تحسين جودة الصورة مجاناً (مواقع و برامج حصرية!)

طريقة تحسين جودة الصور القديمة إلى hd عبر مواقع تعديل الجودة على الإنترنت او برامج الكمبيوتر و الموبايل.
 
طريقة تحسين جودة الصور مجانا
 

مع التطور الكبير في سوق الهواتف الذكية خلال الأعوام القليلة الماضية و تقديمها إمكانيات عالية اصبح التقاط صور جديدة عملية سهلة للغاية لا تتطلب سوى ثوان معدودة ، يمكنك الان توثيق جميع الذكريات التي تمر عبر هاتفك ثم مشاركة جميع الصور على حسابات التواصل الاجتماعي مع العائلة و الاصدقاء.

 

لكن في الكثير من الاحيان قد نمتلك صور قديمة تم التقاطها منذ فترة و نريد تحسين جودتها و رفع دقة الصورة لانها تحمل ذكرى مهمة او لأسباب آخرى عديدة ، ايضاً قد تقوم بالتقاط صورة حديثة و لكن تكتشف ان الجودة ليست أفضل ما يمكن و تبحث عن طريقة لتحسين جودة الصورة قبل مشاركتها على تطبيقات التواصل او استخدامها في الغرض الذي تريده.

 

أفضل مواقع تحسين جودة الصور اون لاين.

الطريقة الأولى من اجل زيادة جودة الصورة هي استخدام المواقع التي تعمل عبر الإنترنت بدون الحاجة الى تثبيت اي برامج او تطبيقات ، تقدم هذه المواقع أداة مجانية تساعدك في رفع جودة الصورة ويعتمد بعضها على تقنيات الذكاء الاصطناعي لإضافة بعض اللمسات و التحسينات الى الصور المرفوعة و ستشاهد نتيجة التحسين مباشرة.


هذه الطريقة مناسبة لجميع الأجهزة [كمبيوتر و موبايل] فيمكن تصفح المواقع عبر اي جهاز بسبب ان تصميم الموقع متجاوب مع مقاسات الشاشة المختلفة ، يمكن تحسين جودة الصورة بكفاءة عالية و قد تختلف النتائج من موقع الى آخر على حسب التقنيات المتبعة على كل موقع ، لذا خلال الفقرات التالية سأقوم بترشيح افضل المواقع المتوفرة مجانا.


موقع letsenhance - تحسين دقة الصورة مجانا.

الخيار الأول معنا هو موقع Let'sEnhance الذي يقدم أداة قوية لتحسين جودة الصور تعتمد على الذكاء الاصطناعي ، تقوم هذه الأدة بزيادة دقة الصورة لتتمكن من استخدامها على مساحات اوسع مع الحفاظ على الجودة الحالية بل و تحسينها عبر استخدام مجموعة من التقنيات المتبعة و التي تم تجهيزها و اختبارها من قبل القائمين على تطوير هذه الأداة.

 

يساعدك الموقع على اختيار المقاسات التي تريدها ثم تحسين جودة الصورة و رفع دقتها لتناسب الأبعاد المطلوبة و تتم هذه الخطوات بشكل تلقائي بعد إدخال التعليمات المطلوبة من قبل المستخدم ، لذا فإن عملية زيادة جودة الصور لا تتطلب اي مهارات احترافية بعد الان و يمكن إتمامها بدون الحاجة الى استخدام برامج مخصصة مثل الفوتوشوب.

 

تدعم أداة Let'sEnhance رفع جودة الصور القديمة مع تحسين الألوان و إزالة اي تشوه ناتج عن نقص البيكسلات ، خطوات الاستخدام بسيطة للغاية و سنقوم بتوضيحها خلال القائمة التالية:

  • قم بزيارة الموقع عبر الرابط التالي "موقع تحسين جودة الصور".
  • اضغط على زر الرفع الموجود على يمين الشاشة اسفل جملة "Drag and Drop to upload" التي تخبرك ان الموقع يدعم ميزة سحب و افلات الصور مباشرة.
  • قم برفع الصورة التي تريد تحسين جودتها ، ثم يطلب منك الموقع انشاء حساب.
  • تستطيع تخطي خطوة انشاء الحساب عبر الدخول بحساب جوجل ،ثم يمنحك الموقع 5 صور مجانية.
  • بعد تسجيل الدخول سيتم تحويلك الى الأداة ، قم برفع الصور على الجانب الأيسر و الجانب الأيمن يحتوي على إعدادات تحسين الصورة.
  • داخل قائمة Operations يمكن تعديل إعدادات رفع الجودة فمثلاً يمكن اختيار الوضع من Upscale type و ادخال المقاس Size و تفعيل إعدادات اضافية مثل معالجة الضوء و الالوان Light AI / Color enhance.
  • داخل قائمة Presets ستجد اوضاع جاهزة و مخصصة لتحسين جودة الصور من اجل اغراض معينة مثل Printing الطباعة.
  • بعد الانتهاء من القاء نظرة على كل هذه الخصائص يمكن تعديل صيغة الصورة [JPEG , PNG] عبر زر advanced options.
  • الان انقر على Start processing لتبدأ عملية  تعديل الجودة ، عندما تنتهي الأداة اضغط على الملف لتقوم بتحميله و رؤية النتيجة مباشرة. 
رفع جودة الصور بدون برامج
 

موقع تحسين جودة الصور اون لاين مجاناً - DeepImage.

