(الأفضل لعام 2024) برنامج الطقس ومتابعة الاحوال الجوية على هاتفك

 تعد حالة الطقس أحد أهم العوامل التي تؤثر على حياتنا اليومية، فالطقس يؤثر على قراراتنا فيما يتعلق بالملابس التي نرتديها وحتى الانشطة التي نريد القيام بها، كما تؤثر حالة الارصاد الجوية على الاقتصاد و الزراعة و النقل بشكل عام، ويشكل جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية لذلك، فإن تنزيل برنامج الطقس على الشاشة الخاصة بهاتفك يعتبر امر ضروري ويحتاج إليه عدد كبير من الأشخاص.

تنزيل برنامج الطقس المجاني على هاتفك

برنامج الطقس هو عبارة عن تطبيق أو نظام يوفر لك معلومات مفصلة حول الطقس الحالية والتوقعات المستقبلية بحيث يظهر لك الحالة الجوية المتوقعة غداً ولمدة معينة مثل الاسبوع القادم، ويوفر لك برنامج الطقس العالمي متابعة الارصاد الجوية سواء كانت محلية أو عالمية ويعرض لك توقعات درجات الحرارة - سرعة واتجاه الرياح - رطوبة الهواء- والأمطار أوالثلوج - وغيرها من العوامل الجوية، هذه التوقعات مأخوذة من محطات الرصد الجوي وتكنولوجيا الأرصاد الجوية.


أفضل تطبيقات الطقس لمعرفة النشرة الجوية

مقالنا اليوم يندرج حول أفضل برنامج الطقس، بعض الأشخاص مهتمون بتوقعات الطقس اليومية لمعرفة تأثير الارصاد الجودية على حياتهم اليومية، لأنه إذا كان هناك أي تغيير مفاجئ في أحوال الجو فقد يغير من قرارهم في السفر لمنطقة معينة أو للخروج في نزهة أو للعمل، سنقدم لك دليلاً شاملا عن أفضل التطبيقات التي يمكن تنزيلها على هاتفك الذكي فتابع قراءة المقال لآخره.


برامج الطقس تستخدم على نطاق واسع سواء من قبل الأفراد الذين يرغبون في معرفة النشرة الجوية للتخطيط لأنشطتهم الخارجية، أو حتى الشركات والصناعات التي تعتمد على برنامج حالة الطقس في أنشطتها اليومية مثل الزراعة والطيران أو النقل،  كما يعتمد العديد من المتخصصين في مجالات مثل البحث العلمي أو المناخ والبيئة على حالة الارصاد الجوية لجمع البيانات وإجراء التحليلات ثم اتخاذ القرارات.

 

تنزيل برنامج الطقس The Weather Channel

لنبدأ مع ويذر شانل الذي يدخل ضمن أفضل برنامج طقس لمعرفة النشرة الجوية في مدينتك أو أي مدينة أخرى تريد الانتقال لها  في مختلف دول ومدن وعواصم العالم، ناهيك على أنه مجاني ومتوافق مع كل اجهزة اندرويد أو ايفون، هذه ابرز مميزاته:

  • يوفر برنامج الطقس Weather Channel معلومات دقيقة ومحدثة عن حالة الطقس الحالية والتوقعات المستقبلية لأي مدينة، يستخدم بيانات من مصادر موثوقة والنتائج التي تم تحميلها يمكنة عرضها بدون نت.
  • يتميز التطبيق بتصميم بسيط و سهل الاستخدام، مما يجعله مفضل لعدد كبير من المستخدمين وحاصل على تقييم مرتفع 4.7.
  • يوفر مجموعة من المميزات منها توقعات درجات الحرارةو سرعة الرياح والرطوبة، والأمطار، والثلوج، والحالة الجوية كل ساعة طيلة 10 أيام مقبلة.
  • ميزة تنبيهات الطقس المباشرة التي تسمح للمستخدمين بمتابعة تحديثات النشرة الجوية بشكل مستمر والحصول على تنبيهات في حالة وجود تغيرات مهمة.
  • يوفر لك ويدجت او اضافات بتصميم مميز يمكن وضعها على الشاشة لعرض حالة طقس اليوم.

تطبيق الطقس العالمي على هاتفك

يمكن تحميل تطبيق الطقس Weather Channel - Radar من متجر التطبيقات الخاص بك سواء كنت تستخدم هاتف اندرويد أو ايفون، فقط اكتب اسم التطبيق داخل خانة البحث وستجده في اول نتيجة ظاهرة امامك او بإمكانك الضغط على روابط التنزيل التالية ليتم تحويلك مباشرة إلى المتجر [تنزيل للاندرويد]، [تنزيل للايفون].


