف تريد والاجابة على سؤال "كيفية تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه دون علمه ؟" ، مثل البريد الإلكتروني الذي يكون مفيد عند تكرار اول طريقة في المقالة.

 
معرفة مكان شخص عبر رقم هاتفه

ستقوم بتحميل البرنامج المتوفر مجاناً على متجر التطبيقات لهواتف الاندرويد و الايفون ، بعدها تأكد من إعطاءه كافة الاذونات اللازمة للعمل او يمكنك استخدام الموقع الالكتروني بدون التطبيق و شرحنا هذا الامر في مقالة سابقة اطلع عليها "معرفة اسم المتصل و مكانه" ، الان قم بلصق رقم الهاتف في شريط البحث الموجود أعلى الشاشة.

 

عند ظهور المعلومات المتوفرة حول رقم الهاتف ابحث عن البريد الالكتروني المرتبط بهذا الرقم ، يمكنك استخدام هذا البريد للبحث عن حساب فيس بوك او انستجرام كما شرحنا في اول طريقة لتحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه ، تكون فرصة ظهور الحساب عبر البريد أكبر من استخدام رقم الهاتف مباشرة ، في حال نجحت هذه الطريقة معك ادخل الى About لعرض مكان الاقامة.

 
 

في النهاية: عملية معرفة اسم صاحب الرقم تعتبر اسهل بكثير من تحديد مكانه ، كما ذكرت في المقدمة هذه أفضل الطرق المتاحة من اجل تحديد موقع شخص عبر رقم الهاتف بدون عمله لكنها ما زالت غير مضمونة و قد تحصل على نتائج غير مرضية.

 

شاهد المزيد من المقالات داخل قسم اندرويد و قسم تطبيقات ، إذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-