تطبيق حجز الطيران و تذاكر الرحلات الجوية بسعر رخيص (الأفضل 2024)

لقد ساعدت تطبيقات الهواتف الذكية على منح الإنسان المزيد من الراحة وعدم التضحية بالمال أو الوقت أو الطاقة فقط من أجل تنفيذ العديد من المهام. ساعدت التطبيقات في تخفيف العديد من المشاكل التي كانت تتطلب المزيد من جهد الإنسان. في الواقع، في ظل العصر الرقمي الذي نعيشه، حتماً ستجد العديد من التطبيقات التي من الممكن أن تساعدك في مختلف المجالات. من التعليم إلى الترفيه إلى تعزيز الإنتاجية، هناك دائماً تطبيق يلبي احتياجاتك وعلى نحو مثالي. فمنذ عدة سنوات، كنا من أجل حجز تذكرة طيارة، نضطر على الخوض في العديد من الإجراءات والذهاب إلى أكثر من مكان واحد وتحديد موعد مع وكيل السفر.

برنامج حجز تذاكر الطيران بسعر رخيص

ولكن اليوم، بفضل الشاشات الزجاجية الصغيرة التي نحملها بين أيدينا معظم الوقت، أصبحنا قادرين على حجز تذاكر الطيران دون أن نحرك طرفاً من مكانه. وإذا كان هناك من يستحق الشكر على ذلك، فهي افضل تطبيقات حجوزات الطيران التي تساعدنا على حجز تذاكر الطيران ونحن مرتاحين في منازلنا ودون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان. إن افضل تطبيقات حجز الطيران تتيح لك الفرصة لمعرفة أرخص أسعار الرحلات الجوية ومقارنتها ببعضها البعض واختيار الأفضل من حيث السعر والجودة. ولكن ما هي افضل تطبيقات حجوزات الطيران الجديرة بالثقة والتي تستحق الاستخدام هذا هو السؤال الأكثر أهمية. في هذا الدليل تجدون أمثالة رائعة على افضل تطبيق لحجز الطيران على هواتفكم الايفون والأندرويد. استكمل قراءة هذا المقال لتتعرف عليها.


فوائد افضل تطبيقات حجوزات الطيران

قد يتساءل البعض منكم ما هي الفائدة من وراء استخدام تطبيقات حجز تذاكر الطيران على الرغم من أنه من الممكن دائماً استخدام المواقع الإلكترونية التابعة لشركات الطيران عبر الويب لحجز تذاكر الرحلات الجوية بسهولة. ولكن للتطبيقات فوائد خفية في هذا الشأن ويمكننا تلخيصها فيما يلي:


توفير المال: السفر الجوي ليس رخيصاً ومن الممكن أن يكلفك الكثير من الأموال، خاصة إذا كانت طبيعة عملك تفرض عليك التنقل بين أكثر من بلد واحد كل عدة أيام أو يومياً. تحاول افضل تطبيقات حجوزات الطيران أن تتولى العمل الشاق بالنيابة عنك وتحديد أسعار الرحلات الجوية لمختلف شركات الطيران لمساعدتك في العثور على أفضل الرحلات الجوية بأرخص سعر ممكن. بطبيعة الحال ترتفع أسعار رحلات الطيران في المواسم والإجازات نتيجة الضغط الشديد على شركات الطيران، بينما تنخفض أسعار الرحلات في الأيام العادية. فعندما تبدأ شركات الطيران في مواجهة حالة من الركود، تبدأ جميع الشركات في منافسة بعضها البعض بتوفير أسعار مُخفضة على الرحلات الجوية. في هذه الحالة، من الممكن أن تساعدك التطبيقات بشكل فعال لأنها تمنحك إشعارات جديدة طوال الوقت عندما تكتشف انخفاض ملحوظ في أسعار الرحلات التي تكون ذات صلة بك.


سهولة الاستخدام أثناء التنقل: بما إنها مُصممة خصيصاً لشاشات الهواتف الذكية، فهي تمنحك تجربة استخدام سهلة وملائمة للغاية، ما يتيح لك القدرة على التحقق من سعر الرحلات الجوية وحجز تذاكر الطيران أثناء التنقل. من الممكن أن تساعدك أيضاً في تجميع جميع تفاصيل السفر الخاصة بك في مكان واحد خاصة إذا كنت دائم التنقل.


جميع معلوماتك في مكان واحد: في الماضي، كنا نضطر على التمرير اللانهائي بداخل رسائل البريد الإلكتروني من أجل التحقق من تأكيد رحلات الطيران التي مر عليها عدة أشهر. ولكن بمساعدة التطبيقات، يمكنك إدارة رحلاتك بسهولة شديدة وتجميع جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بمعلومات الحجز في مكان واحد والوصول لها بنقرة زر واحدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض التطبيقات تحتوي على خيارات لحجز أماكن الإقامة والقطارات والسيارات التي يمكنك تأجيرها وتوضيح الأسعار الخاصة بها. هذا يعني أن جميع المعلومات الخاصة بك أثناء تواجدك في تلك المدينة متوفرة بداخل مكان واحد ويمكنك الوصول لها وقتما تشاء.