تنزيل تطبيق الطقس WeatherBug

يعتبربرنامج الطقس WeatherBug أفضل تطبيق للطقس، فهو يقدم معلومات بغاية الدقة حيث يرسل تنبيهات البرق اضافة الى باقي معلومات وبيانات الطقس، وهو تطبيق طقس مجاني تم تنزيله أكثر من 10 ملايين مرة، وهذه ابرز مميزات البرنامج:

  • يعتمد WeatherBug على شبكة واسعة من المحطات الجوية الموثوقة حول العالم، وهذا الامر يسمح بتوفير بيانات دقيقة ومحدثة عن الطقس والتوقعات المستقبلية في مختلف دول العالم.
  • يقدم معلومات مفصلة عن الحالة الجوية مثل درجات الحرارة - سرعة الرياح - الرطوبة - الأمطار - الثلوج، والحالة العامة للطقس.
  • ميزة الرصد المباشر للطقس: حيث يمكن مراقبة الظروف الجوية في الوقت الفعلي، بما في ذلك العواصف الرعدية والأعاصير.
  • خرائط جوية تفاعلية تسمح للمستخدمين بمتابعة حركة الطقس والعواصف والأمطار والثلوج والرياح بشكل دقيق.
  •  تنبيهات الطقس المخصصة التي يمكن للمستخدمين ضبطها وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية.

برنامج للطقس على الاندرويد أو الايفون

تجدر الاشارة الى أن برنامج الطقس WeatherBug يمكنك من مشاهدة صور مميزة التقطها باقي المستخدمين كما يتيح لك تحميل الصور الخاصة بك ليراهاالمستخدمون الاخرون، يمكن تنزيله على هاتفك مجاناً عبر كتابة اسم البرنامج في متجر التطبيقات او استخدام الروابط التالية [تنزيل للاندرويد]، [تنزيل للايفون].


أفضل تطبيق للطقس AccuWeather

يعتبر أدق برنامج طقس محلي اذ يمكنك من معرفة توقعات الطقس لكل ساعة ويوم،  وأسبوع وهو من بين تطبيقات الطقس الحديثة ، حاز على عدد كبير من الاعجابات والتقييمات العالية على المتاجر الالكترونية ، كما تم تحميله أكثر من 1 مليار على مستوى العالم، هذه قائمة بمميزاته:

  • برنانج الطقس AccuWeather يُعتبر من ضمن أكثر التطبيقات دقة في توقعات النشرة الجوية، حيث يعتمد على نماذج متقدمة و بيانات محدثة بشكل دوري لتوفير توقعات دقيقة لحالة الطقس.
  • يعرض لك بيانات شاملة عن الطقس، بما في ذلك درجة الحرارة و سرعة الرياح و الرطوبة و الأمطار وغيرها من العوامل الجوية.
  • خرائط جوية متقدمة تسمح للمستخدمين بمراقبة الظروف الجوية بدقة عالية، بما في ذلك العواصف والثلوج والرياح، مما يساعد على التخطيط للأنشطة الخارجية واتخاذ القرارة المناسبة لحالة الجو.
  • تنبيهات مخصصة يمكن للمستخدمين ضبطها وفقًا للتفصيلات الشخصية، مما يسمح  بتلقي تنبيهات عند التغيرات المفاجئة في الطقس، مثل ارتفاع درجات الحرارة أو توقعات هطول الأمطار.
  • تغطية عالمية للطقس فهو يعتبر برنامج عالمي، حيث يمكن للمستخدمين متابعة النشرة الجوية والتوقعات في مختلف دول العالم.

أفضل تطبيقات للطقس على الهواتف الذكية

يمكنك استخدامه من خلال ادخال اسم المنطقة الخاصة بك في البحث أو اختيار نظام تحديد الأماكن من هاتفك المحمول  ليقوم البرنامج من تحديد منطقتك تلقائياً ويعرض عليك توقعات الطقس الخاصة بها بكل دقة، لتنزيل البرنامج على هاتفك اكتب اسمه في شريط البحث على المتجر أو استخدم الراوبط التالية: [تحميل للأندرويد]، [تحميل للآيفون].

 

أفضل برنامج للطقس Dark Sky

برنامج الطقس Dark Sky يعتبر من أفضل وأدق برامج الطقس،يتيح لك معرفة توقعات الطقس لكل ساعة في اليوم المقبل ولمدة سبعة أيام ، اضافة الى أنه يمكنك من معرفة توقعات بخصوص منطقتك بشكل دقيق، وهذه بعض مميزاته:

  • توقعات دقيقة لحالة الطقس بناء على موقع المستخدم ويمكن للمستخدمين متابعة الطقس حالياً والتوقعات المستقبلية لموقعهم الحالي.
  • معلومات مفصلة حول الحالة الجوية مثل: درجة الحرارة - سرعة الرياح - الرطوبة والعديد من العوامل الجوية الأخرى.
  • خرائط تفاعلية تعرض للمستخدم حالة الطقس الحالية والتوقعات المستقبلية بشكل واضح وبسيط للغاية.
  • يمكن ضبط تنبيهات مخصصة على Dark Sky واستلامها عند حدوث تغيرات مفاجئة في الطقس.

تحميل تطبيق Dark Sky للطقس و النشرة الجوية

إذا كنت تبحث عن تنزيل برنامج الطقس بدون نت فسيكون Dark Sky مناسب لك، احصل عليه الان عبر متجر التطبيقات عبر كتابه اسمه في شريط البحث أو تستطيع استخدام روابط التنزيل المباشرة التالية: [تحميل للاندرويد].