يقدم DeepImage أداة لتحسين جودة الصور تستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي و يمكن تجربتها بشكل مجاني بحيث ان الخطة المجانية تمنحك 5 صور لتجربة الأداة و رؤية النتائج ، يعمل الموقع على رفع الدقة مع تحسين الجودة من اجل استخدام الصور في الأغراض المتنوعة مثل الطباعة او الإعلانات و التسويق.


يمكن زيادة جودة الصورة خلال ثوان معدودة و بدون الحاجة الى تعلم اي مهارات احترافية ، فقط قم بادخال المعلومات اللازمة و التحكم في إعدادات تحسين الجودة الموجودة داخل الاداة ، القائمة التالية تحتوي على الخطوات و شرح الإستخدام:

  • يمكن زيارة الموقع عبر الرابط "موقع لتحسين جودة الصورة".
  • ارفع الصور عبر الضغط على Select a file to upload ، لكن اولاً قم باختيار الخطة المجانية لتحصل على خمس صور مجانا.
  • اسفل خطة Trial اضغط Try For Free ثم قم بانشاء حساب او تخطي هذه الخطوة باستخدام حسابك على جوجل.
  • سيصلك رسالة بالتأكيد على البريد الالكتروني بها رابط تفعيل الحساب ، اضغط على الرابط و سيتم تحويلك الى الادة و انت الان جاهز لرفع جودة الصورة.
  • حدد الصورة التي تريدها ليظهر امامك مجموعة من الإعدادات: مثل زيادة مقاس الصورة و تقليل التشويش او noise.
  • بعد الانتهاء من اختيار الإعدادات المناسبة لك اضغط زر enhance image.
موقع تحسين جودة الصور مجانا

سيبدأ الموقع في معالجة الصورة و تحسين جودتها ثم بعدها تستطيع تحميل الملف و حفظه على جهازك عبر زر Download Image ،  يمكن رفع اكثر من ملف و معالجته في نفس الوقت ، بعد انتهاء الخطة المجانية يمكن الاشتراك في واحدة من الخيارات المدفوعة او انشاء حساب تجريبي آخر.

 

رفع جودة الصور عبر الانترنت - موقع upscalepics.

موقع آب سكيل يقدم لك أداة لتحسين جودة الصور و زيادة دقتها بشكل مجاني ، يعتمد الموقع على تقنيات AI التي تقوم بمعالجة الأخطاء الموجوده في الصور المرفوعة و إخراج أفضل نتيجة ممكنة للمستخدمين ، ضمن مميزاته انه يعمل مباشرة بدون الحاجة الى انشاء حساب جديد مثل الخيارات السابقة.


يمكن استخدامه من اجل زيادة الدقة مع اختيار المقاس المناسب للغرض الذي تريده ، اتبع الخطوات التالية التي تشرح كيفية استخدامه لرفع جودة الصور مجانا:

  • بالضغط على الرابط التالي سيتم تحويلك الى الموقع "زيادة دقة الصور اون لاين".
  • انقر على زر Upload Image ثم قم بتحديد الصور التي ترغب في معالجتها.
  • تأكد من تفعيل خيار Increase resolution ثم قم بتحريك الشريط الذي يتيح لك رفع دقة الصور.
  • تستطيع تفعيل إزالة التشويش Remove JPEG Noise و Compress Image من اجل تقليل الحجم قليلاّ إذا كنت ترغب في ذلك.
  • اضغط start processing ثم انتظر انتهاء العملية ، الان حدد صيغة الصورة و قم بحفظها على الكمبيوتر او الهاتف.
موقع لتحسين جودة الصور اون لاين

قد تستغرق عملية المعالجة بعض الوقت و يظهر مؤشر يوضح التقدم ، يمكن رفع مجلد كامل و لكن هذه الميزة ضمن الخطة المدفوعة فقط ، لا تستطيع رفع أكثر من صورة في نفس الوقت فيجب عليك الانتهاء من الأولى ثم تكرار العملية مع آخرى.

 

مواقع آخرى: يمكن تجربة [icons8] الذي يقدم خدمة تحسين جودة الصور بشكل مجاني و تعطي الأداة نتائج ممتازة مع خيارات و خصائص عديدة أو [Adobe Creative] فتقدم شركة أدوبي الغنية عن التعريف مجموعة من الأدوات ضمنها رفع دقة الصورة ، لننتقل الان للحديث عن البرامج.


يشاهد الزوار ايضاً:

تحميل برنامج تحسين جودة الصور للكمبيوتر.