 

1. Skyscanner

إذا كان هناك تطبيق واحد موثوق من افضل تطبيقات حجوزات الطيران، فسيكون هذا التطبيق هو Skyscanner. إنه تطبيق موثوق وسهل الاستخدام ويقوم بعمل بحث شامل لأسعار تذاكر الطيران المتاحة على الإنترنت ويعمل على تحويلك إلى مواقع الويب الخارجية لإتمام عملية الحجوزات الخاصة بك. يمكنك الاستفادة من عوامل التصفية المدمجة بداخل التطبيقات للعثور على الرحلات الجوية التي تتطابق مع احتياجاتك بما في ذلك مواعيد الرحلات وأسعارها وطول الرحلة الجوية وشركات الطيران المتاحة.

تطبيق Skyscanner

يمكنك حتى حجز الفنادق والسيارات المتاحة للتأجير بداخل المدن التي تتوجه إليها. يشتمل Scyscanner على العديد من المميزات التي تتيح لك مقارنة الأسعار بحسب التواريخ والمدن المختلفة. فإذا كنت متردد بشأن اختيار الوقت المناسب لقضاء إجازتك التالية خلال أي شهر في السنة، فيمكنك الاستفادة من ميزة Whole Month التي تعرض أمامك أسعار الرحلات لجميع شركات الطيران طوال أيام هذا الشهر.

تحميل Skyscanner على الأندرويد | على iOS.


2. Kiwi

إن التركيز الأساسي لتطبيق Kiwi متمثلاً في العثور على أفضل الأسعار للرحلات الجوية ومقارنتها مع موفري خدمات الرحلات الجوية الآخرين وهذا يشتمل على الرحلات المؤقتة بداخل نفس رحلة الطيران. بمعنى أنه قد يساعدك في العثور على أفضل الأسعار من خلال شركتي طيران إذا كانت رحلتك التالية تتطلب استراحة في المنتصف.

تطبيق Kiwi

ومع ذلك، إن عملية الالتزام بشركات طيران مختلفة بداخل الرحلة الواحدة تعني أنك ستضطر على تحديث معلومات وبطاقات الصعود الخاصة بك والتحقق من حقائب السفر الخاصة بك بمجرد وصولك إلى مطار الوجهة الأولى من رحلتك. إنه يوفر العديد من الميزات الرائعة بما في ذلك القدرة على استبدال الرحلات التي فاتتك نتيجة التأخير أو الإلغاء بشكل مجاني ويقدم تعويضات عن طريق توصيات الفنادق والمطاعم التي يمكنك التردد إليها بمجرد وصولك.

تحميل Kiwi على الأندرويد | على iOS.


3. Hopper

عندما تحاول اختيار تاريخ محدد لرحلاتك التالية، فإن تطبيق Hopper سيعرض لك تقويم شامل لجميع الرحلات الخاصة بشركات الطيران المختلفة وتحديد أرخصها سعراً خلال التاريخ الذي حددته طول أيام الشهر. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بتحديد رحلة ما، فسوف يقترح عليك التطبيق ببعض التوصيات حول ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب لحجز الرحلة بسعر مناسب أم من الأفضل الانتظار لبعض العروض الأفضل. الأفضل من ذلك أن Hopper يتنبأ بأسعار الرحلات الجوية خلال المستقبل القريب ويعرض اقتراحات حول أسعار شركات الطيران المختلفة خلال الأسبوع المقبل.

 

تطبيق Hopper

قد لا تكون توصيات Hopper دقيقة بنسبة 100% ولكن لا يزال بإمكانك الثقة بها نظراً لأن الاقتراحات عادةً ما تكون قريبة جداً من توقعات التطبيق. كلما واجهت أسعار الرحلات تقلبات ملحوظة في الأسعار، يبدأ Hopper في تحديث بياناته بشكل مستمر. وإذا لم يكن ذلك كافياً بالنسبة لك، فيمكنك تعيين التطبيق لإرسال إشعارات سريعة بمجرد ملاحظة تقلبات أو حالة انخفاض ملحوظة في الأسعار لرحلاتك التالية.

تحميل Hopper على الأندرويد | على iOS.

 

4. Momondo

Momondo هو تطبيق موثوق ومصمم بشكل جيد مع واجهة استخدام بديهية وسهلة الاستخدام ووظيفة بحث فعالة تتيح لك التحقق من الرحلات الجوية وكذلك الفنادق المتاحة للتأجير بمجرد وصولك. من أفضل مميزات تطبيق Momondo أنه قادر على تصنيف الرحلات الجوية طبقاً لعدة فئات منفصلة تشتمل على أسرع الرحلات الجوية وأرخصها سعراً وأفضل الرحلات الجوية التي يمكنك الاشتراك بها. يمكنك الوصول إلى هذه الفئات بشكل منفصل من خلال علامة تبويب خاصة متاحة في الركن العلوي الأيسر من التطبيق تحت مسمى "الفئة".

