مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت تماما

 التكنولوجيا رائعة، ولا جدال في ذلك، ولكن فقط عندما تعمل بالشكل الذي قُدر لها أن تكون عليه، ليس عندما تضغط على المستخدم ليتعامل بنفسه مع العيوب والأخطاء البرمجية المعقدة التي تتخلل جميع أنظمة التشغيل. على سبيل المثال لا الحصر، تعد مشكلة ظهور سماعة الاذن بدون توصيل السماعة من الظاهر العجيبة التي تعاني منها أغلب الهواتف الذكية، حتى عندما لا تكون هناك أي سماعات متصلة بالهاتف. للوهلة الأولى قد تعتقد أنه ليس هناك أي مشكلة من ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة، ولكن يؤسفني أن أخبرك بأن المشكلة أكثر عمقًا مما تبدو عليه في الظاهر. فظهور علامة سماعات الأذن في شريط الحالة على شاشة هاتفك يعني أنك لن تستطيع سماع صوت الهاتف أو سماع الأصوات في المكالمات الهاتفية أو تشغيل أي وسائط بدون السماعة.

ظهور علامه سماعه الاذن بدون توصيل السماعه

ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة تعني أن النظام يعتقد أن هناك مصدر صوت خارجي متصل بالهاتف، وبشكل تلقائي سيقوم بتعطيل الصوت الداخلي، بما في ذلك سماعة المكالمات ومكبرات الصوت الخارجية. إنها واحدة من أكثر المشاكل المزعجة حقًا لأنها قد تكون سببًا في حالة من الزعر وعدم الراحة، خاصة إذا كنت تريد إجراء مكالمة هاتفية على وجه السرعة أو تريد تشغيل بعض مقاطع الفيديو أو الموسيقى. حسنًا، لا داعِ من الحيرة والقلق، إن حلول مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت تماما على الرغم من شدتها إلا أنه من السهل التعامل معها، فدعونا نستعرض لكم كيفية إصلاحها بسهولة.

 

حلول مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت تماما

خلال الفقرات التالية سنعرض أبرز حلول مشكلة ظهور علامة السماعات بدون توصيلها مما يؤدي إلى انقطاع الصوت و مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات. يمكن تطبيق الحلول بالترتيب فهي بسيطة ولن تأخذ منك سوى دقائق معدودة لحين حل المشكلة بشكل نهائي. هذه الخطوات مناسبة لجميع الهواتف اياً كانت الشركة المصنعة لها أو إصدار نظام التشغيل.


1- إعادة تشغيل الهاتف

إنه تقريبًا الحل الأول الذي عادةً ما نبدأ به لحل معظم مشاكل الهاتف المتعلقة بالبرامج ونظام التشغيل. أحيانًا يتصرف نظام التشغيل بطريقة غير طبيعية نتيجة بعض الأخطاء في التعليمات البرمجية للنظام والتي تتطور غالبًا بسبب مشاكل وأخطاء في ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أندرويد. لحل معظم هذه المشاكل، يتعين على المستخدم عمل إعادة تشغيل للهاتف، بما في ذلك مشكلة ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة. أعتقد أنك لا تحتاج مني أن أشرح لك كيفية عمل إعادة تشغيل للهاتف. ولكن ما نريد أن نسلط عليه الضوء الآن هو أنه إذا لم تكن قمت بعمل إعادة تشغيل لهاتفك منذ فترة طويلة – وليكن عدة أسابيع أو عدة أشهر – فإن الاحتمالات قوية جدًا أن يتم حل المشكلة بمجرد عمل إعادة تشغيل.

إعادة تشغيل الجوال

2- توصيل السماعة من جديد ثم فصلها

كما ذكرنا لكم، تكمن مشكلة ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة في أخطاء برمجية في ذاكرة التخزين المؤقت لنظام التشغيل، بغض النظر عن نوع أو إصدار هذا النظام. فإذا كنت لا ترغب في عمل إعادة تشغيل للهاتف، أو إذا لم يفلح هذا الحل، فقم بتوصيل سماعة الأذن من جديد ثم قم بفصلها بعد عدة ثوانِ. على الرغم من إننا لا نعرف بالضبط لماذا يساعد هذا الإجراء في حل مشكلة ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة ولكن الغريب أنه عادةً ما يثبت فعاليته في إصلاح المشكلة.

توصيل السماعة مرة أخرى ثم فصلها

إذا لم ينجح معك الأمر، فقم بإعادة تركيبها مرة أخرى وأكثر من مرة واحدة، وحاول أن تلف مقبس السماعة برفق داخل منفذ السماعة، ثم أخرج المقبس ببطء من المنفذ. قد تساعد هذه العملية ببساطة في منح النظام حالة وعي أو إدراك أنه تم توصيل سماعة جديدة للهاتف، قم عند فصلها من المنفذ، بدأ النظام يستفيق من حالة الغيبوبة التي يمر بها وبدأ يستجيب لأمر الفصل بشكل تلقائي وينقل مصدر الصوت إلى السماعات الداخلية بشكل طبيعي. أما إذا كنت تتعامل مع مشكلة ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة مع سماعة أذن لاسلكية، فإن أفضل وأسلم خيار أمامك هو إعادة تهيئة اتصالات الهاتف. يمكنك فعل ذلك ببساطة عن طريق تعطيل اتصال البلوتوث لبعض الوقت قبل أن تقوم بإعادة تفعيله مرة أخرى.