تنزيل برنامج الطقس Weather Underground

يتميز بواجهة مستخدم بسيطة وجميلة تحتوي على عدة لغات وتعرض لك توقعات الطقس بشكل دقيق ـ يعتبر أحد أفضل تطبيقات الطقس التي تمكنك من معرفة كل التفاصيل والمعلومات بشأن توقعات الطقس وتنبؤات سرعة الرياح في منطقتك خلال الاسبوع  المقبل، من بين أهم ميزاته أنه يتيح لك معرفة حالة الطقس التي تفضلها أثناء سفرك وذلك بفضل اداة التنبؤ الذكي الذي يتوفر عليها التطبيق.

تنزيل افضل تطبيق للطقس على الهاتف

برنامج Weather Underground يوفر توقعات دقيقة لحالة الطقس، مع تنبيهات مخصصة وخرائط واضحة وسهل التفاعل معها، يعرض لك معلومات تفصيلية عن حالة الارصاد الجوية ويوفر توقعات ساعة بساعة على مدار اليوم، يستطيع المستخدمين مراقبة الأمطار وسرعة الرياح، ويتيح للمستخدمين مشاركة البيانات الجوية الخاصة بهم مع المجتمع،احصل عليه الان عبر الروابط التالية: [تحميل للايفون]، [تحميل للاندرويد].


برنامج حالة الطقس Yahoo Weather

هو برنامج الطقس الرسمي من شركة ياهو الغنية عن التعريف ، يمكنك من الوصول الى كافة المعلومات المتعلقة بحالة الطقس وتوقعاته للمنطقة الجغرافية الخاصة بك، يتميز التطبيق بشاشة مستخدم بسيطة كما تتيح لك ضبط قائمة المدن التي ترغب في معرفة الطقس بها .يمكنك البرنامج من معرفة توقعات الطقس بكل منطقة وذلك فقط بادخال اسمها أو الرمز البريد الخاص بها.

تنزيل برنامج عرض الطقس على الشاشة

يمكنك التمرير أفقيا للتبديل بين المدن المحفوظة أو التمرير الرأسي للتبديل بين المعلومات الواردة في نشرة التوقعات، يظهر لك صورة من المنطقة التي تتواجد بها  مضافة الى توقعات الطقس فيه ، على سبيل المثال اذا كان بلدك ممطر فستظهر صورة من بلدك  بها أمطار، كما يتم عرض صور الاماكن السياحية او المعالم الاثرية تلقائياً في خلفية نشرات المدن الكبرى، روابط التحميل [جوجل بلاي للاندرويد] ، [آب ستور للايفون].


برامج متابعة الطقس على الشاشة

يوجد برامج للطقس أخرى سنشرحها لك خلال الفقرات القادمة، وسنبدأ مع Appy Weather له عدة ميزات مختلفة عن باقي برامج الطقس بسرعته وسهولته كما أنه ممتع ،يمكنك من معرفة دقيقة للطقس عند تغيير التحديثات كل ساعة او يوم. يتيح لك معرفة الطقس بشكل ملخص في بضعة اسطر وبلغة منطوقة عبر شاشة الجدول الزمني المميزة، [تنزيل من جوجل بلاي].

برنامج لمتابعة الطقس على الموبايل

ثانياً برنامج Overdrop تجدر الاشارة الى أن تطبيق Overdrop يعتبر من أفضل تطبيقات الطقس التي تمكنك من معرفة دقيقة لأحوال الطقس، يتميز يواجهة مستخدم جد سهلة كما يمكنك من اختيارها لتتناسب مع تجربتك المرئية، يضم عدة أيقونات مصممة بشكل مبدع لارشادك للمعلومات الخاصة بأحوال الطقس. يتيح لك معرفة الرياح ونزول الأمطار وتوقعات درجة الحرارة لكل بلدان العالم في نطاق24 ساعة وأسبوع، [تنزيل من آب ستور] ، [تنزيل من جوجل بلاي].

تنزيل تطبيق للطقس على الجوال

ثالثاً برنامج RadarScope عن باقي تطبيقات الطقس التي تمكنك من معرفة احوال الطقس حيث يستخدم البرنامج الرادار لتحليل معلومات الطقس لمستخدميه، حيث يوفر عرضا للرادار لمختلف المواقع يدوياً، يوفر لك الوصول إلى اشعارات دردات الحرارة ونزول الأمطار من خلال الرادار، يمكنك تحميل برنامج RadarScope مجانا من متجر Google Play أو App store.

افضل تطبيق للطقس على الهاتف

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا حول أفضل برنامج الطقس، رأينا فيه أفضل تطبيقات للطقس مجانية يمكنك تنزيلها على هاتفك المحمول سواء بنظام اندرويد أو أيفون، والتي تمكنك من معرفة احوال الجو في بلدك بكل دقة عبر معلومات وبيانات مفصلة واشعارات مستمرة الى غير ذلك من مميزات هامة لكل تطبيق عن آخر، يمكنك استخدام ما يناسبك منها، انتقل إلى قسم: تطبيقات لمشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية والتطبيقات المميزة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-