القائمة الرئيسية

الصفحات

تشغيل تطبيقات الروت بدون روت

برنامج يغنيك عن الروت ويسمي "بديل الروت apk" بدون عمل Root للموبايل الخاص بك يمكنك تشغيل كل التطبيقات التى تحتاج الى هذه الصلاحيات.
 تشغيل تطبيقات الروت بدون روت على اي موبايل

اذا كنت تريد تشغيل بعض التطبيقات والبرامج التي تحتاج الى صلاحيات الروت على هاتفك,بدون عمل روت للجهاز خوفاً من حدوث اي اضرار للهاتف سواء من ناحيه الضمان او حدوث اي خلل او توقف اثناء عمل روت للهاتف الخاص بك,فبالرغم من ان اعطاء هذه الصلاحيات اصبحت اسهل بكثير ويوجد حالياً تطبيقات يمكن من خلالها عمل روت بضغطه زر واحده,لكن يفضل كثير من المستخدمين عدم استخدام هذه التطبيقات او حتي الحصول على هذه الصلاحيات.

ويأتي هنا دور VMOS Virtual Root  وهوا عبارة عن تطبيق قام بتطويرة بعض الاشخاص ليكون حل بديل للروت,ولكن يجب ان تعلم ان هذا التطبيق لا يمكن ان يغني 100% عن صلاحيات Root فقد يكون التطبيق مفيد فى حالة تشغيل بعض التطبيقات العادية,اما فى حاله استخدام التطبيقات الثقيلة سوف يكون خيار غير مثالي.

يقوم VMOS بانشاء نظام وهمي على الموبايل الخاص بك,تستطيع تثبيت عليه جميع التطبيقات التى تريدها منها التطبيقات التى تعمل بروت,يمكن اعطاء صلاحيات الروت لبعض التطبيقات المثبته على هذا النظام الافتراضي او الوهمي.

فبعد تثبيت التطبيق و فتحه سيظهر امامك واجهه اندرويد آخري على جهازك تستطيع تحميل وتثبيت بعض التطبيقات عليها واجراء الكثير من المهام المنفصله تماماً عن واجهتك الاصلية التى تستخدمها,فمثلما ذكرنا يقوم التطبيق بانشاء نظام افتراضي على هاتفك ويقضي الغرض عند الحاجه لتشغيل تطبيق خفيف يحتاج صلاحيات روت بدون عمل روت لهاتفك.

تحميل بديل الروت VMOS Virtual Root.

عملية تحميل وتثبيت التطبيق سهلة للغاية,فالامر مشابه لتثبيت اي تطبيق من مصدر خارجي قمت بتحميله مسبقاً عن طريق اي متجر الكتروني لتحميل التطبيقات APK,فلا يمكن تحميل التطبيق عن طريق جوجل بلاي ولكن يتم تحميل التطبيق APK عن طريق الموقع الرسمي وتثبيته يدوياً بعد الموافقه على تثبيت التطبيقات من مصادر خارجه لاتمام عملية التثبيت بنجاح.

يبلغ حجم التطبيق حوالي 315 ميجا لاخر اصدار متوفر منه حالياً وهو اصدار1.0.63
فطبقاً لما ذكرنا سابقاً بانشاء نظام كامل,ستجد الامر عادي عند معرفة ان حجم التطبيق يصل الى هذا الرقم,ومن الممكن تحميل بعض الملفات بعد تثبيت التطبيق ايضاً.

