حل مشكلة الفيس بوك لا يعمل و حسابي لا يفتح

 حل مشكلة الفيس بوك لا يعمل على الكمبيوتر او الموبايل و لماذا حساب فيسبوك الخاص بي لا يفتح.

حل مشكلة الفيس بوك لا يعمل و لا يحمل

تعتبر منصة Facebook واحدة من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة و استخداماً حول العالم بحيث بلغ عدد مستخدميها 2.24 مليار مستخدم نشط شهري حسب اخر التقارير ، تُستخدم المنصة في التواصل مع الأصدقاء و العائلة عن طريق مشاركة المنشورات و القصص او المحادثات الصوتية و المرئية التي تعمل بكفاءة عالية و يعتمد عليها عدد كبير من المستخدمين.


لذا فإن اي مشكلة تصيب موقع فيسبوك او حسابك قد تكون مزعجة للغاية لانها ستفقدك التواصل مع افراد عائلتك و اصدقائك الى جانب امور آخرى مثل الجوانب التعليمية التي يُستخدم فيها موقع فيس بوك ، خلال هذه المقالة سنتحدث عن اسباب ظهور مشكلة الفيس لا يعمل و الحلول المتوفرة للتغلب عليها سواء كنت تواجه هذه المشكلة على الكمبيوتر او الهاتف.


هل يوجد مشكلة في Facebook لذا لا يعمل ؟

قبل ان تبحث عن حل لمشكلة الفيس بوك لا يفتح يجب ان تتأكد انه لا يوجد اي عطل في الموقع و التطبيق نفسه ، فقد تعرض فيسبوك للعديد من الأعطال الفنية التي أدت الى توقف الخدمة عند جميع المستخدمين و آخر مرة حدث هذا الامر [اكتوبر الماضي بتاريخ كتابة هذا المقال] عندما توقف موقع فيس بوك عن العمل لمدة ساعات و ظن المستخدمين ان هنالك خلل في الحساب او الهاتف.

 

هل موقع الفيس بوك يعمل ام لا ؟

يمكنك استخدام موقع down detector الذي يعرض لك حالة موقع فيسبوك و هل يوجد مشكلة عامة ام لا ، إذا كان هنالك عطل في الموقع نفسه فلا يوجد حل سوى انتظار عودة عمل الخدمة وحل هذا العطل من قبل فيسبوك ، يحتوي هذا الموقع على التطبيقات الآخرى و ليس FaceBook فقط بحيث تستطيع معرفة حالة كل خدمة و هل تعمل بشكل طبيعي ام لا ، قم بزيارة الموقع عبر الرابط التالي "هل فيسبوك يعمل حالياً ام لا ؟".


الفيس بوك لا يعمل بسبب اتصال الانترنت.

قد تكون المشكلة ناتجة من اتصالك بالانترنت، في حال استخدام شبكة بها عطل ما او مطبق عليها صلاحيات محددة بحيث لا يمكن فتح جميع المواقع فقد تواجه هذا الامر و تتسائل لماذا الفيس بوك لا يعمل عندي ؟ ، عند الاتصال بشبكة واي فاي تستطيع استخدام المتصفح و الذهاب الى موقع facebook.com لرؤية ما إذا كان الانترنت يعمل بصورة طبيعية ام لا.

تطبيق الفيس بوك لا يفتح facecbook

عند فشل تصفح الموقع عبر اي متصفح [مثل: جوجل كروم] قم بالتأكد من ان الراوتر يعمل بدون مشاكل و تستطيع الاتصال على خدمة الدعم الفني لمزود الإنترنت الخاص بك من اجل طلب المساعدة ، اما إذا كنت تستخدم اتصال بيانات فتأكد ان باقة الانترنت تعمل عبر استخدام المتصفح و إلا قم بالتواصل مع خدمات الدعم الفني لحل هذا الامر على الفور.

 

اذا كنت تواجه مشكلة في شبكة الواي فاي او اتصال الانترنت تستطيع تجربة VPN الذي يسمح لك بتجازو المشاكل المحلية الموجوده على الشبكة او الصلاحيات المحددة [الخدمة محظورة] التي تحدثنا عنها و قد تؤدي الى تعطل فيسبوك على هاتفك ، يوجد العديد من برامج الفي بي إن المجانية التي يمكن الاعتماد عليها سواء على هواتف الاندرويد او الايفون.


