اسعار ستارلينك starlink وباقات الانترنت الفضائي (تكلفة الاشتراك)

ستارلينك هو أحد مشاريع الملياردير الشهير إيلون ماسك للإنترنت الفضائي عبر الأقمار الصناعية داخل المدار الأرضي المنخفض. على عكس مزودي خدمات الانترنت الفضائي الآخرين، أمثال Viasat أو HughesNet، فإن انترنت Starlink يوفر العديد من خطط البيانات الغير محدودة، فضلاً عن سرعات إنترنت أعلى بكثير لمعظم الخطط التي يوفرها، مع أقل زمن وصول للبيانات مما يضمن أعلى معدلات سرعة نقل البيانات وتقليل زمن الاستجابة.

 

اسعار ستارلينك للانترنت الفضائي

أما بالحديث عن اسعار الانترنت الفضائي المقدمة من شركة ستارلينك، فهي أغلى بكثير من أسعار الخطط المقدمة من المنافسين، وهذا بسبب رسوم المعدات والأجهزة التي تقدمها الشركة للعملاء الجُدد. في هذا الدليل، نستعرض لكم اسعار الانترنت الفضائي من شركة ستارلينك وأنواع خطط البيانات التي توفرها الشركة للعملاء. كما نستعرض العديد من المعلومات المهمة التي ستكون مفيدة لك في حال أردت الاشتراك في إحدى الباقات.

 

خطط اسعار الانترنت الفضائي من ستارلينك

في الوقت الحالي، على الرغم من توافر العديد من الخطط التي تقدمها الشركة في مختلف المجالات، على الصعيد الشخصي والمهني والمؤسسي، ولكن هناك خمسة خطط مختلفة لخدمات الإنترنت مرتبطة بشكل وثيق مع متطلبات المستخدم العادي. هذه الخطط الخمسة تشتمل على Starlink Standard و Starlink Business التي يتفرع منها ثلاث خطط فرعية Starlink Roam و Starlink Mobility و Starlink Maritime والتي تعتبر في الأساس جزءًا من خطط Starlink Mobility. تتراوح سرعة الإنترنت على هذه الخطط من 5 وحتى 220 جيجابايت على حسب موقعك الجغرافي ونوع الخطة وأولويات البيانات.

 

اسعار الانترنت الفضائي من ستارلينك

بطبيعة الحال، يُمكن للمستخدمين العاديين الاشتراك في خطة Starlink Standard التي تستهدف الإنترنت المنزلي السكني، وهذه هي خطة الإنترنت الأساسية التي يتطلع لها معظم المستخدمين العاديين في جميع أنحاء العالم. بمعنى أنه في حال كنت ترغب في توفير إنترنت فضائي في منزلك، فقد تكون خطة Standard هي ما تبحث عنه بالفعل لتوفير إنترنت عبر القمر الصناعي في منزلك. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بخصوص اسعار الانترنت الفضائي لخطة Standard، فهي تتوقف على حسب منطقتك السكنية، إذ تتفاوت الأسعار من منطقة لأخرى.

 

يُمكن أن تبدأ سعر الخدمة من 90$ دولار أمريكي شهريًا أو ما يعادله 3000 جنيهًا مصريًا / 330 ريال سعودي لمستخدمي خطة Standard في المناطق التي لا يتم استخدام الانترنت الفضائي فيها بكثافة. كلما انخفضت سعة الكثافة على الخدمة، كلما حصلت على سعر أرخص لخطة البيانات. ولكن إذا كنت تعيش في مدينة يتم استخدام انترنت ستارلينك فيها بكثافة، فقد تبدأ سعر خطة Standard من 120$ دولار شهريًا، أي ما يعادل 4.000 جنيهًا مصريًا / 450 ريال سعودي تقريبًا. لسوء الحظ، لن تعرف ما هي اسعار الانترنت الفضائي المتاحة في بلدك إلا بعد قيامك بالتسجيل في الخدمة، والتي بالمناسبة تكون عبر الموقع الرسمي لخدمة الانترنت الفضائي. أو من الممكن أن يتم تغيير أسعار الخدمة الخاصة بك لاحقًا إذا تحولت منطقتك التي تقطنها من منطقة ذات كثافة منخفضة إلى منطقة ذات كثافة عالية، وحينها ستحصل على إشعار من ستارلينك لإحاطتك علمًا بالتغييرات التي تمت على طريقة التسعير.

 

أسعار ستارلينك - باقات الانترنت الفضائي

في معظم الأحوال تكون خطة الانترنت الفضائي القياسية Standard هي الأفضل للمنازل السكنية، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة لا يتخللها أي اتصالات لخطط إنترنت أعلى عبر نفس القمر الصناعي. بمعنى أنه في حال كنت تقيم في منطقة مزدحمة بخطط مثل Starlink Business أو Starlink Mobility، فقد تواجه بعض الصعوبات لأن هذه الخطط تتمتع بأولوية وصول البيانات على حساب خطة Standard القياسية. وفيما يلي مخطط يوضح اسعار الانترنت الفضائي للخطط المتوفرة حاليًا ومميزات كل منها:

