حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة بطريقة سهلة في ثواني

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة من أهم المواضيع الشائعة على محرك بحث جوجل حيث تتعرض العديد من هواتف الأندرويد إلى مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة أو Not Registered on Network لأسباب عديدة، منها مشاكل خاصة بمزود الخدمة أو ربما بعض المشاكل في الهاتف أو نتيجة التحديثات الأخيرة التي تلقاها الهاتف حديثًا. هذه المشكلة تعني أنك لن تكون قادرًا على الوصول إلى الإنترنت لسبب ما، وصراحة هي مشكلة شائعة جدًا مع هواتف سامسونج على وجه التحديد لسبب غير معروف، ولكنها ليست حكرًا على هواتف سامسونج فقط، فهناك العديد من مالكي هواتف الأندرويد من شركات تصنيع مختلفة الذين يشتكون باستمرار من ظهور هذه المشكلة، ليس فقط أثناء الوصول إلى الإنترنت، ولكن حتى أثناء إجراء المكالمات الهاتفية أو إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS.

 

ما سبب ظهور رسالة not registered on network

لماذا يستمر هاتفك في عرض رسالة منبثقة "لم يتم التسجيل على الشبكة" كلما حاولت الاتصال بشخص ما أو التواصل عبر الرسائل، فهي واحدة من بين المشاكل التي تكون ذات صلة بمزود خدمة الاتصالات بنسبة 99%، وقد يتم حلها خلال فترة وجيزة بعد أن ينتهي مزود الخدمة من إجراء التحديثات اللازمة أو عمليات الصيانة التي تخضع لها أجهزة الشركة نفسها. ولكن في بعض الحالات الأخرى، قد تكون المشكلة من هاتفك نفسه، خاصة وأنه من الطبيعي أن تتسبب ذاكرة التخزين المؤقتة للهاتف في إحداث مشاكل كثيرة ولا حصر لها، خاصة عندما تتلف ملفات التخزين المؤقتة. دعونا نستعرض لكم الإجراءات التي يمكنكم اتخاذها عند مواجهة مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة.

 

حلول مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة للاندرويد

عزيزي الزائر خلال الفقرات التالية سنطرح بعض الحلول الممكنة لمشكلة ظهور رسالة Network Not Registered على هاتفك بشكل مستمر. يمكنك اتباع هذه الحلول بالترتيب فهي بسيطة وتنفيذها لن يأخذ منك سوى دقائق معدودة. يمكن تطبيق الخطوات على أي هاتف يعمل بنظام اندرويد بغض النظر عن إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك حالياً.

 

أولاً: قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف

إنها إحدى الحلول التقليدية للغاية، وبالرغم من بساطتها، إلا إنها تكون ذات فعالية كبيرة في معظم الأحوال. لقد أبلغ العديد من المستخدمين أنه يتم حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة فقط من خلال إجراء إعادة تشغيل للهاتف. لذلك، كل ما عليك فعله هو النقر على الزر الجانبي مطولاً واختيار "إعادة التشغيل" | “Restart” من قائمة الطاقة المتوفرة أمامك. انتظر لحين انتهاء الهاتف من عملية إعادة التشغيل وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد اختفت.

 

إعادة تشغيل هاتف الاندرويد

ثانيًا: اختر الشبكة يدويًا

معظم هواتف الأندرويد قادرة على التبديل بشكل تلقائي إلى شبكة الإنترنت التي تعتقد أنها الأفضل والأقوى داخل حيز أو مساحة أو نطاق محدود من المسافة. أحيانًا، يكون هذا أمرًا جيدًا إذا كانت لديك العديد من شبكات الواي فاي المتوفرة في نفس المكان. ولكن إذا كان الهاتف يستمر في التبديل التلقائي إلى بعض الشبكات التي ربما تكون هي السبب في المشكلة، فمن الأفضل أن تقوم بالتبديل يدويًا إلى شبكة اتصال أكثر استقرارًا.

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات ثم توجه على خيار "الاتصالات".
  • انقر فوق SIM & Network واختر مزود الخدمة الرئيسي الخاص بك.
  • قم بتعطيل ميزة "الاختيار التلقائي".
  • انقر فوق مزود الخدمة الرئيسي يدويًا للتبديل إليه.

 

اختيار الشبكة بطريقة يدوية على الهاتف

ثالثًا: قم بتعطيل جميع خدمات الاتصالات في الهاتف

من الممكن أن يبدأ الهاتف في التصرف بطريقة غير طبيعية بالمرة لأسباب لا حصر لها. حينها يُستحسن أن تقوم بتعطيل جميع خدمات الاتصالات في الهاتف، ثم إعادة تفعيلها من جديد مرة أخرى. هذه الاتصالات تشتمل على اتصال شبكة WiFi واتصال البيانات، ولا يوجد مانع من تعطيل اتصال البلوتوث أيضًا لبعض الوقت. يمكنك تعطيل هذه الخدمات عن طريق سحب لوحة الإعدادات السريعة من أعلى الشاشة ثم تعطيل جميع الاتصالات بالنقر عل كلً منها حتى يتحول لونها إلى الرمادي ثم بعد 10 ثوانِ تقريبًا قم بإعادة تفعيل خدمات الاتصالات مرة ثانية.

