أفضل برامج VPN للايفون مجانية وسريعة وآمنة (2024)

تعد الشبكات الخاصة الافتراضية أو VPN وسيلة رائعة لحماية خصوصيتك أثناء تصفح الويب وتفادي تسرب بياناتك أو عنوان IP الخاص بك، وتمنحك القدرة على الوصول إلى المواقع المحظورة على شبكتك والتحايل على قيود الموقع التي تفرضها خدمات بث الفيديو. بطبيعة الحال، دائماً ما تكون برامج VPN للأيفون المدفوعة هي الأفضل في جميع الحالات. ولكن إذا كانت ميزانيتك محدودة أو لا ترغب في الدفع مقابل خدمة VPN قبل أن تجربها بنفسك، فهناك بالفعل العديد من برامج VPN المتاحة على متجر الآب ستور بشكل مجاني. ولكن يجب أن تعلم أن برامج VPN المجانية ليست دائماً الحل المثالي لجميع احتياجاتك. عادةً ما تفرض البرامج المجانية حدود معينة من سرعة النطاق الترددي وسعة البيانات التي يمكنك استهلاكها بشكل مجاني يومياً أو على مدار الشهر. أيضاً غالباً ما يكون عدد الخوادم المسموح الاتصال من خلالها محدود جداً.

 

أفضل VPN للايفون مجاني سريع

ومع ذلك، تعتبر برامج VPN للايفون المجانية طريقة رائعة للاستخدامات السريعة مثل الاتصال بشبكات الواي فاي العامة أو التصفح السريع وأنت في المطار. دعونا فقط نُذكّركم بأن شركة ابل طرحت خدمة iCloud Private Relay، والتي تعمل بنفس طريقة عمل الشبكات الخاصة الافتراضية. ومع ذلك، على الرغم من أن هذه الخدمة قادرة على تشفير عنوان IP الخاص بك، إلا إنها لا ترفع الحظر من على مواقع الويب المحجوبة. المشكلة الأخرى أن هذه الخدمة ليست مجانية، وإنما تتطلب اشتراكات آيكلاود مميزة مدفوعة الثمن. في هذه الحالة، تصبح هذه البرامج ضرورية إذا كنت تريد تشفير اتصالك وحماية بياناتك من التسرب على الويب. في هذا الدليل تجدون أفضل برامج VPN للايفون التي تستحق التجربة مع استعراض لمميزات وعيوب كل منها بالتفصيل.

 

أفضل VPN مجاني للايفون في عام 2023

يوجد شركات كثيرة توفر خدمة الفي بي إن لهواتف آبل ايفون لذلك خلال الفقرات التالية سوف نستعرض أفضل هذه الخدمات حالياً. بالإضافة إلى ذلك سنركز على الخدمات التي توفر باقة مجانية بحيث يمكن تجربة الخدمة مجاناً دون الحاجة إلى دفع أي اشتراك. يمكن الضغط على اسم البرنامج ليتم تحويلك إلى صفحة التحميل من المتجر الرسمي آب ستور.

 

1- Proton VPN

لو كان هناك برنامج واحد يستحق أن يكون من افضل برامج VPN للايفون على الإطلاق، فهو من وجهة نظري الشخصية سيكون برنامج Proton VPN. من مميزاته أنه لا يفرض أي قيود على النطاق الترددي أثناء استخدامه مجاناً، مما يعني أنك ستحصل على سرعة الإنترنت الكاملة أثناء تصفح الويب أو تنزيل الملفات وبث الفيديو ودفق الموسيقى عبر الإنترنت. الأكثر أهمية أنه يتيح لك الاتصال من خلال مجموعة كبيرة من الخوادم الموزعة على ثلاث مناطق تشمل الولايات المتحدة وهولندا واليابان، وهو ما يتيح لك إخفاء بياناتك بشكل آمن عن مزود الخدمة والشركات التطفلية. بالتأكيد الاشتراك المدفوع يمنحك المزيد من المزايا، بما في ذلك القدرة على الاتصال من خلال أكثر من 1400 خادم في أكثر من 60 دولة.

