برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب لحل أي سؤال

برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب لحل أي سؤال في مختلف المجالات و متوفر للتحميل مجانا على هواتف الاندرويد و الايفون.
برنامج تصوير السؤال و يعطيك الجواب مجاني

بفضل التطور و التقدم الذي نعيش فيه و الاعتماد بشكل كبير على التكنولوجيا في حياتنا ، أصبح لدينا مصادر كبيرة تساعدنا على حل المشاكل التي تواجهنا يومياً و إحدي هذه المصادر هي التطبيقات سواء تطبيقات توفر الاجابة على الاسئلة مباشرة باستخدام الذكاء الاصطناعي و الاجابات المخزنة من قبل او تطبيقات آخرى تقدم المساعدة عبر اشخاص حقيقين بنظام التعليقات و الرد على الاسئلة.

 

تطبيقات حل الاسئلة مفيدة جداً لحل المسائل الرياضية و الاسئلة المتعلقة بجميع المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية و حتى الجامعة ، فيوجد تطبيق يجيب على اي سؤال معقد مثل المعادلات الرياضية و يعتمد هذا التطبيق على البرمجة و الذكاء الاصطناعي لينجح في حل معادلات و اسئلة معقدة جداً خلال بضع ثوان فقط ، يمكنك الاعتماد على هذه البرامج في حل الواجبات و الاختبارات.

 

أفضل برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب

بدأت فكرة حل الاسئلة عن طريق مواقع و برامج تعمل على الكمبيوتر و لكن مع تطور قدرة الهواتف الذكية و أنظمة التشغيل بصورة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية ، ظهرت تطبيقات تساعد في حل العديد من الاسئلة عن طريق تصوير السؤال بالاعتماد على الكاميرا ثم بعد ذلك يقوم البرنامج بحل المعادلة او السؤال و يعرض لك الإجابة مباشرة دون تأخير.

 

خلال هذه المقالة سنحاول ترشيح افضل البرامج المتوفرة مجاناً على الموبايلات بأنظمة التشغيل المختلفة سواء كنت تستخدم نظام اندرويد او iOS الخاص بأجهزة آبل ، سنحاول ايضاً توفير برامج حل الاسئلة بمجالات مختلفة مثل الرياضيات و اللغات الاجنبية فهيا بنا.

 

برنامج حل مسائل الرياضيات | سقراط

هل تواجه مشكلة في حل واجب الرياضيات و تحتاج الى المساعدة ؟ استخدم تطبيق Socratic المقدم من شركة جوجل و الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي Google AI لتقديم المساعدة في حل واجب المواد الدراسية منها:  الرياضيات ( جبر ، هندسة ، مثلثات ) ، احياء ، كيمياء ، فيزياء  تاريخ ، ادب و ما زالت الشركة تعمل على إضافة المزيد من المواد الدراسية قريباً خلال تحديثات قادمة للتطبيق مجانا.

 

برنامج حل مسائل الرياضيات بالكاميرا للاندرويد

كل ما عليك فعله هو الدخول الى البرنامج و تصوير اي سؤال بالكاميرا و سيقوم برنامج سقراط باظهار اجابة السؤال مع توضيح طريقة الحل (Steps to Solve) بالتفصيل اذا كان سؤالك متعلق بالـ math و يوفر التطبيق مصادر تشرح الدرس او الجزء المتعلق بهذا السؤال لتتمكن من فهم القاعدة او طريقة الحل من البداية ، الشرح مزود برسومات توضيحية تساعد على الفهم السريع.

 

حل المعادلات الرياضية بالكاميرا للايفون مجانا

يوفر تطبيق Socratic اجابات لمواد آخرى فيمكن طرح سؤال في الكيماء ، الفيزيات و الاحياء ، بالواجهة الرئيسية للبرنامج ستجد جميع المواد الدراسية المدعومة ، اختر المادة التي تريديها ثم قم بتصوير السؤال و انتظر عرض الجواب و الشرح التفصيلي للدرس ، كل هذه الامور بشكل مجاني و التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي للاندرويد و آب ستور للايفون ، حاصل على تقييم ممتاز من المستخدمين 5/4.5 ، حمله الان من الراوبط التالية.

 


تطبيق Photo math‏ | حل المسائل الرياضية بالكاميرا.

يمكنك حل سؤال الرياضيات الان باستخدام تطبيق photo math المجاني ، يعطيك هذا التطبيق الرائع الجواب بالخطوات و توضيح الدرس المتعلق بهذا السؤال لتتمكن من فهم طريقة الحل من البداية ، واجهة البرنامج مزوده برسوم تفاعلية تحسن من تجربة الاستخدام و يتم عرض رسومات اثناء الشرح تسهل من عملية الفهم كما يمكن عرض فيديوهات لبعض الدروس.