تطبيق Momondo

فعلى سبيل المثال إذا اخترت فئة "الأفضل" فسوف تحصل على أفضل الرحلات الجوية من حيث السعر المقبول وطول المدة الزمنية للرحلة. يشتمل التطبيق أيضاً على خريطة تفاعلية تمنحك القدرة على التحقق من سعر الرحلات الجوية لأماكن مختلفة انطلاقاً من وجهتك الحالية. إنه واحد من افضل تطبيقات حجوزات الطيران المتاحة بشكل مجاني على أندرويد و iOS ويمكنكم زيارة المواقع الرسمي للخدمة أو تحميل التطبيق على هواتفكم من الروابط الموضحة أدناه.

تحميل Momondo على الأندرويد | على iOS.


5. Skiplagged

تطبيق Skilagged ذكي جداً ويحتوي على ميزة مثيرة للإعجاب تُسمى "Hidden City" أو بالعربية "المدينة المخفية" والتي من خلالها يتم تحويل وجهتك النهائية إلى توقف مؤقت للحصول على أفضل سعر للرحلة الخاصة بك. قد يبدو الأمر معقداً قليلاً ولكن سنحاول توضيح الأمر بمثال بسيط. لنفترض أنك متوجه من مصر إلى لوس أنجلوس وأقل سعر للرحلة هو 300$ دولار أمريكي.

تطبيق Skiplagged

يحاول هذا التطبيق تحويل وجهتك النهائية إلى توقف مؤقت، فبدلاً من حجز رحلة مباشرةً من مصر إلى لوس أنجلوس كوجهة نهاية، سيقوم التطبيق بحجز رحلة لك من مصر إلى أتلانتا وفي المنتصف هناك توقف مؤقت في لوس أنجلوس وسعر هذه الرحلة 200$ فقط. هذه طريقة ذكية ولكنها من الممكن أن تسبب لك بعض المتاعب مع شركات الطيران وهناك العديد من خطوط الطيران التي لا تشعر بالرضا تجاه هذه الحيلة في أسلوب وطريقة سفر الأشخاص وليست راضية عن هذه الحيل المخادعة.

تحميل Skiplagged على الأندرويد | على iOS.

 

6. KAYAK

لدينها في النهاية واحد من افضل تطبيقات حجوزات الطيران وهو تطبيق KAYAK الذي يضع تركيزه الكامل على العثور على أرخص أسعار الرحلات ومقارنتها مع بعضها البعض وتوفير أفضل الأسعار في واجهة مستخدم بديهية وسهلة الاستخدام. الأكثر من ذلك أنه من السهل الاعتماد على KAYAK من أجل حجز أشهر الفنادق والمطاعم والسيارات القابلة للتأجير من داخل التطبيق. أيضاً ستكون قادراً على التحقق من جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة برحلاتك من خلال علامة تبويب "Trips" وهذا دون شرط توفير اتصال بالإنترنت.

تطبيق KAYAK

قد يكون هذا هو التطبيق الوحيد الذي يعمل بشكل لائق بدون اتصال إنترنت. أيضاً يمكنك التحقق من ميزة تتبع الرحلات الحية. فعلى سبيل المثال إذا كانت إجازتك قد اقتربت تماماً ولست متأكد من الموعد المناسب للرحلة التالية، فإن التطبيق سيقدم لك توصيات حول أفضل التواريخ التي يمكنك الاستفادة منها والحصول على أفضل أسعار الرحلات الجوية خلال الأيام القادمة، فضلاً عن ميزة التحديث المتواصل والسريع لجميع المعلومات الخاصة برحلات الطيران التالية داخل التطبيق.

تحميل KAYAK على الأندرويد | على iOS.


يشاهد الزوار الآن:

 

بفضل أفضل تطبيقات حجوزات الطيران لم تعد هناك حاجة لقضاء ساعات طويلة أمام مواقع الويب الإلكترونية لشركات الطيران من أجل التحقق من أفضل وأرخص أسعار الرحلات الجوية المناسبة لوجهتك التالية. باستخدام هذه التطبيقات، لا يمكنك حجز أفضل رحلات الطيران فحسب، وإنما يمكنك أيضاً التخطيط لمسار رحلتك بشكل أكثر ملائمة من خلال حجز الفنادق والسيارات الأجرة بشكل أفضل. من المؤكد أنك ستجد العديد من صفقات السفر التي تستحق الاستثمار على أياً من هذه التطبيقات والتي ستجلب لك راحة البال حول رحلاتك أو إجازاتك التالية. هذه التطبيقات أصبحت لا غنى عنها للأشخاص دائمين التنقل ونوصيكم باستخدامها دائماً للعثور على أفضل أسعار الرحلات الجوية ومقارنتها دون عناء.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-