Proton VPN


ومع ذلك، هناك العديد من المزايا المفيدة التي يحملها برنامج Proton VPN مثل زر Kill Switch لمنع تسرب البيانات أثناء الاتصال المتقطع بالإنترنت وخوادم خاصة ببروتوكول P2P لتحميل ملفات التورنت بأقصى سرعة والاستمتاع بتشفير AES-256 والعديد من بروتوكولات التشفير المتطورة الأخرى. الأمر الأكثر روعة أن الشركة طرحت قريباً بروتوكول تشفير جديد يتيح لك القدرة على الوصول إلى الإنترنت في البلدان التي تفرض رقابة على إمكانية استخدام الإنترنت، وهذا البروتوكول متاح للاستخدام في الإصدار المجاني والمدفوع أيضاً. يشتمل البرنامج على مزايا رائعة كثيرة مثل إمكانية حظر الإعلانات وأدوات التتبع وخوادم خاصة بخدمات بث الفيديو. تلتزم الشركة بسياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين، مما يعني أن سجلات تصفحك للويب غير محفوظة بخوادم الشركة ولا يتم استخدامها بأي حال من الأحوال.


المميزات:

  • نطاق ترددي غير محدود مجاناً.
  • الالتزام بسياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين.
  • تشفير متطور يعتمد على بروتوكول AES-256.
  • دعم حصري لخوادم P2P لتحميل التورنت بأقصى سرعة.

العيوب:

  • الخطط المدفوعة باهظة الثمن بشكل مبالغ فيه.

 

2- Windscribe VPN

واحد من أفضل برامج VPN للايفون التي لا يزال بإمكانك استخدامها بشكل مجاني هو برنامج Windscribe VPN. يمتاز هذا البرنامج بميزة فريدة تجعله يستحق أن يكون دائماً في المقدمة. هذه الميزة هي بروتوكول التشفير المزدوج للاتصالات. بمعنى أن بياناتك يتم تشفيرها أكثر من مرة واحدة ويتم تمريرها عبر أكثر من خادم واحد قبل وصولها إلى شبكة الويب. هذا يضمن توفير طبقة أمان إضافية لبيانات المستخدمين. يدعم البرنامج أيضاً ميزة Kill Siwtch لعدم تسرب البيانات عند مواجهة مشاكل في اتصال الإنترنت. أيضاً يشتمل البرنامج على ميزة تُعرف باسم Split-Tunneling أو كما هو مُتعارف عليها باسم "الانقسام النفقي" التي تحاول توفير حماية أقوى أثناء استخدام الشبكات العامة أو الخاصة في نفس الوقت.

 

Windscribe VPN

يعتمد برنامج Windscribe VPN على تشفير SHA512 وهو نظام تشفير متطور قادر على حماية بيانات المستخدمين وعدم تسرب عنوان أسماء النطاقات في جميع الأحوال. بالنسبة للقيود التي قد تواجهك أثناء استخدام الإصدار المجاني فهي متمثلة في سعة البيانات التي يمكنك استهلاكها شهرياً. فمثلاً، يتيح لك البرنامج 10 جيجابايت فقط مجاناً في الشهر الواحد. نعم، هي سعة بيانات قليلة جداً، ولكنها كافية من أجل الاتصال بشبكات الواي فاي العامة من حيث لآخر إذا لزم الأمر. بالتأكيد البرنامج يدعم أنشطة التورنت وبروتوكول P2P لضمان تحميل الملفات الضخمة بأقصى سرعة إنترنت. الإصدار المدفوع يستحق الاستثمار بكل تأكيد لأنه يمنحك نطاقاً ترددياً غير محدود وخوادم في أكثر من 60 دولة. تلتزم الخدمة بسياسات صرامة في عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين، ومع ذلك، نظراً لأن مقر الشركة الرئيسية يقع في دولة كندا، فهذا يعني أنه مسموح لها بمشاركة بيانات المستخدمين مع الوكالات الاستخباراتية والحكومية إذا لزم الأمر.

 

المميزات:

  • زر Kill Switch لمنع تسرب البيانات أثناء مواجهة مشاكل في اتصال الإنترنت.
  • تشفير مزدوج يعتمد على بروتوكول SHA512.
  • 10 جيجابايت مجاناً بشكل شهري.
  • عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين.

العيوب:

  • بما أن المقر الرئيسي هو كندا فمن الممكن أن تشارك الخدمة بيانات المستخدمين المشكوك فيهم مع الحكومات.