تعتبر الأدوات السابقة خيار ممتاز عند العمل على الكمبيوتر و لكن إذا كنت ترغب في تنزيل برنامج يعمل بدون الحاجة الى الاتصال بالإنترنت فيوجد بعض الخيارات المحدودة ، القائمة التالية تحتوي على أفضل برامج تحسين جودة الصورة المجانية:

  • برنامج Sharper Scaling
    • برنامج مجاني متوافق مع نظام Microsoft Windows يمكن من خلاله زيادة دقة الصورة مع الحفاظ على الجودة ، عند زيارة الصفحة الرئيسية ستجد بعض الأمثلة على تحسين جودة الصور ، يدعم إزالة التشويش الناتج عن تكبير الصورة الى جانب توازن الالوان و الإضاءة ، حمل اخر إصدار عبر الموقع الرسمي [تحميل برنامج Sharper Scaling].
برنامج رفع جودة الصور على الكمبيوتر

  • برنامج reshade image resizer.
    • تطبيق خفيف و بسيط يعمل على نظام مايكروسوفت ويندوز و متوفر للتحميل مجاناً ، يساعدك على تحسين دقة الصور فيمكن تحديد المقاس الذي ترغب به و سيقوم البرنامج بمعالجة الصورة و تحسين جودتها لتناسب المقاس الجديد ، واجهة التحكم بسيطة جداً و خالية من اي تعقيد ، احصل عليه الان [تحميل برنامج reshade].
برنامج تحسين دقة الصور للكمبيوتر

  • برنامج GIMP.
    • برنامج تعديل صور مفتوح المصدر و مجاني يعتبر بديل قوي للبرامج المدفوعة المستخدمة من قبل المحترفين ، يمكن تنزيله على الكمبيوتر و مشاهدة بعض الدروس التي تشرح كيفية تحسين جودة الصور باستخدامه و يوجد العديد من الفيديوهات المتوفرة على يوتيوب مجانا ، احصل عليه الان عبر الرابط [تنزيل برنامج GIMP].
برنامج التعديل على جودة جميع الصور

كما ذكرت سابقاً الخيارات محدودة ضمن برامج تحسين جودة الصور للكمبيوتر ، غير ذلك يمكن استخدام البرامج الاحترافية على سبيل المثال فوتوشوب و لكن يجب مشاهدة فيديوهات تعليمية تشرح طريقة استخدام الأدوات و رفع دقة الصورة لكن بالنهاية ستحصل على نتائج مرضية ، الان لننتقل الى تطبيقات الهاتف.


برنامج لتحسين جودة الصور للاندرويد و للايفون.

عند البحث عن  برامج لتحسين جودة الصور على الهواتف ستجد خيارات متنوعة سواء كنت من عشاق نظام الأندرويد او iOS ، القائمة التالية تضم أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها مجاناً:

  • تطبيق Remini [الأفضل].
    • ريميني هو برنامج لتحسين الصور مجانا على نظام اندرويد و آى او إس و يعتبر الخيار الأقوى بحيث يعتمد على تقنيات متقدمة تساعد في رفع جودة الصور بشكل ملحوظ ، يمكن استخدامه مع الصور القديمة و ستلاحظ النتيبجة فيحظي البرنامج باعجاب عدد كبير من المستخدمين ، حاصل على تقييم 4.7/5 و تخطي عدد مرات تحميله الـ 50 مليون مرة عبر متجر بلاي فقط ، جربه الان [تحميل برنامج ريميني للأندرويد] ، [تحميل برنامج ريميني للايفون].
برنامج تحسين جودة الصور إلى hd للاندرويد

  • تطبيق MintAI.
    • خيار آخر ممتاز ضمن برامج تحسين دقة الصور و رفع جودتها ، التطبيق متوفر للتحميل بشكل مجاني ويعطي نتيجة ممتازة في تحسين الصور القديمة مثل صور العائلة و الصور الشخصية ، يتطلب نظام Android 5.0 واحدث أو iOS 9.0 واحدث ، يختلف حجمه من جهاز الى آخر على حسب إصدار نظام التشغيل ، روابط التحميل [تحميل تطبيق MintAI اندرويد] ، [تحميل تطبيق MintAI ايفون].
تطبيق رفع دقة الصور على الاندرويد

  • تطبيق EnhanceFox.
    • اخر خيار معنا هو برنامج انهانسفوكس المجاني الذي حصد إعجاب العديد من مستخدميه فحصل على تقييم 4.4/5 و تخطي عدد مرات تحميله مليون مرة عبر متجر Play فقط ، يحتوي على اوضاع عديدة تساعدك على تحسين جودة الصورة خلال ثوان معدودة ، احصل عليه الان باستخدام الروابط التالية [تنزيل انهانسفوكس للاندرويد] ،[تنزيل انهانسفوكس للايفون].
تحسين جودة اي صورة على الموبايل

يوجد خيارات آخرى يمكن اكتشافها عبر متجر التطبيقات ، وصلنا الى نهاية المقالة و لكن لم تنتهي المواضيع لدينا ، شاهد المزيد داخل قسم تطبيقات و قسم برامج ، إذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابع حساباتنا على مواقع التواصل لنكن على اتصال دوماً: دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-