تشغيل ضوء الفلاش عند الاتصال للأيفون (جميع اصدارت iOS)

مثله مثل أي هاتف آخر، يصدر هاتفك الايفون صوتاً أو يهتز عند تلقي مكالمة هاتفية أو رسالة نصية أو إشعارًا جديداً من تطبيقاتك. ومع ذلك، قد لا يكون هذا الصوت أو تلك الاهتزازات تنبيهاً كافياً لإعلامك بأن هناك شيء جديد على هاتفك يتطلب التحقق منه فوراً، وخاصة عندما تجد نفسك في بيئة صاخبة أو مكان مزدحم ويصعب عليك التركيز مع الهاتف. أحياناً أخرى يصعب عليك سماع الهاتف إذا وضعته بعيداً عن متناول يدك، مثل طاولة المكتب أو أريكة غرفة المعيشة، وأنت في الغرفة المجاورة مشغول في فعل شيء ما. دعونا لا نفترض هذا أو ذاك. ماذا لو كنت تخشى من إزعاج أطفالك أو أفراد عائلتك الآخرين بصوت هاتفك بعد منتصف الليل بسبب الصوت المزعج للهاتف على الرغم من أنك في انتظار مكالمة هاتفية ضرورية؟ جميع هذه الحالات تعني أن الصوت أو الاهتزازات وحدها ليست طريقة مثالية للتحقق من مستجدات الأمور على هاتفك الايفون.

 

تشغيل تنبيهات مصباح الفلاش عند الاتصال لايفون

من حسن الحظ، يسمح لك الايفون بإمكانية تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون. هذا يعني أن مصباح الليد Flash LED المتواجد بجانب الكاميرا الخلفية سيعمل تلقائياً ويصدر ضوءًا عند تلقي مكالمة أو رسالة أو إشعار. إضاءة مصباح الفلاش الخلفي كفيلة بتنبيهك ولفت انتباهك على الفور خاصة إذا كنت تجلس في غرفة مظلمة أو مُضاءة فقط بواسطة شاشة التلفزيون أو الحاسوب. هذه كانت السيناريوهات المحتملة التي قد تجعلك في حاجة إلى تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون. لا يزال للحديث بقية، ولكن بما أنك متحمس الآن لمعرفة طريقة تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون، دعونا نختصر عليكم الطريق ونوضح لكم هذه الطريقة باختصار شديد.

 

كيفية تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون

مصباح الفلاش أو وميض الفلاش أو Flash LED أو مصباح الايفون فجميعها مسميات ترمز إلى الشيء ذاته وهي وحدة الإضاءة الخلفية لهاتفك الايفون والتي من المفترض أن تكون بمثابة أداة مساعدة لتحسين جودة الصور أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة والأماكن المظلمة. ولكن بديهياً، جميعنا يستخدم هذا المصباح بمثابة كشاف من أجل الرؤية في الظلام. إنه حقاً أداة رائعة ومتعددة الاستخدامات. ومن حسن الحظ أن نظام iOS قادر على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها وتسخيرها لتحسين تجربة المستخدم وطريقة تفاعله مع الهاتف. والآن دعونا نستعرض لكم خطوات تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون:

  • لتفعيل وميض الفلاش في هاتفك الايفون أثناء المكالمات والإشعارات الواردة قم بفتح تطبيق الإعدادات.
  • قم بالنقر فوق خيار "تسهيلات الاستخدام" أو "Accessibility".
  • انقر فوق خيار "صوتي/مرئي" أو "Audio/Visual".
  • أخيراً قم بتفعيل المؤشر من أمام ميزة "فلاش LED للتنبيهات" أو "LED Flash For Alerts".
  • إذا أردت تفعيل مصباح الفلاش عندما يكون هاتفك في الوضع الصامت، فقم بتفعيل المؤشر من أمام ميزة "الوميض عند تشغيل صامت".

 

تفعيل ضوء الفلاش عند الاتصال على ايفون

لاحظ فقط أن وميض الفلاش لا يعمل على الايفون إلا إذا كان هاتفك مقفلاً. بمعنى أنه إذا تلقيت مكالمة أو رسالة أو إشعار أثناء استخدامك للهاتف، فلن يضيء مصباح الفلاش بما أن الهاتف بين يديك بالفعل. أما إذا كان الهاتف في حالة من الخمول أو السكون وغير مرفوع بين يديك، فسوف يضيء مصباح الفلاش. هذه الميزة متوفرة على أجهزة الايفون والآيباد أيضاً. ومع ذلك، إذا كنت تُصرّ على أن يصدر مصباح الفلاش وميضاً حتى عندما يكون الهاتف مفتوح، فستحتاج إلى تفعيل ميزة "Flash While Unlocked" أو "وميض Flash عندما يكون مفتوحاً. بدءًا من الآن، سيصدر هاتفك الايفون وميضاً ضوئياً ثلاث مرات متتالية بمجرد تلقي مكالمة هاتفية أو رسالة نصية أو إشعاراً جديداً.