 

3- Hide.me VPN

لكي نكون صادقين معكم، هناك عدد قليل جداً من برامج VPN للايفون التي تعمل بنفس طريقة برنامج Hide.me VPN. إنه البرنامج المثالي لحماية هويتك الرقمية ونشاطك وجميع بياناتك الشخصية أثناء تصفح الويب من أي مكان. تلتزم الشركة بسياسات صارمة فيما يتعلق بعدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين، وتمنحك القدرة على الاتصال من عدم خوادم موزعة في عدد كبير من البلدان المختلفة. مثله مثل برنامج Windscribe VPN، يعتمد هو كذلك على ميزة Split-Tunneling التي تعمل على تشفير الاتصال أثناء استخدامات الشبكات الخاصة والعامة في نفس الوقت. يستخدم البرنامج نظام تشفير AES-256 ويدعم "تقريباً" جميع بروتوكولات VPN الأكثر شهرة والتي من بينها SSTP و OpenVPN و SoftEther و IKEvs والمزيد.

 

Hide.me VPN

الأكثر أهمية أن هذا البرنامج يقوم بتزييف عنوان IP الخاص بك وتشفير بياناتك عبر مجموعة متعددة من الخوادم أثناء نشاطك على الويب. إنها ميزة شبيهة بميزة التشفير المزدوج التي تعمل على نقل البيانات الخاصة بالمستخدم عبر مواقع متعددة قبل وصول البيانات إلى الإنترنت. يمكنك استخدام برنامج Hide.me VPN بشكل مجاني والاعتماد على خاصية "اكتشاف الخادم التلقائي" الذي يحاول البحث عن أفضل خادم قريب من منطقتك وتحويل اتصالك إليه بشكل تلقائي وهو ما يضمن لك الاستمتاع بأفضل تجربة تصفح للويب. بالتأكيد البرنامج ليس مجانياً بالكامل. ولكن إذا كنت تكره فكرة الدفع، فسوف تحصل على 10 جيجابايت مجاناً على أساس شهري للاستخدام بشكل مجاني. أما إذا أردت سعة أكبر من البيانات والاستمتاع بنطاق ترددي غير محدود وعدد أكبر من الخوادم التي يمكنك الاتصال من خلالها، فإن الإصدار المميز يستحق أموالك بكل تأكيد.

 

المميزات:

  • حماية من تسرب عنوان IP.
  • 10 جيجابايت مجاناً على أساس شهري.
  • خاصية الاكتشاف التلقائي لأفضل خادم قريب من المستخدم.
  • لا يحتفظ بسجلات المستخدمين.

العيوب:

  • بعض الخوادم تكون بطيئة جداً.

 

4- TunnelBear VPN

لطالما اشتهر برنامج TunnelBear VPN بواجهة المستخدم السهلة والممتعة في الاستخدام والخوادم فائقة السرعة. إنه بالفعل من بين أفضل برامج VPN للايفون التي تتيح للمستخدمين إمكانية التجربة المجانية دون قيود قهرية. يتيح لك البرنامج الاختيار من بين عدم خوادم في مواقع مختلفة، سواء عن طريق تحديد الموقع يدوياً أو السماح للتطبيق باختيار أفضل موقع يناسب مكانك بشكل تلقائي. الجانب السلبي الوحيد أن سعة البيانات التي توفرها لك الخدمة بشكل مجاني محدودة جداً والتي لا تتعدى 500 ميجابايت فقط في الشهر الواحد. للأسف هي سعة ضئيلة جداً وخاصة إذا كنت تريد الاعتماد بشكل مكثف على الخدمة. ولكن الفكرة هنا أن البرنامج يريد فقط منحك سعة مجانية لاختبار الخدمة على أساس التجربة قبل شراء الإصدار مدفوع الثمن.

 

TunnelBear VPN

ومع ذلك، إذا لم تكن استخداماتك كثيفة للإنترنت، فمن الممكن أن تكون هذه السعة كافية للاستخدام المتقطع على شبكات الواي فاي العامة عندما تكون خارج المنزل. يعتمد البرنامج على تشفير AES-256 لضمان حماية خصوصية المستخدمين وقادر على إخفاء بيانات المستخدمين من أعين مزودي خدمات الإنترنت والجهات المتطفلة الخارجية التي قد تحاول الوصول إلى بياناتك بغرض التتبع أو تحسين استهدافك بالإعلانات. الخبر السار أن برنامج TunnelBear VPN يخضع للمراجعة بواسطة مراجعي الطرف الثالث، وهي ميزة لا يدرك أهميتها الكثير من الأشخاص على الرغم من أهميتها. هذا يعني أن هذا البرنامج موثوق بالفعل ويُمكنك الاعتماد عليه والثقة بجميع مميزاته وسياساته التي يصرّح بها في شروط الاستخدام الخاصة به.

