عمل بلوك و حظر الأرقام الغريبة و الغير مسجلة من الاتصال

طريقة منع الارقام الغريبة من الاتصال على هاتفك أو ارسال الرسائل سامسونج أوبو شاومي هواوي هونر ريلمي.
عمل بلوك للارقام الغريبه والغير مسجلة


- هل يصلك الكثير من المكالمات والاتصالات من ارقام غريبة وغير معروفه بالنسبه لك على موبايلك ؟ , هذه المشكلة بتحصل مع كثير من الناس وممكن تكون الارقام دي اما ارقام عاديه لمستخدمين آخرين ولكنهم غير مسجلين على الموبايل الخاص بك او لا تعرفهم.. او ممكن تكون عبارة عن روبوتات او ارقام وهميه.


تقدر تحظر وتمنع الارقام دي من الاتصال بك بكل سهولة باكثر من طريقة  سواء عن طريق اعدادات الموبايل نفسه اذا كان متاح عندك هذه الميزة او .. عن طريق تحميل برنامج يقدم ليك ميزة منع المكالمات من الارقام الغريبة.


كيفية حظر الأرقام الغير مسجلة الغريبة على هاتفك.

هنبدأ اول نشرح الطريقة الاسهل وهيا اذا كان هاتفك يدعم خاصيه منع الاتصالات من الارقام الغريبة .. فهذه الميزة موجوده فى العديد من الهواتف من شركات مختلفه تقدر من خلال تفعيلها منع اي رقم غير مسجل على الموبايل من التواصل معك.

 

من اجل تفعيل ميزة حظر الارقام الغريبة من الاتصال بك اتبع الخطوات التالية على اي موبايل اندرويد:

  • اذهب الى تطبيق المكالمات الخاص بك " افتح جهات الاتصال" 
  • ثم اضغط على الثلاث نقط اللى فى الجنب واختار اعدادات.
  • داخل الاعدادات هتلاقي خيار " حجب الارقام " اضغط عليه.
  • داخل الاعدادات الخاصه بحظر الارقام اختار حظر الارقام الغريبة  "Unknown Numbers".
حظر الارقام الغريبة من الاتصال بك

ملاحظة:هذه الميزة غير موجوده على جميع الهواتف .. فمن الممكن ان تجد حظر الارقام ولكن يدوياً عن طريق كتابة او معرفة الرقم وهي الطريقه الموجوده على كل الهواتف. 


اذا كان الموبايل الخاص بك لا يحتوي على ميزة حظر كل الارقام الغير متسجله على موبايلك من الاتصال بك .. فيمكن استخدام الحظر التقليدي في حظر بعض الارقام من الاتصال بك.


لحظر اي رقم من الاتصال بك اضغط اعدادات على الرقم من سجل المكالمات واختار اضافة الى القائمة السوداء.. Add to Blacklist 

اضافة رقم الى قائمة الحظر

 ولازالة اي رقم قمت بعمل بلوك او حظر له .. ممكن عن طريق الدخول للرقم وعمل ازالة للحظر او عن طريق قائمة الارقام المحظورة من الاتصال بك.


للدخول الى قائمة الارقام المحظورة ممكن تلاقيها فى تطبيق الاتصال او اذهب الى الاعدادات الخاصه بالهاتف  واكتب فى البحث حظر او block.. واختار قائمة الحظر .

ازالة رقم من قائمة الحظر على هافتك


برنامج حظر الارقام الغير مسجله على هاتفك.

اذا كنت تريد طريقة آخري فيمكن تحميل بعض التطبيقات اللى بتوفر ليك حظر الارقام الوهمية " السبام" من الاتصال بك .. وهنذكر افضل التطبيقات المتاحه للتحميل لحظر الارقام.


-Calls Blacklist - Call Blocker.

تطبيق ممتاز للتحكم فى الارقام التى تستطيع التواصل معك .. ممكن من خلال التطبيق حظر الارقام الغير مسجله على هاتفك من الاتصال بك .. واي ارقام غريبة وايضاً الرسائل , فعند حظرك لرقم بالطرق العاديه من الممكن ان يتواصل معك عن طريق الرسائل ولكن بهذا التطبيق غيمكن حجب الرسائل بصورة نهائيه ايضاً.


التطبيق متاح مجاناً على متجر جوجل بلاي وحاصل على تقييم 5/4.5 وعدد تحميلات تخطي ال10 مليون مرة .. التطبيق ايضاً يقوم بحظر الاتصالات القادمة من ارقام وهيمة او سبام Spam.

تطبيق حظر الارقام الغريبة والغير مسجلة

 

يوجد ايضاً برامج آخرى متاحة على جوجل بلاي يمكن تجربتها مثل:

  1. Call Blocker.
  2. AntiNuisance.
  3. Block & report unwanted calls.

الان تستطيع حظر و منع الارقام الغير مسجلة الغريبة سواء بالطريقة اليدوية عن طريق حظر رقم معين  من الاتصال بك او ارسال الرسائل .. او باستخدام تطبيق من متجر جوجل بلاي " برنامج".


شاهد المزيد من المواضيع داخل قسم [اندرويد] أو [شروحات] ، تابعنا على فيسبوك وتويتر ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-