تنظيف الملفات المؤقتة / الكاش Facebook.

عادة تكون الملفات المؤقتة امر جيد لتحميل التطبيقات و بعض الامور بصورة اسرع حتى لا تحتاج إعادة تحميلها في كل مرة تفتح فيها التطبيق او الموقع و لكن قد تسبب بعض المشاكل مثل: [الفيس بوك لا يعمل] و لن يؤثر إزالتها على اي شي ، تستطيع تنظيف التطبيق عبر الدخول الى الإعدادت>التطبيقات>قم بايجاد تطبيق فيسبوك>اضغط على الذاكرة و الملفات المؤقتة Storage & cache > انقر تنظيف Clear Cache.

تنظيف الذاكرة المؤقتة لتطبيق فيس بوك

 

أما على الكمبيوتر تستطيع مسح الملفات المؤقته من المتصفح ، على سبيل المثال اتبع الخطوات التالية لتنظيف Chrome: يوجد ثلاث نقط على جانب الشاشة اضغط عليهم ثم اختر إعدادات Settings > الخصوصية و الأمان Privacy and security > تنظيف ذاكرة التصفح Clear browsing data > حدد كل الوقت All Time ثم انقر تنظيف الكاش Clear data.

 

التأكد من صلاحيات الاتصال لتطبيق فيس بوك.

عند تثبيت تطبيق ما على الهاتف يجب منح جميع الأوذنات اللازمة للعمل بصورة طبيعية و عند تغيير هذه الصلاحيات قد تظهر بعض المشاكل منها [حساب الفيس بوك لا يفتح] فيمكن منع صلاحية الوصول الى الإنترنت و بالتالي لن تستطيع تسجيل الدخول الى حسابك ، لذا قم بمراجعة صلاحيات التطبيق و تأكد انه مسموح له الاتصال بالانترنت عبر الواي فاي و البيانات.

التأكد من صلاحيات فيسبوك و حل مشكلة لا يفتح

قم بالدخول الى الإعدادات: ابحث عن التطبيقات ثم قم بإيجاد تطبيق الفيس بوك ، الان اضغط Data Usage ليظهر امامك استهلاك الانترنت و بالأسفل تفعيل/تعطيل الاتصال عن التطبيق عبر شبكات الواي فاي او بيانات الهاتف ، تأكد من تفعيل جميع خيارات الداتا كما هو موضح بالصورة السابقة ، قد يختلف مكان Data Usage من جهاز الى آخر لذا قم بالبحث عنها داخل خانة إعدادات التطبيق.



تسجيل الدخول الى حساب فيسبوك مرة آخرى.

قد تكون مشكلة الفيس لا يعمل ناتجة عن عطل محلي في التطبيق او الهاتف الذي تستخدمه ، لذا جرب اغلاق التطبيق تماماً ثم تسجيل الخروج من حسابك و إعادة الدخول مرة آخرى ، ايضاً تأكد من تحديث البرنامج الى آخر إصدار متوفر من خلال متجر التطبيقات: جوجل بلاي للأندرويد و آب ستور لأجهزة آبل [الايفون و الايباد] بحيث تحمل التحديثات الجديدة العديد من التحسينات.

تسجيل الدخول الى حسابك مرة آخرى

ايضاً في حال قمت بتغيير معلومات حساب الفيس بوك على جهاز آخر [كلمة المرور / البريد / رقم الهاتف] ولم تقم بتحديث هذه المعلومات على هاتفك الحالي ستواجه هذه المشكلة ، فقد تجد ان الفيسبوك لا يعمل و لا يقوم بتحميل اي شيء و يعرض لك منشوارات قديمة تم تخزينها منذ اخر جلسة ضمن الملفات المؤقتة على ذاكرة الجهاز الداخلية.


في النهاية: جرب تسجيل الدخول الى حساب فيسبوك عبر جهاز آخر و إذا كنت تستخدم الكمبيوتر جرب متصفح آخر حديث مثل كروم او إيدج ، اذا ما زالت المشكلة مستمرة تستطيع التبليغ عن عطل من صفحة المساعدة > إبلاغ عن عطل > حدث خطأ ما.


شاهد المزيد من المقالات داخل قسم Facebook و ايضاً قسم تطبيقات التواصل ، إذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل لنكن دوماً على اتصال: دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-