  • خطة Starlink Standard: سعر الاشتراك يتراوح من 90$ إلى 120$ دولار أمريكي شهريًا وتتراوح سرعة الإنترنت عليها من 25 وحتى 220 ميجابايت في الثانية وزمن وصول تتراوح مدته من 20 إلى 50 مللي ثانية مع رسوم الاشتراك الأولى للعملاء الجدد بقيمة 599$ دولار أمريكي للحصول على المعدات والأجهزة اللازمة.
  • خطة Starlink Priority: سعر الاشتراك يتراوح من 250$ إلى 1500$ دولار أمريكي شهريًا وتتراوح سرعة الإنترنت عليها من 40 وحتى 220 ميجابايت في الثانية وزمن وصول تتراوح مدته من 20 إلى 50 مللي ثانية مع رسوم الاشتراك الأولى للعملاء الجدد بقيمة 2.500$ دولار أمريكي للحصول على المعدات والأجهزة اللازمة.
  • خطة Starlink Roam: سعر الاشتراك يتراوح من 150$ وحتى 200$ دولار أمريكي شهريًا وتتراوح سرعة الإنترنت عليها من 5 وحتى 50 ميجابايت في الثانية وزمن وصول تتراوح مدته من 20 إلى 50 مللي ثانية مع رسوم الاشتراك الأولى للعملاء الجدد بقيمة تتراوح من 599$ وحتى 2.500$ دولار أمريكي للحصول على المعدات والأجهزة اللازمة.
  • خطة Starlink Mobility: سعر الاشتراك يتراوح من 250$ وحتى 5.000$ دولار أمريكي شهريًا وتصل سرعة الإنترنت عليها إلى 2200 ميجابايت في الثانية وزمن وصول تتراوح مدته من 20 إلى 50 مللي ثانية مع رسوم الاشتراك الأولى للعملاء الجدد بقيمة 2.500$ دولار أمريكي للحصول على المعدات والأجهزة اللازمة.
  • خطة Starlink Maritime: سعر الاشتراك يتراوح من 250$ وحتى 5.000$ دولار أمريكي شهريًا وتصل سرعة الإنترنت عليها إلى 220 ميجابايت في الثانية وزمن الوصول حوالي 100 مللي ثانية مع رسوم الاشتراك الأولى للعملاء الجدد بقيمة 2.500$ دولار أمريكي للحصول على المعدات والأجهزة اللازمة.

 

اسعار ستارلينك وباقات النت الفضائي

طريقة الاشتراك في خدمة Starlink

بعد أن تحدثنا عن اسعار الانترنت الفضائي للخطط المتوفرة حاليًا، ربما قد تتساءل عن مدى فاعليتها في منطقتك. لسوء الحظ، خدمة Starlink – مثلها مثل العديد من خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية – لم تصل إلى جميع الدول بعد. ولكن تستمر الشركة في تشييد مكاتب خاصة بها في عدد كبير من البلدان العربية ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر، مما يعني أنه قد تفتح الشركة الطلب على الخدمة في هذه المناطق خلال المرحلة المقبلة.

 

التأكد من توفر الخدمة في منطقتك

لكي تتأكد بنفسك مما إذا كانت الخدمة متوفرة في منطقتك، قم بزيارة الموقع الرسمي، وفي خانة Service Address، قم بإدخال اسم بلدك، ثم انقر فوق “Order Now”. فإذا كانت الخدمة متوفرة في منطقتك، أو ستتوافر قريبًا، فيمكنك الشروع في التسجيل وإدخال بياناتك والحجز في الخدمة عن طريق دفع رسوم رمزية بسيطة (يتم تحديدها على حسب منطقتك) وترك اسمك الكامل ورقم هاتفك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ثم اختيار وسيلة الدفع والرمز البريدي للمنطقة..إلخ.

 

طلب المعدات والأدوات اللازمة لاستقبال الانترنت

أما إذا لم تكن الخدمة متوفرة في منطقتك، ولا يزال مستقبلها غير مضمون بالنسبة لك، فلا يزال بإمكانك تقديم الطلب لحجز مكانك في قائمة الانتظار ودفع وديعة نقدية بقيمة 99$ وحتى 599$ دولار أمريكي على حسب نوع خطة الإنترنت التي تحتاجها بالضبط. فإذا كنت متردد بشأن الخدمة وموعد وصولها إلى بلدك، فإن أفضل طريقة للتأكد من تلك التفاصيل تكون عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني في الموقع، ثم انتظار رسالة عبر البريد بجميع التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها.

يشاهد الزوار الآن:


في الختام، تعرفنا بالتفصيل على أسعار ستارلينك للانترنت الفضائي، مع العلم أن الخطط التي تحدثنا عنها في هذا الدليل ليست الخطط الوحيدة المتاحة من الشركة حاليًا. ستعتمد اسعار الانترنت الفضائي على عوامل كثيرة حتى وإن قمت بتحديد خطة منخفضة التكلفة. فإذا كنت تعيش في منطقة مُهرقة بالاتصالات المزدحمة عبر نفس القمر الصناعي، فقد ترتفع قيمة الاشتراك الشهري لخطتك. أما إذا كنت تقيم في منطقة خالية من أي اتصالات عبر القمر الصناعي، فسوف تحصل على الخدمة مقابل الحد الأدنى من قيمة الاشتراك الأساسية. يُرجى العلم أن اسعار الانترنت الفضائي من شركة Starlink قد تتغير في المستقبل دون إخطار وبمجرد وصولها إلى منقطتك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-