اتبع الخطوات التالية للحصول على نظام افتراضي على هاتفك يمكنك من تشغيل تطبيقات الروت.
  •  يمكنك تحميل بديل الروت من VMOS او uptodown.
  • بعد تحميل التطبيق قم بتثبيته وتأكد من تفعيل تثبيت التطبيقات من مصدر خارجي حتي لا يحدث اي مشكلة اثناء التثبيت وتنتهي العملية بالفشل.
  • الان قم بفتح التطبيق ستجد واجهة اندوريد كاملة باصدار 5.1 .
  • يمكن تشغيل المتجر الموجود على النظام الافتراضي وتحميل التطبيقات.
  • ويمكن تثبيت التطبيقات من هاتفك الاصلي عن طريق تطبيق نقل الملفات الموجود فى VMOS واختار التطبيقات ثم تحديد التطبيقات التي تريد تثبيتها من واجهه هاتفك الاساسية كما هو موضح بالصورة التالية.
تحميل بديل الروت apk
  • يجب تفعيل صلاحيات الروت على النظام الافتراضي VMOS لانه فى الحاله العاديه بعد تثبيته يكون عبارة عن نظام اضافي ولكن بدون صلاحيات متقدمة.
  • لتفعيل الصلاحيات ادخل على الاعدادات "داخل النظام الافتراضي".
  • اختر قسم عن الهاتف About phone .
  • اضغط على رقم البناء Build Number 7 مرات متتالة لتفعيل خيارات المطورين.
  • ستظهر رسالة على الشاشة "انت الان مبرمج" وكدا يكون تم تفعيل خيارات المطورين.
  • ارجع الى الاعدادات وابحث عن قسم خيارات المطورين Developer options.
  • يوجد خيار باسم Root اسفل خيار Debugging Mode مباشرة , قم بتفعيله. 
  • قم باعاده تشغيل النظام الافتراضي بعد تفعيل هذا الخيار, وستجد انه تم اعطاء صلاحيات الروت للنظام الوهمي.
  • للتأكد يمكن استخدام تطبيق Root Checker من جوجل بلاي.
التأكد من اعطاء صلاحيات الروت

عن طريق اتباع الخطوات السابقة,يمكن الحصول على صلاحيات الروت بدون عمل روت للهاتف الخاص بك وتشغيل بعض التطبيقات التى تتطلب هذه الصلاحيات.

متطلبات تشغيل تطبيق VMOS Virtual Root.

يوجد بعض الاشتراطات التى يضعها مطوري التطبيق من جيث امكانيات الهاتف الخاصه بك,واقل متطلبات مطلوبة لكي يعمل معك التطبيق بدون مشاكل.
  • رام 3 جيجا على الاقل.
  • وجود ذاكرة كافية لتشغيل النظام ويفضل ان يكون هاتفك اكثر من 32 جيجا.
  • نظام اندرويد: 5.1 او اعلي.
انشاء نظام وهمي وافتراضي على هواتف اندرويد

لا يقتصر استخدام تطبيق VMOS على صلاحيات الروت فقط ولكن يحمل التطبيق مميزات عديدة ممتازة, فيظهر التطبيق على جنب الشاشة بصورة ايقونة عند تشغيله ويمكن استخدام هذه الميزة فى تشغيل بعض التطبيقات فى الخلفية,ايضاً يمكن استخدام اكثر من حساب على نفس الهاتف عن طريق تثبيت التطبيقات التى تريد انشاء اكثر من حساب عليها على النظام الافتراضي.
تشغيل التطبيقات فى الخلفية عن طريق نظام وهمي


يمكن ايضاً تصغير التطبيق بصورة عائمة Float على الشاشة اثناء استخدامك لموبايلك بشكل طبيعي,وباستخدام هذه الميزة يمكن مشاهده الفيديوهات اثناء استخدام الهاتف فى المحادثات, او حتي مشاهده يوتيوب اثناء استخدام للهاتف كما هو موضح فى الصور التالية:
تشغيل التطبيقات فى الخلفية على اندرويد


لاتنسي الاشتراك فى القائمة البريدية ليصلك المزيد من الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف,ايضاً تابعنا على فيسبوك وتويتر.
دمتم بخير♥.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مهندس مدني "إنشاءات" مهتم بالتقنية و الاجهزة الذكية .

تعليقات

انتقل الي