 

تطبيق حل الاسئلة و يعطيك الجواب على اندرويد

برنامج فوتو ماث يغطي مواضيع عديدة منها: الجبر - الهندسة - الأعداد الصحيحة - الكسور - الأرقام العشرية - الجذور - اللوغاريتمات  - المصفوفات - الرسم البياني - كثيرات الحدود - حساب مثلثات - تفاضل و تكامل - الدوال - احصاء و المزيد.. ، كل ما عليك فعله هو الحصول على تطبيق فوتو ماث عبر متجر التطبيقات فهو متوفر مجاناً بدون الحاجة الى دفع اي رسوم.

 

برنامج تصوير السؤال بالكاميرا و يحله مباشرة

يوجد نسخة مدفوعة من برنامج Photo Math يمكن شرائها بعد تحميله ، اسمها Photomath Plus باستخدام هذه النسخة من البرنامج ستحصل على شروحات أكثر للدروس و تعزيز تجربة الاستخدام عن طريق عرض بعض النصائح و التعليمات ، اما اذا كنت تبحث عن تصوير سؤال رياضيات و عرض الجواب فقط فان النسخة المجانية من تطبيق فوتو ماث ستكون أكثر من كافية ، حمله الان من الروابط التالية.

 


تحميل برنامج يجيب على اي سؤال انجليزي.

عند الحديث عن تطبيقات وبرامج تصوير السؤال يعطيك الجواب أجد العديد من المستخدمين يبحثون عن برامج يمكن استخدامها لحل الاسئلة المتعلقة بالقواعد اللغوية مثل حل اي سؤال انجليزي / فرنساوي ، يوجد بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها في حل الواجبات الانجليزية باستخدام الذكاء الاصطناعي مثل Proofreader ، يوفر تطبيق بروفريدير اداة للاجابة على الاسئلة المتعلقة بقواعد اللغة الانجليزية.

 

برنامج يحل اي سؤال انجليزي لهواتف الاندرويد مجاني

و يحتوي على مميزات آخرى مثل تصحيح الاخطاء اللغوية / الإملاء و علامات الترقيم ، سيقوم تطبيق بروفريدر بعرض الخطأ الموجود داخل الجملة و الجواب الصحيح مباشرة ، طريقة الاستخدام سهلة و بسيطة للغاية فبعد تثبيت التطبيق على هاتفك اختر Correct اي تصحيح ثم قم بنسخ او كتابة الجملة الذي تريد تصحيحها و التأكد من القواعد اللغوية بها ، بعد ذلك ستجد البرنامج يعطيك الجواب الصحيح لسؤالك.

 

تطبيق يحل اسئلة الانجليزي على ايفون و ايباد

تطبيق Proofreader: Grammar Checker متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي او آب ستور مما يعني انه يمكن تحميله على هواتف الاندرويد او الايفون ، التطبيق مزود بادوات آخرى تساعدك على دراسة القواعد و تحسين مستواك ، حاصل على تقييم ممتاز على Google Play و هو 5/4.7 و تخطي عدد مرات تحميله الـ100 مليون مرة مما يعبر عن رضاء المستخدمين عنه.

 


اما بالنسبة لـ اللغة الفرنسية فيمكن استخدام تطبيق Frenchy الذي يعطيك حل اي سؤال فرنساوي بعد كتابة الجملة داخل البرنامج و الضغط على تصحيح كما يساعدك على تحسين النطق و مستواك بممارسة بعض التمارين اليومية المتوفرة مجانا ، حمله الان من الرابط التالي: فرنشي - اندرويد ، اذا كنت تبحث عن برنامج مناسب لاي لغة آخرى فيمكنك البحث عن grammar Checker + إضافة اسم اللغة التي تريدها.

 

تطبيق يحل اسئلة الفرنساوي و يعطيك الجواب

في النهاية: يمكنك الحصول على الجواب للعديد من الاسئلة المتعلقة بالـmath او المواد الآخرى بدون تطبيق معين و باستخدام المواقع الاونلاين و لكن بسبب الاعتماد على الموبايلات قد تكون فكرة التطبيقات أسهل للكثير من المستخدمين ، انتهت الخيارات المتوفرة لدينا و حاولنا طرح أفضلها و التي تعمل بكفاءة عالية.


 

وصلنا الى نهاية المقالة بعد معرفة برنامج يجاوب على كل الأسئلة الاختبار و لكن لم ينتهي ما لدينا بعد ، فاذا كان لديك اي استفسار اتركه بتعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، لا تنسى مشاهدة المزيد من المقالات داخل قسم تطبيقات و تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي لنكن دوماً على اتصال.

دمتم بخير ♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-