 

المميزات:

  • أفضل واجهة مستخدم قد تستخدمها على الإطلاق.
  • حماية أساسية لبيانات المستخدمين من مزودي خدمات الاتصالات والشركات الخارجية.
  • تشفير AES-256.
  • من السهل إعداد البرنامج.

العيوب:

  • سعة محدودة جداً من البيانات للاستخدام المجاني.
  • الخوادم المدعومة متوفرة في 22 دولة فقط.

 

5- HotspotShield VPN

تطبيق HotspotShield VPN هو واحد من أفضل برامج VPN للايفون ومن البرامج القليلة التي حصلت على تقييمات إيجابية جداً على متجر الآب ستور. هذا البرنامج يوفر خوادم متاحة في أكثر من 100 موقع مختلف ومن البرامج التي اشتهرت بالسرعة الفائقة أثناء تصفح الويب وبث الفيديو وتحميل الملفات. المميز في البرنامج أنه يمنحك تجربة استخدام مجانية مبسطة للغاية بدون الحاجة إلى عمليات تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد أو حتى استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك. باختصار شديد، يثق مطورو Hotspotshield VPN أنك ستكون سعيداً بالتجربة التي ستخوضها مع البرنامج وقد تجد نفسك مقتنع تماماً وتندفع نحو شراء الإصدار مدفوع الثمن.

 

HotspotShield VPN

ومع ذلك، نحن نُقدّر جداً ميزة عدم الاضطرار إلى مشاركة معلوماتنا الشخصية مع البرنامج طالما لم يكن هناك داعِ لذلك خاصة إذا كنت ستكتفي بالتجربة المجانية. هذا هو واحد من برامج في بي إن للايفون القليلة التي تعتمد على التشفير المتطور من الدرجة العسكرية التي تعمل على تشفير حركة المرور بين مجموعة من الخوادم المختلفة قبل نقل بياناتك إلى الإنترنت. بالإضافة إلى كل ذلك، فإن مطورو البرنامج يتعهدون بعدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين وهو ما يعني ببساطة أن بياناتك الشخصية تظل ملك لك وحدك وبعيدة تماماً عن أعين الجهات التطفلية. إنه بالفعل واحد من أفضل برامج الفي بي إن للايفون التي تركز بشكل كامل على خصوصية المستخدمين.

 

المميزات:

  • تشفير متقدم من الدرجة العسكرية.
  • متكامل مع مدير كلمات مرمر 1Password.
  • واحد من أسرع برامج VPN للايفون على الإطلاق.
  • واجهة مستخدم نظيفة وبديهية.

عيوب البرنامج:

  • يتطلب بعض الخبرة في طريقة الاستخدام.

 

6- SurfEasy VPN

يقطع برنامج SurfEasy VPN شوطاً طويلاً في تأمين وحماية بيانات المستخدمين. فمن خلال تشفير A-256 Bank Grade يضمن لك البرنامج حماية بياناتك من جميع أدوات التتبع. ومع ذلك، على الرغم من أن البرنامج متوفر في إصدار مميز مدفوع الثمن، فإن سعر البرنامج لا يتعدى 2$ دولار شهرياً فقط. لاحظ أنك ما زلت قادراً على استخدام الإصدار المجاني الخالي من أي عمليات شراء. ولكن الإصدار المميز يفتح لك آفاق جديدة من المميزات الرائعة، بما في ذلك عدد الخوادم الأكبر التي يمكنك الاتصال من خلالها. أما بالنسبة للإصدار المجاني فهو يختار لك أفضل خادم قريب منك بشكل تلقائي لتوجيه حركة مرور الإنترنت الخاصة بك خلاله.