3- تنظيف منفذ سماعة الأذن بالهاتف

الغبار والأتربة المتراكمة هي أسوأ أعداء التكنولوجيا الحديثة، وخصوصًا الهواتف الذكية، وكأنها وحش قادر بالقضاء على الأخضر واليابس بسهولة شديدة، خاصة عندما يتم تجاهلها لفترة طويلة من الوقت. إنها قادرة على إحداث تلف وضرر دائم في مكونات وهاردوير الكمبيوتر، كاميرات المراقبة، مكيفات الهواء، فما بالك إذا كنا نتحدث عن جهاز صغير جدًا وذكي للغاية مثل الهاتف ومنفذ بحجم أصغر من حجم حبة الأرز؟ عندما يتراكم الغبار على منفذ السماعة بالهاتف، فإنه يمنع موصلات الطاقة من إرسال الإشارات بشكل صحيح، ما قد يعطّل الهاتف عن الاستجابة والقيام بوظائفه على نحو مثالي، وقد يصل الأمر في أسوأ الحالات إلى إحداث تلفيات دائمة بالأجهزة، خاصة إذا وصل الغبار إلى مكان أكثر عمقًا ولا يسهل الوصول له.

تنظيف منفذ تركيب السماعات

بعد معرفتك لكم المخاطر المترتبة على الغبار والأوساخ، لا تحتاج مني طبعًا أن أخبرك بما يتعين عليك القيام به، وفورًا. فقط تذكر أن تستخدم إحدى سوائل كحول الأيزوبروبيل عالية الجودة لأنها تحتوي على مواد متطايرة تجف سريعًا. ومع قطعة قطنة صغيرة ملفوفة حول عود عود ثقاب أو بدونه ثم ابدا في تنظيف المنفذ برفق وبشكل جيد حتى تتأكد من نظافته بشكل كامل. بعد ذلك استخدم أي جهاز للتجفيف، مثل مجفف الشعر لتنشيف المنفذ جيدًا من أي سائل متبقي في المنفذ.


4- تعطيل خيار صوت التطبيق المنفصل من الإعدادات

ربما في مرحلة ما أنت قمت بتفعيل ميزة تشغيل صوت التطبيق المنفصل من داخل إعدادات هاتفك والذي يسمح لك بتشغيل أصوات التطبيقات التي قمت بتحديدها من مصدر صوت منفصل كسماعة الأذن. في مثل هذه الحالة، قد يتطور حالة من الخلل البرمجي في النظام ويكون غير قادر على استيعاب الأمر وتنفيذه بشكل سليم. لأجل حل مشكلة ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة، يمكنك الدخول إلى "الإعدادات" ثم "الأصوات والاهتزاز" ثم انقر فوق خيار "صوت تطبيق منفصل" ثم قم بتعطيل الميزة كما هو موضح في الصورة التالية.

تعطيل خاصية صوت التطبيق المنفصل

5- إعادة تهيئة مصدر الصوت

إذا لم يحالفك الحظ مع أيًا من الحلول السابقة، فيمكنك تجربة إعادة تهيئة مصدر الصوت أو فصل السماعة تمامًا وإلغاء إقرانها مع الهاتف لعدة ثوانِ قبل أن تعاود توصيلها من جديد. قم بتوصيل سماعة الأذن الخاصة بك بالهاتف بشكل طبيعي، ثم قم بالدخول إلى خيار "الاتصالات" ثم انقر فوق "البلوتوث" ثم انقر فوق أيقونة الإعدادات من أمام اسم سماعة الأذن المتصلة، ومن النافذة الجديدة قم بالنقر فوق زر "فصل" أو "إلغاء إقران". والآن، هل اختفت مشكلة ظهور علامة سماعة الاذن بدون توصيل السماعة أم لا تزال موجودة؟ إذا اختفت المشكلة، فيمكنك بعد عدة ثوانِ إعادة إقران السماعة من جديد مع الهاتف وابدأ في توصيلها بشكل طبيعي مرة أخرى.

إعادة ضبط مصدر الصوت

يشاهد الزوار الآن:


في الختام نريد لفت النظر إلى نقطة في غاية الأهمية من أجل حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت تماما وهي أن هناك بعض التطبيقات التي تتسبب أساسًا في هذه المشكلة، وعلى رأس هذه التطبيقات، تطبيقات محسنات الصوت وتطبيقات الوسائط. يمكنك إزالة التطبيق لبعض الوقت وقد تختفي تمامًا هذه المشكلة. فإذا تم حل المشكلة فحاول البحث عن تطبيق بديل بشكل مؤقت أو قم بعرض المشكلة على المطور وانتظار حل لها.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-