 

ما هي فائدة تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون؟

يجب أن تعلم أن ميزة تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون ليست ميزة ترفيهية. كما أن جميع السيناريوهات التي شرحناها بالمقدمة لم تكن الدافع وراء تطوير ابل لهذه الميزة. الفكرة من وراء هذه الميزة ودمجها بخصائص "تسهيلات الاستخدام" هي توفير طريقة استخدام مُبسطة للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع. فمن المعروف أن هؤلاء الأشخاص سيواجهون صعوبات في سماعة المكالمات الواردة والتنبيهات والإشعارات بالطريقة الطبيعية، سواء عن طريق الأصوات أو أزيز الهزاز الضعيف إلا إذا كان الهاتف في متناول أيديهم وفي مرمى بصرهم. لذلك صممت ابل هذه الميزة لهؤلاء الأشخاص.

 

ما فائدة تشغيل ضوء الفلاش عند الاتصال على ايفون

الميزة الأخرى من وراء هذه الميزة هي عندما تقوم بتفعيل وضع الصامت على هاتفك وقمت بقلب الهاتف على شاشته بحيث تكون شاشته للأسفل. بهذا الشكل سيكون وميض مصباح الفلاش واضح جداً ومرئي لأي شخص في الجوار بسهولة شديدة.

 

ما هو تأثير هذه الخاصية على البطارية

البطارية هي الشغل الشاغل لجميع مستخدمي الايفون، ليس فقط بسبب مشكلة الاستنزاف السريع للبطارية الشائعة على الايفون، ولكن أيضاً بسبب هوس المستخدمين تجاه العمر الافتراضي وصحة البطارية التي تتدنى بسرعة البرق. للأسف، يجب أن تعلم أن مصباح الفلاش من أكثر الأشياء استنزافاً للبطارية. وكلما ازدادت وتيرة المكالمات الواردة والإشعارات الجديدة، كلما ازدادت مرات إضاءة مصباح الفلاش على هاتفك الايفون. وبالتالي، سيؤثر هذا الأمر بشكل واضح على سعة الشحن، وقد تفقد سعة الشحن أسرع بكثير مقارنة بتعطيل مصباح الفلاش مع المكالمات والتنبيهات.

 

لذلك، من المتوقع أن تبدأ في ملاحظة اختلاف في طريقة استهلاك الهاتف للبطارية ويجب أن تتوقع استنزاف سريع للبطارية مع هذه الميزة. لهذا السبب أيضاً حاولت ابل أن تمنحك القدرة على الاستفادة من ميزة تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون أو إيقاف تشغيلها بسهولة شديدة من الإعدادات. لذلك، إذا كنت تُفضّل هذه الميزة، فمن الأفضل أن تكون مستعداً لها بشكل دائم، سواء من خلال التأكد من احتواء هاتفك على سعة شحن كافية قبل الخروج من المنزل أو حمل شاحن في جيبك طوال تواجدك بالخارج.

 

نصيحة هامة: تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون هي ميزة رائعة للغاية ومفيدة في الوقت ذاته. ولكنها ميزة ملفتة للانتباه بشكل استفزازي وملفت للنظر. على الرغم من أن هاتفك لن يصدر صوتاً (في حالة تفعيل وضع الصامت) ولكن إضاءة الفلاش ستكون صفارة أو جرز إنذار لجميع الأشخاص المجاورين لك. قد يتسبب لك هذا الأمر بعض الإحراج إذا كنت على طاولة عشاء أو في اجتماع عمل. وقد يتسبب الوميض المُفاجئ في تشتيت انتباه جميع الحاضرين، مثله مثل صوت رنين الهاتف بالضبط، وربما أسوأ. أيضاً هذه الإضاءة المفاجئة قد تتسبب في تشتيت تركيزك أثناء قيادة السيارة، وخاصة في المساء، لأن النور الصادر من وحدة إضاءة الايفون قوي جداً وقد يصطدم بعينيك وأنت على الطريق. لذلك، هناك بعض الحالات التي يُستحسن تعطيل هذه الميزة خلالها.

 يشاهد الزوار الآن:


بهذا نكون قد تمكنا من تغطية كل شيء حول كيفية تشغيل الفلاش عند الاتصال للايفون. على الرغم من كونها ميزة مفيدة لتنبيهك عند وصول مكالمة أو إشعارات هامة، ولكنها من الممكن أن تكون مصدر للإلهاء وتشتيت الانتباه أو الإحراج أو حتى مصدر خطر على الحياة إذا ما ربطناها بالقيادة على الطريف. لذلك، حاول أن تستخدم هذه الميزة بحكمة وقم بتعطيلها إذا لزم الأمر أو إذا كانت غير ضرورية بالنسبة لك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-