 

SurfEasy VPN

يشتمل البرنامج أيضاً على ميزات أمنية عديدة منها حظر ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) التي تستخدمها مواقع الويب لتتبع نشاطك. يمكنك استخدام SurfEasy VPN كنقطة اتصال WiFi والاختيار للاتصال بالإنترنت عبر أكثر من 25 دولة. نعتقد أنك لن تكون سعيد جداً عن الميزات التي يوفرها التطبيق في الإصدار المجاني، ولكن بالنظر إلى سعر الإصدار المدفوع، فهو رخيص جداً وسبباً منطقياً يدفعك للترقية بسهولة بالنظر إلى كم المميزات التي يوفرها للمستخدمين المميزين.

 

المميزات:

  • اتصال سريع وآمن بشكل دائم.
  • سياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين.
  • حماية نقطة اتصال WiFi.
  • تشفير A-256 Bank Grade.

العيوب:

  • واجهة مستخدم عفا عليها الزمن.

 

7- VPN In Touch

تطبيق VPN In Touch يحاول التركيز على توفير تجربة مبسطة لجميع المستخدمين ولكن دون المساومة على أهمية توفير طبقة أمان وحماية قوية قادرة على تشفير الهوية الرقمية للمستخدم وحمايته من أي عمليات تتبع. قد يكون تطبيق بسيط للغاية ولا يحتوي على الكم الوفير من المميزات التي تحتوي عليها برامج VPN للايفون الأخرى، ولكنه لا يزال يضمن العمل بشكل أساسي على حماية هوية المستخدمين الرقمية وخصوصياتهم من أي عمليات تطفل. واحدة من الميزات الرئيسية للتطبيق هي ميزة ضغط البيانات والتي من خلالها يحاول البرنامج تقليل مقدار البيانات المستهلك أثناء تصفح الويب. إنها ميزة شبيهة إلى حد كبير بوضع موفر البيانات في الايفون، وذلك من أجل تقليل كم البيانات المُستهلك على الويب.

 

VPN In Touch

الميزة الأخرى التي لا تقل أهمية هي ميزة Ad-Blocker لمنع الإعلانات أثناء التصفح وعدم التورط في أي إعلانات مزعجة قد تتسبب في تشويه تجربة التصفح الخاصة بك. لاحظ أن مانع الإعلانات يساعد أيضاً على توفير استهلاك مقدار البيانات وتحسين عمر البطارية للهاتف. يتوفر البرنامج بشكل مجاني، ولكن للاستمتاع بجميع الميزات الحصرية ستضطر على الاشتراك في الإصدار مدفوع الثمن بسعر 5$ دولار شهرياً. إنه سعر مناسب جداً نظير المميزات التي يوفرها. ومع ذلك، هناك برامج VPN للايفون أخرى أرخص ثمناً بفارق ملحوظ.

 

المميزات:

  • واجهة مستخدم نظيفة ورائعة.
  • يوفر طبقة الحماية اللازمة لتأمين بيانات المستخدمين.
  • خوارزمية متقدمة لضغط البيانات لتوفير الاستهلاك.
  • يتضمن مانع إعلانات مدمج.

العيوب:

  • لا يحتوي على العديد من المزايا القابلة للتخصيص.

 

8- Ultra VPN

برنامج Ultra VPN متواجد منذ سنوات طويلة وكان واحداً من أشهر برامج VPN للايفون الموثوقة ولكن تم تبديل اسمه من HexaTech إلى المُسمى الجديد منذ سنوات قليلة. ومع ذلك، لا تزال الميزات الأساسية والفريدة كما هي، مع تحسينات ملحوظة في واجهة المستخدم. في الواقع، Ultra VPN واحد من أفضل تطبيقات VPN التي تتمتع بواجهة مستخدم استثنائية. يدعم التطبيق العديد من المزايا القابلة للتخصيص وهو ما يتيح لك الحصول على تجربة استخدام ملائمة تتطابق مع احتياجاتك بشكل مثالي. الجدير بالذكر أن خوادم Ultra VPN متوفرة في أكثر من 110 موقع موزعة على أكثر من 80 دولة. هذا يعني أن لديك مطلق الحيرة في اختيار الخادم الأفضل والأسرع لاستخداماتك. يمنحك التطبيق القدرة على توصيل ما يصل إلى 5 أجهزة في نفس الوقت باستخدام نفس الحساب.