 

تعطيل خدمات الاتصالات في الهاتف

رابعًا: إعادة ضبط إعدادات الشبكة

هناك سبب وجيه من وجود خيار "إعادة ضبط إعدادات الشبكة" على هاتفك الأندرويد. فعندما تواجه مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة، هذا يعني أنه إما أن هناك مشكلة في أجهزة مزود الخدمة في الوقت الحالي، والتي عادةً ما تكون مشكلة مؤقتة، أو من الممكن أن تكون ذاكرة التخزين المؤقتة لخدمات الاتصالات داخل هاتفك تواجه مشكلة. فإذا لم تنجح عملية إعادة تشغيل الهاتف في تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لخدمة الاتصالات بالهاتف، فسيكون من الأفضل أن تقوم بالخطوة التالية وهي إعادة ضبط إعدادات الشبكة. لاحظ فقط أن هذه العملية سوف تتسبب في حذف جميع شبكات الواي فاي المحفوظة في الهاتف، وستضطر على كتابة كلمة السر من جديد لشبكة الواي فاي الخاصة بك. والآن، من أجل حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة، قم بتنفيذ الخطوات الموحة أدناه:

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات.
  • انقر فوق خيار "الإدارة العامة".
  • قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق خيار "إعادة ضبط إعدادات الشبكة".
  • انقر فوق زر "إعادة الضبط" للتأكيد.

 

إعادة ضبط إعدادات الشبكة على الهاتف

سيتم إعادة ضبط إعدادات الشبكة فقط. لاحظ أن هذه العملية ليس لها أي علاقة بإعادة ضبط المصنع، ولن تؤثر بأي شكل من الأشكال على بياناتك التي تحتفظ بها على الهاتف، لذلك، فهي آمنة تمامًا، سوى فقط أنك ستضطر على إعادة كتابة كلمة سر الواي فاي من جديد للدخول إلى شبكة WiFi الخاصة بك. كما وسيتم مسح جميع شبكات الواي فاي الموجودة في قائمة الشبكات، وهذا هو كل شيء.

 

خامسًا: استخدام شريحة SIM مختلفة

هناك طريقة أخرى لأجل حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة. في بعض الحالات، قد تكون المشكلة في شريحة الخط SIM التي تستخدمها، ربما تكون تالفة أو غير موضوعة بشكل صحيح في بيت الشريحة أو ربما نتيجة تلف في بيت الشريحة نفسه. لذلك، لاستبعاد الشكوك، حاول تركيب شريحة SIM أخرى في الهاتف، فإذا تم حل المشكلة، واستطاع الهاتف أن يقرأ الشريحة، فيمكنك الآن إعادة تركيب شريحتك مرة أخرى. فإذا عادة المشكلة من جديد، فهذا يعني أن شريحة الخط الخاصة بك أصبحت تالفة. أما إذا استمرت المشكلة مع أي شريحة تحاول تركيبها، فهذا يعني أن بيت الشريحة نفسه به خلل وسيحتاج للصيانة.

 

استخدام شريحة اتصال مختلفة

سادسًا: تحديث نظام الهاتف

من الضروري أن يحتوي هاتفك على أحدث إصدار من نظام أندرويد لكي يعمل بشكل صحيح، ولكي تؤدي خدماته جميع الوظائف على النحو المنشود. فإذا لم تكن قمت بتحديث هاتفك منذ فترة طويلة، فتحقق من وجود أي تحديث للبرامج داخل الإعدادات. فإذا تبين لك أن هناك بعض التحديثات في قائمة الانتظار، فقم بالتحديث فوراً وتحقق مما إذا كان هذا سيحل المشكلة.

 

تحديث نظام تشغيل الجوال
 

لسوء الحظ، Network Not Registered من المشاكل التي يصعب حلها بنفسك، لأنها في أسوأ الظروف تكون إما بسبب مزود خدمة الاتصالات أو تلف شريحة الخط. نأمل أن تكون مجرد مشكلة مؤقتة ويتم حلها بدون أي تدخل يدوي منك. ولكن إذا استمرت، فهذا يعني أنك في حاجة لشراء شريحة خط جديدة، هذا في حال لم تفلح أيًا من المحاولات التي تناولناها في هذا الدليل.

 يشاهد الزوار الآن:


في الختام، إذا لم تفلح أي من المحاولات السابقة في حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة، فربما يكون من الأفضل التواصل مع مزود الخدمة أو الذهاب إلى أقرب فرع لخدمة الاتصالات التي تتعاقد معها لكي يقوموا باختبار هاتفك وشريحة الخط الخاصة بك. في معظم الأحوال، تكون المشكلة ناجمة عن تلف أو احتراق شريحة الخط نفسها، وللأسف لا يوجد لك خيار آخر سوى شراء شريحة خط جديدة. لا تقلق، ستظل قادراً على استرداد جميع أرقام جهات الاتصال الخاصة بك إذا كنت تحتفظ بها على أي حساب من حسابات جوجل الخاصة بك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-