البحث عن رقم شخص بالاسم و معرفة رقم هاتف شخص من اسمه فقط

قد نحتاج في الكثير من الأوقات إلى معرفة رقم هاتف شخص عن طريق اسمه لأسباب عديدة منها البحث عن الأصدقاء والمعارف، قد تكون عملية البحث عن رقم شخص بالاسم صعبة للغاية إذا كنت لا تعرف الإسم الكامل للشخص الذي تبحث عنه أو تبحث عن اسم شائع فيظهر لك العديد من النتائج وانت لا تتذكر حتى جزء من رقمه لتستطيع تمييز النتيجة الصحيحة.

 

البحث عن رقم الهاتف عن طريق الاسم

لحسن الحظ هناك بعض المواقع والخدمات التي توفر لك البحث عن رقم تليفون بالاسم فقط ومعرفة بيانات هذا الرقم كاملة مثل العنوان والبريد الإلكتروني ان وجد، وهذه الخدمات متوفرة مجانا بدون فرض أي رسوم على عمليات البحث كما انها تعمل في كافة الدول العربية وتعطي نتائج جيدة جداً ولكن تعتمد النتائج على عدة عوامل منها المعلومات التي تمتلكها انت والشخص الذي تبحث عنه.

 

كيف اطلع رقم شخص من اسمه فقط ؟

قبل ان تتسائل حول "كيف اطلع رقم شخص من النت؟" من المهم احترام الخصوصية الشخصية والحفاظ على الأخلاقيات المهنية عند البحث عن معلومات الآخرين، وكما ذكرنا في المقدمة تعتمد النتائج على عوامل كثيرة منها اسم الشخص الذي تبحث عنه هل هو اسم شائع ام مميز، في حالة كان الاسم مستخدم بكثرة سيظهر لك العديد من النتائج لذا هل يمكنك معرفة الرقم الصحيح للشخص ؟.

 

ايضاً هل يستخدم هذا الشخص اسمه الحقيقي في دليل الهاتف او النمبر بوك الذي تبحث فيه؟، عدد كبير جداً من الاشخاص يستخدمون اسماء مستعارة ومختصرة وفي هذه الحالة يصعب معرفة رقم هاتف شخص من اسمه فقط، إذا كنت تعرف معلومات أكثر حول الشخص قد تزيد فرصة العثور عليه عبر رقم الهاتف، وخلال الفقرات التالية سنشرح لك كافة الطرق التي تعمل حالياً.

 

البحث عن رقم شخص بالاسم على نمبر بوك

 يمكنك معرفة رقم شخص من اسمه عبر تطبيق Number book المتوفر مجاناً على متجر التطبيقات لهواتف الاندرويد أو الايفون، البرنامج حاصل على تقييم مرتفع من المستخدمين وعدد كبير من التحميلات، وهذه ابرز مميزاته:

  • يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة، يمكن لأي شخص استخدامه بسهولة.
  • يوفر معلومات شاملة حول الأشخاص، بما في ذلك أرقام الهواتف و العناوين والبريد الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعية، مما يجعل من السهل معرفة رقم تليفون شخص عن طريق اسمه.
  • يتم تحديث قاعدة بيانات التطبيق بصورة دورية واضافة ارقام جديدة لها، مما يعني أن المعلومات الموجودة في التطبيق دائماً محدثة ودقيقة.
  • يستطيع المستخدمين المساهمة في قاعدة بيانات التطبيق عبر مشاركة معلوماتهم الشخصية.
  • يتم توفير معايير الخصوصية والأمان للمستخدمين، حيث يتم الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية وعدم مشاركتها مع أي طرف ثالث.

 

كيف اعرف رقم شخص من اسمه على النمبر بوك

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك؟ في البداية يجب الحصول على التطبيق عبر المتجر، افتح المتجر على هاتفك وابحث عن Number Book حمل البرنامج وثبته على جهازك ثم استخدم رقم هاتفك للتسجيل وانشاء حساب عليه، بعدها يمكنك استخدام ميزة البحث عن رقم تليفون بالاسم فقط عبر استخدام شريط البحث العلوي، اكتب اسم الشخص الذي تبحث عنه لعرض النتائج المتطابقة.

 

استعلام عن رقم تليفون بالاسم والعنوان

عند الحديث عن برنامج معرفة رقم الهاتف عن طريق الاسم لابد من ذكر truecaller الذي يعتبر التطبيق الرائد في اظهار هوية المتصل، يوفر لك تروكولر مميزات كثيرة منها:

  • إمكانية تحديد هوية المتصل وعرضها على الشاشة قبل الرد على المكالمة، مما يسمح للمستخدم بتجنب الاتصالات غير المرغوبة والمزعجة.
  • تحديد الأرقام التي يريد حجبها وعدم تلقي الاتصالات منها، مما يقلل من الإزعاج.
  • يمتلك قاعدة بيانات ضخمة تضم ملايين الأرقام والمعلومات الشخصية حول الأشخاص في جميع الدول العربية، مما يزيد من فرصة معرفة رقم الموبايل بالاسم فقط.
  • يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وعصرية بتصميم بسيط مما يجعل التطبيق مفضل لعدد كبير من المستخدمين.

معرفة رقم الهاتف عن طريق الاسم على النت

هل يمكن البحث عن رقم شخص بالاسم عبر تروكولر؟ نعم يمكن معرفة رقم هاتف شخص من اسمه باستخدام التروكولر ولكن ستحتاج إلى الحصول على نسخة جولد Gold وهي النسخة التي توفر لك ميزة البحث بالاسم والعنوان، بمجرد الترقية الى جولد ستتمكن من كتابة اسم الشخص في شريط البحث العلوي ثم تحديد العنوان أو الدولة التي يسكن فيها حتى تكون النتائج دقيقة.