 

Ultra VPN

النطاق الترددي الغير محدود يمنحك القدرة على تصفح الويب وتنزيل الملفات الكبيرة ودفق الفيديو بسلاسة شديدة. ومع ذلك، تظل الميزة الأساسية للتطبيق هي حماية الهوية الرقمية للمستخدمين ومنحهم هوية مزيفة أثناء تصفح الويب. هذا هو واحد من البرامج القلائل في هذا القائمة التي تعتمد على بروتكول التشفير من الدرجة العسكرية، وهو ما يضمن لك أفضل نظام حماية لبياناتك ضد عمليات وأدوات التتبع المتطفلة. بالتأكيد هناك إصدار مجاني وإصدار آخر مدفوع. الإصدار المجاني محدود جداً من حيث عدد المميزات، وستجد نفسك في النهاية مُضطر على الاشتراك في الخدمة المدفوعة والتي لا تزال تستحق كل أموالك وتضعك على الطريق الصحيح في حماية بياناتك.

 

المميزات:

  • تشفير من الدرجة العسكرية.
  • يقوم بتحويل حركة المرور الخاصة بك إلى أفضل خوادم سريعة قريبة منك بشكل تلقائي.
  • القدرة على الاتصال عبر خمسة أجهزة في نفس الوقت بحساب واحد.
  • نطاق ترددي غير محدود للبيانات للمستخدمين المميزين.

العيوب:

  • الإصدار المجاني محدود للغاية.
  • سعر الاشتراك الشهري مرتفع للغاية.

 

9- Daily VPN

بعض برامج VPN للايفون لا ترتقي للمستوى المطلوب ولا تتطابق مع طموحات بعض المستخدمين. ولكن Daily VPN هو واحد من تلك البرامج التي من الممكن أن تناسب جميع فئات المستخدمين بفضل سهولة الاستخدام والميزات الاحترافية التي يوفرها لجميع الاحتياجات فيما يتعلق بأمان وحماية بيانات وخصوصية الأشخاص. يضمن لك Daily VPN تصفح الويب يومياً مع استهلاك الحد الأدنى من البيانات أثناء التصفح بفضل ميزة ضغط البيانات والتي رأيناها سابقاً على تطبيق VPN In Touch. يمكنك استخدامه من أجل حماية هويتك الرقمية والاستمتاع بأكثر من 100 خادم افتراضي للاتصال من خلالهم عبر أكثر من 20 دولة.

 

Daily VPN

يعتمد التطبيق على تشفير AES-256 لحماية الهوية الرقمية للمستخدمين. وبسحب المعلومات الواردة في صفحة التطبيق، فمن الواضح أنه قادر على إزالة الحظر المفروض على المنطقة بواسطة خدمات بث الفيديو الشهرية. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالمحتوى المحظور على بلدك بحرية كبيرة أثناء استخدام هاتفك الايفون، سواء كنت مشترك على نتفليكس أو HBO أو HULU وغيرها من خدمات البث الأخرى. يضمن لك البرنامج حذف سجلات التصفح الخاصة بك وعنوان الــ IP بمجرد انتهاء جلسة التصفح. هذه واحدة من أهم الميزات التي يتطلع لها أغلب المستخدمين، ومن الرائع توافرها في برنامج Daily VPN.

 

المميزات:

  • برنامج مجاني أكثر من رائع.
  • أكثر من 100 خادم افتراضي في أكثر من 20 منطقة.
  • إزالة الحظر من على خدمات بث الفيديو الشهيرة.
  • تشفير AES-256 لحماية هويتك الرقمية.

العيوب:

  • يحتفظ بعنوان IP الخاص بك أثناء جلسة التصفح.

 

يشاهد الزوار الآن:

 

جميعنا على يقين أن برامج VPN للايفون عادةً ما تتسبب في بطء سرعة الإنترنت أثناء تصفح الويب. ومع ذلك، لا يمكنك الاستغناء عنها أبدا، خاصة أثناء الوصول إلى الإنترنت عبر شبكات الواي فاي العامة. بجانب حماية شبكات VPN الافتراضية لهويتك الرقمية ومنع درعاً وقائياً ضد عمليات التتبع وتسرب البيانات، فمن الممكن الاستفادة منها أيضاً في إزالة الحظر من المحتوى المحظور جغرافياً على دولتك. وبالتالي، إذا كنت تضع الخصوصية على رأس أولوياتك، فيجب حتماً ولابد من استخدام شبكات VPN وخاصة الجيدة منها مثل تلك التي تناولناها معكم في هذا المقال.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-