الكود المصري للخرسانة للتصميم والتنفيذ

تحميل كود الخرسانة .. الكود المصري لتصميم وتنفيذ المنشئات الخرسانية آخر اصدار ..برابط مباشر pdf 2018 2019


-اخر اصدار من الكود المصري للمنشئات الخرسانية .. للتصميم الانشائى وايضا التنفيذ .. الكود هو  حياه المهندس المدني اليوميه عن طريق الاشتراطات و التوصيات فى تنفيذ المنشئات المختلفه من البلاطات والكمرات والقواعد وايضا التوصيات فى الماتريال وضبط الجوده .. فيتم الرجوع اليه فى جميع مراحل المنشيء و جعل التصميم موافق للاشتراطات الخاصه بالكود .. يحتوي الكود على اشتراطات فى جانب التصميم وايضاً فى جانب التنفيذ باستفاضه كبيرة وبتوضيح كبير للاشتراطات وتعمل الاشتراطات على توفير معامل أمان كبير ضد انهيار وتلف المنشئات .. وتحقيق المنشيء لاهدافه كامله واقصي استفاده من المنشيء واطول عمر .

-ويتحدث الكود المصري للخرسانة باخر اصدار واخر تعديل.. المجال واسس التصميم سواء التصميم بحالات الحدود او التصميم بطريقه اجهاد التشغيل وهي الطريقه الاقدم فى تصميم المنشئات الخرسانية .. تصميم قطاعات الكمرات والاعمده والبلاطات والقواعد الخ..وتتلخص الاغراض التى يريد ان يحققها  الكود المصري فى ان يكون المنشيء بجميع عناصره  ممثلا وحده متكامله ومتكافىء مع ظروف التشغيل التى تم بنائه من اجلها .. وتوفير عامل امان كافي ضد الانهيار واي تلف قد يحدث للمنشئات.

محتويات الكود المصري للمنشئات الخرسانية:

  1. المجال واسس التصميم.
  2. مواد وخلطات الخرسانة.
  3. اعتبارات عامة فى تصميم القطاعات.
  4. التصميم بطريقه حالات الحدود.
  5. الخرسانة سابقة الاجهاد.
  6. التحليل الانشائي للعناصر الإنشائية.
  7. التفاصيل الانشائية.
  8. ضبط الجوده لاعمال الخرسانة المسلحة والخرسانة سابقة الاجهاد.
  9. التنفيذ.

ما تم ذكره سابقاً هو عبارة عن الابواب الرئيسية للكود 203-2018  .. مع العلم ان الكود لايحتوي علي الاشتراطات الخاصه بالمنشئات .. المنشئات من الخرسانة خفيفة الوزن وايضاً المنشئات من الخرسانة فائقة المقاومة ..



تابعنا على فيسبوك وتويتر للمزيد ♥ 
دمتم بخير
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-