يسهل البحث عن رقم تليفون بالاسم على تروكولر إذا كنت تتذكر شكل البروفايل لهذا الشخص على التطبيق ، كمثال تعرف الصورة الرمزية أو الاسم المستعار الذي يظهر بجوار اسم المستخدم الاساسي، بمجرد ان تظهر النتائج امامك ستتمكن من ايجاد الرقم بطريقة صحيحة ويمكنك طلب عرض كافة البيانات حول هذا الاسم ليتم سحبها من قاعدة بيانات التروكولر وهي طريقة مضمونة للغاية.


موقع بحث عن رقم جوال بالاسم numberozo

يمكن البحث عن رقم هاتف شخص من خلال اسمه عبر موقع موقع دليل الهاتف نمبروزو، هذا الموقع ظهر مؤخراً في هذا المجال ويمتلك بيانات أكثر من 300 مليون رقم في جميع انحاء العالم منها الدول العربية، المميز في هذا الموقع انه يوفر لك خاصة ايجاد رقم الهاتف عن طريق الاسم والعنوان فقط ويعطي نتائج جيدة جداً بعد اختباره على اكثر من اسم.

البحث عن رقم هاتف عبر اسم الشخص

كيف اعرف رقم شخص من اسمه ؟ خطوات الاستخدام بسيطة للغاية فكل ما عليك فعله هو كتابة (نمبروزو) في محرك بحث جوجل ثم الدخول إلى الموقع numberozo.com، انتقل إلى الاسفل وحدد خيار "بحث عن رقم الهاتف بالاسم" كما هو موضح في الصورة التالية، الان ادخل اسم الشخص الذي تريد ايجاد رقمه وعدد العنوان أو الدولة التي يسكن فيها.


اولاً جرب اجراء عملية بحث سريعة ويتم تحديد العنوان حتى تكون النتائج اقل ومحصورة في نطاق جغرافي معين، إذا لم تنجح عملية البحث السريعة في اظهار نتائج جيدة لك تستطيع الرجوع إلى الخلف ثم اعادة الخطوات السابقة ولكن هذه المرة اختر بحث عميق الذي يستغرق وقت اطول لإظهار النتائج، وتأكد انك تقوم باختيار الدولة بصورة صحيحة.


معرفة رقم تليفون شخص عن طريق اسمه في الفيس بوك

مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون مفيدة جداً في البحث عن رقم شخص بالاسم منها موقع الفيسبوك الذي يمتلك عدد ضخم من المستخدمين في كافة الدول العربية مثل مصر - السعودية - اليمن - الامارات - الاردن - السودان - ليبيا - المغرب - الجزائر الخ..، وهذه الطريقة تقدم نتائج متفاوتة للغاية بحث من الممكن ان تكون فعالة احياناً ولكن!.

معرفة رقم هاتف شخص عبر اسمه في الفيسبوك

يمكن معرفة رقم الهاتف من الاسم على الفيس بوك في حال كتابة اسم الشخص بصورة صحيحة والعثور على الحساب الصحيح وهي عملية بسيطة للغاية فإذا كنت تعرف العنوان او الصورة الشخصية ستتمكن من ايجاد البروفايل الصحيح للشخص الذي تريد معرفة رقمه من فيسبوك، الان عليك الدخول إلى صفحة المعلومات الشخصية حول هذا الحساب Info.


ستجد امامك رقم الهاتف المرتبط بحساب فيسبوك هذا ولكن يجب العلم ان صاحب الحساب بإمكانه اخفاء ظهور الرقم وفي هذه الحالة لن تتمكن من معرفة رقم هاتف شخص عن طريق اسم الفيس بوك، ولا تصدق أي طرق او شروحات موجودة على الانترنت فهذه المعلومات يتم تشفيرها ومنعها من الظهور فهي ضمن الخصوصية التي توفرها منصة FaceBook للمستخدمين.

 

برنامج معرفة رقم الهاتف عن طريق الاسم دليلي

إذا كنت ترغب في معرفة رقم التليفون المحمول بالاسم فقط عبر استخدام برنامج دليلي فيجب الحصول على التطبيق اولاً عبر متجر التطبيقات، افتح المتجر واكتب (دليلي) ثم اضغط على تنزيل وتثبيت، هذا التطبيق حاصل على اكثر من 5 مليون عملية تحميل كما انه يمتلك بيانات لأرقام من مختلف الدول العربية وستلاحظ هذا الامر عند اختيار الدولة.

تطبيق دليلي لمعرفة رقم شخص عبر اسمه

الصورة السابقة توضح لك شكل واجهة المستخدم للتطبيق بحيث يمتلك تصميم عصري و واجهة تجعل استخدامه سهل وبسيط للغاية، كما انه لا يوجد قيود على عمليات البحث بحيث يمكن ايجاد شخص عبر رقم هاتفه دون الحاجة إلى الاشتراك في إصدار مدفوع كما انه متوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل قديم بحيث لا يطلب الأنظمة الحديثة عند تنزيله لأول مرة.


عزيزي الزائر يجب العلم انه يوجد تطبيقات ومواقع كثيرة تقدم خدمة معرفة رقم هاتف شخص عن طريق اسمه، ولكن اغلبها لا تعمل في وطننا العربي ولا تعطي نتائج جيدة وايضاً عملية البحث بالاسم فقط قد تكون صعبة للغاية كما شرحنا في الموضوع، جرب الطرق التي وضحناها بالأعلى فقد تحصل على نتيجة مرضية.

نصل لنهاية الموضوع بعد توضيح كيفية البحث عن رقم شخص بالاسم و معرفة رقم الشخص من اسمه فقط، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة الصفحة الرئيسية أو الانتقال إلى قسم: شروحات تقنية.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-